انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

¸¸,.-~*' واشوقــــــــاه ~ (حملة للدفاع عن الرسول ) ¨'*·~-.¸¸,

(روضة السعداء - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    عُلو الهمّة غير متواجد مشرفة دار لك للتحفيظ
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    الصَاحِبُ الذي لاَيخذِلُ صَاحِبه أبدا *كتاب ربي*
    الردود
    19,607
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    6
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • إبداع الكلمة
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)

    المواضيع المتميزة ¸¸,.-~*' واشوقــــــــاه ~ (حملة للدفاع عن الرسول ) ¨'*·~-.¸¸,





    ¨'*·~-.¸¸,.-~*' (
    واشوقــــــــاه .. واطـــــــــــــــرباه ~ ) ¨'*·~-.¸¸,.-~*'

    غداً نلقى الحبيب محمدا بإذنِ الله





    :

    السلام
    عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ثم أما بعد :

    محمد صلى الله عليه وسلم.. لولاه لهلكنا ومتنا على الكفر واستحققنا الخلود في النار..
    به عرفنا طريق الله،
    وبه عرفنا مكائد الشيطان،
    شوقَنَا إلى الجنة،





    ما من طيب إلا وأرشدنا إليه،
    وما من خبيث إلا ونهانا عنه،
    ومن حقه علينا
    أن نحبه



    :

    قال الحسن بن الفضل: لم يجمع الله لأحد من الأنبياء اسمين من أسمائه إلا للنبي صلى الله عليه وسلم،
    فإنه قال فيه: " بالمؤمنين رؤوف رحيم "، وقال في نفسه: "
    إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ "
    البقرة - 143


    :


    الشوق إلى النبي صلى الله عليه وسلم
    يحشر المرء مع من أحب

    جاء أعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: متى الساعة ؟!
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ما أعددت لها؟ "
    قال: إني أحب الله ورسوله. قال: " أنت مع من أحببت "
    [حديث صحيح]
    رفيقتي وريحانة وجداني : )
    بهذا الحب نلقى رسول الله صلى الله عليه وسلم على الحوض فنشرب الشربة المباركة الهنيئة التي لا ظمأ بعدها أبداً.


    وعلامات المحبة متعددة، هي:
    الإيمان به،
    توقيره،
    نصرته،
    وطاعته.

    ثم إن منها كذلك: الشوق والطرب عند ذكره، وتمني رؤيته،
    والجلوس إليه ، ولو كان ذلك لا يحصل إلا بإنفاق كل المال،
    وما عرف عن الصادقين من المؤمنين إلا مثل هذا الشعور الصادق، وهذه آثارهم:
    [البخاري، الأدب، باب علامة الحب في الله دون قول أنس].

    :

    ولما احتضر بلال قالت امرأته: "واحزناه.- فقال: واطرباه، غداً نلقى الأحبة .. محمداً وحزبه".
    [سير أعلام النبلاء1/359، الشفا2/23]


    :

    وكان خالد بن معدان لا يأوي إلى فراشه إلا وهو يذكر من شوقه إلى رسول الله وإلى أصحابه، ويسميهم ويقول:
    " هم أصلي وفصلي، وإليهم يحن قلبي، طال شوقي إليهم، فعجل رب قبضي إليك" حتى يغلبه النوم.

    [سير أعلام النبلاء 4/539، الحلية 5/210، الشفا 2/21].

    :

    عن أبي بن كعب قال: " كان رسول الله إذا ذهب ربع الليل قام فقال:
    أيها الناس اذكروا الله، اذكروا الله، جاءت الراجفة تتبعها الرادفة، جاء الموت بما فيه، جاء الموت بما فيه.
    - فقلت: يا رسول الله! إني أكثر الصلاة عليك، فكم أجعل لك من صلاتي؟. قال: ما شئت.
    - قلت: الربع؟، قال: ماشئت، وإن زدت فهو خير.
    - قلت النصف؟، قال: ماشئت، وإن زدت فهو خير.
    - قلت: الثلثين؟، قال: ماشئت، وإن زدت فهو خير.
    - قال: أجعل لك صلاتي كلها، قال:
    إذا تكفى همَك، ويغفر لك ذنبك"
    [رواه الترمذي، صفة القيامة، وأحمد 5/136]؛
    لأن من صلى على النبي صلى الله عليه بها عشراً، ومن صلى الله عليه كفاه همه وغفر ذنبه.
    [انظر جلاء الأفهام لابن القيم ص46]





    :

    رفيقتي الحبيبـــة ^^
    الجمــــاد يحن إليه:
    فقده الجذع الذي كان يخطب عليه قبل اتخاذ المنبر حنّ إليه وصاح كما يصيح الصبي ،
    فنزل إليه فاعتنقه ، فجعل يهذي كما يهذي الصبي الذي يسكن عند بكائه،
    فقال صلى الله عليه وسلم: " لو لم أعتنقه لحنّ إلى يوم القيامة ".
    كان الحسن البصري إذا حدّث بهذا الحديث بكى وقال:
    هذه خشبة تحنُّ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنتم أحق أن تشتاقوا إليه.
    وكان الحسن البصري إذا حدث بهذا بكى وقال:
    " يا عباد الله! الخشبة تحنّ إلى رسول الله شوقاً إليه بمكانه فأنتم أحق أن تشتاقوا إلى لقائه "
    [بتصرف، وأصله مروي في صحيح البخاري، في المناقب،
    باب: علامات النبوة قبل الإسلام3/1314، انظر الشفا 1/304، صحيح الجامع2256].


    :

    كمال الإيمان في محبته
    قال صلى الله عليه وسلم : ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين ) حديث صحيح
    هذا نص في وجوب أن يكون عليه الصلاة والسلام أحب إلى المرء من كل شيء
    وهذه المحبة الواجبة من فرط فيها فهو آثم مذنب،
    ومن قدم عليه محبة: الآباء، أو الأبناء، أو الإخوان، أو الأزواج، أو شيء من متاع الدنيا،
    فهو آثم فاسق، مُستحق للعقوبة، فقوله: ( لا يؤمن أحدكم..) نفي للإيمان الواجب،
    بمعنىأن من فعل ذلك فقد نقص إيمانه، نقصاً يستحق به الإثم والعقوبة.

    :

    {
    قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا
    أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِين
    } سورة التوبة - 24

    يا
    أحبــــة : ما في الآية من الوعيد، لمن كانت محبته لشيء، أكثر من محبته
    لله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم، في كلمتين هما:
    أولا: قوله: {
    فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ } التوبة - 24 . . والتربص هنا للعقوبة، ولا تكون العقوبة إلا لترك واجب.

    ثانياً:
    قوله: {
    وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِين } التوبة - 24
    فقد وصفهم بالفسق، وذلك لا يكون إلا بفعل كبيرة فما فوقها، من كفر وأشرك، لا في صغيرة.
    فمن قدم شيئاً من المحبوبات على محبة النبي صلى الله عليه وسلم فهو فاسق، متربص ببلية تنزل عليه.
    وقد اقترنت محبته صلى الله عليه وسلم بمحبة الله تعالى، وذلك يفيد التعظيم، كاقتران طاعته بطاعة الله تعالى.

    :



    آخر مرة عدل بواسطة درة السنة : 08-03-2012 في 09:08 PM السبب: بارك الله فيك غاليتى إضافة الشعار

    كل ما زاد الإنسان قربا إلى الله زادت ولاية الله للعبد وكل ما زادت الولاية
    زاد عطاء الله لك (توفيق , سداد , حفظ ورعاية , تأييد , يلطف بك )

  2. #2
    عُلو الهمّة غير متواجد مشرفة دار لك للتحفيظ
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    الصَاحِبُ الذي لاَيخذِلُ صَاحِبه أبدا *كتاب ربي*
    الردود
    19,607
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    6
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • إبداع الكلمة
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)

    أحبتي في الله : )
    قد تمر علينا هذه الكلمات مروراً عابراً لكنها لم تكن كذلك مع رجل من أمثال عمر بن الخطاب رضى الله عنه الذي قال:
    يا رسول الله لأنت أحب إلي من كل شئ إلا من نفسي.
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " لا ، والذي نفسي بيده حتى أكون أحب إليك من نفسك
    فقال عمر: فإنه الآن والله لأنت أحب إلى من نفسي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " الآن يا عمر ".
    "
    قال الخطابي: " فمعناه أن تصدق في حبي حتى تفنى نفسك في طاعتي، وتؤثر رضاي على هواك، وإن كان فيه هلاكك "

    :
    رفيقتي في الله :
    تذوقي حلاوة الإيمان

    يقول النبي صلى الله عليه وسلم: " ثلاث من كن فيه ذاق حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما... ".
    وهذه مكافأة يمنحها الله عز وجل لكل من آثر الله ورسوله على هواه..
    فيحس أن للإيمان حلاوة تتضاءل معه كل اللذات الأرضية،
    ولأن من أحب شيئاً أكثر من ذكره، فكلما ازداد العبد لرسول الله صلى الله عليه وسلم حباً كلما ازداد له ذكراً،
    ولأحاديثه ترديداً، ولسنته اتباعاً، ومع هذا كل تزداد حلاوة الإيمان.

    :


    كثير من الصالحين يرون النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، بعضهم كان يراه في كل ليلة،
    فإذا ما لم يره في ليلة اتهم نفسه بالنفاق،
    ورؤيته في المنام صلى الله عليه دليل على تعلق القلب به، واشتغال اللسان بالصلاة عليه،
    والعين بالنظر في سنته، والأذن في سماع حديثه.

    أولئك الذين:
    لا يصلون عليه حتى إذا ذكر.
    ولا يسمعون لحديثه ولو تلي.
    ولا ينظرون في سنته، ولو مر بهم كتاب حديث.
    فإنه لن يكون له في قلوبهم: ذكر، ولا شوق.
    فأنَّى لهم أن يروه في المنام، ولو لمرة، فهل لهم أن يتهموا أنفسهم بالنفاق؟!..


    :


    يا رقة الندى : )

    سأسلط الضوء هنا على أسباب ما حصل ..وكما قيل : ( الوقاية خير من العلاج ) ،
    وقال حذيفة رضي الله عنه : كنت أسأل عن الشر مخافة أن أقع فيه ، ولعلي مُستعينة بالله أبدأ بذكر ما تيسر لي جمعه منها:

    الكتاب :
    هذا السبب يا اخوات من أهم مصادر ما حصل وأعظمها تأثيراً ، وكما قالت والدة حمزة الكشغري :
    كان ابني يقرأ 6 ساعات في اليوم ، وهذا أمر محمود لو كان في علم شرعي أو دنيوي مقصود به نفع الدين ولكن !
    البلية العظمى أن يكون في كتب التشكيك في الدين وطرح الأقوال الشاذة والمخالفة للقول المجمع عليه ، فأصبح الحليم حيران .
    وقد أخبر أحد الأساتذة أنه التقى بشباب كُثر لديهم شبهات عظيمة بسبب ما قرؤه من كتب وروايات مليئة بالزندقة والإستهزاء بالدين .
    والأدهى والأمر أن تباع في معارض رسمية كمعرض الكتاب بالرياض .
    وقد روي عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- أنه رأى في يد عمر شيئا من التوراة فغضب وقال:
    أفي شك أنت يا ابن الخطاب ؟ لقد جئتكم بها بيضاء نقية لو كان موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي
    [مسند أحمد بن حنبل (3/387), عليه الصلاة والسلام. ..


    الجلساء :
    قال صلى الله عليه وسلم : ( مثل الجليس الصالح والجليس السوء ، كمثل صاحب المسك وكير الحداد ، لا يعدمك من صاحب المسك :
    إما تشتريه أو تجد ريحه ، وكير الحداد : يحرق بدنك أو ثوبك ، أو تجد منه ريحا خبيثة )
    رواه البخاري

    وقالوا في المثل : الصاحب ساحب ، وقد ذكرت والدة حمزة بأن جلساءه أثروا فيه ،
    وهذا شيء واضح جلي فمن حلقات التحفيظ إلى الزندقة والتطاول على الله ورسوله في زمن يسير .


    الإعلام :
    ما يبثه للناشئة والكبار من تنصير وزندقة ، فالقنوات الرافضية التي تكاثرت في الفترة الأخيرة مع اهتمامهم بتوجيهها للنشء أيضاً ،
    وما يحصل من تعلق أبنائنا بلاعبي الكرة الكفار وتقليد طقوسهم الكفرية .
    وقد أخبر أحد المعلمين الثقات أن طالباُ سجل هدفاً فقام بأداء صلاة النصارى كما يفعل لاعبو الكرة الكفار !!.


    :


    يا مُحِبـــة رسول الله : )
    وهل من مثل هذه المرأة العظيمة يوم أحد الذي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم
    من يطيق ما تطيقين يا أم عمارة..؟!
    وقال :
    (ما التفت يوم أحد يميناً ولا شمالاً إلا و رأيت أم عُمارة تقاتل دوني )
    لله درك يا ام الأبطال



    :


    فهيا اخوتي في الله آن الأوان لنذب عن رسول الله ولنعادي من عاداه ونوالي من والاه ولنقدم أرواحنا فداه
    ونحن نردد ونقول بملئ أفواهنا :
    اسلامنا نور يضيئ طريقنا ــ اسلامنا نار على من يعتدي

    اسمِعوا العالم بأسره بأننا أمة لن نلين أو نستكين والنصر لنا ثقة وتوكلاً على الله الناصر المُعين
    أفلا تخفق قلوبكم شوقاً لرؤيته صلوات الله وسلامه عليه كما اشتاق لكم

    قال عليه الصلاة والسلام :
    (وددت أني لقيت إخواني فقال أصحابه أو ليس نحن إخوانك قال أنتم
    أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني
    )
    إسناده حسن وقد صحح

    :

    اسمِعوا العالم بأسره بأننا أمة لن نلين أو نستكين والنصر لنا ثقة وتوكلاً على الله الناصر المُعين
    أفلا تخفق قلوبكم شوقاً لرؤيته صلوات الله وسلامه عليه كما اشتاق لكم

    قال عليه الصلاة والسلام :
    (وددت أني لقيت إخواني فقال أصحابه أو ليس نحن إخوانك قال أنتم
    أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني
    )
    إسناده حسن وقد صحح

    فانصروا نبيكم واتبعوه فيما أمركم تفلحوا

    كلنا يخطئ ولكن الأخطاء تتفاوت جُرماً ، وأعظمها ما يمس الله ورسوله .
    والمًؤمن الصادق يبحث عن مكفر ومطهر لذنوبه، وليقدم المًذنب شرع الله إن كان صادقاً .
    قال صلى الله عليه وسلم : ~ والذي نفس محمد بيده ، لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ~ رواه البخاري

    :
    أسأل الله أن يحفظنا وأبناءنا من فتن الشُبهات والشهوات وأن يجعلهم قرة أعيننا

    اللهم احشرنا مع النبي وارزقنا شفاعته واجعلنا متبعين سنته مخلصين غير مبتدعين
    وانصر بنا دينك وكتابك وسنة نبيك
    اللهم احشرنا معه وارزقنا شفاعته واجعلنا متبعين سنته مخلصين غير مبتدعين وانصر بنا دينك وكتابك وسنة نبيك
    وصلى اللهم وسلم على النبي الهادي الأمين والحمد لله رب العالمين






    المصــدر: من موقع صيد الفوائد
    رب اجلعه شاهداً لي لا علي يوم القيامة ..آمين

    آخر مرة عدل بواسطة عُلو الهمّة : 02-03-2012 في 12:11 AM السبب: ربي أحفظ أحبتي في الله آل الروضة الحبيبات على قلبي ^_^

    كل ما زاد الإنسان قربا إلى الله زادت ولاية الله للعبد وكل ما زادت الولاية
    زاد عطاء الله لك (توفيق , سداد , حفظ ورعاية , تأييد , يلطف بك )

  3. #3
    زمن العجائب's صورة
    زمن العجائب غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    المملكه العربيه السعوديه
    الردود
    1,864
    الجنس
    امرأة
    واشوقاه اليك ياحبيب الكل
    الكل تسابقت اقلامه للدفاع عندك يارسولي
    يامن عرفت الدنيا سيرته
    وذكره في كل مكان
    فداك ابي وامي يارسول الله
    انقذتنا من ظلمات الجهل ودركات النار
    رسول الله صلى الله عليه وسلم
    تخنقنا العبرات وتجف الاقلام عند كتابة مقال عنك
    وتسكت الافواه عند ذكره صلى الله عليه وسلم
    اسأل الله ان يجمعني انا واخواتي المسلمات والمسلمين مع الرسول صلى الله عليه وسلم في
    الفردوس الاعلى من الجنة
    جزاك الله خيرا على الموضوع وبارك الله فيك
    وسلمت اناملك

  4. #4
    &أم محمد&'s صورة
    &أم محمد& غير متواجد مشرفة ركن همسات فتيات وفيض القلم
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    غزة ..أرض الإباء والعزة
    الردود
    17,518
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    8
    التكريم
    • (القاب)
      • أميرة العيد
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • حوارية مثقفة
      • بصمة أمل
      • عاشقة الوطن
      • متألقة ركن الديكور
    (أوسمة)
    كانت حياته العبرة والموعظة
    كان بعثه النور الذي أضاء الظلمات
    وإلى الآن بقيت سيرته العطر الذي يعطر حياتنا
    هديه صلى الله عليه وسلم هو النور الذي نهتدي به إلى طريق الحق والنور
    بارك الله فيك غاليتي نور وجزاك الله خيرا
    ::
    يا رب إن أعداءك قد جمعوا جمعهم ضد المسلمين
    فيـا رب يا مجرى السحاب، ومنزل الكتاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وزلزلهم واجعل الدائرة عليهم.

    ::

  5. #5
    عُلو الهمّة غير متواجد مشرفة دار لك للتحفيظ
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    الصَاحِبُ الذي لاَيخذِلُ صَاحِبه أبدا *كتاب ربي*
    الردود
    19,607
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    6
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • إبداع الكلمة
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)

    happylove


    زمن العجائب

    يا هلا بـ اختنــــا الرائعة الحبيبــــة : )
    عطرتي الموضوع يا عطر المُنتدى
    جزاكِ الله خيراً وجعلكِ مفتاحاً من مفاتيح القوة والنجاح في نصر الأمة




    أ
    ح
    ب
    كِ

    ^^
    درة السنة أعجبه هذا.

    كل ما زاد الإنسان قربا إلى الله زادت ولاية الله للعبد وكل ما زادت الولاية
    زاد عطاء الله لك (توفيق , سداد , حفظ ورعاية , تأييد , يلطف بك )

  6. #6
    عُلو الهمّة غير متواجد مشرفة دار لك للتحفيظ
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    الصَاحِبُ الذي لاَيخذِلُ صَاحِبه أبدا *كتاب ربي*
    الردود
    19,607
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    6
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • إبداع الكلمة
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    أم محمــد
    أهلا وسهلاً : )
    حياكِ الله خالتي العزيزة على قلبي
    أحب حضوركِ وإشراقاتك ووجودكِ **
    نورتي صفحاتي بنوركِ الساطع , نور الله قلبكِ بنور القرآن
    آمين
    جزاكِ الله خيراً وجعلكِ مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر



    :

    درة السنة أعجبه هذا.

    كل ما زاد الإنسان قربا إلى الله زادت ولاية الله للعبد وكل ما زادت الولاية
    زاد عطاء الله لك (توفيق , سداد , حفظ ورعاية , تأييد , يلطف بك )

  7. #7
    om_yosef22's صورة
    om_yosef22 غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    في احلى مكان في الدنيا ... في مصر ام الدنيا
    الردود
    7,245
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • جوري الروضة
      • مُبدعة صيف1431و1430هـ
      • شعلة العطاء
      • بصمة مبدعة
      • بصمة عطاء
    (أوسمة)
    وكان خالد بن معدان لا يأوي إلى فراشه إلا وهو يذكر من شوقه إلى رسول الله وإلى أصحابه، ويسميهم ويقول:
    " هم أصلي وفصلي، وإليهم يحن قلبي، طال شوقي إليهم، فعجل رب قبضي إليك" حتى يغلبه النوم.
    ماشاء الله كلمات رائعة ومؤثرة رزقنا الله واياكم ان نحتذي حذوهم ونقتفي اثرهم ونكون على طريقهم ونحشر في صفوفهم
    جزاك الله خيرا حبيبتي نور ابدعتي وتألقتي وادمعتي عيني شوقا الى الحبيب المصطفى

    العلامات الدالة على محبته - صلى الله عليه وسلم -:
    أول تلك العلامات الاقتداء به - صلى الله عليه وسلم –
    والتمسك بسنته ، واتباع أقواله وأفعاله ، وطاعته، واجتناب نواهييه ، والتأدب بآدابه في عسره ويسره ، ومنشطه ومكرهه ، وشاهد هذا من كتاب الله ومن سنة نبيه – صلى الله عليه وسلم –


    - الثناء عليه بما هو أهله ، وأبلغ ذلك ما أثنى عليه ربه جل وعلا به ، وما أثنى به هو على نفسه ، وأفضل ذلك : الصلاة والسلام عليه ، لأمر الله عز وجل ، وتوكيده ، قال سبحانه: { إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما } (الأحزاب:56) ففي هذه الآية أمر بالصلاة عليه، لهذا قال النبي – صلى الله عليه وسلم – ( البخيل من ذُكِرت عنده فلم يُصلِ علي ) رواه الترمذي .


    - التحاكم إلى سنته – صلى الله عليه وسلم – قال الله تعالى: { فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما } (النساء:65).


    - محبة من أحب النبي - صلى الله عليه و سلم - من آل بيته وصحابته من المهاجرين والأنصار ، وعداوة من عاداهم ، وبغض من أبغضهم وسبهم، والدفاع عنهم، والاهتداء بهديهم والاقتداء بسنتهم .

    - الذَّبُّ والدفاع عن سنته – صلى الله عليه وسلم – وذلك بحمايتها من انتحال المبطلين، وتحريف الغالين وتأويل الجاهلين، ورد شبهات الزنادقة والطاغين وبيان أكاذيبهم.



    - التأدب عند ذكره – صلى الله عليه وسلم – فلا يذكر اسمه مجرداً بل يوصف بالنبوة أو الرسالة ، فيقال : نبي الله، رسول الله، ونحو ذلك ، والصلاة عليه عند ذكره ، والإكثار من ذلك في المواضع المستحبة .


    - نشر سنته – صلى الله عليه وسلم – وتبليغها وتعليمها للناس ، فقد قال – صلى الله عليه وسلم – : ( بلغوا عني ولو آية ) رواه البخاري و مسلم .


    عُلو الهمّة أعجبه هذا.
    اللهم عليك بكل من ساهم وشارك وايد ودعم الانقلاب العسكري على شرعية رئيسنا المنتخب محمد مرسي
    لن نسامحكم في الدنيا وسنقف نخاصمكم في الاخرة عن كل قطرة دم وعن كل ظلم وقع علينا
    وفي رقبة الجميع من داخل مصر وخارجها من الدول الداعمة للانقلاب دماء المصلين الساجدين الركع
    ودماء الشهداء الاطفال والرضع
    وحسبي الله ونعم الوكيل في الجميع من الداخل والخارج
    الاعلان الخاص بالتبرع لمصر على قناة ابو ظبي بعد الانقلاب وبعد رئيسنا مرسي تحولت مصر من مكتفية ذاتيا الى من يتسول لها بزكاوات شعبها
    هذا ما يرضي من دعم الانقلاب ان تصبح ام دنيا في حالة تسول دائم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    لن نسامح الدول الداعمة للعسكر


    اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما وعليك باعدائك واعداء الاسلام

    رابط قرأن ورقية شرعيه وادعيه مختارة وقران خاشع ومجود ومرتل يتلى 24 ساعه





  8. #8
    عُلو الهمّة غير متواجد مشرفة دار لك للتحفيظ
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    الصَاحِبُ الذي لاَيخذِلُ صَاحِبه أبدا *كتاب ربي*
    الردود
    19,607
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    6
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • إبداع الكلمة
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    أم يُوسُف
    حياكِ ربي وبياكِ يا رفيقة دربي ^^
    ودموعكِ غالية عند ربي إن شاء الله
    ووالله كلنا شوقاً لرؤية رسول الله عليه الصلاة والسلام وصحابته رضوان الله عليهم وأرضاهم
    ونسأل الله أن يرزقنا رفقتهم بجنة الفدوس الأعلى مع من نُحِب يارب العالمين
    أحبكِ في الله أيا حبيبة
    جزاكِ الله خيراً وجعلكِ من الصالحات المُصلحات البارات . آمين



    \


    كل ما زاد الإنسان قربا إلى الله زادت ولاية الله للعبد وكل ما زادت الولاية
    زاد عطاء الله لك (توفيق , سداد , حفظ ورعاية , تأييد , يلطف بك )

  9. #9
    الثمال's صورة
    الثمال غير متواجد رئيسة الأركان التعليمية-مشرفة ركني الروضة ودار لك للتحفيظ -محررة في موقع لكِ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    اللهم ارحم غربتي في الدنيا وارحم مصرعي عند الموت وارحم قيامي بين يديك
    الردود
    44,066
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    13
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • محلقة في سماء الإبداع
      • الإصرار على النجاح
      • متميزة
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • واميره النظافة والتنظيم 2
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • فن وإبتكار
      • بصمة إبداع
      • الماهرة
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • أنامل ذهبية
      • بصمة إنجاز
      • بصمة تعاون
      • مصممة رائعة
      • بصمة مبدعة
      • ريشة متميزة
      • ذاكرة سياحية مميزة
      • فراشة الحلم والأ
    (أوسمة)
    ابدعتي يالغالية
    بورك فيك وفي قلمك وفي جهودك
    ربي يسعدك في الدارين
    عُلو الهمّة أعجبه هذا.

  10. #10
    بنت النيل 4's صورة
    بنت النيل 4 غير متواجد مساعدة مشرفة روضة السعداء
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    مصر حماها الله
    الردود
    9,705
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • وهج العطاء لركن الامومة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متميزة في الصوتيات
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعه النافذة الاجتماعية
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • متميزة مسابقة أدب الرسائل
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

مواضيع مشابهه

  1. أناشيد للدفاع عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم(حملة الدفاع عن نبينا)
    بواسطة زمن العجائب في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 7
    اخر موضوع: 17-04-2012, 06:54 AM
  2. الردود: 22
    اخر موضوع: 28-03-2012, 02:30 AM
  3. الردود: 8
    اخر موضوع: 11-03-2012, 11:00 PM
  4. O?°· ( وصــــــــــايا الرسول للحفاظ على جمالك ) ·°?o
    بواسطة نسيبه في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 23-07-2007, 01:09 AM
  5. ( وصــــــــــايا الرسول للحفاظ على جمالك )
    بواسطة angel_81 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 119
    اخر موضوع: 20-07-2007, 12:47 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96