انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: كيـف تحمي نفسك من الهم و الغم و مشاكل الدنيا !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الردود
    46
    الجنس
    أنثى

    envlope كيـف تحمي نفسك من الهم و الغم و مشاكل الدنيا !

    جاء رجل إلى أبي الدرداء رضي الله عنه فقال : يا أيا الدرداء قد احترق بيتك فقال: ما احترق لم يكن الله عز وجل ليفعل ذلك بكلمات سمعتهن من رسول الله صلي الله عليه وسلم و قد قلتهن اليوم ثم قال انهضوا بنا فانتهوا إلي داره و قد احترق ما حولها و لم يصبها شيء و هذه هي الكلمات : قال النبي صلي الله عليه وسلم : ( من قال حين يصبح و حين يمسي : " اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت و أنت رب عرش العظيم ما شاء الله كان و ما لم يشأ لم يكن لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .اعلم أن الله علي كل شيء قدير . و أن الله قد أحاط بكل شي علما. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي و من شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها. إن ربي علي صراط مستقيم " لم يصبه في نفسه و لا أهله و لا ماله شيء يكرهه).

    وقال النبي صلي الله عليه وسلم ( أما لدنياك فإذا صليت الصبح فقل بعد صلاة الصبح " سبحان الله العظيم و بحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله" ثلاث مرات يوقيك الله من بلايا أربع : من الجنون و الجذام و العمى و الفالج .و أما لآخرتك فقل " اللهم أهدني من عندك و أفض علي من فضلك و انشر علي من رحمتك و أنزل علي من بركاتك " و الذي نفسي بيده من أوفى بهن يوم القيامة لم يدعهن ليفتحن له أربعة أبواب من الجنة يدخل من أيها شاء).

    وقال النبي صلي الله عليه وسلم ( ما من رجل يدعو بهذا الدعاء في أول ليله و أول نهاره إلا عصمه الله من إبليس و جنوده " بسم الله ذي الشأن عظيم البرهان. شديد السلطان. ما شاء الله كان أعوذ بالله من الشيطان")

    وقال النبي صلي الله عليه وسلم ( من قال حين يصبح و حين يمسي " حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم " سبع مرات كفاه الله تعالى ما أهمه من أمر الدنيا و الآخرة").

    وقال النبي صلي الله عليه وسلم (من قال حين يمسي " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء و هو السميع العليم " ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يصبح ، و من قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسي ).

    وقال النبي صلي الله عليه وسلم: ( قل هو الله أحد و المعوذتين) حين تمسي و حين تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء).

    وقال النبي صلي الله عليه وسلم: ( يقول الله عز وجل قل لأمتك يقولوا " لا حول و لا قوة إلا بالله " عشراً عند الصباح و عشرا عند المساء و عشراً عند النوم يدفع عنهم عند النوم بلوى الدنيا. و عند المساء مكايدة الشيطان و عند الصباح أسوأ غضبي).

    وقال النبي صلي الله عليه وسلم ( من قرأ بعد صلاة الجمعة " قل هو الله أحد و قل أعوذ برب الفلق و قل أعوذ برب الناس ) سبع مرات أعاذه الله من السوء إلى الجمعة الأخرى ).

    وقال النبي صلي الله عليه وسلم ( من قلم أظافره يوم الجمعة وقي من السوء إلى مثلها).

    وقال النبي صلي الله عليه وسلم ( ما أنعم الله عز وجل علي عبد نعمة في أهل و مال و ولد فقال : " ما شاء الله لا قوة إلا بالله "فيرى فيه آفة دون الموت).

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الموقع
    في أحضان مملكتي
    الردود
    408
    الجنس
    أنثى
    جزيتي خيراً اخيتي ,,,
    وذكر ان الذكرى تنفع المؤمنون ,,,
    سلمت اناملك ,,,

    تحياتي

مواضيع مشابهه

  1. كيف تحمي نفسك
    بواسطة الجوكر18 في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 04-05-2009, 07:27 PM
  2. الردود: 0
    اخر موضوع: 23-11-2008, 03:59 PM
  3. تعالوا ننسى الهم! اضحك تضحك لك الدنيا
    بواسطة entros في نافذة إجتماعية
    الردود: 17
    اخر موضوع: 31-10-2007, 01:22 AM
  4. كل مااعتلى الهم قلب إضحك والله الدنيا ماتسوى
    بواسطة hno+hno في الملتقى الحواري
    الردود: 9
    اخر موضوع: 17-10-2007, 03:04 PM
  5. أدعية تزيل الهم و الغم
    بواسطة روابي نجد في روضة السعداء
    الردود: 10
    اخر موضوع: 12-03-2003, 07:41 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ