منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: ماذا لو لم يقبل اللَّه غير الإسلام " الجزء الأول" ؟

تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    [ سنرحلْ جميعآ ] ! وَ نختلفُ فيَ المصيرّ .. ! - يَ ربْ اسألكـ جنة فيهآ هنآئي ومنْ أحبُ
    الردود
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • رائعة الحرف
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • مخرجة مبدعة
      • مبدعة وسائط
      • بحر الإبداع
      • نبض التعاون
      • نجمة الأطباق الرمضانية
      • ريشة متميزة
      • متألقة رسالة وارده
    (أوسمة)

animal ماذا لو لم يقبل اللَّه غير الإسلام " الجزء الأول" ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا لو لم يقبل اللَّه غير الإسلام " الجزء الأول" ؟

القرآن الكريم

أيُّها القارئ الكريم عند قرأتك القرآنَ من أوَّله لآخره , لَوجدت فيه ذكْرًا للعديد من الأنبياء والرُّسُل , مثل إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب وسليمان وموسى وعيسى ومحمَّد , عليهم الصَّلاة والسَّلام , غير أنَّك لن تجد آيةً واحدة تذكُر أنَّ موسى عليه السَّلام دعا بني إسرائيل إلى الدِّين اليهودي , أو أنَّ عيسى عليه السَّلام دعا قومه إلى الدِّين المسيحي ! هل تعرف لماذا ؟

لأنَّ الدِّين عند اللَّه , منذ خلَقَ البشريَّة , هو دينٌ واحدٌ , وهو الإسلام ! وكلُّ الأنبياء والرُّسُل كانوا مسلمين , ودعَوْا أقوامهم إلى الإسلام ! إنَّما فقط اختلفت التَّشريعاتُ من نبيّ لآخر , حتَّى اكتملت بشريعة محمَّد صلَّى اللَّه عليه وسلَّم , خاتم الأنبياء والمرسلين .

لِنستمعْ لما يقول القرآن في هذا الموضوع:

يقول اللَّه تعالى : { إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلاَّ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ( 19) فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (20 )}
    (3- آل عمران 19-20) .

وهذا إعلانٌ صريحٌ بأنَّ الدِّين عند اللَّه هو الإسلام .

ويقول تعالى : { وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (130 )إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ (131 )وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلا تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ( 132 )أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ( 133 )تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (134 )وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (135 )قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) }
    (2- البقرة 130-136) .

وهذا إعلانٌ آخر , واضحٌ وجليٌّ , بأنَّ إبراهيم عليه السَّلام (أبو الأنبياء) , ويعقوب (وهو إسرائيل , وإليه ينتسبُ اليهودُ فيُقال لهم بَنُو إسرائيل) , هذان النَّبيَّان كانَا مُسلِمَيْن , وأَوْصَيَا أبناءهما أن يموتُوا على الإسلام !

ويقول تعالى : { أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ 140 }
    (2- البقرة 140) .
    وهذا إعلانٌ ثالثٌ , لا لُبْس فيه , بأنَّ إبراهيم وإسماعيل والأسباط عليهم السَّلام لم يكونوا يهودًا ولا نصارى ! بل حتَّى إسحاق ويعقوب عليهما السَّلام , وهما أوَّل أنبياء بني إسرائيل , نَفَى اللَّهُ تعالى عنهما أنَّهما كانا يهوديَّيْن ! لقد كانوا كلُّهم مسلمين كما ذكَرْنا !

ويقول تعالى : { مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ' }

(3- آل عمران 67) .

ويخبرنا تعالى عن النَّبيِّ يوسف عليه السَّلام أنَّه قال : { رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }
    (12- يوسف 101 ) .

ويقول تعالى عن النَّبيِّ نوح عليه السَّلام : { وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ نُوحٍ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكُمْ مَقَامِي وَتَذْكِيرِي بِآياتِ اللَّهِ فَعَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُوا إِلَيَّ وَلا تُنْظِرُونِ (71 )فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُمْ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ( 72) }
    (10- يونس 71-72) .

كلُّ هذه الآيات تُعلنُ إذًا بوضوح أنَّ كلَّ الأنبياء كانُوا مسلمين .

What's happen if Allah did not accept other than Islam?!
    Part 1

The Holy Quran

Dear reader when you read the Quran from its beginning to the end

you will find that it is mentioning lots of prophets and messengers such as Ibrahim, Ismail,

Ishaq ,yaqoup, Soliyman, Moussa, jesus and Mohamed peace be upon them

However you won't find any verse mentioning that Moses - PBUH – had invited sons of

Israel to embrace Jewish religion
    or Jesus - PBUH – had invited his nation to embrace the Christian religion

, do you know why?

Because the true religion - to Allah and the only one that he accepts it is Islam - since the mankind was created, it is only one religion which is Islam.

and all prophets and messengers were Muslims, they had invited their nations to embrace Islam!

Legislation had only differed from one prophet to another,
    till it was completed with Muhammad's legislation - PBUH- the last of the prophets
    and messengers

:So let’s listen to what the Quran say on this subject, Allah Almighty, says

The religion before Allah is Islam (submission to His Will):
    nor did the people of the Book dissent therefrom except through envy of each other,
    after knowledge had come to them
    . But if any deny the Signs of Allah, Allah is swift in calling to account.
    (19)

So if they dispute with thee, say: "I have submitted my whole self to Allah and so have those who follow me." And say to the People of the Book and to those who are unlearned: "Do ye (also) submit yourselves?" If they do, they are in right guidance, but if they turn back, thy duty is to convey the Message; and in Allah's sight are (all) His servants.
    (20)

Al-i-'Imran

This is a frank declaration that the true religion that Allah accepts it is only Islam

And Allah Almighty says:

And who turns away from the religion of Ibrahim but such as debase their souls with folly? Him We chose and rendered pure in this world: and he will be in the Hereafter in the ranks of the Righteous.
    (130)

Behold! his Lord said to him: "Bow (thy will to Me):" he said: "I bow (my will) to the Lord and Cherisher of the Universe."
    (131)

And this was the Legacy that Ibrahim left to his sons, and so did Ya'qub; "O my sons! Allah hath chosen the Faith for you; then die not except in the state of submission (to Allah).
    (132)

Were ye witnesses when Death appeared before Ya'qub? Behold he said to his sons: "What will ye worship after me?" They said: "We shall worship thy God and the God of thy fathers, - of Ibrahim, Isma'il and Ishaq, - the One (True) God: to Him we bow (in Islam)."
    (133)

That was a People that hath passed away. They shall reap the fruit of what they did, and ye of what ye do! Of their merits there is no question in your case!
    (134)

They say: "Become Jews or Christians if ye would be guided (to salvation)." Say thou: "Nay! (I would rather) the Religion of Ibrahim, the True, and he joined not gods with Allah."
    (135)

Say ye: "We believe in Allah, and the revelation given to us, and to Ibrahim, Isma'il, Ishaq, Ya'qub, and the Tribes, and that given to Musa and 'Isa, and that given to (all) Prophets from their Lord: we make no difference between one and another of them: and we bow to Allah (in Islam)."
    (136)

Al-Baqarah

This is another clear and obvious statement that, Abraham - PBUH - (the father of prophets) and Jacob (Israel) to whom Jews belong and they are called sons of Israel, those prophets were Muslims and they had advised their offspring to die on Islam

:Allah almighty says

Or do ye say that Ibrahim, Isma'il, Ishaq, Ya'qub, and the Tribes were Jews or Christians? Say: Do ye know better than Allah? Ah! who is more unjust than those who conceal the testimony they have from Allah? But Allah is not unmindful of what ye do!
    (140)

Al-Baqarah

This is a third unequivocal statement, that Abraham, Ishmael and the Al-Asbât [the offspring of the twelve sons of Ya‘qûb (Jacob)] - peace be upon them - weren’t neither Jews nor Christians. Even Isaac and Jacob - peace be upon them- , who were the first prophets to sons of Israel, Allah, the Almighty, had denied that they were Jewish! Both of them were Muslims as we stated!

Allah Almighty, says:

Ibrahim was not a Jew nor yet a Christian; but he was true in Faith, and bowed his will to Allah's (which is Islam), and he joined not gods with Allah.
    (67)

Al-i-'Imran

Allah Almighty, tells us that the prophet Joseph -PBUH - said :

"O my Lord! Thou hast indeed bestowed on me some power, and taught me something of the interpretation of dreams and events, O Thou creator of the heavens and the earth! Thou art my Protector in this world and in the Hereafter. Take Thou my soul (at death) as one submitting to Thy Will (as a Muslim), and unite me with the righteous."
    (101)

Yusuf

Also Allah Almighty, tells us that the prophet Noah -PBUH – said

Relate to them the story of Nuh. Behold! he said to his people: "O my People! if it be hard on your (mind) that I should stay (with you) and commemorate the Signs of Allah, yet I put my trust in Allah. Get ye then an agreement about your plan and among your Partners, so your plan be not to you dark and dubious. Then pass your sentence on me, and give me no respite.
    (71)

"But if ye turn back, (consider): no reward have I asked of you: my reward is only due from Allah and I have been commanded to be of those who submit to Allah's Will (in Islam)."
    (72)

Yunus

all these verses declares clearly that all the prophets were Muslims.!

Et si Allah n'accepte que l'Islam?!
    Partie 1

Coran

Cher lecteur, quand vous lisez le Coran du début à la fin, Vous auriez trouvé beaucoup de prophètes et messagers cités, comme Abraham, Ismaël, Isaac, Jacob,, Salomon,, Moïse, Jésus et Mohammed, Prière et Paix Sur Eux (PPSLE), Mais vous ne trouverez pas un seul verset rappelant que Moïse, Paix Sur Lui(PSL) appela le peuple d'Israël à la religion juive,
    ou que Jésus Paix Sur Lui(PSL) a appelé son peuple à la religion chrétienne Savez-vous pourquoi?

Depuis la création de l'humanité, la religion unique d’ Allah,(L’Exalté) est: L’islam ! Et tous les prophètes et messagers étaient des musulmans, et avaient appelé leur peuple à l'Islam! Mais seulement les législations différaient d’un prophète à l’autre, au point qu’elles soient complétées par la législation de Mohammed, Prière et Paix Sur Lui (PPSL), le Sceau des prophètes et des messagers.

Écoutons ce que dit le Coran à ce sujet:

Allah, Le Très Haut dit : « Certes, la religion acceptée d’Allah, c’est l’Islam. Ceux auxquels le Livre a été apporté ne se sont disputés, par agressivité entre eux, qu’après avoir reçu la science. Et quiconque ne croit pas aux signes d’Allah... alors Allah est prompt à demander compte!» verset N 19
    S’ils te contredisent, dis leur: «Je me suis entièrement soumis à Allah, moi et ceux qui m’ont suivi». Et dis à ceux à qui le Livre a été donné, ainsi qu’aux illettrés: «Avez-vous embrassé l’Islam?» S’ils embrassent l’Islam, ils seront bien guidés. Mais; s’ils tournent le dos... Ton devoir n’est que la transmission (du message). Allah, sur [Ses] serviteurs est Clairvoyant »verset N 20
    Voir Sourate N°3 Al’imran « famille d’Imran », Versets 19 – 20

Cette déclaration est claire : La religion d'Allah est l'Islam

Ensuite, Le Très Haut dit, dans Sourate Al Baqara(La Vache), N°2, Versets 130 à 136 : « Qui donc aura en aversion la religion d’Abraham, sinon celui qui sème son âme dans la sottise? Car très certainement Nous l’avons choisi en ce monde; et, dans l’au-delà, il est certes du nombre des gens de bien(130)
    Quand son Seigneur lui avait dit: «Soumets-toi», il dit: «Je me soumets au Seigneur de l’Univers» (131)
    Et c’est ce qu’Abraham recommanda à ses fils, de même que Jacob: «O mes fils, certes Allah vous a choisi la religion: ne mourrez point, donc, autrement qu’en Soumis!» (à Allah) (132)
    Etiez-vous témoins quand la mort se présenta à Jacob et qu’il dit à ses fils: «Qu’adorerez-vous après moi?» - Ils répondirent: «Nous adorerons ta divinité et la divinité de tes pères, Abraham, Ismaël et Isaac, Divinité Unique et à laquelle nous sommes Soumis» (133)
    Voilà une génération bel et bien révolue. A elle ce qu’elle a acquis, et à vous ce que vous avez acquis. On ne vous demandera pas compte de ce qu’ils faisaient (134).
    Ils ont dit : «Soyez Juifs ou Chrétiens, vous serez donc sur la bonne voie». - Dis: «Non, mais nous suivons la religion d’Abraham le modèle même de la droiture et qui ne fut point parmi les Associateurs» (135).
    Dites: «Nous croyons en Allah et en ce qu’on nous a révélé, et en ce qu’on a fait descendre vers Abraham et Ismaël et Isaac et Jacob et les Tribus, et en ce qui a été donné à Moïse et à Jésus, et en ce qui a été donné aux prophètes, venant de leur Seigneur: nous ne faisons aucune distinction entre eux. Et à Lui nous sommes Soumis»

Et voici une autre déclaration, claire et nette, que Abraham, paix sur lui (le père des Prophètes), et Jacob (ou Israël, et c'est à Lui que les juifs prétendent leur descendance, on les appelle les enfants Israël ou banou Israël), ces deux prophètes étaient des musulmans, et ont recommandé à leurs progénitures à mourir pour l'islam!

Et Le Très Haut dit dans Sourate Al Baqara(La Vache), N°2, Verset 140:: « Ou dites-vous qu’Abraham, Ismaël, Isaac et Jacob et les tribus étaient Juifs ou Chrétiens?» - Dis: «Est-ce vous les plus savants ou Allah?» - Qui est plus injuste que celui qui cache un témoignage qu’il détient d’Allah? Et Allah n’est pas inattentif à ce que vous faites»..

Cette troisième déclaration, est sans équivoque : Abraham, Ismaël et les tribus, paix sur eux n’étaient ni juifs ni chrétiens! Même Isaac et Jacob, paix sur eux ont été les premiers prophètes des enfants d'Israël, Allah Le Très Haut n’a pas Voulu qu’ils soient juifs! Ils étaient tous musulmans, comme nous l'avons mentionné!

Le Très Haut dit dans Sourate Al ‘Imran (La Famille d’Imran) N°3, verset 67 : « Abraham n’était ni Juif ni Chrétien. Il était entièrement soumis à Allah (Musulman). Et il n’était point du nombre des Associateurs. »

Le Très Haut nous informe sur le prophète Youssouf ( (Joseph) paix sur lui,(PSL) qui a dit : « O mon Seigneur, Tu m’as donné du pouvoir et m’as enseigné l’interprétation des rêves. [C’est Toi Le] Créateur des cieux et de la terre, Tu es mon patron, ici-bas et dans l’au-delà. Fais-moi mourir en parfaite soumission et fais moi rejoindre les vertueux». Voir Sourate N° 12 Youssouf - « Joseph »Verset 101.

De même,Le Très Haut dit du prophète Nouh « Noé » : « Raconte-leur l’histoire de Noé, quand il dit à son peuple: «O mon peuple, si mon séjour (parmi vous), et mon rappel des signes d’Allah vous pèsent trop, alors c’est en Allah que je place (entièrement) ma confiance. Concertez-vous avec vos associés, et ne cachez pas vos desseins. Puis, décidez de moi et ne me donnez pas de répit (71).
    Si vous vous détournez, alors je ne vous ai pas demandé de salaire Mon salaire n’incombe qu’à Allah. Et il m’a été commandé d’être du nombre des soumis (72) .» Sourate 10 Yûnus « Jonas » 71-72

Tous ces versets déclarent clairement que tous les prophètes étaient des musulmans.

أحبــك يا رسـول الله حــبــا تغلغـل فـي الجـوانح والفــؤاد

وما خابتَ قلُوب أوّدعتِ الباريَ أمانِيها

ربِّ ارحم أبي برحمتك الواسعة
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة
    اللهم اجعله من رفقاء النبي صلَّ الله عليه وسلّم في الفردوس الأعلى
    اللهم ادخله الجنة دون حساب او عقاب

تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الموقع
    الرياض
    الردود
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله كل خير

تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    الجنس
    ذكر
    جزاك الله خيرا

تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الردود
    الجنس
    رجل
    سبحان الله وبجمده سبحان الله العظيم

جزاك الله خيرا

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: هل انتي اجتماعية """"منعزلة """منطوية""<ماذا تقومين نفسك>
    بواسطة ام شهدوعبد في الملتقى الحواري
    الردود: 48
    اخر موضوع: 15-11-2014, 08:33 PM
  2. سلسلة شرح رياض الصالحين " الجزء الأول " للشيخ عصام جاد
    بواسطة lolo nor في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 22-07-2010, 07:50 PM
  3. "لقطة متميزة"تأملات في خلق الله ...تفضلن بزيارة معي " الجزء الأول "
    بواسطة asma_m81 في ركن الصور والتصوير الفوتوغرافي
    الردود: 64
    اخر موضوع: 01-01-2010, 03:34 PM
  4. حصريا لموقع لكِ مكياج للعيون "الجزء الأول"
    بواسطة اليمامـــة في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 65
    اخر موضوع: 26-10-2006, 02:00 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ