انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 36

الموضوع: وسع كرسيه السموات والأرض|-->اختيار موفق<-

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الموقع
    فى قلب حبيبى
    الردود
    11,442
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • أميرة البرتقال
      • الذوق الراقي
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)

    explain وسع كرسيه السموات والأرض|-->اختيار موفق<-














    [justify]عندما شرعت أسطر هذا المقال سيطرت علي حالة من الارتباك و الخوف و التردد .. القلب تتسارع خفقاته وحشةً و رهبة .. و العبرات تكاد تخنقني خوفاً و وجلاً .. و التردد ينتابني حياءً ... فلا إله إلا الله و الله أكبر و أعظم و أجلّ .. كيف بي و أنا سأصف حجم مخلوق لم يخلق مثله في الوجود .. مخلوق شرفه الخالق عن سائر مخلوقاته بوظيفة لم تتكرر في سائر العهود .. مخلوق ليس له نظير و لا شبيه بين الشهود .. كيف بي و أنا سأقترب من الجبار جل علاه في سماه للحديث عن كرسيه الذي وسع السموات والأرض ! .. مهمة كبيرة جليلة شريفة أتشرف بها ما حييت .

    و الله أسأل أن يُحرم وجه كاتبها و قارئها و ناشرها عن النار .

    و بسم الله نبدأ ..


    حتى لا نتيه بين المسافات و الأحجام لنتفق ( بيني و بينك ) على وحدة قياس منها المبتدأ و إليها المنتهى .. و لنفترض أن مساحة مسجدكم 2500م مربع بينما مساحة المسجد الجامع في حارتكم 10,000م مربع أي يكبره بثلاثة أضعاف ، بالمقابل مساحة مصلى العيد في مدينتكم 40,000م مربع أي يكبر المسجد الجامع بثلاثة أضعاف ، و لكن هذا الكبير سيصبح صغيراً عند مقارنته بمساحة المسجد النبوي 302,500 م مربع حيث يكبر المسجد النبوي مصلى العيد بثمانية أضعاف ، و المسجد النبوي يساوي121 مسجداً كمسجدكم في الحي !

    أرأيت عظمة مساحة و حجم المسجد النبوي ؟.
    و نبقى في سياق المقارنات .. فعلى اعتبار أن مساحة المدينة المنورة 500 كم مربع فإنها تكبر المسجد النبوي بـ 1667 ضعفاً ! و الجزيرة العربية ( مساحتها 3,100,000 كم مربع ) أكبر من مساحة المدينة المنورة بـ 6200 مرة ! و فوق كل كبير أكبر منه فمساحة قارة آسيا أكبر من مساحة الجزيرة العربية بـ 14 مرة ! أما مساحة كوكب الأرض فأكبر من مساحة آسيا بـ 11 مرة !

    فيا صاحبي أخبرني أين موقع مساحة مسجدكم من مساحة كوكب الأرض ؟
    إذ مساحة الأرض تكبر مساحة مسجدكم بـ 204,028.800.000 مرة فسبحان الله و الله أكبر ... لا شيء يذكر أمام كوكب الأرض ! ..
    و لكن هل كوكب الأرض أكبر شيء في الوجود ؟
    بالتأكيد لا .. فالله تعالى خلق كوكب المشتري أكبر من الأرض بـ 1300 مرة !!.



    صورة بمقياس رسم حقيقي
    توضح حجم كوكب المشتري العملاق
    مع كوكب الأرض و الذي يفوقها بـ 1300 مرة !!

    و كوكب المشتري العملاق يعتبر قزماً أمام الشمس، التي تكبر الأرض بـ 1,300,000 مرة .. بعبارة أخرى إذا تخيلت أن الشمس بحجم كرة السلة فإن الأرض ستكون بحجم رأس القلم فحسب! ** أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا ** .. في منزلك قارن حجم الإضاءة والتكييف مع حجم غرفتك فستجد أنها لا تشكل 0.1% .. بينما نجد أن حجم الشمس و التي نستمد منها الإضاءة و الحرارة أكبر من حجم كوكب الأرض بل و الكواكب مجتمعة بآلاف المرات !! فهل سألت نفسك يوماً ما الحكمة في كل هذه العظمة ؟ ما الحكمة في حجمها ؟ و ما الحكمة في قوة أتونها و نارها ؟ ..

    إن وجدت الإجابة فأخبرني .



    صورة مركبة بمقياس رسم حقيقي

    تجمع كوكب الأرض مع الشمس



    و يتضح لسان ناري يكاد ينفصل عن الشمس ، و حجمه من الكبر و العظمة ما هو كفيل أن يلف كل كواكب النظام الشمسي و ليس الأرض فحسب ! فأي هول هذا ؟ و أي نار هذه ؟ و أي مشهد تطيش له العقول !!!

    ** أَوَ لَمْ يَتَفَكَّرُوا فِي أَنْفُسِهِمْ مَا خَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ
    وَ الْأَرْضَ وَ مَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَ أَجَلٍ مُسَمّىً
    وَ إِنَّ كَثِيراً مِنَ النَّاسِ بِلِقَاءِ رَبِّهِمْ لَكَافِرُونَ **





    و تبقى الشمس العظيمة المهيبة نجماً متواضعاً عند مقارنتها بنجوم أخرى أودعها الخالق في سمائه و قال لنا

    ** أَفَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا

    وَ زَيَّنَّاهَا وَ مَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ **
    فلما نظر الإنسان وجد أن نجم الشعرى اليمانية Sirius ألمع نجم في السماء و يكبر شمسنا بنحو 8 مرات ، و صدق الخالق المالك المدبر

    ** وَ أَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى **

    و لتسأل نفسك الآن : ما هو حجم كوكب الأرض من الشعرى اليمانية ؟ [ الشعرى أكبر من الأرض بـ 10 مليون مرة ] منها تدرك حجمك الحقيقي أمام عظمة خلق الله
    ** أَوَ لا يَذْكُرُ الْأِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ يَكُ شَيْئاً **
    ** قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ **



    إذا أمعنا النظر أكثر في السماء عبر البصر و البصيرة سنجد أن نجم الهنعة Pollux هو أكبر من شمسنا بنحو 512 مرة و أكبر من أرضنا بـ663 مليون مرة ، فلا إله إلا الله و الله أكبر و أعظم ..

    أما نجم السماك الرامح Arcturus فأكبر من شمسنا بـ 30 ألف مرة ، و أكبر من أرضنا بـ 40 بليون مرة .. أما نجم رجل الجوزاء Rigel فهو أكبر من شمسنا بـ 343 ألف مرة، و أكبر من أرضنا بـ 400 بليون مرة !!.. أما نجم بيت الجوزاء Betslgeuse فأكبر من شمسنا بـ 274 مليون مرة ، لذا فهو أكبر من أرضنا بـ 355 ترليون مرة !!


    ** لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ **



    صورة بمقياس رسم حقيقي
    تضم نجوماً عملاقة مقارنة بنجوم قزمية كشمسنا ...
    لاحظ أن النجوم العملاقة
    ستصبح قزمية في الصورة التالية.


    النجوم أفران نووية مخيفة و مهيبة يتفطر لها قلب الإنسان هولاً و خوفاً عندما يتأمل و يتدبر و يتفكر بحجمها أو موقعها ** فَلا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ ** ..

    الصورة التالية

    تعجز الكلمات البشرية عن ترجمتها و وصفها و بيانها ..
    و لن يفي أبعاد الصورة الحقيقية
    إلا خالقها عز وجل حيث قال :
    ** أأنتم أشد خلقاً أم السماء ؟ **
    صدق الخالق العظيم ..


    هل أتاك نبأ النجم الأحمر العملاق المُسمى أنتيرس Antares ( قلب العقرب ) ؟ و الذي يكبر الشمس بـ 343 مليون مرة !! ، و يبعد عنا 600 سنة ضوئية ( 5,676,480,000,000,000 كم ) ! .. و المخيف أنه لو افترضنا أن نجم أنتيرس Antares العملاق حل مكان الشمس لبلع كل من عطارد و الزهرة و الأرض و المريخ و ما بينهما من فضاء و سماء نظير حجمه المتعاظم الذي يفوق الشمس بـ 343 مليون مرة ! و أنتيرس أشد إشعاعاً من الشمس بـ 10,000 مرة !! ألم يسألكم خالقكم ** أأنتم أشد خلقاً أم السماء ؟ **



    صورة بمقياس رسم حقيقي

    توضح حجم شمسنا ( نقطة لا تكاد تُرى )
    مقابل نجم أنتيرس Antares (قلب العقرب) ..

    ربِّ أشهدك أني آمنت بك

    خالقاً مالكاً مدبراً لا شريك لك ..
    فأعتقني من نيرانك .
    صورة بمقياس رسم حقيقي

    تجمع شمسنا مقارنة بـنجم السماك الرامح مع نجم أحمر عملاق أنتيرس Antares ( قلب العقرب ) و الخط المتقطع يمثل مدار المريخ افتراضاً

    و كيف سيصبح داخل جرم النجم العملاق لو حلَّ مكان شمسنا بينما مدار الأرض و الزهرة و عطارد ستكون داخلة في حجم نجم أنتيرس من باب أولى

    ** قُلِ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ **


    صورة بمقياس رسم حقيقي

    يطيش لها العقل ذهولاً تضم عدة نجوم عملاقة
    مع قزمية كشمسنا

    ** إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ** .

    ][ تنويه ][

    أخي و أختي القارئة .. إذا كنت تعتقد و تظن أن الخلق و الكون أصغر من ذلك بكثير ، و أن ما ذكر محض الخيال و المبالغة و أنها أرقام بدون رصيد و لا تؤمن بها .. فإنني أنصحك ألا تكمل قراءة الموضوع ! .. فحتماً لن يسعفك ذهنك و لا قلبك على التصديق .. !!!
    عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :
    ( ما أنت بمحدث قوماً حديثاً
    لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة ) .

    ][ لحظة ][

    قبل أن تغادر في الصورة التالية و هي حقيقية ، قم بتكبير الصورة ثم حاول عد النقاط المضيئة ( و كل نقطة عبارة عن نجم ) و اللبيب بالإشارة يفهم .
    صورة حقيقة

    لمربع محدود من السماء توضح
    نجوماً لا تعد و لا تحصى

    ** أَوَلَمْ يَنْظُرُوا فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ

    وَ مَا خَلَقَ اللَّهُ مِنْ شَيْءٍ ** .


    ما سلف كان جانباً يسيراً ضئيلاً صغيراً من ملكوت الله في سمائه .. و هي بضعة نجوم مختلفة الأحجام تمت المقارنة بينها و بين شمسنا ..

    و السؤال الذي يبرز هنا ...
    ماذا وراء ذلك الخلق العظيم ؟

    و هل نجم أنتيرس Antares ( قلب العقرب )

    الأحمر العملاق هو أكبر نجم في الكون تم اكتشافه ؟
    و هل عدد نجوم السماء الدنيا محصور ؟
    و كم عددها ؟
    و ما الحِكم الكونية في كون كوكب الأرض متناهي الصغر؟
    و هل نحن وحدنا في هذا الكون ؟
    و لماذا حجم كوكبنا مقارنة بالسماء ضئيل جداً جداً ؟
    و لمن خُلق هذا الكون العظيم ؟
    و لمن خلقت كل هذه النيران و الأفران النووية ؟

    و التي تفوق الشمس بالملايين ،
    و ما الحكمة من وجود بلايين النجوم في مجرتنا ؟
    أسئلة مشروعة و مُستمدة من قوله تعالى :
    ** الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ **.


    الآن أدعوك إلى التعرف على أكبر نجم مكتشف حتى الآن هو VY Canis Majoris و يبعد عنا 5 آلاف سنة ضوئية و يفوق الشمس حجماً بـ 9,261,000,000 أي 9 بليون و 261 مليون مرة !!!! {فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ**. هل تريد معرفة حجم أرضنا عند هذا العملاق ؟ عفواً قد لا تسعفنا الحسابات و لا الأرقام للمقارنة و لكن حسبك بقوله تعالى ** وَ السَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونٍَ**

    ولو افترضنا أن هذا النجم حل مكان شمسنا لبلع كلا من: عطارد و الزهرة و الأرض و المريخ و المشتري و وصل إلى حدود مدار زحل !! حتى أن الضوء على سرعته (300,000 /ث ) يستغرق أكثر من 8 ساعات ليكمل دورة واحدة حول محيط النجم العملاق .


    و حتى تدرك عظمة الخالق في خلقه ، لو افترضنا أنك تسير بسرعة 5 كم في الساعة و بدون توقف لاستغرقت سنة من أجل الدوران على محيط الأرض فقط، بينما من أجل الدوران حول محيط الشمس ستحتاج إلى 104 سنوات !! بينما الطواف حول محيط أكبر نجم مكتشف يستغرق 217 ألف سنة !!! أرأيت مخلوقاً بهذا الحجم ؟ و كم يا ترى تساوي الأرض عند هذا النجم ؟ و ما الحكمة في التفاوت و التباين الكبير بين أحجام النجوم ؟. و لعل هندسة السماء الكونية اقتضت وجود نجوم عملاقة خيالية لداعي التوازن في الجاذبية الذي يمنع السماء أن تنهار ** وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ** {إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَنْ تَزُولا وَلَئِنْ زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيماً غَفُوراً** ولله في خلقه شؤون .



    مقارنة بمقياس رسم حقيقي

    بين شمسنا و أكبر نجم مكتشف في الكون .


    النجوم هي وحدة بناء المجرات .. و مجرتنا مجرة التبانة تحتوي على ملايين بل بلايين النجوم و الشموس ! .. و هذه المعطيات الرقمية ليست نظرية وإنما مشاهدة حقيقية .. و يقدر العلماء طول مجرة التبانة بـ 100,000 سنة ضوئية 1 أي ما يعادل 945,424,051,200,000,000 كم ( تسعمائة وخمس وأربعين كوادرليون وأربعمائة وأربع وعشرين ترليون وإحدى وخمسين بليون ومائتين مليون كم ) و يقدر عدد نجومها بين200 - 400 بليون نجم . و في السماء الدنيا بلايين المجرات وكل مجرة تحتوي على بلايين النجوم !! .. و العلماء كلما طوروا مناظيرهم العملاقة اكتشفوا المزيد و الكثير من المجرات العظيمة .. و حجم السماء أكبر وأعظم من أن يستوعبه العقل البشري أو يدركه الذهن الإنساني بل و لا حتى الحاسب الآلي .. و يكفي أن نذكر هنا أن متوسط قطر المجرات يساوي 30,000 سنة ضوئية .. بينما تقدر المسافة الوسطية بين كل مجرتين بـ 3 مليون سنة ضوئية ! فعندها ندرك قوله تعالى ** رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا ** فجعلها واسعة الأرجاء ممتدة البناء لحكمة شاءها خالق الأرض و السماء ** وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَ الْأَرْضَ وَ مَا بَيْنَهُمَا لاعِبِينَ ** بل السماء ** رَفَعَهَا وَ وَضَعَ الْمِيزَانَ **.



    و على مستوى الكون المكتشف و المنظور ( فقط ) فإن أحدث تقدير علمي لعرض الكون يقدر بـ 156 بليون سنة ضوئية 2 أي 1,474,861,519,872,000,000,000,000كم ( واحد سبتليون و أربعمائة و أربع و سبعين سكستليون و ثمانمائة و واحد و ستين كونتليون و خمسمائة و تسع عشرة كوادرليون و ثمانمائة و أثنين و سبعين ترليون كم!!!!! ) ..

    ألم أقل لك سلفاً :

    إذا لم تصدق ما بين يديك !!!
    فاصرف عينيك ..
    و ما زال الحديث عن ( بعض ) ما نبصر فما بالك بما لا نبصره ** فَلا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ وَمَا لا تُبْصِرُونَ **
    ( لا تخبر أحداً عن هذا الرقم حتى لا يتهمونك بالجنون )


    الحقيقة أن الكلمات و حتى الأرقام تعجز عن وصف سعة الكون و ما يختزنه من خلق عظيم و مدهش .. و عظمة المخلوق تدل على عظمة الخالق .. و التدبر في خلق الله و التفكر في الكون و التأمل في الوجود حتماً يرسخ الإيمان في القلوب ، فيتعاظم خالق الوجود فيه فيدفعه ذلك إلى الخشوع و الإذعان له سبحانه وتعالى وهو أولى من الجماد ** لوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُتَصَدِّعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ **



    هذا هو الموجود المخلوق فكيف بالموجد الخالق ؟ هل شرقتم بحجم ومساحة و سعة السماء المنظور ؟ أتريدون أن تقرؤوا عن مخلوق يتيم يكبر السماوات و الأرض ؟ و لم يشاهده من البشر أحد ، و لم يخلق مثله في الوجود أبدا ، و دونك وصفه من الواحد الأحد حيث قال: ** وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ** سبحان الله والله أكبر و أجل و أعظم ، خلق من خلقه يسع كل ما أدركناه و ما لم ندركه ، و ما أبصرناه و ما لم نبصره ، و ما صدقته عقولنا و ما لم تصدقه .. فلا إله إلا الله و الله أكبر و أعظم و أجل أي كرسي هذا ؟ و أي خلق عظيم مهيب مخيف هذا ؟

    ** فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمْ مَنْ خَلَقْنَا **


    الكرسي مخلوق عظيم بين يدي العرش ، و العرش ما العرش ؟ و ما أدراك ما العرش ؟ أعظم و أكبر من الكرسي قال ابن عباس رضي الله عنه ( الكرسي موضع القدمين والعرش لا يقدر قدره إلا الله تعالى ). و قال الحبيب عليه الصلاة والسلام : ( ما السماوات السبع في الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة وفضل العرش على الكرسي كفضل تلك الفلاة على تلك الحلقة ) تأمل مقارنة المصطفى عليه الصلاة و السلام بين الكرسي و العرش .. و تدبر وحدات القياس التي استخدمها بأبي هو و أمي.. شيء يفوق حجماً و هولاً صور المقارنة بين النجوم السالفة الذكر .. بل و يؤكد بشكل غير مباشر صحة الأحجام و المسافات التي تحدثنا عنها سلفاً .. كما يؤكد أن ما لم نبصره من الخلق أعظم مما أبصرناه و في هذه المقالة عرضناه ** فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمْ مَنْ خَلَقْنَا إِنَّا خَلَقْنَاهُمْ مِنْ طِينٍ لازِبٍ **



    و سأجيب بالنيابة عنكم : السماء بلا جدال و لا كلام ! أشد منا خلقاً و الذي خلقها أشد منها .. فارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.



    صاحبي .. أكيد أنك نسيت مساحة مسجدكم ! .. و هل يجوز لك بعد المقارنات العظيمة السالفة أن تقارن مساحة مسجدكم أو كوكبكم أو شمسكم أو مجرتكم أو حتى سمائكم بكرسي الرحمن !!!؟ فضلاً عن عرش الرحمن !!؟ فإذا كان هذا هو الخلق فكيف بالخالق الجبار ؟؟؟

    {سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ **


    ** سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ **

    {لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ **


    أختم بجانب تطبيقي في هذا السياق ..

    فعندما تتأمل حجمك و قوتك و حيلتك و حضارتك
    مقارنة بخلق الخالق ...

    فـ هل يبقى في قلبك خوف من أحد سواه ؟
    و هل يبقى في صدرك حب لغيره ؟
    و هل يبقى في فؤادك شريك معه ؟
    و هل يتعلق القلب خوفاً و حباً و رجاءاً و أملاً بسواه؟
    و هل يستحق أحد غيره أن يصرف له الدعاء ؟
    و عندما يهتز الإيمان و يضعف بسبب إنسان أو شيطان فتذكر حجمه في هذا الوجود مع الجبار المعبود فتزول الأعراض و تحور و في بحر الإيمان تذوب ..
    و في ختام هذا المكتوب يبشرك صاحب العطاء و الجود بـ ** سَابِقُوا **
    ** وَ سَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَ جَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَ الْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ **
    و على المكاشيت نلتقي فنستقي و نرتقي .
    ][ ملاحظة ][

    صور النجوم المعروضة في المقال
    ثنائية الأبعاد و هي صالحة
    للمقارنة بين قطرين
    و ليس بين حجمين
    إذ أن الأخير يتطلب صوراً لأبعاد ثلاثية.
    * السبتليون : واحد و بجانبه 24 صفراً.
    * سكستليون : واحد و بجانبه 21 صفراً.
    * كونتليون : واحد و بجانبه 18 صفراً.
    * كوادرليون : واحد و بجانبه 15 صفراً.

    * تيريليون : واحد و بجانبه 12 صفراً .



    مما راق لى فأحببت أن أنقله لكم

    تحيااااااااااااااااتى



    رجاءاً : لا تنسونى بصالح دعائكم

    سنعود إليكم .. بإذن الله





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الردود
    13
    الجنس
    أنثى
    الله يعافيك خيتوو

    سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الموقع
    ღ♥ღ السعوديـ ♥ الرياض ♥ ـــة ღ♥ღ
    الردود
    5,676
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • ملكة النظافة والتنظيم 2
    جزاك الله كل خير وجعله الله في موازين حسناتك

    موضوع قيم يعطيك العافيه











  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    12,298
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    بارك الله فيكي ياغالية
    موضوع جد رائع سبحان الله
    وما نعلم إلا القليل
    بوركتي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الموقع
    In my husband's heart
    الردود
    1,276
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • رمز الإبداع
    (أوسمة)
    بارك الله فيكى ورزقك بكل ما تتمنين من امور الدنيا والآخرة
    جزاك الله خيرا , مقال أكثر من رائع

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    في رحمة الله الدنياوية و أرجو رحمته في الآخرة
    الردود
    20,533
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • ضياء العلم
      • شعلة ضياء
      • متميزة ركن الصحة
      • حوارية مثقفة
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • متميزة ركن التصوير
      • متميزة ركن الامومة والطفولة(2)
    (أوسمة)
    جزاك الله خير يا طبختنا الرائعة

    انتقاء جميل حماك الله

    و به معلومات رائعة ...

    ابقي معنا دوما على الخط
    نغيب و يرجعنا الحنين
    اعتذر عن عدم امكانية الرد على رسائلكم
    ذخول متقطع...لكن عدنا و لله الحمد

  7. #7
    المجدmb's صورة
    المجدmb غير متواجد متألقة صيف 1432هـ - زهرة الصحة - شعلة العلم لشهر رجب -نبض وعطاء الشتاء -مثقفة واعية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الموقع
    سوريا بلد الكرام
    الردود
    6,389
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    ماشاء الله
    تبارك الله
    سبحان الله
    بارك الله بك

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الردود
    8,613
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    بارك الله فيك غاليتي





  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    وأحسن ببارئك الظنونا ♥
    الردود
    20,724
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    27
    التكريم
    • (القاب)
      • عدسة مبدعة
      • درة صيف32و1431هـ
      • زهرة الصحة
      • متميزة صيف1429هـ
      • ضياء قناديل نبوية الثانية
      • لمسة إبداع
      • شعلة العطاء
      • أميرة الاحسان
      • بصمة تعاون
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    ،

    لا إله إلا الله !
    سبحان ياربّي ما أعظمك !
    وصلتني رسالة مشابهة على البريد الإليكتروني ..
    فقرأتها منذ ذلك الوقت ..

    بارك الله فيكِ ()
    رُبّ خيرٍ لم تنلْه ؛ كانَ شراً لو أتاكَ ~
    بكلّ الحب .. كُنتُ هنا يوماً ()***

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الموقع
    في طاعة الله
    الردود
    859
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك و جزاك الله كل خير

مواضيع مشابهه

  1. "وسع كرسيه السماوات والأرض
    بواسطة ملكة بنقابي~ في المجلس العام
    الردود: 28
    اخر موضوع: 05-07-2010, 10:05 PM
  2. ست ام ثمان أيام خلق السموات والأرض؟؟
    بواسطة مسافر زادة الخيال في روضة السعداء
    الردود: 16
    اخر موضوع: 02-05-2010, 02:15 PM
  3. الردود: 0
    اخر موضوع: 02-10-2009, 11:44 PM
  4. (وسع كرسيه السموات والأرض )
    بواسطة Abeer Elyasmee في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 30-09-2009, 07:04 PM
  5. خلق السموات والأرض
    بواسطة نجديه في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 26-06-2003, 06:35 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ