بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



الموضوع : أحمد البدوي بين تلبيس الجفري و حقيقته كما في أهم مصادر الصوفية ؟



أعلم رحمك الله و أرشدك إلى طاعته


أن من أهم المراجع العلمية عند الصوفية كتاب الطبقات الكبرى
( المسماة بلواقح الأنوار في طبقات الأخيار )

تأليف : أبو المواهب الشعراني من أئمة الصوفية في القرن العاشر الهجري

و يعتبر هذا الكتاب من أهم مصادر التراجم و السير عند الصوفية و لا يستطيعون أن ينكروا ذلك


ـــــــــــــــــــــــــــــــ


أخي القارئ أن الضال داعية البدع علي الجفري يعظيم أئمة الضلال و البدع و يظهرهم على أنهم من أئمة السلف أصحاب الامجاد ليمرر بدعه تأمل ماذا يقول عن أحمد البدوي :

( والتاريخ يحكي بطولات وأمجاد ومكانات كبيرة لأقطاب التصوف كالسيد أحمد البدوي وسيدي أبي الحسن الشاذلي وغيرهم كثيرين )

قلت : سبحان الله الطيور على أشكالها تقع و سوف تجد الدليل أمامك .


و تأمل ماذا يذكر أبو المواهب الشعراني عن أحمد البدوي من العجائب و الغرائب التي تخالف الشريعة و العقل السليم و لم تقع هذه الأمورلأحد من أصحاب الرسول صلى الله عليه و سلم فهل أحمد البدوي أكرم على الله من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين .



1- كان أحمد البدوي لا يكلم الناس إلا بالإشارة .

( قلت : ليس لأنه أخرس بل كما قال الشعراني : و اعتزل عن الناس و لازم الصمت فكان لا يكلم الناس إلا بالإشارة وكان بعض العارفين رضي الله عنه يقول إنه رضي الله تعالى عنه ( أي : أحمد البدوي ) حصلت له جمعية على الحق تعالى فاستغرقته إلى الأبد ) 1 / 183 السطر 21 .


الله المستعان هل وقع هذا لأحد من الصحابة رضوان الله عليه أنه لا يكلم الناس إلا بالإشارة .




و الأعظم مسألة الجمعية هذه هل هو حلول الله فيه أم ماذا يامعشر الصوفية




2 – قال الشعراني عن أحمد البدوي : فصعد إلى سطح غرفته و كان طول نهاره و ليله قائما شاخصا ببصره إلى السماء وقد انقلب سواد عينيه حمرة تتوقد كالجمر . 1 / 184 السطر 4


قلت : سبحان الله نسأل السلامة و العافية من هذه التصرفات الشاذة التي لم تقع من أحد من الصحابة و لم يرشد إليه الدين الحنيف .




3 – قال الشعراني عنه : و كان يمكث الأربعين يوما أو أكثر لا يأكل و لا يشرب و ينام . 1 / 184 السطر 6 .

قلت : أين هو من حديث من رغب عن سنتي فليس مني هل هذا الفعل فعله أو أرشد إليه سيد المرسلين عليه الصلاة و السلام أو فعله أحد من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين .




4 – من ينظر إلى وجه أحمد البدوي فإنه يصعق و يموت في الحال !!!

قال الشعراني : فاشتهى سيدي عبد المجيد رضي الله عنه يوما رؤية وجه سيدي أحمد رضي الله عنه فقال يا سيدي أريد أن أرى وجهك أعرفه ( قلت : و قد كان تلثم منذ زمن ؟!! ) فقال يا عبد المجيد كل نظرة برجل فقال يا سيدي أرني ولو مت فكشف له اللثام الفوقاني ( قلت : لأنه كان له لثامين ) فصعق فمات في الحال . 1 / 184 السطر 21 .


قلت : قارن بين محاولة رؤية وجه أحمد البدوي و محاولة موسى عليه الصلاة و السلام رؤية الله و أنت تعرف المراد نسأل الله السلامة و العافية من الضلال


يا أهل الإسلام هل وجه البدوي أفضل أم وجه سيد المرسلين صلى الله عليه و سلم و لم يكن الناظر إليه يصعق في الحال أين عقولكم يا قوم ؟!!!



5 – قال الشعراني عنه : و كان إذا لبس ثوبا أو عمامة لا يخلعها لغسل و لا لغيره حتى تذوب فيبدلونها له بغيرها . 1 / 185 السطر 3 .


قلت : بأبي و أمي أنت يا رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يغسل ثيابه و يبدله (( من رغب عن سنتي فليس مني ))





6 – أحمد البدوي يخرج يده من قبره و يكلم الأحياء بعد موته .!!!

قال الشعراني : فخرجت يده الشريفه ( أي : يد أحمد البدوي من قبره ) من الضريح وقبضت على يدي و قال سيدي ( أي : سيده محمد الشناوى ) يكون خاطرك عليه و اجعله تحت نظرك فسمعت سيدي أحمد رضي الله عنه من القبر يقول نعم . 1 / 186 السطر 8 .


قلت : يا قوم ما وقع هذا مع الصحابة و لا التابعين و لا أتباع التابعين و الرسول صلى الله عليه و سلم يقول (( خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم )) رواه البخاري .


أين عقولكم .





7 – أحمد البدوي يخرج من قبره و يحضر المناسبات و يكلم الأحياء و يقيم الولائم فيحضرها الأحياء و الأموات مع بعضهم البعض !!

أنظر هذه الخرافات و العجائب في 1 / 186 من السطر 10 إلى السطر 26 .




8 – مولد البدوي يحضره الرسول صلى الله عليه و الأنبياء عيهم الصلاة و السلام و الصحابة رضوان الله عليهم و الأحياء و الأموات .

قال الشعراني : إن سيدي الشيخ محمد السرورى رضي الله عنه شيخي تخلف سنة عن الحضور ( أي : حضور مولد البدوي ) فعاتبه سيدي أحمد رضي الله عنه و قال موضع يحضر فيه رسول الله صلى الله عليه و سلم و الأنبياء عليهم الصلاة و السلام معه و أصحابهم و الأولياء رضي الله عنهم ما تحضره . 1 / 186 السطر 27 .





9 – أحمد البدوي يسلب الإيمان حتى ما يبقى منه مقدار شعرة تحن إلى دين الإسلام و هو يرده أيضا .

قال الشعراني : أخبرني شيخنا الشيخ محمد الشناوى رضي الله عنه أن شخصا أنكر حضور مولده ( أي : حضور مولد البدوي ) فسلب الإيمان فلم يكن فيه شعرة تحن إلى دين الإسلام فاستغاث بسيدي أحمد رضي الله عنه فقال بشرط أن لا تعود فقال نعم فرد عليه ثوب إيمانه . 1 / 187 السطر 4 .




قلت : يا أهل الإسلام بيد من سلب الإيمان أليس بيده الله ما هذه الخرافات أين عقولكم يا معشر الصوفية .






10 – البدوي يعلم الغيب و يرعى شئون الوحوش و البهائم في جميع أنحاء العالم و هو في قبره !!!

قال الشعراني عنه أنه يقول : وإذا كنت أرعى الوحوش و السمك في البحار و أحميهم من بعضهم بعضا أفيعجزني الله عز وجل عن حماية عن حماية من يحضر مولدي . 1 / 187 السطر 8 .



قلت : اللهم أني أبرئ إليك من هذا الضلال و الكذب و الطغيان و الكفر يا رب العالمين .


أخواني هذا هو أحمد البدوي كما في أهم مصادر الصوفية و مع هذه المصائب و الخرافات و الكذب يجعله داعية البدع الضال الحبيب علي الجفري من أهم شخصيات التاريخ الإسلامي كي يلبس على المسلمين دينهم و يمرر بدعه و خرافاته عليه .



لتأكد من هذه المعلومات أنظر الكتاب المذكور أعلاه طبعة دار الجيل – بيروت – الطبعة الأولى لعام 1408 هـ



اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك الكريم و موافقة لسنة نبينا صلى الله عليه و سلم


و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته