انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: لماذا تخلع البنات الحجاب؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    مدينة الايمان/دولة الاسلام
    الردود
    1,070
    الجنس
    رجل

    Question لماذا تخلع البنات الحجاب؟

    لماذا تخلع البنات الحجاب؟
    عبادات تهجر .. حجاب يخلع .. أخلاق تترك !!! لماذا ؟؟؟ لأننا لا نصبر !
    ما هو الصبر ... و ما هى أنواعه ... و ما ثواب المتحلين به فى الدنيا و الآخرة ؟؟؟ و الأهم .... كيف نصبر ؟؟؟ في حوار أجراه الأستاذ عصام الغازي مع الأستاذ عمرو خالد لمجلة كل الناس يوم الأربعاء الموافق4/6/2003

    وهذا هو نص الحوار:
    الكثيرون قد لا يعرفون بدقة منزلة الصبر عند الله ..بل إن العمل الوحيد الذى يجهل الناس أجره هو الصبر ..فثوابت الأعمال ,الحسنة بعشرة أمثالها و النفقة سبعمائة ضعف ..و لكن جزاء الصبر بغير حساب .هذا ما يؤكده الداعية عمرو خالد الذى يبحر معنا هذا الأسبوع مع قيمة الصبر ..وأن ما يريده الله هو الصبر الجميل بلا ضجر أو إعتراض أو عبوس .. وهو الصبر الإيجابى ..أو أنك تصبر و تبذل الجهد فى الوقت نفسه لتتجاوز البلاء و تحقق ما تريد .غياب الصبر هو سر بلائنا ..ووجوده هو السبيل لمقاومة المعاصى و المغريات .. حتى الفتاة التى تخلع الحجاب فإنها تفعل ذلك لأنها ضعيفة الصبر و العزيمة .

    بعد عودته إلى بيروت من البحرين تلبية لدعوة من وزير الشباب و الرياضة البحرينى لإلقاء عدد من المحاضرات هناك ..كانت بداية الحوار عن السفر والغرب ..و أكد عمرو خالد عن شوقه إلى مصر و أنه يكابد هذا الشوق و يصبر عليه لأنه يدرك أن الصبر نصف الإيمان .

    الصبر و التدرج ..
    منهج الكون
    سألت عمرو خالد :هل الصبر إستكانة و رضا بما هو قائم من شرور حتى يأتى الله بالفرج ؟ وما معنى الصبر كما إرتضاه الإسلام خلقا"من أخلاقه ؟
    الصبر خلق من أمهات الأخلاق و أساسيتها فى ديننا .و كثير من الشباب يعتبر الصبر كلاما نظريا", أو كلام فض مجالس رغم أن الصبر يقوم عليه منهج السماوات و الأرض .
    الصبر سنة كونية من سنن الكون .أى أنه ليس متعلقا" بالإنسان فقط . الكون كله قائم على فكرة الصبر أو التدرج .فالجنين فى بطن أمه ,يمر بمراحل تكوين متدرجة . و الزرع ينمو من خلال نفس المعنى .ليس هناك نباتا" ينمو فجأة ,كل شىء فى الكون يتم بصبر وتدرج و أيضا" الشمس فى شروقها و غروبها ..و الله سبحانه خلق السماوات و الأرض فى ستة أيام و كان قادرا" أن يخلقها فى طرفة عين .أراد الله سبحانه وتعالى بخلق السماوات و الأرض فى ستة أيام . أن نتعلم أن كل شىء بنى عليه هذا الوجود ,قائم بالتدريج .وأن الصبر ليس مسأله خلق إنسانى الصبر يقوم عليه مفتاح الكون كله . ولذلك فإن كل شىء فى الوجود يحتاج إلى صبر :أن تتفوق فى حياتك العملية لابد أن تصبر 16عاما" من الدراسة والنجاح و الفشل لكى تتخرج فى النهاية و تحصل على الشهادة الجامعية .و أنت تتوب عن المعاصى لابد أن تصبر .وأنت تقلع عن التدخين لابد أن تصبر لا بد أن تتسلح بالعزيمة لكى تصبر .تحتاج إلى الصبر على المصائب التى حاقت بك . و لذلك يقول العلماء إن كمال الدنيا و الدين مرتبط بالصبر .

    الصبر والشجاعة
    كيف يكون ذلك؟ ألا يتعارض الصبر مع الشجاعة والإقدام مثلا"؟
    لا شجاعة دون صبر .لا بد أن تصبر لتعد نفسك فكريا" و بدنيا" و تخطط لمواجهة عدوك . تلك هى الشجاعة .فالشجاعة ليست إنتحار الضعيف بمواجهة عدوه القوى دون أن يعد له ما استطاع من قوة ..تعمير البلاد و بناء السدود و شق القنوات لا يتم دون صبر .التنمية الأقتصادية لا تحقق أهدافها دون صبر .
    نقصان الدين و الدنيا تابع لنقصان الصبر .الزانى يمارس الزنى لأنه لم يصبر حتى يتزوج ..والنفس تسير بك إلى الجنة أو إلى النار ,ولجامها الصبر فإن أنت أطلقت اللجام ذهبت بك النفس حيث شاءت

    ما المعنى اللغوى لكلمة الصبر ؟
    المعنى اللغوى لكلمة صبر هو حبس ,أو منع .أنا صابر ,أى أنا حابس نفسى ومانعها .حابس نفسى فى الطاعات أى متمسك بالطاعات .حابس نفسى عن المعاصى أى ممتنع عن ارتكاب المعاصى .

    كيف تتجنب المعصية ؟
    حدثنا عن الصبر كما ورد فى القرآن الكريم .
    الصبر فى القرآن ورد فى أكثر من 90 موضعا".وليس هناك خلق أوصى به القرآن واهتم به كما اهتم بالصبر 90 مرة يذكر الصبر فى القرآن بصيغة الأمر ,فاصبر .وبشر الصابرين .اصبروا .
    ذكر الصبر أكثر من الصدق و أكثر من الأمانة ·
    تعال نتأمل قول الله تبارك وتعالى واستعينوا بالصبر و الصلاة )وإذا أردت أن تكون فى معية الله اصبر إذا أردت ألا تقع فى المعصية اصبر على طاعته .إن الله مع الصابرين .
    يقول الله تبارك وتعالى ولنبلونكم بشىء من الخوف و الجوع ونقص من الأموال و الأنفس و الثمرات وبشر الصابرين)
    الله تبارك وتعالى يقول لك :أبشر يا صابر ..ويقول تبارك وتعالى (إتما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب)
    يقولون فى التفسير : تصب عليهم الحسنات صبا".

    أجر بغير حساب
    لماذا الصابرون يوفون بغير حساب
    لأنهم لم يحاسبوا الله جل شأنه على أفعاله بهم فى الدنيا .لم يعترضوا على مشيئته و قالوا : ليه يا ربى عملت فينا كده؟! .
    لم يحاسبوا الله تبارك و تعالى على قضائه وقدره معهم فى الدنيا , فلن يحاسبهم الله سبحانه وتعالى فى الأخرة .
    و لذلك العمل الوحيد الذى يجهل الناس أجره هو الصبر . فالله سبحانه وضع لنا ثوابت أعمال الحسنه بعشره أمثالها .النفقة سبعمائة ضعف ,لكن الصبر بغير حساب من العطاء للصابرين .
    يقول الله تبارك و تعالى : ( وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا و كانوا بآياتنا يوقنون )
    فدل الله سبحانه و تعالى أن الأمامة و القيادة فى الدنيا و الدين تنال بشيئين : اصبروا .اصبروا على الإنتاج و تحسن الأوضاع الأقتصادية و ليس فقط على العبادة . اصبروا على المصائب و المعاصى .و ليكن عندكم يقين فى الله . يقول الله تبارك و تعالى ولمن صبر و غفر إن ذلك لمن عزم الأمور ) عزم الأمور أن تصبر و تعفو . تصبر على الأذى و تعفو .

    سر خلع الحجاب
    هناك تأكيدات شديدة فى القرآن للنبى صلى الله عليه و سلم و للمؤمنين على الصبريقول الله تبارك و تعالى موجها" الكلام للنبى : ( فاصبر كما صبر أولوالعزم من الرسل) .

    و أوصى المؤمنون: ( يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا و اتقوا الله لعلكم تفلحون )
    و يؤكد القرآن تأكيد شديدا" أن من الامور التى يأباها الله سبحانه و تعالى ضعف الصبر و ضعف العزم .هذا شىء غير محبب فى الإسلام . فلا تأتى فتاة و تقول : أنا لبست الحجاب و أعلم إنى سأخلعه لأن صبرى ضعيف . هذا أمر غير مطلوب ,لأن صبرى ضعيف . هذا أمر غير مطلوب , لأن الأصل أن تقوى صبرك و تغذيه .
    يقول الله تبارك وتعالى: (ولقد عهدنا إلى آدم من قبل فنسي ولم نجد له عزما)
    يقول الله تبارك و تعالى مخاطبا" النبى صلى الله عليه و سلم : (واصبر لحكم ربك ولا تكن كاصاحب الحوت إذ نادى وهو مكظوم لولا أن تداركه نعمه من ربه لنبذ بالعراء ) و يجب أن نلاحظ و نحن نقرأ قصص الأنبياء أن السطر الأخير به خلاصة و عبرة القصة . اقرأ قصة سيدنا يوسف عليه السلام , و انظر فى آخر الصفحة تجد العبر و العظات من القصة .كذلك سورة هود , وقصة نوح .يقول الله فى نهايه القصة : (فاصبر إن العاقبة للمتقين ) كأن الله سبحانه يقص على النبى صلى الله عليه و سلم هذه القصة من أجل هذا السطر الأخير .

    الصبر..طريق النصر
    و يعلمنا الله تبارك و تعالى أنه لا نصر للمسلمين إلا بالصبر على الحق .اصبر على الحق تنصر . يقول الله تبارك و تعالى فى سورة البقرة قال الذين يظنون أنهم ملاقو الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله و الله مع الصابرين ) و الآيه الثانية مباشرة : (فهزموهم بإذن الله )
    و يقول الله تبارك و تعالى فى سورة الأنفال إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين )
    شرط أن تغلب أن تصبر .
    هل يصبر الطالب على المذاكرة ؟وهل يصبر الشاب على المعاصى ؟
    هل أنت حريص على خلق الصبر ؟ لا بد أن تدرب نفسك على الصبر .
    يقول الله تبارك و تعالى وكأى من نبى قاتل معه ربيون كثير فما وهنوا لما أصابهم فى سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا والله يحب الصابرين ) فلا نصر للدين إلا بالصبر .

    أفضل ما تملك فى الدنيا
    هل هناك أحاديث نبوية تحض على الصبر ؟
    نعم ..يقول النبى صلى الله عليه و سلم :الصبر ضياء .فأزمات الدنيا ظلمات .وفقد أم أو أب أو عضو من أعضاء جسدى ظلمة كآبه تصل إلى حد الظلمات .فما الذى يخرج الناس من الظلمات ؟عليك بالصبر
    ويقول النبى صلى الله عليه وسلم :ما اعطى عبد عطاء أوسع من الصبر .لا المال ولا العمارات ولا السيارة المرسيدس هى أفضل ما تملك ,إنما الصبر لو إمتلكته .
    يقول النبى صلى الله عليه و سلم واعلم أن النصر مع الصبر )
    ويقول صلى الله عليه و سلم :عجبا" لأمر المؤمن إن امرة كله لهو خير وليس بذلك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته ضراء صبر فكان خيرا"له. وإن أصابته سراء شكر فكان خيرا" له .
    عند النعمة تسجد أيها المؤمن وتشكر الله و عند المصيبة تصبر و تحتسب لأنك موصول بالله.
    هل فكرنا أن من أسماء الله الحسنى : الصبور؟ ..ولم لم يكن فى الصبر نعمة فكفى بنا أن من اسماء الله الحسنى الصبور .و الصبور هو الذى حاله مستديم على الصبر ,ولكنه صبر لا يماثل صبر البشر . صبر يليق بجلاله سبحانه و تعالى .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    مدينة الايمان/دولة الاسلام
    الردود
    1,070
    الجنس
    رجل
    الله صابر على عباده
    يقول النبى صلى الله عليه و سلم :ما أحد أصبر على أذى سمعه من الله يدعون له ولدا"وهو يعطيهم و يرزقهم .يصبر مع إنه مالك الملك الذى يقول للشىء كن فيكون .
    البشر الأن تعدادهم ستة مليارات و نصف المليار ,كم منهم عابد لله ؟
    لو أن هناك ثلاثمائة ألف مؤمن فهذا جيد .فلم لا يهلك الله تبارك وتعالى ؟ .. لأنه صبور .
    هناك ليالى فى السنة تكون فيها كل البشرية غارقة فى المعاصى ولا ينزل عليهم سخط الله عز وجل إنما يمهلهم و يصبر عليهم . فانظر إلى صبر الله عز وجل على عباده ..أو لا تصبر بعد كل هذا ؟
    الكائنات لا تستطيع أن تتحمل ما يحدث :ما من يوم إلا ويستأذن البحر ربه :يا رب أئذن لى أن أغرق ابن آدم فإنه أكل رزقك و عبد غيرك . وتقول الجبال :يا رب أئذن لى أن أبتلع ابن آدم ,فإنه أكل رزقك و عبد غيرك . وتقول الأرض :يا رب ائذن لى أن أبتلع ابن آدم فإنه أكل رزقك وعبد غيرك والله تبارك وتعالى يقول :دعوهم لو خلقتموهم لرحمتموهم (إن الله يمسك السماوات و الارض أن تزولا و لئن زالتا إن أمسكهما من أحد من بعده). ولذلك يقول النبى صلى الله عليه وسلم :لا أحد أصبر على أذى سمعه من الله عز و جل .

    الصبر نصف الإيمان
    و يقول العلماء أن الصبر نصف الإيمان .فالإيمان عمل طاعات و ترك المعاصى ,و الصبر هو عمل الطاعات و ترك المعاصى و الصبر على المقدور .أليس هذا نصف الإيمان ؟و النصف الأخر شكر .
    لله علينا عبودية فى السراء إذا أعطانا شكرنا ,وعبودية فى الضراء إذغ إمتحننا صبرنا وإذا أتممنا العبوديتين فنحن من عباد الله حقا" لذلك جمع الله سبحانه وتعالى الصبر و الشكر فى آيه واحده :
    (إن فى ذلك لآيات لكل صبور شكور) . إذا كان الإيمان جسدا",فإن رأسه الصبر .وإذا قطع الرأس فإنه من الممكن أن يسقط الجسد فى أى إتجاه و يقع فى المعاصى .

    لا إيمان لمن لا صبر له
    أنواع الصبر
    أستاذ عمرو ..ما نوع الصبر الذى يريده الله و يرضى عن صاحبه ؟
    الصبر الجميل
    يقول الله تبارك و تعالى فاصبر صبرا"جميلا")ويقول سيدنا يعقوب عليه السلام فصبر جميل)

    ما الصبر الجميل ؟
    هو الصبر الذى بلا ضجر أو اعتراض .الصبر الجميل هو الصبر الذى بلا عبوس .القلب يتألم و العين تدمع لكن القلب صابر و محتسب .و الصبر الجميل صبر إيجابى .
    شاب لا يجد ما يتزوج به ,يصبر عن الحرام و يغض بصره و يعمل لكى يوفر لنفسه تكلفه الزواج .
    الصبر الجميل أن تصبر و تبذل الجهد .

    والصبر ثلاثة أنواع :صبر عن المعاصى و صبر على الطاعات ,و صبر على الأقدار و المصائب .
    فمن أدى الثلاثة فقد استكمل الصبر ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب )

    أيهما أفضل ..الصبر على المصائب و الإبتلاءات أم الصبر على المعاصى أم الصبر على الطاعات ؟
    الصبر على طاعة الله أحب إلى الله وأكمل من الصبر على المصائب والإبتلاءات لأن الصبر على المصائب صبر اضطرارى ,أما الصبر عن المعاصى و الصبر على الطاعات فهو صبر إختيارى .
    فأى الصبرين أكمل :
    صبر يوسف عليه السلام فى محنه السجن و امرأة العزيز أم صبر أيوب المبتلى فى ماله و جسده و ولده ؟
    صبر يوسف لأنه دخل السجن بختياره ,و أبى المعصية .
    والصبر على الطاعات أعلى مقاما"من الصبر عن المعاصى .لأن سر وجودنا عباده الله .وعباده الله تحقق بالطاعات . كذلك فإن الحسنة بعشر أمثالها أما السيئة فبمثلها ..إذن ففعل الطاعات أحب إلى الله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الموقع
    canada
    الردود
    696
    الجنس
    جزاك الله خير الجزاء أخ أبو المنيب على نقل هذا الموضوع الطيب مثل قائله وناقله بارك الله بك وبلأخ عمرو خالد ونفع بكما وجعل كل أعمالكم في ميزان حسناتكم.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    مدينة الايمان/دولة الاسلام
    الردود
    1,070
    الجنس
    رجل
    بارك الله بكم ورزقكم رؤية وجهه الكريم
    ويرزقكم الذرية الصالحة والحافظة لكتاب الله
    آمين

مواضيع مشابهه

  1. تجمع البنات اللي عندهم بي بي
    بواسطة فتوشه في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 1
    اخر موضوع: 24-08-2011, 12:50 AM
  2. اغبى البنات في الحياة ..
    بواسطة |حكآيآ حلم~| في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 20-04-2008, 12:53 AM
  3. الحجاب لماذا ؟؟
    بواسطة poissona في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 16-05-2005, 06:04 AM
  4. لماذا البنات..!!!!!! >>>
    بواسطة لبنه1 في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 27-02-2005, 07:49 PM
  5. لماذا تدمع العين عند !!!!!!
    بواسطة khat2000 في الملتقى الحواري
    الردود: 5
    اخر موضوع: 21-12-2002, 08:00 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ