انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: ابدا بجارنا اليهودي**************منقول

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الردود
    186
    الجنس
    امرأة

    ابدا بجارنا اليهودي**************منقول

    ابدأ بجارنا اليهودي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الجانب الأبيض


    ابدأ بجارنا اليهودي

    محمد الصوياني
    كان يتأمل خادمه وهو يسلخ شاة ليوزع لحمها هدايا، ثم يوصيه ثلاث مرات: يا غلام.. إذا فرغت فابدأ بجارنا اليهودي. عندها تعجب أحد الجالسين فسأله مستغرباً من حصول اليهودي على أول هدية فقال: اليهودي أصلحك الله؟!! فرد عليه عبدالله بن عمرو بأحرف من مطر الوحي: (إني سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يوصى بالجار حتى خشينا... أنه سيورثه - صحيح الأدب للألباني) هذا السلوك الراقي لم يصدر من مبتعث مسلم خائف في دولة أجنبية، ولا من فلسطيني يريد كف أذى مستوطن متعصب مدجج بالسلاح. إنه صادر عن فارس شجاع شارك في إخضاع دولة كسرى، ومعظم الإمبراطورية البيزنطية . صادر عن عابد يقرأ عشرة أجزاء من القرآن يومياً، ويصوم يوماً ويفطر يوماً.
    الانطباع التقليدي تجاه أمثاله أنهم أشد الناس صلفاً وجفاء في التعامل مع اليهود وغيرهم. لكن هذا الصحابي تعلم من نبيه عندما أسس دولته التسامح مع يهود والتحبب إليهم، بل سمح عليه السلام لهم أن يكونوا ميليشيات مسلحة داخل دولته، ولما بدرت منهم بوادر تآمر لمصلحة قريش، وقع معهم معاهدة وطنية يعيش الجميع فيها بسلام وتكاتف ضد الأعداء، فحاربته قبيلتا (قينقاع والنضير) فأجلى الأولى، فأغرى العفو (بنو النضير) فحاربوه مرة أخرى فأجلاهم، ثم حاول يهود آخرون إيذاءه بالسحر، فعفا عنهم. لكن أعظم خياناتهم على الإطلاق تلك التي كادت أن تمحو دولة الإسلام وشعبها، عندما قام حاخامات بني قريظة بمخاطبة قريش وبعض القبائل الوثنية وتحريضهم للإجهاز على دولة الإسلام في معركة (الخندق).. مستغلين ظروفاً بالغة القسوة ساهم فيها البرد والخوف والجوع والحصار، ظروف صورها القرآن فقال: (إذ جاؤوكم من فوقكم ومن أسفل منكم وإذ زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر وتظنون بالله الظنونا * هنالك ابتلي المؤمنون وزلزلوا زلزالا شديدا) لكن الله سلم..
    تمزق الحصار وفشل تحالف الأحزاب، ليرتد خنجر الغدر إلى صدر يهود، لكن الخيانة مختلفة هنا، فالأمر كاد يودي بكيان الدولة وأمنها وحياة مواطنيها، الذين كانوا سيمسون مفرقين على قبائل العرب واليهود بين قتيل وجريح وسليب وسبايا. عاد عليه السلام لبيته، لكن الوحي أخرجه لحربهم، وعندما حاصرهم رفضوا الرضوخ لحكمه، وأصروا على أن يحكم فيهم حليفهم سعد بن معاذ، فاُحضر سعد رضي الله عنه جريحاً على وشك الموت، فحكم على من حمل السلاح منهم بالقتل، ثم لاحق عليه السلام فلول الخونة منهم في خيبر بعد فرارهم أثناء غزوة الخندق، فاستسلموا، وعفا عنهم، بل وصاهرهم، فقاموا بدعوته لتناول الطعام كبادرة حسن نية، ثم قاموا بتسميم الطعام، فعفا عنهم وما أكثرما يعفو عنهم، ولم يعاقب تلك المرأة الدموية إلا بعد أن مات بعض أصحابه من السم، وبذلك أنهى عليه السلام فصول خيانة كادت تودي بدولته، ليعود إلى المدينة، ويعود اليهود إليها بصفتهم مواطنين، لا بصفتهم ميليشيات مسلحة، ولا بصفتهم دولة داخل دولة، بل كمواطنين أحرارلدرجة يجرؤون على السكن بجوار رأس الدولة ونبي الأمة . يزورنه ويزورهم ويوظف أحدهم في بيته، ويدعوه آخر (إلى خبز شعير وأهالة سنخة فأجابه –أحمد بسند صحيح) ويمارسون عباداتهم بسلام، وتجارتهم دون مضايقة، لدرجة أنه توفي (ودرعه مرهونة عند يهودي -البخاري).
    يا الله.. بعد كل هذه الخيانات . زعيم الدولة الإسلامية يرهن درعه عند مواطن من أقلية يهودية !! هل فعلها النصارى الذين اشترطوا على ابن الخطاب كي يسلموا مفاتيح القدس ألا يسكن فيها يهودي؟ أم فعلها ملوك الإسبان الذين أبادوا اليهود والمسلمين وهدموا معابدهم في الأندلس؟ أم فعلها الصليبيون الذين نحروا المسلمين المحتمين بالمسجد الأقصى نحرا؟ أم فعلها هتلر؟ أم هل تمارسها إسرائيل بعد أن ارتكبت طوال تاريخها من المجازر ما ارتكبت، وهي تستعد اليوم لهدم الأقصى وطرد أكثر من سبعين ألف فلسطيني من أرضهم وأرض أجدادهم، تحت سمع وبصر العالم المتحضر الذي لا يخجل من إلقاء الدروس علينا حول ثقافة التسامح مع الآخر؟

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    جزيره العرب
    الردود
    557
    الجنس
    امرأة

مواضيع مشابهه

  1. ّّّّّ ّ عبارة لم ترةق لي ابدا ابدا 000 فماذا عنك!
    بواسطة عاشقة البدر في نافذة إجتماعية
    الردود: 18
    اخر موضوع: 09-07-2008, 06:34 PM
  2. لا تحزن ابدا ابدا ابدا ابدا ......... وابتسم
    بواسطة همساات حنين في فيض القلم
    الردود: 12
    اخر موضوع: 03-02-2008, 02:56 PM
  3. عاجل لا يحتمل التأخير ابدا ابدا ابدا
    بواسطة بنت المعالي في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 10
    اخر موضوع: 20-03-2006, 11:49 PM
  4. عجينه فطاير ما تخمر ابدا ابدا اعجنيها وحشيها ودخليها الفرن
    بواسطة lamya في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 19
    اخر موضوع: 15-01-2005, 08:14 AM
  5. منقول = تفضلو نشوف ايميل الدب اليهودي شارون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة نجم الليالي في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 17-04-2002, 07:39 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ