انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 20

الموضوع: ملف متابعة فتوى العلامة عبدالرحمن البراك في الاختلاط

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    Al.iRaQ
    الردود
    3,069
    الجنس
    ذكر

    new ملف متابعة فتوى العلامة عبدالرحمن البراك في الاختلاط

    ملف متابعة فتوى العلامة عبدالرحمن البراك في الاختلاط




    فتوى الشيخ الدكتور حامد العلي في الدفاع عن العلامة البراك

    الدفاع عن الشيخ البراك فضيلة الشيخ ما ردك على الذين شنعوا على سماحة الشيخ البراك بسبب فتواه الأخيرة في الاختلاط ، حيث زعموا أنه كفر القائل بالإختلاط مع أنه لم يرد فيه نص



    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :




    فتوى الشيخ حفظه الله ـ وهو من كبار فقهاء العصر ـ واضحة جداً ، فهـو لم يكفر القول بمطلـق الإختلاط ، بل نص الفتوى هـو: ( ومن استحل هذا الاختلاط ، وإن أدّى إلى هذه المحرمات _ وكان قد ذكر محرمات مجمع عليها من الخلوة ، والتبرج ..إلخ _ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلاَّ وجب قتله ).

    فسماحته قـد كفـَّر من استحل المحرمات التي تقارن الإختلاط لامحالة ، والقائل بجوازه مع إعترافه بلزوم إقتـرانه بما أُجمع على تحريمه ، فهو كمن قال : الاختلاط جائز حتى لو علمنا أنَّ الزنا يقترن به لا محالة ، ومثله من قال : سقي المسلمين هذا الدواء جائز حتى لو علمنا أنه يقتلهم لامحالة ، ونحـو ذلك .

    وهذا أصلا حكـمٌ مجمع عليه ، ولاخلاف فيه بين الفقهاء ، ولاينكره إلاَّ جاهــل بالفقه الإسلامي.

    غير أنَّ الداعين إلى الإختلاط ، حرفـوا _ كعادتهم _ الكلام عن مواضعه ، بقصد التشنيع على دعاة الفضيلة الذين يقفون في وجه المخربين الذين ظهر قرنهم ، وعلا صوتهم ، وانتشروا في مواقع إعلامية ، في بلاد الحرمين شرفها الله ، ليس لهـم هم إلاَّ استهداف الإسلام ، وتشويه صورته ، وتهجين رسالته ، ومشروعهم قائم على مسخ الفضائل ، وإحلال الرذائل ، وإستبدال الثقافة الغربية اللخناء المنحلة ، بثقافة الإسلام الفاضلة المطهرة ، وقـد كتبنا في الرد عليهم عدت كتابات سابقة .


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    Al.iRaQ
    الردود
    3,069
    الجنس
    ذكر
    هل ما قاله الشيخ: عبدالرحمن البراك يعتبر جديد أم هناك من سبقه ؟؟



    عبدالرحمن التميمي


    عندنا بعض المتعالمين الذين لا باع لهم في العلم إلا مزجاة لا تعرف سلف إرث سلف ولا خلف ولا تميز ولا تقرأ سوى ما يكتب هنا وهناك .
    هل ما قاله فضيلة الشيخ : عبد الرحمن البراك يعتبر جديد وحادث ، ولم يقل به احد قبله ، فهه موضعان ممن ذكر جزء مما ذكره الشيخ وفقه الله ، ولعل من عنده المزيد يتحفنا ويفيدنا بذلك مما يخص استحلال الاختلاط
    قال أبو الفضل ابن أبي راشد المالكي ت675 ( وأما من غلب على ظنك أنه يعلم ذلك ويستبيحه ـ أي الاختلاط ـ فهذا كافر يجب جهاده إن قدرت بيدك أو بلسانك فإن لم تقدر فبقلبك )المعيار المعرب (11/228).
    وفي أحكام النظر إلى المحرمات وما فيه من النظر والآفات للحافظ أبي بكر محمد بن عبد الله العامري (469-530هـ) قال رحمه الله في ص 285( ثم قد اتفقت علماء الأمة أن من اعتقد هذه المحظورات وإباحة امتزاج الرجال بالنسوان الأجانب فقد كفر واستحق القتل بردته، وإن اعتقد تحريمه وفعله وأقر عليه ورضي به فقد فسق لا يسمع قوله ولا تقبل له شهادة )
    وقال القاضي أبو عمر عز الدين عبدالعزيز بن محمد بن جماعة الكناني ( ت 767 هـ ) في كتابه " هداية السالك إلى المذاهب الأربعة في المناسك " 3 / 1019 : " المرأة كالرجل في الطواف ... ولا تدنو من البيت مخالطة للرجال, بل تكون في حاشية المطاف؛ بحيث لا تزاحم الرجال؛ قياساً على الصلاة , فإنهن مأمورات بالتأخير عن صفوف الرجال, ولا يستحب لها تقبيل ولا استلام مع مزاحمة الرجال, وكذلك لا يستحب لها الصلاة خلف المقام أو في غيره من المسجد مزاحمة للرجال . ويستحب لها ذلك إذا لم يفض إلى مخالطة الرجال، وهذا مما لا يكاد يختلف فيه ؟ لما يتوقع بسببه من الضرر .... الخ .

    فلذا كلام الشيخ دقيق جداً، وقد ربطه بمن يستحل النظر الحرام، والتبرج الحرام، والسفور الحرام، والخلوة الحرام، والكلام الحرام بين الرجال والنساء.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    Al.iRaQ
    الردود
    3,069
    الجنس
    ذكر
    فتوى البراك والضربة القاضية


    الشيخ عبدالرحمن السديس
    الحمد لله على نعمه وإحسانه، والصلاة والسلام على محمد وآله أمابعد:

    ففتيا الشيخ العلامة البراك في شأن الاختلاط،والتي كان فيها تلك الفقرة فيمن استحل الاختلاط، وهي:

    ***************
    فإن الاختلاط بين الرجال والنساء فيميادين العمل والتعليم ـ وهو المنشود
    للعصرانيين ـ حرامٌ؛ لأنه يتضمن:
    1- النظرالحرام.
    2- والتبرج الحرام.
    3- والسفورالحرام.
    4- والخلوة الحرام.
    5- والكلامالحرام[قيده بالحرام]بين الرجالوالنساء.
    = وكل ذلك طريق إلى ما بعده. " يعيني: الزنا ومقدماته.
    ثم يقول الشيخ البراك:
    "ومن استحل هذا الاختلاط[أي المذكور]ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ
    = فهو مستحللهذه المحرمات،
    = ومن استحلها = فهوكافر،
    ومعنىذلك: أنه يصير مرتدا،
    فيُعرَّف، وتقام الحجة عليه؛ فإن رجع
    وإلا وجب قتله".
    **********
    هذه الفقرة منالفتيا هي سبب انتشارها وإلا فلو لم تكن فيها هذه الفقرة لمرت بدون أن يقراها كثيرمن الناس.
    ما الذي حدث:
    كثير ممن تغيظهم جهود العلماء والناصحين في كبح جماح التسارع الذي يريده المستغربون لهذا البلد الطيب:
    سارعوا للتشنيع على هذه الفتيا، والتحريض على قائلها، وتحميلها ما لا تحتمل، واشتغلت المعرفات النائمة والتي جلعت عدة لهذه الحادثة وأمثالها، لتمرير أفكارهم والضحك على من لا يدقق ويتأمل، ويتأكد من الكلام بنفسه.
    واشتغل معهم أيضا الحاقدون على أهل السنة من الفرق الضالة والذي يقتنصون أي فرصة للحديث عن علمائنا والنيل منهم بغيرحق.

    هذه الفتيا أراد الله لها الانتشار فكان من قضائه تعالى وقدره، أن صاحبها هذا الكم الهائل من البغي والتحريف، والتقويل للشيخ مالم يقل، وتنزيل كلامه في غير موضعه، ولله في أفعاله وأقدره حكما كثيرة، تقصر عنها عقولالعباد.

    فكان من نعمه الله في هذه الحادثة:
    أن قرأ هذه الفتيا أمم من الناس ما كان لهم أن يعرفوا عنها شيئا .
    وكان من نعم أن بينت طريقة هؤلاء في الخلاف، وكيف يدلسون ويحرفون ويحرضون ويسخرون من المخالف... وذهبت معها كل الشعارات الزائفة التيرددت في احترام الخلاف، والحوار .. ونحوها.
    وأظهرت أن أولئك يلبسون مسوح الظن على قلوب الذئاب.

    وكان من نعمه أن أظهرت مدى استهتار هؤلاء القوم بعقول القراء وبينت مكانة الناس عندهم، فهم يتعاملون مع القراء وكأنهم صبيان أو حمقى لا يفقهون، ولا غرابة فهذه طريقة كتاب الصحف منعشرات السنين، لكن لا مكان لها اليوم في عالم الشبكة التي يكتب فيها من يحترم نفسه وعقله وعقول القراء.
    وكان من نعم الله أن تكون هذه الفتي ارفعة لدرجة الشيخ وتكفيرا لسيئاته، بما يحمله هؤلاء المفترون عليه منآثم.


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    Al.iRaQ
    الردود
    3,069
    الجنس
    ذكر
    هذا الشيخ الضرير البراك ... والفتاوى المزعجة !!


    د . محمد التميمي

    نحن نمر بمرحلةمفصلية تعالت فيها أصوات الباطل وأقبلت جحافل الشيطان بقضها وقضيضها مستعينة بقوىالإستكبار العالمي لنشر الرذيلة ومحاربة الفضيلة ولو بالجبر والإكراه إن لم تجديالمخاتلة والمخادعة . وهم ما برحوا يخترقون الحصون وينقضون لبناتها عنوة بما أوتوامن قوة تارة بمعاول مباشرة وتارة أخرى بمعاول خفية تتوشح بالدين ومصلحة البلادوالعباد زعموا .

    يملكون قدرات وإمكانات هائلة مادية وإعلامية بل وعسكرية إنتطلب الأمر .

    حربهم حتمية ومصيرية قد عقدوا العزم على تغيير الواقع المتوشحبالطهر والعفاف والإيمان ومن مكرهم استعانوا بكل متلبس بباطلهم بموجات من الكروالفر متتابعة آخر صيحاتها هذا السعار المتسارع بترسيخ نزع الحجاب وقبول الإختلاطواقع معاش لا حيلة لكفه بل يتعين الإستسلام له بعدما يبلغ منتهاه في حياة الناسالعامة والخاصة . وقد أدركوا أن المرأة أول لبنة يمكن اختراق الحصون من قبلها فسعواسعي حثيث لتركيز مكرهم تجاهها .

    وتاريخهم القديم والحديث في جميع أمصار الإسلامشاهد لا تخطئه عين بصير

    هي خطط وأساليب ماكرة تنطلي على كثير من السذجفينغمسون في فتنتها بحسن ظن أبله مغفل وما علموا أنهم قد أضحوا جزء من دائرةالمؤامرة .

    أما هذا الشيخ المبارك فمع ضعف بنيته وفقد بصره فقد وهبه الله بصيرةنافذة ووعي مميز يذكرنا بمن سبق من أئمة الهدى في هذه الأمة ومع هذا الضعف في حالهوفي إمكاناته فقد أزعج جحافل الشر وجند الباطل بفتاواه المتتابعة فأقضت مضاجعهموصدت باطلهم حتى تقهقر وخنس رغم ما يملكونه من قوة وقدرة وما ذاك إلا دليل على أنكيدهم كيد شيطان لا ينفك عن الضعف والبوار أمام هذا الحق المبين والقول الفصلالأمين .

    فتوى الشيخ الأخيرة جاءت في وقت نحن في أمس الحاجة لمثلها للوقوف فيوجه هذه الهجمة الشرسة على الفضيلة والسعي الحثيث لنشر الرذيلة وقد أعطاها الله هذاالزخم لحكمة يعلمها سبحانهفشرقت بها نفوس الأفاكين والمتعالمين ورعب منهاشياطين الإنس المتخاذلين.

    فما أعجب هذا الدين كيف ينتصر له أضعف خلقه ويكتسبقوة وقبول وهيبة حينما يكون قوي بالحق والإيمان بتوفيق ومدد رباني رائده قوة الحق .

    لقد تأذينا كثيراً من هذا التردي الذي يتعرض له مجتمعنا وخاصة ما يوجه لنسائنالجرهن لمواطن الفتنة والشر قسراً وحيلة بطعم مادي خسيس رائده التوظيف وتحصيل العائدالمالي والحرية والحقوق المزعومة وهو في الحقيقة تغريب وإفساد باسم التنميةوالتطوير . رد الله مكرهم وصد شرهم بحوله وقوته ثم بجهود المخلصين من العلماءوالغيورين الذين هم بحق أقرب للمواطنة الصادقة والولاء الوفي الناصح الأمين لكل منالراعي والرعية .


    والله الموفق

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    Al.iRaQ
    الردود
    3,069
    الجنس
    ذكر
    الرســالــة الأولــى .. [ اللـــه أكـــبر .. وأشــتــعـــل الفتــيـــل]



    أخوكــم : أحمــدالـرافــد الحــربــي


    بضع ساعات وأنا عاجز عن كتابة عبارة واحدة في مقالي هذا ! تجاوزت الآن الخمس ساعات منذ عزمت على تحبير معلّقة سياسية ؛ لا تُبقي ولا تذر ! ألملم فيها أطرافاً متباعدة .. أصنع منهانسيجاً أخّاذاً .. أحيك لكم أردية وأثواباً ؛ تليق بما يحصل في الساحة المحلية والدولية وما نتجَ في الفترة الماضية القريبة وكيف نتجرّع كؤوسه حاضراً أو نتهيّأله مع شموس الغد المنتظر ..!
    ما أعانيه ؛ ليس بسبب تشتّت ذهني أو خواء فكري أو محاولة تزييف باطل أو إثبات برهانٍ ما .. فكان أن جفّ قلمي من نزفه ، وشلّت أناملي عن مداعبة بنيها ، واستعصت محركات مخي الخشبية منالمسير ؛ لتقديم وجهة نظر خافية عنكم أو تكوين فكرة غابت عنها أذهانكم !! فهذه عمليّة يسيرة أقوم بها دوماً، كما اعتدتم من " المفكر العظيم " – حفظني اللهوبالنسبة لُيسرها وسلاستها ؛ فهي أشبه بتنفسكم وتناولكم للطعام .. والحقيقة أنتزاحم الكمّ الهائل من المعلومات والأفكار برأسي ، أوجدَ حالة صراع وتنافس بين الأخبار ، فالجميع يتقافز أمام ناظريّ لأقدّمه على إخوته ويتشرّف بالمثول أمامكم ،بأبهى حُلّـه وأزكى شذى وأبذخ هيئه ..!


    ·النيّــة المبيّـتــةوالنيّــة الطارئــة :
    الشيخ عبد الرحمن البرّاك – ثبّته الله – وفـّى بوعده وعمل بقوله وألزمَ نفسه بما أمرَ به الناس وبرّ أمته بتطبيق البيان الذي صدح به سابقاً .. حيث قال :


    اقتباس:
    (إلى من آتاه الله حظًا منميراث النبوة أتوجه بهذا الخطاب، مذكرًا لهم بما يجب عليهم من القيام لله : دعوةًإلى الإسلام، وبيانًا لشرائعه وحدوده، وكشفًا للشبهات، وهدايةً إلى صراط الله : {وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ} الشورى:52]


    اقتباس:
    فمُروا بالمعروف، وانهوا عن المنكر، ورغِّبوافي الفضائل والمستحبات، ونفروا من المحرمات والمكروهات بألسنتكم وأقلامكم، ولاتشغلنَّكم شؤون الحياة العلمية والعملية، ومشاغلها العادية عن القيام بهذا الواجبالذي تحملتموه بما آتاكم الله من علم وقدرة،



    اقتباس:
    فقد صار القيام به فرضًا على الأعيان؛ إذ لم تحصل الكفاية في ذلك لتقصير المقصرين،وإعراض المعرضين، فهبوا يا أهل العلم لخوض ساحة الجهاد العلمي، كلٌ بحسب ما آتاه الله من أسباب ذلك ووسائله، في مختلف المجالات، ومع كل الطبقات .



    فالشيخ قد بيّت النيّة على مجاهدة المنافقين وأعوانهم .. وعدّ لها العدّة .. ولبس لآمة الحرب .. فهزّ رمحه بقوةٍ حتى كأني أرى المنايا منسنانه .. وأرسله صبيحة الأحد لا يلوي على شيء .. فأودعها بصدر " العصرانيين " ففرّقهم وجعلهم شذر مذر .. ما بين مجندلٍ وجريح ومخدوش وداسٍ رأسه بالتراب .. فنكثغزلهم .. ومزّق أحلامهم .. وسفّه آلهتهم .. وأعاب طريقتهم .. فألبسهم ثياب العاروالخزي .. لا يجرؤ أربابهم على مواجهة الشيخ المجاهد .. إلا من بعض أغيلمة حدثاءالأسنان قليلي البضاعة ..أصاغرٌ استنفخوا نفخة قارون ؛ جمعوا الناس ليشهدون ماأمِلوا .. فتوهموا ووسوس لهم شيطانهم أن بارزوا " الأعمى الضرير " وصولوا كما كنتمتصولون .. فخُسِفَ بهم وبمكانتهم .. وما كانت لهم فئةٌ ينصرونهم من دون الله ؛ وماكانوا من المنتصرين ..
    فلّله درّه من عالم فدى بنفسه وباع روحه لدين الله منأن يمسه البطلة والمحرّفين ومن تشرّب الهوى أفئدتهم ، فأزاغهم عن الحق والصراطالمستقيم .. فالويل كل الويل من مقارعته ومنازلته ومبارزته .. فالشيخ ضرغامٌ .. ضاريٌ شديد .. ليثٌ مقدام .. دعوسٌ عطوسٌ معاسٌ بألف ألف رجل .. يحسبونه كالشيخاللحيدان أجاب سؤالاً بالحق ، ولم يكن قد جهّز سريته وذخّر سلاحه ؛ فانهالوا عليهمن كل حدبٍ وصوب ؛ ولم يُمكّنوه وما زالوا به حتى أزاحوه من رئاسته ليسكتوه .. أوكالشيخ الشثري بيّن دين الله وما كتمه .. فجعلوه عبرةً وآية لمن يخالفهم .. فتركهموآثر الهدنة فاستقال حربهم فأُقيل .. فكفى الشيخ المنافقين شرّ القتال

    · زمــن المشـاغبةولّــى :

    الليبرالي شخص أحمق ؛ ليس لأنه أختار الكفر طريقاً له ! بل لأنه كالحمار – أجلّكم الله – يرفس بقدميه الهواء عند رؤيته الثعبان أو العقرب .. اللذين يزحفان أسفل قدميه ، وقتلهما هو الدهس لا الرفس، فبمفهومه أنه قد نجحبإبعاد الأذى عن نفسه بالسابق ؛ فعليه سوف ينجح في كل مرّة .. فكيف يرفس الليبرالي؟!
    " بالمشاغبـة " حيث أنه يمتلك وسائل الإعلام ، فيهيّج
    الرأي العام ، ويجيّش الشارع والحكومة على عالمٍ أو مصلح يقف ضدهم وضد مشاريعهمكسدّ منيع ؛ لا يمكن المرور من خلاله إلا بكسره وتنحيته ..

    فقام " خاشقجي " بالبحث عن أي عصراني سعودي ، ليضربَ بهالشيخ المجاهد ويُعيد ما فعلوه بالشثري واللحيدان .. فامتنع الجميع وأغلقوا البابمن دونه .. فمن يطيق نزالُ الأُسْدُ في أجمّتها ؟! فبحث .. ونكش .. وحفر .. وبَقْر .. فلم يجد إلا كويتي معتمراً ، أستنجد به وشحذ منه فتوى .. وقال له : دخيل الله ياسيدي ؛ جَبُنَ مشايخ اليُســر ؛ وفرّوا مني في وقت العُســر ! ما لها إلا زاجلصنعاني .. وألا سلتوح كويتي .. هو صحيح أنه ما لك أي قيمة .. لكن شو بدنا نُعْمُلْ !
    ففرح به وبمن أسعفه بمراده ، ولو وجدَ رافضياً من إيرانأو قبورياً من المغرب لوضعه ولا يبالي .. وحتى يُنضج الطبخة ( زجّ ) بكلامٍ قديمللنجيمي عن فتيا الآحاد ومنعها لتصبح مؤسسيه لتُرضي مُطعِم الأفواه وليّ النعمة .. ويجعله كبش فداء ويُحرجه لينازل الشيخ المجاهد .. فهبّ النجيمي مذعوراً وجلاً .. يحثوا بالتراب على رأسه .. يقول كذبَ عليّ خاشقجي الكذوب .. فما لي وللشيخ طاقة أوحيلة .. فلست من أقرانه .. ولا أعدّ من طبقاته .. فمن أنا ؟! إذا ذُكرَ الشيخالجليل .. فارحموا ضعفي واعلموا مكانتي واعرفوا منزلتي .. فالداخل بين براثنهمفقودٌ .. والممتنععن منازلته مولودٌ ( يا ولدي يا خاشوقة ... نكبتني الله يهبّ لكمصيبة تحرقك ) ..
    وغلامه تركيالدخيل فعلْ .. فزجّ بوزير العدل العيسى بوجه الشيخ الجليل .. فاستلقى على قفاه .. وشهق ونهق .. وقال : بطلوا ده .. واسمعوا ده .. شوفوا الفتوى هذه من الرجل الضرير ! يعني لو طبقناها حنقتل وزير وقاضي ورئيس هيئة ! فهل تراهم ؟! أو تسمع لهم حساً .. حتى لو كان همساً .. ألا يوجدُ فيكم خمساً .. ممن رقص وأمال خُصره وهزّ وسطه في حفلافتتاح " كاوست " .. ((بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَزَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ))

    · الفتــيل المُشــتعــل :

    كنت أظن – وليس كل الظن إثم .. بل بعضه كذلك – أن منسيبدأ هو الشيخ عبد الله السعد .. فلا زلت أرقبه وأتوقّع سهامه .. فهو العلّامةالصنديد .. ذو البأس الشديد .. محاربٌ مجيد .. سيفٌ على كل كافرٍ بليد .. فابتدرنا " البرّاك " وسبق .. والسبق اليوم سيشتعل .. سترون بأم أعينكم .. إن هي إلا بدايةالرماح .. وتطاير النبال .. ودحرجة الهامات .. وربّ من نفسي بيديه – ما كتبت مقاليهذا .. إلا بشارةً لكم – فقد حميَ الوطيس .. ورُفعت راية الجهاد ترفرف بالأعالي .. بيد أكابر .. أشراف .. سادة .. أبطالٌ في الوغى .. لا يقيلون ولا يستقيلون .. فمارأيتم ألا (( اشتعال الفتيل )) .. فطيبوا نفساً ولتنشرح صدوركم .. فقد كفاكمأمراؤكم وولاة أمركم ما أهمّكم وغمّكم وجثمَ على صدوركم .. فهاهي رؤوس أربابهمتتساقط وأخذ الكثير منهم يترنحون من هول ما لاقوا .. ولم يعلموا أن في الجعبة مايُركعهم أصاغراً أو ينيبوا تائبين ..


    فلا تشغلوا أنفسكم بسقط المتاع .. وعليل الفكر .. ومريضالقلب .. ومتشهي البروز .. فهو يحسب أن الزمان هو ما كان يعهده .. ولم تدري جموعالمنتفخين والمتسولين والمطايا التافهين والأغرار المتشدقين .. ولم يعلم من تخندّقفي لوبي المنافقين .. أن الزمان قد دار دورته .. وعاد للإسلام مجده وعزّته .. واللهُ أذِنَ بالدفع لعبدته .. والنصر حليفٌ لمن كان النصير نجدته .. ثم لترونّالمؤمن وشدّته ..
    (( أَمْ حَسِبْتُمْ أَنتَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنقَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَالرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَاللَّهِ قَرِيبٌ ))

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الردود
    15,367
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    26
    التكريم

    متابعه

    الله ينصر مشايخنا على دعاة الرذيله ويكفينا شرورهم

    جزاك الله خير
    ثَمـة قٌلـوبْ لـآ يُكـآفَـئ حَـبهُـآ إلـآ الـدُعَـآء ♥♡....يارب

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    الرياض
    الردود
    152
    الجنس
    امرأة
    الان موقعه محجوب
    حسبي الله ونعم الوكيل
    الله ينصره

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    Al.iRaQ
    الردود
    3,069
    الجنس
    ذكر
    شكرا جزيلا على المرور
    بارك الله فيكم
    وجزاكم الله خير

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الموقع
    ♥ الدنـ‘ـ* أُمْ *ـ‘ـيَـا ♥
    الردود
    6,380
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ و ملتقى الفتيات لهذا الشهر
      • ذكية رياضيات
    (أوسمة)
    ان للضرورة احكام فقد كانت السيدة
    خديجة رضي الله عنها تعمل بالتجارة و تتعامل مع كبار قريش و
    غيرها من الكثير
    مع احترامي للجميع
    دخول متقطع : (
    ،
    ()

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    275
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة حنية عرض الرد
    ان للضرورة احكام فقد كانت السيدة
    خديجة رضي الله عنها تعمل بالتجارة و تتعامل مع كبار قريش و
    غيرها من الكثير
    مع احترامي للجميع
    كلامك صحيح للضرورة أحكام
    هل من الضرورة الاختلاط في التعليم\؟؟؟؟.........
    طبعا لا
    ألا يتعظ هؤلاء من تجارب الدول التي سبقتهم في هذا الأمر
    وما في مدارسهم من بلاوي
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم احفظ علماءنا وثبتهم وانصرهم

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 0
    اخر موضوع: 05-03-2010, 10:09 PM
  2. الردود: 127
    اخر موضوع: 11-08-2006, 11:41 PM
  3. الردود: 2
    اخر موضوع: 14-07-2006, 03:05 PM
  4. الردود: 0
    اخر موضوع: 14-07-2006, 07:36 AM
  5. الردود: 1
    اخر موضوع: 27-05-2003, 05:35 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ