انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 1 من 1

الموضوع: همسة في أذن كل مطلقة عفوا.. منطلقة..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الموقع
    بــــلاد الحــرميــن
    الردود
    146
    الجنس
    امرأة

    همسة في أذن كل مطلقة عفوا.. منطلقة..


    **شموع (الطلاق) للانطلاق**

    ..همسة في أذن كل مطلقة عفوا.. منطلقة..


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعـــــد

    هذه كلمات كتبتها لك أختي المطلقة لعلها تنير طريقك وتوصلك إلى ما يرضي الله تعالى أولا ثم ما يسعدك ويرضيك.

    وهذه شموع أضأتها لك أختي لتمسكي أو تتمسكي بها لتنيري بها حياتك وطريقك ليوصلك في النهاية إلى بر الأمان والسعادة والتقى.. إلى حيث الفرج والأنس..إلى حيث ما تحبين.
    لتعلم كل مطلقة أنه ما من مصيبة يصاب بها المسلم إلا وكفر الله تعالى بها من خطاياه.
    يا أخواتي كلنا عندنا ذنوب ومعاصي لا يعلم بها إلا الله والله يريد أن يختبرنا ننجح أو نرسب نصبر أم نجزع نرضى أم نسخط. فإياك أن تري الله إلا ما يرضيه

    أختي المطلقة.. لا يكون طلاقك نقطة النهاية بل اجعليها بداية لكل خير اجعليها بداية الهداية والتوبة من الذنوب فلعل الله أصابك بذلك لتراجعي نفسك وتنيبي إليه بقلب منكسر وروح نادمة على تفريطها.

    فأول ما أذكرك به تقوى الله في السر والعلن فما اتقى الله عبد إلا نجى. ويكفينا ما جاء في سورة الطلاق ولاحظي سبحان الله في سورة( الطلاق) من آيات تحث على التقوى قال تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب)2-3.

    ثانيا: عليك بذكر الله تعالى في السر والعلن في الليل والنهار، ونرى كثيرا من الذاكرين قلوبهم مطمئنة قد أنست بالله وبذكره لا يجد الواحد منهم ضيقا ولا هما ولا كدرا.
    إلزمي الاستغفار فالاستغفار شانه عظيم قرأنا وكتبنا وسمعنا عنه ولكن وللأسف ما زلنا غافلين عن هذا المفعول العجيب وهذا نعمة عظيمة من الله، للأسف بعض الأخوات تقول أريد ذكر قصص عن الاستغفار إذا سالتيها ليه؟؟ تقولك علشان اصدق، أقول: يا سبحان!! وهل فيه اصدق من الله؟؟ وهل فيه احد يجرب شيء مع الله؟؟ لذلك أقولك أختي استغفري وأنتي موقنة بان الله غافر الذنوب بيده خزائن السموات والأرض.

    فوالله ما لزم عبد الاستغفار إلا فرج الله عنه ما أهمه ولو بعد حيييييييين.

    كم نسمع من أناس ضاقت بهم دنياهم وعظمت كروبهم فلما لزموا الاستغفار فرج الله عنهم ورزقهم من حيث لم يحتسبوا.
    ففي الاستغفار من انشراح الصدر وزوال الهموم والغموم والأحزان الشيء العجيب والله.

    فهذه قصة إحدى الأخوات تقول:
    بعد طلاقي أحسست أن الدنيا انتهت وأحسست بضيق وهم وغم والله ما مر علي منذ ولدت، تقول جلست على هذه الحال أسبوعين ولكن كأنها سنتين والله لم يقف معي في مصيبتي لا قريب ولا بعيد حتى الكلمة الصادقة لم اسمعها ولكن ما ظنكم برب ارحم بعبده من أمه فلقد ألهمني ربي سبحانه الاستغفار والله أصبحت استغفر باليوم ألف مرة وأحس أن الاستغفار يخرج من قلبي فوالله الذي لااله غيره والذي رفع السماء بلا عمد انه بعد أسبوع ونصف أو بالأحرى أسبوعين من استغفاري لم يعد للهم مكان في قلبي حتى الزوج لم اعد اذكره بل أصبح كأنه كما يقولون سحابة صيف، حتى أن اقرب الناس لي لاحظ تغير حالتي فلله الحمد والمنة والفضل.انتهت رسالتها.

    فأوصيكن أخواتي بالاستغفار لكن حذاري أن يكون باللسان فقط بل اجعليه يخرج من قلبك قبل لسانك ولا تكوني ممن يستغفر بلسانه وقلبه مصر على المعاصي فهذا انّى يستجاب له نعوذ بالله من ذلك.

    وأوصيك بالمحافظة على الصلوات في وقتها فإنها من أحب الأعمال إلى الله فأعطي الله ما يحب يعطيكي ما تحبين.

    وعليك ببر الوالدين وخفض الجناح لهما واحرصي على دعواتهم فإنها من أسباب التوفيق بعد الله في الدنيا والآخرة.

    أخيتي الغالية: إياك أن تجعلي من طلاقك نهاية العالم بل اجعليها انطلاقة قووووووية لكّّّّ حققي فيها أحلامك وأهدافك، ابدئيها بحفظك للقران الكريم ولو أجزاء منه فالقلب الخالي من القران يكون مكان خصب للهموم والغموم والأحزان والقران خير طارد لهذه السموم بإذن الله تعالى.
    لا تجلسي تندبي حظك: أنا مالي حظ، أنا حظي طايح، بل قولي ما قالته أم سلمه رضي الله عنها وأرضاها عندما توفي زوجها أبو سلمهإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها)، فاخلف الله لها خيرا من زوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم، حياة كلها انس وطاعة وسعادة.

    لذلك اخيتي أكثري من قولك هذا الدعاء فما قالته فتاة صادقة مع الله إلا اخلف الله لها خيرا مما ترجوا.

    احذري أخيه من قولك لا استطيع أن أنسى طليقي أنا أحبه أفكر فيه كثيييير،أنا مااقدر اصبر عنه، طيب اسمعيني حبيبتي أنا أقولك كلمتين خليهم في بالك كيف تحبين شخص باعك، إنسان ما فكر فيك، طيب إذا الله ما أراد لهذه الزيجة أن تتم ايش تسوي فالخيرة فيما اختارها الله، لذا ما لك إلا أن تجعليه في زنزانة النسيان اجعلي تفكيرك فيه سحابة صيف اسألي الله أن ينسيك إياه وحاولي كل ما ذكرتيه أن تكثري من ذكر الله وستري في ذلك عجبا بإذن الله تعالى.اعلمي أخيه لو أن فيه خيرا لك لرده الله إليك ولكن لايعلم الغيب وما في المستقبل إلا الله،لذا ارضي بقضائه وحكمي عقلك ولا تتصرفي بعاطفتك بل تصرفي بحكمة وروية.

    أحذرك أن تعيشي أحلاما مزيفة رسمها في مخيلتك إبليس اللعين، قابلي وسوسة الشيطان واطرديها بذكر الله فان كيد الشيطان ضعيف وحقير أمام ذكر الله تعالى.

    أكثري من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، فإنها كنز من كنوز الجنة،في حديث رواه ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم: من كثرت همومه وغمومه، فليكثر من قول: لا حول ولا قوة إلا بالله) وثبت في الصحيحين أنها كنز من كنوز الجنة، وفي الترمذي، (أنها باب من أبواب الجنة)فهل يحزن أو يكرب من كان معه كنز من كنوز الجنة.

    أكثري من قول: حسبي الله ونعم الوكيل، قالها إبراهيم عليه السلام عندما القي في النار فكانت بردا وسلاما عليه..
    قالها الخائفون فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء..
    قالها المديون فقضى الله دينه..
    قالها المكروب ففرج الله كربه..
    فأكثري منها بغير عــــدد..

    وأكثري من قول: (حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم)، فمن قالها 7عند الصباح و7عند المساء كفــــاه الله مــا أهمه من أمر الدنيا والآخرة.

    وأكثري من الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فإنها سبب بعد الله تعالى لتفريج الهموم والكروب وانشراح الصدر.

    أهديك سلاحا عظيما ما تمسك به عبد إلا نجا وفاز سلاح العظماء والنبلاء سلاح المرضى والفقراء
    سلاح ما تمسك به عبد إلا تغيرت أحواله إلى حال تسره وترضية بإذن الله إلا وهو (الدعاء)، من تمسك بالدعاء فهو الموفق بإذن الله تعالى.
    كرري ثم كرري ثم كرري إياك ثم إياك أن تقولي دعوت ثم دعوت فلم يستجب لي لا تيئسي من روح الله ولا تجزعي ولا تجعلي للشيطان عليك سبيلا.

    ادع الله وأنتي موقنة بالإجابة وأحسني الظن بربك ولا تستصعبي على الله شيئا فان أمور العباد وأرزاقهم بيده سبحانه وتعالى.

    ولتعلمي أخيه:: بان ما عند الله ينال بطاعته لالالالا بمعصيته..

    ليه الهم والكدر أختي الغالية، فالدنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضة فليه تضيقين عليك دنياك وهي وسيعة، يا بنات الدنيا حلوة رغم ما فيها من المرارة بس اللي يعرف يتعامل معها صح.

    أنا ما ادري ليه بعض البنات بعد طلاقها يصير خلاص ما عاد هي مثل أول لا تتكشخ ولا تتزين ولا تضحك مثل الناس وإذا قلت لها اضحكي كأني أرى على وجهها علامات اليأس والحزن.

    حبيت أقولك حبيبتي اطلعي واتكشخي واضحكي وروحي وتعالي وخليك أحلى من أول خليك فرفوشة حاولي تدخلين السعادة في وجيه الناس حاولي تشاركين في مهرجانات شاركي في أعمال خيرية تطوعية انسي الماضي وأحزانه عيشي حياة جديدة حياة غير اللي عشتيها من قبل غيري حياتك مع ربك ثم مع نفسك ومع الناس غيري من طريقة لبسك البسي ملابس كلها أنوثة وجمال، ابرزي ملامح جمالك اللي أخفاها الحزن.ترى والله الحزن هو العدو اللدود للفتاة لأنه يجعلها كأنها كبيرة في السن رغم ما يسببه من أمراض نعوذ بالله من ذلك.

    أوصيك بقراءة الكتب اللي تتحدث عن سير العظماء والناجحين في الحياة لان سبحان الله لها تأثير قوي على نفسك حاولي تتشبهين فيهم
    احذري أن تجزعي إذا سالك احدهم عن سبب طلاقك.. أو أن تتحرجي بل حدثيهم وأنتي رافعة الرأس قولي لهم الخيرة فيما اختارها الله ولا اعتراض على قضاء الله قولي لهم ما كتب الله لي نصيب مع هذا الزوج فالقادم أحلى تفاءلي بالخير تجديه.
    أحذرك أختي أن يجد اليأس إلى قلبك طريق تقولين لي ثمان أو عشر سنوات أكثر أو اقل من طلاقي ولم أتزوج أقول لك اعرف أخوات جلسوا أكثر واقل وتزوجوا زواجا سعيدا فلا تتعجلي رزقك سيأتيك ولن يأخذه غيرك.
    أحببت أن اذكر بعض القصص الحقيقية لفتيات تطلقن فكانت بداية لهن لزواج موفق.
    القصة الأولى:
    تطلقت إحدى الأخوات وأصابها من الهم ما أصابها خاصة أنها الوحيدة في مجتمعها كمطلقة ولكن الله عوضها بزوج لم يسبق له الزواج ورزقت بفتاة كالقمر ماشاء الله عليها.

    القصة الثانية:
    إحدى قريباتي تطلقت من زوجها وأصابها من الضيق والهم ما الله به عليم تقول كنت من الهم لا استطيع أن اخرج من غرفتي وكانت ساكنة عند والدها وزوجته ولكن الله ارحم بها من أمها والله لم يحول الحول إلا وهي متزوجة من زوج بالرغم من انه متزوج ولكن تقول والله إن حياتي اسعد بكثير جدا من زوجي الأول فلله الحمد والمنة.
    القصة الثالثة:
    تقول إحدى الأخوات انه بعد طلاقي أصبحت أسيرة غرفتي أصبحت لا اخرج ولا أكل حتى أن جسمي ضعف كنت ابكي بمرارة ضاقت بي دنياي لكن ما لبثت إلا قليلا ويأتي الفرج من رب رحيم وأتزوج من رجل من خيرة الرجال وتقول وهي تضحك الله لا يحرمني من أبو عيالي)،وهناك الكثير الكثير من من ترزح تحت وطأة الهم والغم وسرعان ما بدد الله الهم وأبدله بسرور دائم فلك الحمد ربي والشكر..

    ختاماااااا..

    اسأل الله العلي القدير أن يجعل ما كتبته حجة لي لا على وان يجعله خالصا لوجه وينفع به قارئه ويجد إلى قلبه سبيلا ويدخل السرور عليه.

    اسأل الله الكريم أن يرزق كل مطلقة بزوج يرضى به عنها ربها وتقر به عينها وتسعد به نفسها وان يرزق كل محرومة ذرية طيبة مباركة انه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    محبتكم في الله: مـــلاذ الطـــيــر
    آخر مرة عدل بواسطة مــلاذ الطيــر : 09-11-2009 في 05:15 PM

مواضيع مشابهه

  1. همسة لكل مطلقة
    بواسطة أم ندى آية في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 26-12-2010, 06:59 PM
  2. هل هي مطلقة او لا
    بواسطة لوحة معقدة في نافذة إجتماعية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 17-07-2010, 02:20 PM
  3. هي ثلاث !!! همسة حب ... همسة شوق ... همسة غرام !!!
    بواسطة الجواهــــر في فيض القلم
    الردود: 15
    اخر موضوع: 28-10-2007, 09:26 PM
  4. انا مطلقة
    بواسطة تسبيح55 في نافذة إجتماعية
    الردود: 18
    اخر موضوع: 17-09-2005, 07:56 AM
  5. همسة في أذن المرأة @@@ همسة في أذن الرجل
    بواسطة الفودري في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 26-02-2001, 09:01 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ