انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: الوصية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    مصر
    الردود
    1,528
    الجنس
    امرأة

    Smile الوصية

    أخواتي الحبيبات
    السلام عليكن ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد
    بارك الله تعالى لكن في أعماركن ورزقنا وإياكم حُسن الخاتمة وبعد.

    يقول الله تعالى " ما آتاكم الرسول فخذوه،وما نهاكم عنه فانتهوا"
    ويقول رسوله الكريم" ما حق إمرىء مسلم يبيت ليلتين وله شيء يريد أن يوصى فيه إلا ووصيته مكتوبة عند رأسه "
    لذا أدعوكن أخواتي الفاضلات لكتابة الوصية امتثالاً لأمر الله تعالى ورسوله صلىالله عليه وسلم،وفيما يلي نسخة منها،وقد راجعها فضيلة الشيخ/ صلاح الدين محمود نصار إمام وخطيب مسجد " عمر بن عبد العزيز " بالقاهرة،والعضو الاستشاري بالمجلس الشرعي الأعلى بالولايات المتحدة الأمريكية.


    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصية شرعية
    " بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وأتباعه إلي يوم الدين "
    هذا ما أوصي به { أوصت به} …………………………………….وأنا في حال الصحة وكمال العقل . وهذه وصيتي أتركها طبقاً لقوله تعالي :" كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيراً الوصية للوالدين والأقربين بالمعروف حقاً علي المتقين " ولأمر النبي صلى الله عليه وسلم " ما حق إمرىء مسلم يبيت ليلتين وله شيء يريد أن يوصى فيه إلا ووصيته مكتوبة عند رأسه "
    وبعد : أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، آمنت بالله وحده لا شريك له واتبعت النبي صلى الله عليه وسلم وعلمت أن الله حق والموت حق والقيامة حق والجنة حق والنار حق وأن الله يبعث من في القبور ، وها أنا أحيا لا أدرى كم بقيَ من عُمرى ولكني علي يقين أن كل نفس ذائقة الموت ، وهذه وصيتي أوصى بها أهلى وأقربائي وأضعها أمانة في أعناقهم للعمل بما جاء بها ، وأوصيكم بتقوى الله عز وجل وأن تلتزموا بما جاء فيها من واجب ومستحب وإجتناب ما ذكر فيها من محرم أو مكروه وإلا تفعلوا فإني أبرأ إلى الله تعالى من كل قول وعمل يخالف كتاب الله وسُنة رسوله . صلى الله عليه وسلم عند الإحتضار : على من حضر وقت إحتضارى أن يلقني الشهادتين و يأمرني بالنطق بهما برفق ويكرر علّي ولا يستعجل حتي تكون الشهادتين آخر كلامي في الدنيا ، وذلك لقول النبى صلى الله عليه وسلم :" لقنوا موتاكم لا إله إلا الله " رواه أحمد ومسلم ، وعليه أن يدعو لي بالخير لأن الملائكة تحيط بالمحتضر وتؤمن علي الدعاء ، وأوصي من حضر أن يطلب حضور أهل العلم والفضل والصلاح لشهود آخر عهدى بالدنيا كي ينفعني الله بدعائهم وتلقينهم اياى .
    عند التأكد من الموت : إذا قضيت نحبي وأسلمت الروح فغمضوا عيني برفق وليشدّ اللثام تحت ذقني ويربط وسط رأسي ، وتحريك كل مفصل من مفاصل يدى ورجلي برفق ثلاث مرات ليكون ذلك مريحاً لي ومانعاً لتألمي عند غسلي وتكفيني ويطلب بعد ذلك سرعة تجهيزى ودفني ، وأوصيكم بعدم رفع الصوت وعدم النواح واللطم علي الخدود وشق الثياب لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من نيح عليه فإنه يعذب بما نيح عليه " رواه الشيخان وقال أيضاً : " ليس منّا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية " رواه البخارى . ومن فعل ذلك فأنا بريء منه وإثمه علي نفسه ، ولا بأس من البكاء علي الميت مع الرضا بقضاء الله تعالي ، وقول ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم :" الحمد لله إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وإخلفني خيراً منها " رواه أحمد ومسلم .
    مع ملاحظة : أن لا يدخل عليّ بعد موتي حائض ولا جُنب ، ولا يقبلني بعد موتي من لا يحل له تقبيلى في حياتي .
    عند غسلي وتكفيني والإعلان عن وفاتي: أوصيكم بإتباع سُنة رسول الله صلى الله عليه وسلم عندغُسلي" الغسل الشرعى" مع ستر جسدى وعدم لمس عورتي بدون حائل ، ولا يكثر الحاضرون علي الغسل إلا من كانت له ضرورة وأن يذكروا الله تعالي ويدعو لي بالخير ، وإن رأوا خيراً ذكروه وإن رأوا عيباً ستروه .
    وأن أكفن في ثلاثة أثواب بيض { الكفن الشرعي للرجال } أو خمس لفائف للمرأه { الكفن الشرعي للنساء } علي أن يرش الكفن بماء الورد ويبخر بالعود قبل أن أدرج فيه ويطيب بالمسك والكافور بعد ذلك {إن أمكن }، ويربط الكفن ويُحّل في القبر ويمكنكم أن تعلنوا عن وفاتي دون تكلّف أو مبالغة بغرض إعلان الصالحين من المسلمين ليحضروا جنازتي والصلاة عليّ .
    قبل الدفن:إن كان عليّ دين فليبادر من خلفي بسداده من مالي أو بتطوع من أبنائي أو أحداً من أهلي {إن لم يوفى ما تركته بالدين } ، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يصل علي من مات وعليه دين وقال صلى الله عليه وسلم لأصحابه صلوا علي صاحبكم .
    عند الصلاة عليّ والجنازة : يتقدم للإمامة أصلح من حضر من الناس وأعلمهم بالدين ، وأن تكثروا لي من الدعاء فيها، وأن يجعل الامام المأمومين في ثلاثة صفوف لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما من مؤمن يموت فيصلي عليه ثلاثة صفوف من المسلمين الا غفر له " أخرجه أحمد ، وأن تحملوني علي الاعناق وتسيروا بي إلي أقرب قبر وأنا بريئه من ذبح شيء أمام النعش أو في القبر ، ولاُتتبع جنازتي إلا بذكر الله تبارك وتعالى {وعدم اللغو} ، ولا تتبع النساء جنازتي ولا تمنعوهن من زيارتي للعظه والاعتبار بغير فتنه أو سفور .
    عند الدفن وبعد الانتهاء من قبرى : أوصيكم عند دفني بأن يكون القبر واسعاً ليُشقُّ بداخله اللحد وأن توجهوا وجهي إلي القبله وأن تضعوني علي شقي الايمن وألا ينزل معي في القبر لتلحيدى إلا مؤمن تقى وأن تقولوا بسم الله وعلي ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولتحثوا عليّ التراب ثلاثاً ، وليرش علي قبرى الماء ، ويطلب عدم الكتابة علي القبر وتسويته بالأرض وألا تضعوا فوق قبرى شاهد بل مجرد حجر للإشارة إلي وجود قبر . وليدعوا الحاضرين ليّ بالمغفرة والتثبيت عند السؤال وليؤمّنوا علي الدعاء ، ولتمكثوا عند قبرى ساعه حتى أستأنس بكم . أوصيكم بزيارتي بين الحين والآخر للعظة والاعتبار والدعاء لي والاستغفار ولا تحددوا يوماً لزيارتي ولكن أذا ضاقت بكم الصدور فعليكم بزيارة القبور.
    وصيتي في الأموال والممتلكات : وإن كان عندى مال فليخرج من مالي نحو الثلث أو أقل إلى ذمة { فلان} "بشرط أن يكون من غير الورثه الشرعيين " { إذا أراد الموصي ذلك }. علي أن يقسّم باقى الميراث تقسيماً شرعياً .
    ملحوظه : يرفق الموصي ورقه بتفاصيل الأموال والممتلكات وكيفية تقسيمها حسب الشرع إذا لزم الأمر .
    أوصي من خلفي بتقوى الله عز وجل وألا تغرنهم الحياة الدنيا ولا يغرنهم بالله الغرور " فمن بدّله بعد ما سمعه فإنما إثمه علي الذين يبدلونه " صدق الله العظيم
    الشهود : شاهد أول :ــــــــــــــــ ;شاهد ثاني :ــــــــــــــــــ

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    كـــــندا - ترونتوا
    الردود
    745
    الجنس
    أنثى
    جـزاك الله خيراً أختي....................
    وتسلميييييييييييييييييييييين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    مصر
    الردود
    1,528
    الجنس
    امرأة

    Smile لا تيأَسي،لا تيأَسي،لا تَيأَسي!!!

    هذا المقال ملخص لمحاضرةعلى الأمل من سلسلة "حتى يغيروا ما بأنفسهم" للأستاذ/ عمرو خالد التي ألقاها على الفضائيات يوم الأحد الموافق 6/4/2003

    وهذا هو نص المقال:

    الحمد لله نحمده و نستهديه ونستغفره ونعوذ به من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهدِه الله فلا مضل له ومن يُضلل فلن تجد له و لياً مُرشداً والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    مازالت الحرب على بغداد مستمرة ومازالت الظُلمة والقلق والخوف مستمرة ولكن أتعرفون مايجب أن يكون وسط كل هذه الأشياء ؟!!!إنه موضوع اليوم إنه الأمل ........
    من خطورة اليأس أنه يهز عزيمة المسلمين .. يزعزع عقيدة القضاء والقدر عندهم .. فيفقدون القدرة على الحركة ... لأنه لا توجد لديهم قيمة يسعون ورائها ... ولو وُجدت القيمة فلا توجد الهِمَّة .. إن الأمة المنهزمة ليس لديها ما ترجوه ...
    إن اليأس خطير جداً خاصة إذا ظهر وسط الظُلمة ... أتدرون لماذا لا نجد تفوقا فى أى مجال؟؟!! ..سواء رياضى أو ثقافى أوأدبى...إلخ إلا بعض المتفرقات التى لا يُقاس عليها ... ؟؟ لأن الإحباط يورث الفشل ..واليأس ينزع الثقة بالله من النفوس ..فيبدأ الإنهيار .

    أن الأمل إيجابية .. وديننا يدعو الى الإيجابية ... يجب أن يظل الأمل موجودا ً.. يجب أن نزرعه فى نفوسنا .
    فإذا زرعنا الأمل ... يزيد حسن الظن بالله !! وترتقى كل مناحى الحياة .. إن الأمل طاقة جبارة دافعة للحركة والإنتاج .... بدون أمل يفقد كل كلامنا معناه ... من غير بصيص الأمل أخبرونى:" ما لزوم التغيير إذا كان ليس هناك فائدة؟؟؟" ...
    نأمل أن أحوالنا ستتحسن ... وأن ال100 سنة القادمة ستكون أفضل من ال100 سنة الأخيرة ... إن الظلمة الشديدة دائماً ورائها نور
    إن ديننا دين البُشرى والبِشارة ... والبشرى فى معناها هو إدخال السرور على الشخص حتى يظهر على بشرة الوجه فتنفرج الأسارير وتفرح وتسعد .
    بسم الله الرحمن الرحيم : {بَشِّر الذين آمَنوا وعمِلوا الصالحاتِ أنَّ لهُم جنَّاتٍ تَجرى من تحتِها الإنهارُ كلما رُزِقوا منها مِن ثمرة رزقا قالوا هذا الذى رُزقنا من قبل} ....سورة البقرة...آية 25

    بسم الله ارحمن الرحيم : {ويستبشرون بِالَّذين لم يلحَقوا بهم ألاَّ خَوفٌ عليهِم و لاهُم يحزنون}...سورة آل عمران..آية 170

    قال تعالى : {وبشِّر الصابرين} ..وقال أيضا : {وبشِّر المحسنين}...سورة آل عمران....آية 170

    بسم الله الرحمن الرحيم : {وجوهٌ يومئَذٍ مُسفِرة ضاحِكةٌ مُستبشرة}سورة عبس...آية 38 ، 39

    هناك فى القرآن 50 أو 60 آية تتحدث عن البُشرى ... ،والبشرية نفسها كلمة مشتقة من الإستبشار أى أن الأمل أصيل فى أمتنا . حتى أن المصريين يُطلقون على الزرع الجديد:" بشاير"
    .. وقال تعالى فى القرآن الكريم عن الأنبياء بالنسبة لسيدنا إبراهيم : {فبشَّرناهُ بغُلامٍ حَليم}...سورة الصافات...آية 101
    وللسيدة سارة : {فبشَّرناها بإسحقَ ومن وراء إسحقَ يعقوب}...سورة هود...آية 71 ..
    وقال عن زكريا : {يا زكريا إنَّا نُبشِّرُكَ بيَحيى} ...سورة مريم...آية 7
    وأيضا : {يا مريمُ إنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اِسْمُهُ المَسيحُ عيسى بنِ مريم} ....سورة آل عمران....آية 45
    وهناك ملحوظة أن البشارة جاءت للأنبياء بالولد حتى فى سورة يوسف : {يا بُشرَى هذا غُلام}...سورة يوسف...آية 19 .....
    إلا بُشرى أمة محمد صلى الله عليه و سلم .. فكانت البشرى بالرسول صلى الله عليه وسلم :" ومبشِّراً برسولٍ يأتى من بعدى اسمُهُ أحمد" ..
    بسم الله الرحمن الرحيم : {إنَّا أَرسلناك بالحقِّ بَشيراً و نذيرا} ...سورة البقرة...آية 119
    ... ونجد أن البشرى تظهر فى الإسلام فى أحلك الظروف ..فعند موت السيدة خديجة الحبيبة والزوجة جاء جبريل ليقول للرسول عليه الصلاة والسلام : بشِّر خديجة بقصر من قصب فى الجنة .
    ويقول صلى الله عليه وسلم لجابر بن عبد الله بن حرام وهو ينظر الى أبيه و قد مثَّل المشركين به :"أبشِر يا جابر – تصوروا أبوه شهيد ممثَّل بجثته والرسول يقول أبشر -" أبشر يا جابر ما كلَّم الله أحد إلا من وراء حجاب وكلم أباك كِفاحا" .. أى مواجهةً!!!

    إن ديننا دين أمل وكلمة أمل معناها فى المعجم:" توقُُّع حدوث شئ طيب فى المستقبل مستبعَد حصوله" . فتعالوا نتسائل هل الأمل قضية ترَف أم قضية عقيدية .. بمعنى هل الأمل فرض أم رفاهية وفضل .
    الأمل يا سادة فرض : بسم الله الرحمن الرحيم : {ولا تيئَسوا من روحِ الله إنَّهُ لا ييأس من روحِ الله إلا القوم الكافرون} ....سورة يوسف...آية 87
    سبحانه وتعالى خلق الرحمة على مائة جزء فأنزل الى الأرض جزء تتراحم به الخلائق وأبقى 99 لذاته يرحمنا بها .يوم القيامة!!!... إذن يجب ان يكون هناك امل .
    قال تعالى : "وإن رحمتى سبقت غضبى"
    ويقول : {كَتَبَ على نفسهِ الرحمة}...سورة الأنعام...آية 12

    وهو سبحانه وتعالىاسمه الرحمن الرحيم .... {ورحمتي وسعت كل شئ}...الأعراف...آية 156

    لو شككنا فى رحمة الله تصبح لدينا مشكلة إيمانية كبيرة .... لكن هذا ليس معناه أن اليائس من رحمة الله كافر ..لا بل عنده صفة من صفات الكفر .. فصفة اليأس ليست من صفات المؤمنين .... فهل ترضى أن تحمل صفة من صفات الكفر ؟؟ حذار !!! لا تيأس واستبشر وأنشر الأمل حولك .. أجعل دموعك دموع محبة وغيرة على الدين .. إجعلها دفعة إيجابية . كان صلى الله عليه و سلم يزرع الأمل فى نفوس من حوله فى أحلك الظروف. لإن فى الظروف الصعبة تظهر معادن المؤمنين ... و البعيد عن الله فقط هو الذي يفقد الأمل لأن:"ليس لَها مِن دونِ اللهِ كاشِفَة".
    حين جاء عدى بن حاتم الطائى الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو رجل مشهور وواسع الثراء ..نظر اليه رسولنا الكريم قائلا ثلاث كلمات أسلم بعدها عدى وهو مَن هو لأن هذه الكلمات كانت أمل فى الغد وهو ما يدفع أى إنسان لإعتناق أى فكرة :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" أنا أعرف يا عدى ما الذى يمنعك من الإسلام ... تقول عنا ضعفاء فقراء خائفون؟!!! ... قال عدى : نعم . فيقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :" أتعرف الحيرة يا عدى ؟ - هذه مملكة على حدود العراق كانت تتبع فارس وهى من أكبر وأقوى ممالكهم .- قال :" نعم اسمع عنها ولكنى لم أزرها" . فقال الرسول : والله لتخرجن الظعينة –أى المرأة – وحدها من الحيرة حتى تطوف بالكعبة لا تخشى إلا الله ولتُأخذُنَّ كنوز كسرى "فأستطرد عدى متعجبا : كسرى من ؟ قال الرسول كسرى بن هرمز ثم أضاف صلوات الله وسلامه عليه ولَيُنفَقَُنَّ المال حتى لا يجد من يأخذه "
    .فأسلم عدى بسبب هذه القوة فى الأمل التى يبعثها الرسول فى النفس .. ويقول عدى:" والله لقد رأيت الظعينة تخرج من الحيرة لتطوف بالكعبة ورأيت بعينى كنوز كسرى يأخذها المسلمون وإنى على يقين ان المال سيُنفق ولن يجد من يأخذه لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ذلك"!!!!.
    سُراقة بن مالك واحد من قصاصى الأثر فى الصحراء رأى موكب الرسول صلى الله عليه وسلم فأستعد ليطلق سهمه وسيدنا أبوبكر يخشى على النبى ورسولنا الكريم يدعو ربه :"اللهم اكفِنيه بما شئت وكيف شئت انك على كل شئ قدير"... فيجمح حصان سُراقة، و يلقيه على الأرض ثلاث مرات فيقول سراقة:" فعرفت أن الرجل ممنوع "..فقلت له لقد كنت سأقتلك وأحصل على المكافاة فماذا تعطينى أنت ؟ فماذا أعطاه الرسول الكريم ؟ تصوروا خارج من بيته مطارد متخفِّي أسهل شئ أن يَعِدُه بتمر من تمور المدينة إذا وصلها ولكن ابداً!!! صلوات الله عليه و سلامه يعِدُه بسِوارَي كسرى !!!.. فيتلعثم سراقة : اى كسرى .فيقول كسرى بن هرمز يقولها الرسول بقوة واثقة فصدَّقها سراقة ،ومع انه لم يُسلِم طلب من الرسول أن يكاتبه على ذلك .... وتمر السنون وتُفتح خزائن فارس فى عهد عمر بن الخطاب وجئ بالسوارين و يقف عمر على المنبر وينادى أين سراقة بن مالك؟ إئتنى بالكتاب واليك السوارين فيبكى ويبكى معه كل من فى المسجد."!!!.

    أرأيتم الأمل يا سادة لماذا الوجوه محبَطة ... والعيون مطفئة ؟؟؟
    فى غزوة الخندق والمسلمين محاصرين ب10000مقاتل مشرك والظلام حالك حتى لا يأمن احدهم ان يذهب ليقضى حاجته وصخرة تعوق مسار الحفر فيضربها رسول الله صلى الله عليه وسلم بمعوله ضربة فيقول الله اكبر فتحت الروم ثم ضربة أخرى ويقول الله اكبر فتحت فارس ويضرب الثالثة فتنكسر الصخرة وتتفتت .
    يعود عليه الصلاة والسلام من الطائف وقدماه داميتان ولم يجد نصيرا ولا مساندا ويأتيه ملَك الجبال يقول:" لو شئتَ يا محمد أُطبِق عليهم الأخشبين" يقول صلى الله عليه و سلم ودماؤه تنزف :"لا ... عسى الله أن يُخرج من اصلابهم من يعبد الله"!!!.

    انظر الى الأمل فى حياة النبى وهو فى أحلك الظروف ..كيف يأمل فى الله تعالى ؟
    تعالوا نحلم حلما نحيا به و من اجله حتى نحققه .. هذه ليست مهاترات هذا هو الأمل و معه الإيجابية والثقة بالله ..بهذه التوليفة يكون الحلم ...

    نحلم أننا داخلون الى المسجد القصى ..نعم هذه هى خطواتنا فى الساحة الكبيرة وهذا هو باب حِطَّة ..تعالى يا اخى أعطنا يدك ..إنك عراقى ...مرحبا هيا بنا ندخل من باب حطة ولا نفعل كما فعل نسل الخنازير ندخل تواضعا وتسبيحا لله .. ما اجمل صوت التكبيرات يتردد صداها فى ارجاء الساحة والمسجد ..وكانه بلال يوم دخلها عمر بن الخطاب ... ساصلى واسجد هنا حيث سجد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم مسراه ... وسأرتكن إلى هذا الحائط أقرأ شيئاً من القرآن. وعند خروجى من المسجد سأذهب لمحطة القطار العربى .. لعلى ألتقى بأخوتى القادمين للصلاة وأكون أول من يستقبلهم بكل حبى وشوقى اليهم ... هذه المرأة أمامى الشامخة صاحبة العيون الحزينة ..كم تذكِّرنى بأمى ... أمى لا تحزن عيناك ونحن ندب على الأرض أن كان ولدك شهيد فكل هؤلاء الشباب ولدك ..السنا نشبهه يا أمى ؟؟ دعينى اقبِّل يدك الطاهرة التى قدَّمَتْهُ طائرا رفرافا فى سماء الصديقين!!
    انظرى معى يا أمى إن دمه الغالى ينشر رائحة المسك حولنا ... وفداؤه الطاهر يعم بالخير والبركة على الناس ..هلمى يا امى فأبنائك كثيرون وكلهم للقائك مشتاقون ...
    هذا ليس منام بل حلم والفرق كبير لأن الحلم قادرعلى ان يصبح حقيقة .

    وسيتحقق الحلم واليكم الدليل :
    1-"وتِلكَ الأيامُ نُداوِلُها بين النَّاس" ...وقيادة العالم تنتقل من شرقه الى غربه منذ بدء الخليقة،والدور قادم علينا إن شاء الله.
    2-نحن أمة لن تموت لإننا شهود على سائر الأمم وموتنا معناه قيام الساعة ..قد نضعف... ولكننا أمة باقية ..مانحن فيه مثل كسوف الشمس ولكن الشمس تُشرق بعد كل كسوف
    3-يقول تعالى فى كتابه العزيز : {إنَّا لنحنُ نَنْصرُ رُسُلَنا والذين آمنوا فى الحياة ِالدنيا ويوم يقومُ الأشهاد}...سورة غافر...آية 51
    ويقول : {كتبَ اللهُ لأغلبَنَّ انا ورُسُلى} ...سورة المجادلة...21 ...
    وأيضا {وعدَ اللهُ الذين آمنوا مِنكُم وعملوا الصالحاتش ليستَخلِفَنَّهُم فى الأرض}...سورة النور...آية 55
    4-قال صلى الله عليه و سلم :إن هذا الدين سيبلغ ما بلغ الليل والنهار ..إن الله زوى لى الأرض فرأيتُ أن مُلك أمتى سيبلغ ما زوى لى منها"
    5-سُئل رسول الله صلى الله عليه و سلم : أيُّ مدينة تُفتح أولا قسطنطينية أم رومية؟ قال تُفتح قسطنطينية -و قد فتحها محمد الفاتح بعد ذلك ب600عام وهى إستنبول – وستُفتح رومية اى روما
    6-يقول صلى الله تعالى عليه وسلم:"لا تقومُ الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود ،حتى يقول الشجر والحجر:" يا مسلم هذا يهودى ورائى ."
    .. إن هذا الدين كلما تراجع يعود اقوى مما كان ..أنظروا الى عام الحُزن ووفاة ابوطالب ووفاة خديجة و تباعُد الوحى ثم جاءت الهجرة وتكوين الدولة الإسلامية – فى عهد ابو بكر يرتد الكثير من مسلمى العرب فتأتى بعدهم فتح بلاد فارس والروم!!!
    7- إن صحوة الشباب هي أكبر مبشِّر بتحقيق الحلم
    8-إقبال المرأة على الإلتزام والتدين لأنها فى النهاية مسئولة عن تربية الشباب والرجال
    9-إفلاس كل المبادئ الأرضية الأخرى ... كلها سقطتواتضح أنها اقنعة مزيفه وثبت فشلها... لم يعد أمام العالم ليَرقَى إلا الإسلام!!!
    10-حين يشتد الظلام يبزغ الفجر وقد اشتد الظلام....
    فالنصر آتٍ لا محالة


مواضيع مشابهه

  1. الوصية
    بواسطة salar في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-06-2008, 10:46 PM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 14-03-2008, 10:14 PM
  3. الوصية.................
    بواسطة rasha.aly في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-11-2005, 08:30 AM
  4. الوصية
    بواسطة الاشواق في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 23-03-2005, 02:22 PM
  5. !! الوصية !!
    بواسطة زهر في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 20-10-2003, 08:42 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ