انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: أخي ... أختي.. لحظة من فضلك فقط لوجه الله تعالى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    العالم الإسلامي في دار الفناء و الفردوس الأعلى بإذن الله في دار البقاء مع أحبائي في الله..
    الردود
    1,933
    الجنس
    امرأة

    أخي ... أختي.. لحظة من فضلك فقط لوجه الله تعالى

    الحمد لله الذي له العزة و الجبروت، وبيده الملك و الملكوت ، وله الأسماء الحسنى و النعوت، العالم فلا يغرب عنه ما تظهره النجوى أو ما يخفيه السكوت، القادر فلا يعجزه شيء في السماوات والأرض ولا يفوت، أنشأنا من الأرض نسما، واستعمرنا فيها أجيالا و أمما، و يسر لنا منها أرزاقا و قسما، تكنفنا الأرحام و البيوت، و يكفلنا الرزق و القوت، وتبلينا الأيام والو قوت، وتعتو رنا الآجال التي خط علينا كتابها الموقوت ، وله البقاء و الثبوت، وهو الحي الذي لا يموت، و الصلاة والسلام على سيدنا و مولانا محمد النبي العربي المكتوب في التوراة و الإنجيل المنعوت، الذي تمخض لفصاله الكون قبل تعاقب الآحاد و السبوت، وعلى آله وأصحابه الذين لهم في صحبته و إتباعه الأثر البعيد والحميد ، الذي داولته عنهم الأمم الأجيال,وشدت إليهم الركائب و الرحال..
    .
    الحمد لله الذي و فقني لأن أتم هذا المكتوب المتواضع لكي أضعه بين أيديكم ليستفيد منه العام و الخاص، راجية من الله أن أكون قد قمت بعملي على أكمل وجه.

    فالشمس تشرق في الصباح ، وتغيب في المساء.. الليل والنهار يتعاقبان بصورة منتظمة و رائعة تتجسد أمامنا كل يوم.. والمطر ينزل من السماء، من بضع غيوم تكونت نتاجا لتبخر مياه البحار و الأنهار و المحيطات .... والزرع يخرج من تراب أرض واحدة هو تراب كوكبنا الحي،..و يُسقى بماء واحد، ومع ذلك فإن كل نوع له لون وله شكل وله مذاق وله رائحة، وله تكوين يختلف عن الآخر، ويأتي الحصاد فيختفي الثمر والزرع .. ويأتي موسم الزراعة فيعود من جديد.

    كل شيء في هذا الكون متحرك ليذكرنا إذا نسينا، ويعلمنا شيئا واحدا :أنه لا أحد يستطيع أن يدعي أنه خلق الكون أو خلق شيئا مما فيه .. فالقضية محسومة لله.

    (والحمد لله) لأنه وضع في نفوسنا الإيمان الفطري، ثم أيده بإيمان عقلي بآياته في كونه..

    كل شيء في هذا الكون يتحدث عن شيء واحد،فمهما اختلفت اللهجات و نبرات الصوت إلا أن موضوع الكلام واحد، فأنت حين ترى زهرة جميلة مثلاً، أو زهرة غاية في الإبداع، يشيع في نفسك الجمال ... فتقول: ما أجمل هذه الزهرة!! وتقول إنها في قمة الروعة و الحسن و ،..........و...........و..........و.........و..... ..
    ولكن المخلوق الذي امتدحته،هل أعطى صفة الجمال لنفسه؟

    حين ترى تشكل السحاب في السماء و تتابع مراحل تشكل الأمطار بدقة متناهية، من بدايتها إلى نهايتها، ألا يجول في خاطرك سؤال: من وضع هذه القوانين الكاملة؟؟؟
    .
    دعونا من كل هذه الأمور و لنسلط الضوء على الجانب الأقرب إلينا، نحن كلنا بشر، و من منا لا يعرف طرق تشكيل الجنين في بطن أمه؟؟ولكن هناك العديد من يقول أنها خاضعة لتصرف دماغ الإنسان فهو الذي يسير مراحل تكون الإنسان؟ حسنا سنسألك عن شيء واحد متى تنتهي وظيفة " الوالدين" في تشكل
    الجنين؟؟
    إن أنت أجبت أن وظيفة الأم(تشكل الجنين) لن تنهي إلا عند ولادته فهذا خطأ كبير...و سأشرح لك.
    1-إذا كانت الأم هي من تسير مراحل تكون الجنين في بطنها فلماذا نرى العديد من النساء يسعين وراء إنهاء مشكلة عدم القدرة على الحمل.
    ؟؟؟
    2- إذا كانت الأم هي من تسير مراحل تكون الجنين في بطنها فلماذا تشرب بعض النساء الحبوب المانعة للحمل، لماذا لا تمنعه بتصرف من دماغها أو أمر منه؟
    3- إذا كانت الأم هي من تسير مراحل تكون الجنين في بطنها فلماذا لا تحدد بدقة زمن الحمل بالدقائق و الثواني، و لماذا لا تحدد زمن الولادة بدقة
    متناهية؟؟
    4-إذا كانا الوالدين هما من يسيرا الجنين فلماذا لا يحددان ما يريدان أنثى أم ذكر؟
    5- إذا كانا الوالدين هما من يسيرا الجنين فلماذا لا يعجلان من مدة تكونه بدل 9 أشهر إلى شهرين أو أسبوعين أو حتى يوم ماداما هما المسيران؟

    إنهما لا يستطيعان، هل تعلم لماذا؟؟؟، لأن كل هذا خاضع لقوة و تسيير و سيطرة و منهج واضح دقيق و كامل،إنه منهج الله سبحانه وتعالى يقتضي منا الحمد، فهو تبارك وتعالى أنزل منهجه ليرينا طريق الخير، ويبعدنا عن طريق الشر.
    هل تعلم لماذا يقتضي منا الحمد؟، سأضع أمامك مثالا:
    أنت تأخذ مثلا 30مترا مكعبا من الأكسجين، إذا لم تكن رئتاك تلقائيا و كان يستوجب عليك إن أردت أن تعيش أن تضخ الأكسجين بنفسك إلى داخل جسمك و أن تأمر كل كرية دموية في جسمك بنقله إلى كل خلية، ثم تنتقل إلى جهازك الهضمي فتفرز كل هرمون خاص بالغذاء الذي تناولته، ثم تقوم بنقل الرسائل العصبية،و،و....، لو كانت حياتنا تقتضي كل هذا لنعيش، لن نستمر أكثر من نصف يوم أو أقل،....إن جسمك يقوم بكل هذه الأعمال في دقائق و ربما في ثواني..
    .
    إذا قام شخص ما بإسداء معروف لك ستشكره و تشكره و تقول له إني مدين لك بحياتي و كذا وكذا،هل رأيت كم من معروف يسديه لك الله الذي خلقك و قهر جسمك ليتصرف بطريقة منظمة و رائعة،فهل شكرته و هل حمدته؟؟؟؟..

    فمنهج الله عز وجل الذي أنزله على رسله قد عرّفنا أن الله تبارك وتعالى هو الذي خلق لنا هذا الكون وخلقنا .. فدقة الخلق وعظمته تدلنا على عظمة خالقه، ولكنها لا تستطيع أن تقول لنا من هو، ولا ماذا يريد منا، ولذلك أرسل الله رسله، ليقول لنا: إن الذي خلق هذا الكون وخلقنا هو الله تبارك وتعالى، وهذا يستوجب الحمد.

    ومنهج الله يبين لنا ماذا يريد الحق منا، وكيف نعبده .. وهذا يستوجب الحمد، ومنهج الله جل جلاله أعطانا الطريق وشرع لنا أسلوب حياتنا تشريعاً حقاً .. فالله تبارك وتعالى لا يفرق بين أحد منا .. ولا يفضل أحداً على أحد إلا بالتقوى، فكلنا خلق متساوون أمام عدله المطلق. إذن: فشريعة الحق، وقول الحق، وقضاء الحق هو من الله، أما تشريعات الناس فلها هوى، تميز بعضاً عن بعض .. وتأخذ حقوق بعض لتعطيها للآخرين، ولذلك نجد في كل منهج بشرى ظلماً بشرياً.

    ولكن الله سبحانه وتعالى يعطينا ولا يأخذ منا، عنده خزائن كل شيء مصداقا لقوله جل جلاله: {وإن من شيء إلا عندنا خزائنه وما ننزله إلا بقدر معلوم "21"} (سورة الحجر) فالله سبحانه وتعالى دائم العطاء لخلقه، والخلق يأخذون دائماً من نعم الله، فالعبودية لله تعطيك ولا تأخذ منك شيئاً، وهذا يستوجب الحمد..

    والله سبحانه وتعالى في عطائه يجب أن يطلب منه الإنسان، وأن يدعوه، وأن يستعين به، وهذا يستوجب الحمد؛ لأنه يقينا الذل في الدنيا. فأنت إن طلبت شيئاً من صاحب نفوذ، فلابد أن يحدد لك موعداً أو وقت الحديث ومدة المقابلة، وقد يضيق بك فيقف لينهي اللقاء .. ولكن الله سبحانه وتعالى بابه مفتوح دائماً .. فأنت بين يديه عندما تريد، وترفع يديك إلي السماء وتدعو وقتما تحب، وتسأل الله ما تشاء، فيعطيك ما تريده إن كان خيراً لك .. ويمنع عنك ما تريده إن كان شراً لك.

    والله سبحانه وتعالى يستوجب الحمد حينما يطلب منك أن تدعوه، وأن تسأله فيقول: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين "60"} (سورة غافر) ويقول سبحانه وتعالى: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون "186" } (سورة البقرة) والله سبحانه وتعالى يعف ما في نفسك، ولذلك فإنه يعطيك دون تسأل، واقرأ الحديث القدسي: يقول رب العزة: "من شغله ذكري عن مسألتي أعطيته أفضل ما أعطي السائلين". والله سبحانه وتعالى عطاؤه لا ينفذ، وخزائنه لا تفرغ، فكلما سألته جل جلاله كان لديه المزيد، ومهما سألته فإنه لا شيء عزيز على الله سبحانه وتعالى، إذا أراد أن يحققه لك .. واقرأ قول الشاعر:

    حسب نفسي عزا بأني عبد هو فـي قدســه الأعـــز ولكــن
    يحتفي بي بلا مواعيد رب أنا ألقي متى وأين أحب

    إذن: عطاء الله سبحانه وتعالى يستوجب الحمد .. ومنعه العطاء يستوجب الحمد.

    ووجود الله سبحانه وتعالى الواجب الوجود يستوجب الحمد .. فالله سبحانه يستحق الحمد لذاته، ولولا عدل الله لبغى الناس في الأرض وظلموا، ولكن يد الله تبارك وتعالى حين تبطش بالظالم تجعله عبرة .. فيخاف الناس الظلم .. وكل من أفلت من عقاب الدنيا على معاصيه وظلمه واستبداده سيلقى الله في الآخرة ليوفيه حسابه .. وهذا يوجب الحمد .. أن يعرف المظلوم أنه سينال جزاءه فتهدأ نفسه ويطمئن قلبه أن هناك يوما سيرى فيه ظالمه وهو يعذب في النار .. فلا تصيبه الحسرة، ويخف إحساسه بمرارة الظلم حين يعرف أن الله قائم على كونه لن يفلت من عدله أحد. وعندما نقول: (الحمد لله) فنحن نعبر عن انفعالات متعددة .. وهي في مجموعها تحمل العبودية والثناء والشكر والعرفان .. وكثير من الانفعالات التي تملأ النفس عندما تقول: (الحمد لله) كلها تحمل الثناء العاجز عن الشكر لكمال الله وعطائه .. هذه الانفعالات تأتي وتستقر في القلب .. ثم تفيض من الجوارح على الكون كله.

    فالحمد ليس ألفاظاً تردد باللسان، ولكنها تمر أولاً على العقل الذي يعي معنى النعم .. ثم بعد ذلك تستقر في القلب فينفعل بها .. وتنتقل إلى الجوارح فأقوم وأصلي لله شاكراً ويهتز جسدي كله، وتفيض الدمعة من عيني، وينتقل هذا الانفعال كله إلي من حولي. ونحاول توضيح ذلك..
    :
    تخيل أنني في أزمة أو كرب أو موقف سيؤدي إلي فضيحة .. وجاءني من يفرج كربي فيعطيني مالاً أو يفتح لي طريقاً .. أول شيء أنني سأعقل هذا الجميل، فأقول: إنه يستحق الشكر .. ثم ينزل هذا المعنى إلي قلبي فيهتز القلب إلى صانع هذا الجميل .. ثم تنفعل جوارحي لأترجم هذه العاطفة إلي عمل جميل يرضيه، ثم أحدث الناس عن جميله وكرمه فيسارعون إلي الالتجاء إليه، فتتسع دائرة الحمد وتنزل النعم على الناس .. فيمرون بنفس ما حدث لي فتتسع دائرة الشكر والحمد..

    والحمد لله تعطينا المزيد من النعم مصداقاً لقوله تبارك وتعالى:
    {وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد "7" } (سورة إبراهيم) وهكذا نعرف أن الشكر على النعمة يعطينا مزيداً من النعمة .. فنشكر عليها فتعطينا المزيد، وهكذا يظل الحمد دائماً والنعمة دائمة.
    إننا لو استعرضنا حياتنا كلها .. نجد أن كل حركة فيها تقتضي الحمد، عندما ننام ويأخذ الله سبحانه وتعالى أرواحنا، ثم يردها إلينا عندما نستيقظ، فإن هذا يوجب الحمد، فالله سبحانه وتعالى يقول: {الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلي أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون "42" } (سورة الزمر)
    وهكذا فإن مجرد أن نستيقظ من النوم، ليرد الله علينا أرواحنا يستوجب الحمد، فإذا قمنا من الفراش فالله سبحانه وتعالى هو الذي أعطانا القدرة على الحركة والنهوض، ولولا عطاؤه ما استطعنا أن نقوم .. وهذا يستوجب الحمد..
    فإذا تناولنا إفطارنا، فالله هو الذي هيأ لنا من فضله هذا الطعام، فإذا نزلنا إلي الطريق يسر الله لنا ما ينقلنا إلي مقر أعمالنا، وإذا تحدثنا مع الناس فالله سبحانه وتعالى هو الذي أعطى ألسنتنا القدرة على النطق بما وهبه الله لنا من قدرة على التعبير والبيان، وهذا يستوجب الحمد. وإذا عدنا إلي بيوتنا، فالله سخر لنا زوجاتنا ورزقنا بأولادنا، وهذا يستوجب الحمد. إذن: فكل حركة في حياة في الدنيا من الإنسان تستوجب الحمد، ولهذا لابد أن يكون الإنسان حامداً دائماً، بل إن الإنسان يجب أن يحمد الله على أي مكروه أصابه؛ لأن الشيء الذي يعتبره شراً يكون عين الخير، فالله تعالى يقول: {.. فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً "19"} (سورة النساء) إن من البشر من إذا تحدثت عنه قدر ما استطعت لن توفيه حقه وتعرف له قدره كأنبياء الله ورسله عليهم الصلاة والسلام، فماذا إذا كان الحديث عن الله جل وعلا؟ سوف يتحدث المتحدثون عن الحق تبارك وتعالى حتى تقوم الساعة، ومع ذلك فسوق يظلون في إطار قوله تعالى:
    {ما قدروا الله حق قدره إن الله لقوي عزيز "74" } (سورة الحج) وقوله تعالى:
    {وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعاً قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون "67" } (سورة الزمر)
    .
    أتعلم أيها القارئ الكريم لماذا كتبت كل هذه المقدمة لأنني أدركت بأنه لك ضمير حي بمجرد دخولك إلى روضة السعداء و أكد لي ذلك مواصلة للقراءة إلى غاية هذه السطور ،ولكن أتسأل لماذا حدثتك عن الله و لم أحدثك عن الإسلام لأن الإسلام بعث لأمرين :
    1-أن يتمم مكارم الأخلاق فوضح المعاملات و سوى طرقها و حرم الغش و أكل الربا لأنها صفات مذمومة و غيرها.
    2-أن يوطد العلاقة بين الإنسان و ربه فوضع له العبادات المشروعة كالصلاة و الزكاة و الصيام و غيرها ثم أراد أن يقربه إلى ربه فأجاز له النوافل.


    مبارك عيدكم أحبتي
    أستودعكم الله الذي لا تضل و دائعه و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    العالم الإسلامي في دار الفناء و الفردوس الأعلى بإذن الله في دار البقاء مع أحبائي في الله..
    الردود
    1,933
    الجنس
    امرأة
    الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    العالم الإسلامي في دار الفناء و الفردوس الأعلى بإذن الله في دار البقاء مع أحبائي في الله..
    الردود
    1,933
    الجنس
    امرأة
    الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه و عظيم سلطانه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    العالم الإسلامي في دار الفناء و الفردوس الأعلى بإذن الله في دار البقاء مع أحبائي في الله..
    الردود
    1,933
    الجنس
    امرأة
    اللهم اغفر لنا ذنوبنا أنت العزيز الحكيم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    العالم الإسلامي في دار الفناء و الفردوس الأعلى بإذن الله في دار البقاء مع أحبائي في الله..
    الردود
    1,933
    الجنس
    امرأة
    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    العالم الإسلامي في دار الفناء و الفردوس الأعلى بإذن الله في دار البقاء مع أحبائي في الله..
    الردود
    1,933
    الجنس
    امرأة
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ

    وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ

    وَاذْكُرُواْ إِذْ أَنتُمْ قَلِيلٌ مُّسْتَضْعَفُونَ فِي الأَرْضِ تَخَافُونَ أَن يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآوَاكُمْ وَأَيَّدَكُم بِنَصْرِهِ وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَخُونُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُواْ أَمَانَاتِكُمْ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ

    وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلاَدُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللّهَ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ

    يِا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إَن تَتَّقُواْ اللّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَاناً وَيُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    العالم الإسلامي في دار الفناء و الفردوس الأعلى بإذن الله في دار البقاء مع أحبائي في الله..
    الردود
    1,933
    الجنس
    امرأة
    إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُوْلَـئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يُهَاجِرُواْ مَا لَكُم مِّن وَلاَيَتِهِم مِّن شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُواْ وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلاَّ عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ

    وَالَّذينَ كَفَرُواْ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُن فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ

    وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُولَـئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَّهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ

    وَالَّذِينَ آمَنُواْ مِن بَعْدُ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ مَعَكُمْ فَأُوْلَـئِكَ مِنكُمْ وَأُوْلُواْ الأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    العالم الإسلامي في دار الفناء و الفردوس الأعلى بإذن الله في دار البقاء مع أحبائي في الله..
    الردود
    1,933
    الجنس
    امرأة
    الحمد لله

    الحمد لله

    الحمد لله


    الحمد لله


    الحمد لله



    الحمد لله



    الحمد لله



    الحمد لله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    58
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرآ على هذا الطرح الغني المفيد وذكرك بالشهادة كما ذكرتينا بما قد ننساه في زحمة الحياة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    العالم الإسلامي في دار الفناء و الفردوس الأعلى بإذن الله في دار البقاء مع أحبائي في الله..
    الردود
    1,933
    الجنس
    امرأة

    heart2

    تعقيب كتبت بواسطة صالحه الغامدي عرض الرد
    جزاك الله خيرآ على هذا الطرح الغني المفيد وذكرك بالشهادة كما ذكرتينا بما قد ننساه في زحمة الحياة


    أدعو من الله أن يجمعنا و إياك في جنات العلا
    و أن يغفر لنا ذنوبنا

مواضيع مشابهه

  1. أختي في الله ... لحظة من فضلك
    بواسطة lolo nor في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 14-07-2010, 03:02 PM
  2. اختى فى الله .... لحظة من فضلك
    بواسطة نور توبة في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 14-07-2010, 11:10 AM
  3. دعوه لوجه الله تعالى
    بواسطة kan_9191 في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 10
    اخر موضوع: 07-05-2008, 08:03 AM
  4. أختي شمالية غربية لحظة من فضلك
    بواسطة judi في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 8
    اخر موضوع: 07-10-2004, 10:35 AM
  5. أختي شمالية غربية تعالي من فضلك
    بواسطة متفائلة في زمن اليأس في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 13-03-2003, 08:17 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ