انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 1 من 1

رسالة لمن يريد الفوز برمضان

(روضة السعداء - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    في اليمن
    الردود
    65
    الجنس
    امرأة

    flower1 رسالة لمن يريد الفوز برمضان

    رسالة رمضان
    الحمد لله و كفى والصلاة و السلام على رسوله المصطفى و بعد
    فإن رمضان شهر لطالما حنت إليه نفوس المتقين و اشتاقت إليه قلوب الصالحين ، وكيف لا تحن النفوس إلى شهر المغفرة و الرحمة ، كيف لا تشتاق القلوب إلى شهر الخير و البركة .
    إنه شهر تفتح فيه أبواب الجنان و تغلق أبواب النيران و تصفد الشياطين
    إنه شهر تعتق فيه الرقاب من النار و تضاعف أجور العمال

    إنه شهر؛ المغفرة قاب قوسين أو أدنى من أحدنا و هذا فضل من الكريم الرحيم .
    أيه الاخوة :
    كيف نفوز بكنوز رمضان الثمينة ، كيف نربح المغفرة و العتق من النار في شهر الخير .؟
    هناك أسباب إذا علمناه و عمانا بها فسوف نربح و نفوز في رمضان .
    1- التوبة إلى الله :
    إن التوبة مطلوبة في كل وقت و لكنها قبل مواسم الخيرات تكون أشد طلبا ، وذلك لان الذنوب هي التي تحول بين العبد و بين اغتنام هذه المواسم يقول الله تعالى ( و ما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم و يعفو عن كثير )
    ومن أعظم المصائب المصيبة في الدين ، أن تمر عليك مثل هذه المواسم و لا تغتنمها في طاعة الله
    إن بعض الناس يظن أنه يعصي الله و الله لا يعاقبه ، وذلك لأنه يرى أن النعم عليه مستمرة و لا تنقطع فالمال موجود و الأولاد بعافية و كل شيء على ما يرام ، ولا يدرى المسكين أنه يعاقب وهو لا يشعر و ذلك بحرمانه اغتنام مثل هذه المواسم بالطاعات ،لان الطاعة شرف و العاصي لا يستحق هذا الشرف ، كان رجل في بني إسرائيل قد أسرف على نفسه بالمعاصي فقال : ( يا رب كم أعصيك و لا تعاقبني ) فأوحى الله إلى نبي ذلك الزمان أن قل له ( كم أعاقبك و أنت لا تدري ، أما حرمتك لذة مناجاتي و طاعتي )
    فيا أخي يا من يريد الفوز و المغفرة بادر بالتوبة و الإنابة قبل رمضان حتى تفوز في رمضان .
    2- الصدق مع الله :
    إن الله يطلع على القلوب و يعلم ما بها / و والله ما من عبد يطلع الله على قلبه فيرى أنه يريد الفوز في رمضان بصدق إلا أعطاه الله الفوز في رمضان و ما من عبد يطلع الله على قلبه فيرى أنه يريد الشهوات و عمل السيئات في رمضان إلا لم يبال الله به في أي واد هلك .
    فالصدق الصدق يا أخوتاها فعلى قدر صدقك يكون فوزك
    3- العزم على اغتنام لحظات و أوقات رمضان بالطاعة :
    إن من أعظم علامات الصدق أن يكون العبد عازما على اغتنام كل دقائق و لحظات رمضان في طاعة الله و ذلك بعمل برنامج يومي يملئ بالطاعات و العبادات حتى لا يترك مجالا لنفسه أن تشغله بالمعصية ، و أن يحاول قدر استطاعته أن يتقن هذه الطاعات و العبادات .
    بل وعليه أن يغتنم رمضان لتعويد النفس على أنواعا من الطاعات ، فلا ينتهي رمضان إلا و قد أخذ حظه منه و تزود بزاد من الأعمال الصالحة التي تربت النفس عليها .
    أن هذا العزم و هذه النية الصالحة في عمل الخير تفيدك كثيرا فلو قدر الله عليك فلم تستطع اغتنام رمضان بالطاعة لعذر و مانع مقبول فإن الله لا يضيع لك هذه النية الصالحة بل حتى لو قدر الله فمت قبل رمضان فإن الله يكتب لك كأنك عملت تلك الصالحات .
    اخي الحبيب :
    ألا ترى معي :
    لمن فتحت أبواب الجنان ، لمن غلقت أبواب النيران ، لمن صفدت الشياطين .
    إنها ليس من أجل الملائكة و لا من أجل خلق آخر ، بل من أجلك يا عبد الله حتى يغفر الله لك حتى يدخلك جنته و يبعدك عن ناره .
    أخي الحبيب
    فيهذا الشهر الكريم ظهر رابحون وخاسرون وناجحون وفاشلون، فلقد أدرك الرابحونأهمية رمضان وفضله وجلالته، فعمروه
    بالخيرات والصالحات فكن انت منهم
    وتقاعس الخاسرونفأرهقوه بضروب اللهو والسفه والضياع،
    فحصدوا الخيبة والندامة والحرمان
    فاياك ان تكون منهم.
    أخي الحبيب أليس عندك قلب تعي به هذه الأمور

    إلى متى و أنت تهرب من ربك و مولاك الذي يريد أن يغفر لك و يرحمك ، إلا متى و أنت تفر من سيدك الرحيم بك الذي يريدك أن تربح معه .
    أخي البدار البدار إلى الجنة إلى المغفرة و الرحمة فالأسباب كله منعقدة لكي يغفر لك الأسباب كلها متوفرة لكي برحمك الله .
    تعرض لنفحات الله و خيرات الله
    يا باغي الخير أقبل و يا باغي الشر أقصر عن النبي صلى الله عليه و سلم قال ( إذا كان أول ليلة من رمضان فتحت أبواب الجنان فلم يغلق منها باب ، و غلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب ، وصفدت مردة الشياطين ، وناد مناد من السماء : يا باغي الخير أقبل و يا باغي الشر أقصر ، و إن لله عتقاء من النار وذلك كل ليلة من رمضان

    كم مرة صمت رمضان ؟ كم مرة منهم صمت بجد.. صيام العتق من النار – وغفران ما تقدم من الذنب– صيام التقوى.. الصيام الذي يدخلك من باب الريان في الجنة ؟
    اذا كنت تريد ان تكسب رمضان بسهولة..اذن لابد أن يكون لك برنامج مع الله ولتحصيل ذلك.. فهناك-7- محاور للعمل:-
    -1- انت و الصلاة: احرص على الخمس صلوات الفروض جماعة بالمسجد جماعة اولي قبل تكبيرة الاحرام للامام. صف اول ان امكن-وللنساء جماعة فى اول الوقت بعد الاذان مباشرة مع احدى النساء .اختك. بنتك (الفرض في رمضان =70 فرض في غيرة) فرمضان موسم مضاعفه الثواب* شده الحرص على صلاه الفجر فهى مفتاح بركه اليوم كله.وهو وقت تقسيم الأرزاق..أرزاق الاموال- و ارزاق الأحوال.. وهى اخطر.. فذلك الوقت الذى يوضع لك فيه سيناريو احداث اليوم اما سهله ميسرة أو صعبه معقده. و صلاح الأحوال الهابطه من السماء يأتى من صلاح الأعمال الصاعده الى الله.* الحفاظ على12 ركعة السنن الرواتب كل يوم يبني لك قصر في الجنة كل يوم **و احرص على صلاة الضحى يوميا* فالجلوس في المصلى بعد صلاة الصبح للذكر حتى الشروق له نفس ثواب حجه وعمرة لان العمرة سميت بذلك لانها تزيد من اعمار الود بينك وبين الله وهذة الجلسه لها نفس الاثر.*قال رسول الله .ص " من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة" قال رسول الله ص :"تامة، تامة، تامة"
    ..تذكر أن (السنة في رمضان = فرض في غيرة)
    -2- انت و القران: -- رمضان شهر القرآن:هتعمل كم ختمة قران ( جزء القران = 4.9 مليون حسنة في رمضان) والختمة فى رمضان =147 مليون حسنة *مستهدف 3 ختمات قران بسهولة :** الاولي مع نفسك قراءة جزء كل يوم اجعل مصحفا فى جيبك لتقرا منة بعد كل صلاة 5 دقائق فقط...ستحصل قراءة جزء في اليوم بسهوله.
    ** الثانية في صلاة التراويح في مسجد يصلي بجزء. ** الثالثة في التهجد بالعشر الاواخر.
    -3-انت و الصدقة: --كان الرسول –ص- كالريح المرسلة في اخراج الصدقات في رمضان وأى تقرب لله فى رمضان بخصلة خير = فريضة. يعنى الصدقة كانها زكاة. وانت ايضا: من يوم 1- رمضان ضع مبلغ من المال علي جنب للصدقة في رمضان و قسمة علي ال- 30 يوم و فكة ووزع منة كل يوم. ** عندك ملابس زيادة طلع لله** هتعمل كام شنطة رمضان للمحتاجين بنية اطعام الطعام ** اجعل في جيبك بضع تمرات و انت رايح تصلي المغرب فطر منها الناس- اذا فطرت صائم و لو بتمرة كان لك مثل اجرة لا ينقص من اجرة شئ – تحب تاخذ ثواب الصيام مرتين او ثلاثه او بعدد من ستفطرهم.. واتبع الصدقة بما تشاء من الدعاء و بتوسل ستجد مايذهلك من الاجابة..
    -4-انت و التراويح: -- من قام رمضان إيمانا و احتسابا غفر لة ما تقدم من ذنبة:- * احرص علي صلاة التراويح كاملة لانها قيام ليل حتي تحصل علي ختمة قران كاملة فى صلاه القيام و ما فاتك منها عوضة مع نفسك بالمصحف بالبيت لتكمل ختمه قرآن فى القيام.
    -5-انت و صلة الرحم: -- اتصل بأهلك و لو بالتليفون إسال عنهم ولو في مشاكل مع احدهم: اتصل و قول لة ربنا يصلح ما بيننا ..لتضمن رضا الله عليك و قبول الصيام منك.
    -6- انت ودعوة الخير: -
    * لا تنسى ان تاخذ بيد أهلك فى رمضان و جيرانك و اصحابك و ذكرهم بفضل الله وكرمة.
    -7-أنت و الدعاء:- هو مخ العبادة و اللة يحب من عبدة ان يطلب منة ويكلمة ويناجية ويشكو لة همومة* جهز دعواتك من الان 5-6 دعوات ثابتة لنفسك و اهلك والمسلمين والح على الله بهم كل يوم . قبل الافطار- فى التراويح– فى الفجر-....(كان الصحابة يحضرون قائمة 5-6دعوات يلحون عليها فى رمضان فلا يمر العام حتى تكون قد تحققت ) ..وبهذا البرنامج ستجد أنك صمت بجد..
    * يقول الله فى الحديث القدسى ( كنت خبئا مخفيا فخلقت الخلق ليعرفون). والخبأ : هو الكنزأى أن اللة هو كنز هذا الوجود – فهل تريد مفتاح الوصول لهذا الكنز جرب لترى فضل اللة و ترى الفرق فى الدنيا قبل الاخرة . أرأيت من كان هذا حالة مع اللة الا يجيب اللة دعاؤة ويوسع لة رزقة ويحفظة من كل سوء وينجية من كل كرب.. فتحل مشاكلة..
    *إستعد.. وإجعل رمضان هذا كأنة اخر رمضان لك فلا تضمن هل تلحق رمضان بعدة ام لا..
    ** فاذا اجتهدت و طبقت هذا البرنامج على نفسك فستخرج من رمضان وانت شخص آخر تماما غير الذى عرفته وستولد نفسك من جديد وهذا هو هدف العبادات التى فرضها الله علينا-- فالموضوع ليس فروض وادى احنا بنؤديها وخلاص-لكى ناخذ الثواب .. ولكن الله يريد لنفوسنا أن ترقى و تسمو وتتحرر من ذل الدنيا وهمومها و أن تصل الى السعاده الحقيقيه التى أرادها الله لعباده .. فقد كتب الله أن النفوس لن تصل الى (مناها) من السعاده ... قبل أن تصل الى مولاها ( وهو الله)

    **فالهدف من رمضان هو كدوره تدريبيه تتعلم فيها بعض الاعمال التى تقربك من الله
    فحافظ على عينه من كل هذه الاعمال فى جدول اعمال متكرر. يوميا, اسبوعيه, اعمال شهريه--- اعمال متكررة فى حياتك بعد رمضان..

    **وبذلك تضمن أ نى لو مت فى اى وقت فان النية منعقدة مع الله على انجاز مهام هذا الجدول كل يوم فتلقى الله بنيه صادقة لعمل مستمر فى طاعة اللة. وهذا هو الاجراء العملى الذى يمكن أن نأخذه تجاه ما نرى من حالات وفاه لاعزاء علينا فنتعلم كيف نكون مستعدين فى أى يوم للقاء الله بل فرحين مطمئنين لذلك فقد أزلنا إحساس الوحشه مع الله من أنفسنا. ***نسال اللة تحصيل حقيقه الايمان و الفوز برضوانه ..
    ** منقول للفائدة وبارك الله فيكم **
    آخر مرة عدل بواسطة المؤمن2 : 06-09-2009 في 11:16 PM

مواضيع مشابهه

  1. رسالة لمن يريد التوبة من عقوق الوالدين
    بواسطة بنت الهاجري في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 14-10-2011, 02:06 PM
  2. @رسالة لمن يريد الجنة ........@
    بواسطة نورة الجزائرية في روضة السعداء
    الردود: 15
    اخر موضوع: 13-01-2011, 01:40 AM
  3. لمن يريد راحه البال ويريد الحياه الهنيه يريد و يريد.........
    بواسطة الاميره الصاعده في روضة السعداء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 27-07-2007, 10:00 PM
  4. الردود: 6
    اخر موضوع: 03-05-2006, 12:59 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96