انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: تأملات في شهر رمضان المبارك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    70
    الجنس
    رجل

    flower2 تأملات في شهر رمضان المبارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يظل رمضان فريضة روحية مرتبطاً بمثل كريمة وانتصارات عظيمة في نفوس الأمة الإسلامية حيث ارتفع بالنفس الإنسانية إذ حين أشرق نور الإسلام بدل حياة أهله من الخمول واللهو إلى الجهاد والعمل فإذا بالأمة العربية المبعثرة بفضل الإسلام تهز العالم هزا تنشر دين الله فيدخل الإسلام القلوب ويقيم فيها راسخاً لا يزلزله أمر مهم عظيم . وقد دخل الإسلام بلاداً كثيرة في الشرق والغرب وتمكن من قلوب أهلها . فغدت بلاداً إسلامية . وكانت المدينة الإسلامية تلمع بأسطع أشعتها فتضيء الطريق لكل من يريد أن يهتدي .

    فلم يكن غريباً أن يكتسح الإسلام الكثير من الديانات ويأخذ طريقه إلى قلوب وعقول أهلها ببساطته وقوته ويتخلق أهل تلك الديانات بخلق الإسلام طمعاً في رضا الله وخوفاً من عقابه ، فالصوم وسيلة إلى شكر النعمة ورغبة في وصل أهداف الصوم بكريم الغايات التي يدفع القرآن إليها يهديه ، فالصوم تذكير متصل بالخالق ونظام حياة متكامل فيها قوة الصلابة والصمود والعزيمة والإيمان .

    ومما هو معروف أن الزهاد في كل الديانات يصومون عزوفاً عن الملذات ومنهم من يصومون رجاء صفاء النفس وطمأنينتها ، وليس صيام من سبقوا كصيام المسلمين وإن كان الجميع يشتركون في هذه العبادة العظيمة ، وهذا يدل على أن دين الله واحد وإنه تعددت الرسالات ، ودين الإسلام هو دين الإنسانية الخالدة .

    وصيام شهر رمضان من مواسم الخيرات في العالم الإسلام فهم ينتظرونه بالبهجة والفرحة والإكبار ، والصوم مع أنه فريضة الله على العباد فهو نعمة لهم فيه علاج نافع يرفع الإنسان من العادات المألوفة ويخصه من سلطانها ويشعره بالقوة والعزيمة والتصميم يرجوا مرضاة الله الذي أمره ( فمن شهد منكم الشهر فليصمه ) ، فالمسلم مطالب بالصبر وحفظ صومه والصبر والإيمان هما خلقان كريمان بل هما روح الفضائل الإنسانية ، والصوم تقوية على الصبر وتمرين عليه ، والصيام أمانة عظيمة جزاؤها الثواب والفوز العظيم ، وفي حديث عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول الله عز وجل في كل ليلة من شهر رمضان ثلاث مرات هل من سائل فأعطيه سؤاله هل من تائب فأتوب عليه هل من مستغفر فأغفر له . وقال لله عز وجل في كل ليلة من شهر رمضان عند الإفطار ألف ألف عتيق من النار كلهم قد استوجبوا النار فإذا كان آخر يوم من شهر رمضان أعتق الله في ذلك اليوم بقدر ما أعتق من أول الشهر إلى آخره، وبعد فإنه شهر رمضان يعطينا دروساً شتى وقوة روحانية كبيرة لتحقيق المزيد من العمل الصالح المفيد والعزيمة الصادقة والانتصارات الكثيرة .




    الجوكر

  2. #2
    العجورية's صورة
    العجورية غير متواجد بالعلم نرتقي-درة النافذة الإجتماعية لشهر مارس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    فلسطينيه في الاردن
    الردود
    6,773
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 0
    اخر موضوع: 17-08-2010, 12:30 PM
  2. ملف شهر رمضان المبارك ..
    بواسطة شامخةرغم الصعاب في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 06-09-2009, 04:34 PM
  3. شهر رمضان المبارك
    بواسطة تانيا هاكوز في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 0
    اخر موضوع: 19-08-2007, 07:29 PM
  4. الردود: 2
    اخر موضوع: 04-06-2007, 07:04 PM
  5. شهر رمضان المبارك
    بواسطة كرستين في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 8
    اخر موضوع: 23-10-2006, 12:03 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ