انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: الحقو عليها قبل ما تموت

الردود
    1,354
    Post الحقو عليها قبل ما تموت

[IMG]جنازه[/IMG]
    الصراحه يا اخواتي وانا ما ليه وجه اني اكتب
    لاكن عشان اخلص المسكينه قبل ما تموت
    انا اعرف وحده للاسف ما تصلي نهاءيا
    اتمنا تعطوني الحل عشان اقدر اساعدها؟؟؟؟؟؟
    بس يكون كلامكم موءثر
    بسرعه الله يخليكم,,,,,,,
    بسررررررررررررررررررررررررررعه.....

الردود
    9
    Re: الحقو عليها قبل ما تموت

يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على ايمانك
    يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك
    أنصحك بالرجوع الى موضوع تارك ال...... وهو معروض في هذا المنتدى للكاتب: الزمن القادم...
    كما أنصحك باهدائها شريط النهر الجاري لابن مسفر...
    وهدانا الله واياكم للصراط المستقيم

الردود
    3,614

اختي الفاضلة...هديل....

شيء مؤسف أن تكون هناك فتاة تنتمي للاسلام ولا تصلي....بل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر).أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
    وأنصحك بأن تكتبي لها رسالة ودية جدا، واختاري لها بعض الكتيبات عن حكم تارك الصلاة وإيضا الأشرطة....حتى تكون على بينة من حكم ترك الصلاة وعقوبة تاركها...وذكريها دائما وانصحيها ولا تعجزي (لئن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم)....

ولا تغفلي عن الدعـــــاء،سهام الليالي....ادعي لها بالهداية والثبات.

الردود
    1,354

شكرا للاخت <اموره> والاخت<حنين>,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    تصدقون اني انصحا دءما بس سبحان الله ,,,,
    المشكله انها تعرف حكم تارك الصلاه
    بس انا ما ادري خيه ليش كذا
    يا ليت اشوفها يوم على الاقل بس تصلي
    صراحه انا تعبت معاها
    بس عني امل انها ان شاء الله
    راح تهتدي ,,,,,,,,
    اتمنى الاقي احد يساعدني .
    شكرا.

الردود
    1,519

هديل ....!

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي هديل تراني ما طنشت موضوعك بس حبيت أفكر في طريقة مفيدة مع هذه اللي ما تصلي ، و الحمدلله لقيت طريقة فعلاً بأذن الله راح تأثر فيها ...

أسمعي عزيزتي كلنا نعرف أنه الانسان لو حب يأثر في شخص معين لازم يخلي الشخص هذا يتعلق فيه و يقدره ... و أنتي لو حبيتي تخلينها تتأثر في كلامك لازم بالأول تخلينها تثق في كلامك لأنها وهالحين تسمع اللي تقولين لها و نصايحك لكنها ما تثق فيكي ... يمكن تقولين طيب هذه صلاة ما تحتاج أحد يثق في أحد .. صحيح كلامك لكن هذه طبيعة الانسان ماشية كذا ما يتأثر الشخص الا بآخر يثق فيه و مكانته في نفسه كبيره ...

فّلي أنصحك بيه أنك تقتربين من هالانسانه قدر الامكان و تكونين لها مثل ما يقولون ظلها وشوي شوي راح تشوفينها تتأثر فيكي و بتصرفاتك ... بس نصيحة ، لا تقعدين تحنين عليها صلي صلي صلي .... لا النصح مهوب كذا لازم تجين لها بسياسه طويله عريضه و تحببين في قلبها الدين لأنها هذه ما تحب الاسلام لو تحبه كانت طبقت أول مبادئه الا وهو الصلاة و حاولي بعد كل فتره والثانيه تذكرين لها قصص مؤثرة أو تذكرين لها أن الانسان مهما كان يعمل الخير ومهما كان أنسان حقاني فهو ولا شيء من غير الصلاة ... لأن العمود الاساسي منهار فشنهي الفايدة من الدور الثاني لو ما كان فيه أعمدة أساسيه ...؟!

علىالعموم النقطة اللي احب أوصل فيها معاكي أنك تقتربين منها و تحاولين في البداية تبتعدين تماماً عن نصحها بالاسلوب الكثير يعني نصحيها لكن شوي و لما تشوفين انك خلاص وصلتي معاها مرحلة أكبر من قبل عاد عندها شكلي قلبها بما ينفعها و يرضاه رب العالمين ..

أما انك تجين لها بأسلوب الوعيد والتهديد فصدقيني ما راح ينفع لأن الناس اللي من هاي النوع يحتاجون أسلوب معين في المعامله يعني بالمعنى الآخر ناخذهم على قد عقلهم .. لين نتمكن منهم و الله يوفقك وهذه نصيحتي لكي ... وعسى من ربي التوفيق ..

ولكم تحياتي .

عليك بتقوى الله ان كنت غافلاً يأتيك بالأرزاق من حيث لا تدري فكيف تخاف الفقر و الله رازقاً فقد رزق الطير و الحوت في البحرِ و من ظن أن الرزق يأتي بقوةٍ ما أكل العصفور شيئاً مع النسرِ ابن آدم تزود من التقوى فإنك لا تدري ان جن ليل هل تعيش الى الفجرِ .؟ فكم من صحيح مات من غير علةٍ و كم من سقيم عاش حيناً من الدهرِ و كم من فتىً أمسى وأصبح ضاحكاً و قد نسجت أكفانه وهو لا يدري و كم من عروسٍ زينوها لزوجها و قد قبضت أرواحهما ليلة القدرِ و كم من صغارٍ يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسادهم في ظلمة القبرِ ... فمن عاش من الدهر ألفاً و ألفينِ فلابد يوماً أن يصير الى القبـــرِ

الردود
    9,839
    عذرا على التأخر في الرد...ولا تزعلين مننا احنا هنا أخوات...
    ومسألة صديقتك...الله يهديها على يدينك عليك بالدعاء لها بظهر الغيب..ومناصحتها دائما وتذكيرها بالقصص اللي تأخذ منها العبره مثل الي داهمهم الموت فجأه وهم في قمة شبابهم وأن الواحد أبدا مايضمن عمره وممكن يموت في أي لحظه...
    الله يهدينا واياها يارب ويردها الى الحق ردا جميلا...

اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب

الردود
    110
    الاخوات شرحوا كل شىء بارك الله فيهم و ليس عندي ما اقول غير بارك الله فيك على شعورك النبيل هذا تجاه صديقتك و اجعله في ميزان حسناتك .

الردود
    6
    Re: الحقو عليها قبل ما تموت

أرسلت بداية بواسطة هديل

[IMG]جنازه[/IMG]
    الصراحه يا اخواتي وانا ما ليه وجه اني اكتب
    لاكن عشان اخلص المسكينه قبل ما تموت
    انا اعرف وحده للاسف ما تصلي نهاءيا
    اتمنا تعطوني الحل عشان اقدر اساعدها؟؟؟؟؟؟
    بس يكون كلامكم موءثر
    بسرعه الله يخليكم,,,,,,,
    بسررررررررررررررررررررررررررعه.....
    عزيزتي الاخت هديل , بالنسبة للاخت التي لا تدرك خطورة عاقبة تارك الصلاة ارجو ان تكلميها بشكل غيرمباشر اعني ان تخوفيها من العقوبة الادنىوهي التهاون في الصلاة بمعنى تاخير الصلاة عن وقتها كالحديث ال\ي روي عن الرجل ال\ي دفن اخته الميتة في التراب وقد انسى محفظته فعندما رجع اليها اخ\ يحفر في التراب فا\ا به يجد جثة اخته فحم اسود ففزع وترك البحث وعاد الى البيت وسال امه امي اخبريني ما\ا كانت تصنع اختي لكي يكون ه\ا حالها فقالت ما علمت عليها شيئا غير انها كانت تؤخر الصلاة عن وقتها اي يدخل العصر ولم تصلي الظهر بعد بدون اي ع\ر وارجو ان تخبريها بان يوم القيامة سوف تعدب من وقت صلاة الفجر حتى الظهر ثم من الظهر حتى العصر ومن العصر حتى وقت المغرب ومن وقت المغرب حتى العشاء ومن العشاء حتى الفجر وهك\ا كل يوم فاي حياة تلك ترجوها في الاخرة! واسفة لان الاحاديث نصا غير متوفرة لدي الان وشكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله

مواضيع مشابهه

1. كوفيــــــــــــــره سعوووووديه روووووووووعه في الرياض الحقو عليها يابنات واحجزو
    بواسطة جنئ2007 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 43
    اخر موضوع: 15-11-2007, 10:23 PM
  2. كراسي تجنن ...تعاااالو الحقو عليها**
    بواسطة ارين في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 13
    اخر موضوع: 23-11-2004, 12:02 AM
  3. الكيكه المجنــــــــــــ الحقو عليها ــــــــو نه
    بواسطة ام فؤاد في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 2
    اخر موضوع: 23-11-2001, 12:40 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ