انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

علامات البنت الفاسقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

(روضة السعداء - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    abohamzah2 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    13
    الجنس

    علامات البنت الفاسقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

    إن من أهم أسباب الفساد جهل الأسرة - وخاصة رأسها وربها - بنفسيات ومسالك مَن هم في مرحلة المراهقة والشباب من الجنسين .
    ومع تأكيدي على أن المحاذر و المزالق التي تواجه الذكور ليست بأقلّ مما يواجه الإناث - بل ربما أكثر - إلا أني سأركِّز حديثي عنهنَّ ، و يمكن لسائل أن يسأل ما الخصوصية الموجودة في البنات لتُفردالحديث عنهن خاصة ، وللحق فإن هذا استشكال في محله فإليكم الأسباب :

    إن تجاربي اثبتت لي أمرا قد يراه البعض من العجائب لكنها الحقيقة مجردة دون ( مزيِّنات ومجمِّلات ) تلك الحقيقة المجردة هي : أن مِن أجهل الناس بسلوك الفتاة المنحرفة محارمها عموما و أهل بيتها خصوصا ، وأعني بذلك الرِّجال ، فأما القريبات من النساء فليس الحديث عنهن. والسبب في ذلك أن البنت عند بلوغها المحيض يغشاها إحساس من الحياء والخَفَر تجاه كل الرِّجال من حولها،نظرا لأنها أدركت - بدمها الجديدة - معنى كلمة ( رَجُل ) مما يحملها - بفطرتها- على إظهار ذلك الحياء والخَفَر الذي قد يلازم علاقتها بهؤلاء المحارم بحيث تترسخ عنده قناعة بأنها ( لا يمكن ان تفكر مجرد تفكير في تصرف مشين ) وهذه القناعة البلهاء هي أول الأميال في طريق الانحراف المنتن .

    والأمرقد يصل بهذا الولي المغفَّل - وإن كان يرى من نفسه فهَّامَة زمانه - إلى أن يشير على من يثق بدينه وخُلُقه بالزواج من فلانه طاهرة الذيل عالية الهِمةِ.....الخ ، لان هذا المسكين لم يعلم أن أشد البنات انحرافا وفجورا قد ( مرَّت ) بهذه المرحلة التي انطبعت في ذهنه لكنها تجاوزتها إلى أودية الفجور السحيقة !

    و في ظل كل ما سبق تتأكد لنا اهمية هذا الموضوع ، ويعلم الله عز وجل اني لم اكتبه إلا غيرة على فتياتنا المسلمات بنات البيوت المحافظة من الانزلاق في هذا الطريق الوَخِم ، ولكي لا يصل الوضع إلى ما قرأتموه - ربما - في موضوع للأخ المليفي حفظه الله بعنوان ( المشرف يقول يا مليفي أدرك من بقي من العذارى أو نحو هذا العنوان ) لأن معظم النار من مستصغر الشرر ، ومن سار على الدرب وصل .

    وهي دعوة صادقة لتأمل هذا الموضوع ، مع ملحوظات مهمةٍِ جداً مهمةٍ جداً مهمةٍ جداً.......

    @ إن وجود واحدة من العلامات او اثنتين لا يلزم منه انطباق وصف( فاسقة ) ، لكنها تبقى علامة تستحق الرعاية ولفت الانتباه ، دون التسرع في اتخاذ الأحكام أو إعلان الاستنتاجات المتشنجة ، ولكن الأمر هو على حد ما ذكره أهل العلم في التعامل مع حديث ( ثلاث من كنَّ فيه كان منافقا خالصا ، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها ....الحديث )

    @ ليس المقصود أن يثور الأب أوا لزوج أو الأخ .....إذا اكتشف انطباق شيء من العلامات على موليته ، بل المقصود ان يكون حكيما طويل النَفَس بحيث يقطع - أو يحاول - ما يتوهمه من ( قنوات تنفس ) تصل المَعنِيَّة بالفساد فإن لقي منها نوع رفض لهذا القطع - ولو بمكر النساء ودلِّهن فالأمر يزداد تعقيداً .....وهكذا .

    @ إني اخوِّف كل قاريءٍ بالله عز وجل أن يتسرع في اتهام العفيفات ورمي المحصنات وقذف الغافلات ولو كانت بنتا أو زوجة أو اختا ، وفي ذات الوقت اخوفه بالله تعالى من أن يهمل فيما يستطيع منعه و حسمه من انحراف لإحدى مولياته ، فلا افراط ولا تفريط ولا غلو ولا جفاء . و لأن تجري الاختبار - دون ثرثرة - وأنت متسرع خير من أن تنام ملأ جفنيك تاركا ( الدرعا ترعى ) كما يقولون .

    وهذا أوان الشروع في لُباب الموضوع ، راجيا من كل رَجلٍ حصيف وامرأة متزنة تأمله على وجه الوسطية الشرعية لا وسطية الهوى وضغوط الواقع

    العلامة الأولــــــــــــــى : أن تكون البنت مولعة بالغناء ، بل وربما كان لها ( مطربها المفضَّل ) و أغنيتها التي ( تبكي لسماعها ) أو الاذاعة التي ( لا تركب سيارة ليست فيها ) . فإذا رأيت هذه العلامة فدقَّ ناقوس الخطر في نفسك ، خاصة عندما تراها تكثر من الدندنة بكلمات فيها تعلق وتشبيب ..الخ .

    العلامة الثــــــــــــــــــــانية : أن تكون متابعة للرياضة و لها ( لا عبها أو لاعبيها الذين تفضلهم ) و تعرف ( الحَكَم المتحيِّز ) و ا ( المهاجم الخطير ) و (اللاعب الخلوق ) ...الخ فهذه علامة لا يمكن الاستهانة بها .

    العلامة الثــــــــــا لثة : أن تكون متابعة للمسلسلات والافلام ، ولها ( ممثل تموت فيه ) وربما لطَّفت العبارة فقالت ( تموت في تمثيله ) و هذا الممثل ( أنييييييييق ) وهذا ( وسيييييم ) ....الخ .

    العلامة الــــــــــــرابعة أن تكون ممن يهتم بكون العباءة على الموضة و من أجود الخامات ، ولا تكاد ترضى بشيء مما تراه ، بحيث يغلب اهتمامها بما يظهر من لباسها على مايكون دونه من القُمُص و ( الفساتين ) و ربما سمعتها تقول لا يمكن أن أذهب بهذه العباءة المتخلفة غير الجميلة ....الخ مع كونها نظيفة ومكويّة مثلا ، وقُل مثل ذلك في النقاب ......الخ مما لا يخفى على لبيب .

    العلامة الخـــــــــــــــا مسة : أن تولع باللباس المُلفت كالضيِّق ، والبنطال و الشيفونات والدانتيلات .....الخ ، بل وتسمي اللباس المتوسط - فضلا عن المحتشم - بالتخلف ، ولبس العجائز ، والموديل البالي .

    العلامة السادسة : الوَلع بالهاتف و إطالة الوقت عنده - خاصة أوقات العصر و آخر الليل ، مع الحرص على الانفراد به ، خاصة عن الأم والاخت الكبيرة ولا ترضى إلا بالوحدة أو بمرافقة إحدى صديقاتها أو قريباتها ممن هنَّ على شاكلتها .......

    العلامة السابعة : التعلُّق بالقنوات الفضائحية ، و متابعة برامج البوب ، و ( السهرات الفنيَّة ) و ( البرامج الجماهيرية ) ....الخ

    العلامة الثــــــــــامنة : الولع بالأسواق و عدم احتمال الانقطاع عنها ولو لفترة ، وعدم القبول - غالبا - إلا بالمجمعات المكيّفة المغلقة ....الخ .

    العلامة التــــــــــــــاسعة: الحرص على الذهاب على فترات - وربما كثيرا - إلى المجمعات النسائية ، مع ملاحظة كرهها لوجود مرافقة معها إلا أحدى صديقاتها أو قريباتها اللاتي على شاكلتها ، ومما يزيد الرِّيبة أن لا تقبل إلا بالبقاء لساعات في ( المجمَّع ) .

    العلانة العــــــــــــاشرة : الذهاب إلى حفلات أو دعوات حقيقية أو مزعومة في بيت هذه الصديقة أو تلك ، والتأنق لذلك غاية التأنق .

    العلامة الحــــــادية عشرة الحرص على الاشتراك في الأندية النسائية - التي فيها فيها مسابح تُدخَل بالمايوهات و ممارسة الرياضة على أنغام الموسيقى - و قضاء وقت كل اسبوع وربما في أكثر الأيام فيها .....الخ

    العلامة الثــــــــــانية عشرة : التعلُّق بالرَّقص و إجادة ( هزّ الوسط بعنف ) في الحفلات والتجمعات ولأي مناسبة ، بل والحرص على تعليم الفتيات الصغيرات ....

    العلامة الثــــالثة عشر : التبرم من أي مهمة تُطلب منها ، والتأفف من خدمة الزوج أو رعاية الأطفال أو المساعدة في شئون المنزل ، بحيث تستبدل ذلك بالانفراد ، و البقاء في مقابلة المحطات الفضائحية ، أو سماع الغناء أو استخدام الهاتف .

    العلامة الرابعة عشر : البقاء لفترة طويلة أمام شاشات الانتر نت مع أهمية أن يكون مختليةً به ، بل وتُصرُ على أن يبقى في غرفتها أو في غرفة خاصة لا يزعجها أحد فيها وقد تتذرع لذلك بالمذاكرة ، فهنا أبعد الجهاز عن مكتبها واجعله في الصالة أو في غرفة عامة . شكرا لخي الفاضل عبد القدوس في الساحة المفتوحة



  2. #2
    الفودري غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Oct 2000
    الموقع
    الكويت
    الردود
    874
    الجنس
    جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

    في الحقيقة هي أن أكثر النقاط التي ذكرتها سببا في فسوق كل من الرجال والنساء والله المستعان

    ولاحظت ذكرك موضوع عن المليفي فأين هو ؟

    ========

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ما على الأرض رجل يقول لا اله الا الله , والله أكبر , وسبحان الله , والحمد لله , ولا حول ولا قوة الا بالله , الا كفرت عنه ذنوبه ولو كانت أكثر من زبد البحر )) رواه الترمذي

  3. #3
    هديل's صورة
    هديل غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الردود
    1,354
    الجنس



    جزاك الله الف خير
    اتتتتتتتتتتتتتتتتتتمنننننننننننننننننا
    مواضيع دينيه مؤثره
    عشان نفيد الننننننننننننننننننننننناس
    الله الله الله الله الله الله الله الله الله
    يخليكم ,,,,,,,,,,,, يخليكم,,,,,,,,,,,,,,,يخليكم.

  4. #4
    Hoda غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الموقع
    هولندا
    الردود
    110
    الجنس
    بارك الله فيك اخي , فقد فرحت و حزنت في نفس الوقت , فرحت لان الدنيا مازالت بخير مادام هناك ناس تغير و تنصح . وحزنت لان الكلام الذي قلته او النقاط التي عددتها تنطبق على معظم بنات هالجيل , ربي يكون في عوننا وبارك الله فيك .

مواضيع مشابهه

  1. علامات
    بواسطة زهرة النرجس162 في فيض القلم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 31-05-2010, 10:24 PM
  2. علامات
    بواسطة محمد عجاج في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 02-01-2007, 10:51 PM
  3. علامات نعرف بها البنت المنحرفه
    بواسطة هديل في نافذة إجتماعية
    الردود: 34
    اخر موضوع: 02-04-2002, 08:02 PM
  4. ,,,,علامات,,,,,,,,
    بواسطة هديل في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 20-01-2002, 07:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96