انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: خلال حفل تدشين (نزيل الإلكتروني) بتحفيظ جدة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    61
    الجنس
    رجل

    خلال حفل تدشين (نزيل الإلكتروني) بتحفيظ جدة

    خلال حفل تدشين (نزيل الإلكتروني) بتحفيظ جدة
    نقاش ساخن حول تطوير آليات الحلقات القرآنية.. وتأهيل المعلم
    تحول حفل تدشين برنامج (نزيل الإلكتروني) بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة إلى حلقة نقاش ساخنة حول تطوير آليات الحلقات القرآنية في المرافق العامة حتى تكون جاذبة.
    وأشاد الأستاذ محمد بن حمد الوافي وكيل محافظة جدة الذي شارك في تدشين (نزيل الإلكتروني) بالبرنامج، وأكد أن معرفة أسباب انضمام النزلاء للحلقات والتركيز عليها يساعد أن تكون الحلقات جاذبة، ودعا لتطوير العمل حتى تتحقق الأهداف. من جهته دعا الدكتور على الحناكي مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ، إلى تأهيل المعلم تربوياً، وشرعياً، حتى تكون رسالته بث قيم التسامح والأخلاق الحسنة..؛ لحماية الشباب من الإنحراف.
    من جانبه أكد المهندس عبد العزيز حنفي رئيس الجمعية أن هذا النقاش أثرى الحفل وأوضح أن هذه الرؤى والأفكار ستتم دراستها لتطوير الحلقات القرآنية في السجون ، وفي المرافق العامة، وأشار إلى أن تدشين البرنامج يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية التي انتهجتها الجمعية لميكنة أعمالها وخاصة إنها شهدت نقلة نوعية في كافة المجالات وتسعى أن تنال لقب (جمعية إلكترونية) حيث إنها سخرت التقنية الحديثة لتسهيل الأداء ودقة المتابعة وزيادة الإنتاجية بدء من تطبيق برنامج الاتصالات الإدارية لتكون (جمعية بلا ورق)، والاستفادة من الخدمات الالكترونية في المجال التعليمي. كما أن الجمعية تهتم بتأهيل المعلم علمياً ومهارياً عبر دبلوم إعداد معلمي القرآن الكريم بمعهد الإمام الشاطبي التابع للجمعية ، والدورات المختلفة .
    من جهته أشاد الأستاذ أحمد الشمراني مدير مركز خدمة المجتمع بدعم الشؤون الاجتماعية، وتعاون السجون ، والإصلاحية، ودار الملاحظة ؛ والذي أدى لدفع العمل وتطويره، وبين أن برنامج(نزيل الإلكتروني) يُعنى باختبارات النزلاء آليًّا.في السجن العام ، والإصلاحية، ودار الملاحظة ، ويتم إطلاقه بالتعاون مع قسم الاختبارات، وإدارة تقنية المعلومات، مشيراً إلى أن البرنامج سيتم تعميمه على بقية المرافق الأخرى التابعة للمركز.
    الجدير بالذكر أن الحفل حضره مدير السجون اللواء أحمد الزهراني، ومدير السجن العام العقيد فائز اسحق، ورئيس شعبة التوجيه والإرشاد الرائد عائض الحارثي، ومدير دار الملاحظة الأستاذ شاكر الأزوري. وأعضاء لجنة اختبارات السجون، المكونة من أمارة منطقة مكة المكرمة، والتربية والتعليم، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة.
    منقول من موقع الجمعية www.qj.org.sa

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    61
    الجنس
    رجل

    تحفيظ جدة) يكرم أول مشارك ببرنامج (عضوية خيركم

    تحفيظ جدة) يكرم أول مشارك ببرنامج (عضوية خيركم)
    كرمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة الأستاذ ممدوح ابراهيم زيلعي – ناظر أوقاف إبراهيم الزيلعي أول مشارك في برنامج (عضوية خيركم) الذي يهدف إلى إيجاد أعضاء مباركين ينضمون إلى الجمعية يتكفلون برعاية الحلقات المتميزة.
    وأشاد الأستاذ إبراهيم بن سليمان الخميس مدير عام الجمعية بدعم أوقاف إبراهيم الزيلعى لبرامج الجمعية، وقدم الخميس شكره وتقديره للأستاذ الزيلعيى وقال: إن برنامج (عضوية خيركم ) يحقق حلم كثيرين حتى يرتقوا مع حفظة القرآن الكريم، وينالوا الخيرية، التي وعد بها رسول الله صلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
    الجدير بالذكر أن العضو يحصل على بطاقة العضوية، وتُسجل الحلقة باسمه، أو من يحب، ويعتبر الراعي الرئيس للحلقة، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي سوف يحصل عليها.مقابل مبلغ سنوي يدفعه.
    منقول من موقع الجمعية www.qj.org.sa

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    61
    الجنس
    رجل

    بمشاركة 30معلماً اختتام البرنامج التأهيلي للمعلمين الجدد بتحفيظ جدة

    بمشاركة 30معلماً
    اختتام البرنامج التأهيلي للمعلمين الجدد بتحفيظ جدة
    أُختتم بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة البرنامج التأهيلي للمعلمين الجدد، والذي نظمه قسم الإشراف التربوي وشؤون المعلمين بالجمعية، بالتعاون مع مركز التدريب بمعهد الإمام الشاطبي، وذلك في الفترة من 14ـ 18/5/1430هـ بقاعة التدريب بالجمعية.
    وأوضح رئيس قسم الإشراف التربوي وشؤون المعلمين بالجمعية الأستاذ عبد العزيز بن صالح فتني أن البرنامج الذي شارك فيه 30معلماً جديداً يحتوي أربع حقائب تدريبية حددتها لجنة وفقاً للاحتياجات التدريبية؛ يهدف إلى رفع مستوى المعلمين المتقدمين للتدريس في الجمعية وتأهيلهم. وأكد أن هذا البرنامج سيكون مستقبلاً شرطاً لتعيين المعلم بالجمعية، وسيخضع له كل المعلمين وفقاً لاحتياجاتهم التدريبية.
    من جهته بين الأستاذ أيمن ياسين الشيخ مسؤول مركز التدريب بمعهد الإمام الشاطبي أن الحقائب الأربع تضمنت 20 ساعة تدريبية، حيث تضم الحقيبة التعليمية كل المهارات التعليمية في الحلقة القرآنية: التلقين، التسميع، التعامل مع الأخطاء ،الحفظ و المراجعة..، وتحتوي الحقيبة التربوية على المهارات التربوية لمعلم الحلقة القرآنية: خصائص النمو في الطفولة والمراهقة..، وتتناول الحقيبة الإدارية المهارات الإدارية: التخطيط، والتنظيم، والقيادة والمتابعة، والتقويم..، والحقيبة الاجتماعية تُعنى باختلاف وجهات النظر، وقواعد التعامل مع الآخرين، والتواصل اللفظي وغير اللفظي....، .
    الجدير بالذكر أنه قام بالتدريس في البرنامج نخبة من أصحاب الخبرات والكفاءات وهم: المهندس محمد حربان ، الأستاذ سليمان بن أحمد، الأستاذ بندر آل مساعد، الأستاذ عبد الله أبوبكر.
    منقول من موقع الجمعية www.qj.org.sa

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 0
    اخر موضوع: 22-07-2009, 10:33 AM
  2. الردود: 1
    اخر موضوع: 07-04-2009, 03:41 PM
  3. الامهات الخبيرات بتحفيظ القرآن ...أرجو الدخول
    بواسطة أفنـ أم عمر ـان في الأمومة والطفولة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 18-09-2004, 03:44 AM
  4. سؤال إلى الامهات المهتمات بتحفيظ ابنائهن القرآن ؟؟
    بواسطة متفائلة في زمن اليأس في الأمومة والطفولة
    الردود: 25
    اخر موضوع: 22-12-2003, 01:28 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ