انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: شيخي ومكاسبنا من غزة ..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    159
    الجنس
    ذكر

    المواضيع المتميزة شيخي ومكاسبنا من غزة ..


    شيخي ومكاسبنا من غزة .
    بقلم محمود القلعاوى
    ذهبت إلى شيخي بعدما انقطعت عنه شهراً كاملاً وشيخي لمن لا يعرفه قد جاوز الستين له لحية بيضاء ترى وجهه يتلألأ من النور .. أجد قوة ما أشدها في كلماته .. ما أن دخلت عليه حتى رأيت في وجهه بسمة جعلت وجهه كبدر ليلة تمامه .. فقبّلت يده وجلست بجواره .. فربت على كتفي وسألني عن غيبتي طوال ما مضى .. فأجبته بأنني كنت في حالة إحباط لا يعلم بها إلا الذي خلقني .. فالصور التي أراها عن غزة تمزق قلبي .. الأطفال قتلت .. والمساجد هدمت .. والأعراض انتهكت .. رباه ما الذي حل بنا .. أين العروبة ؟ أين النخوة ؟! .. ماذا لو سألني ربى عما قدمته لإخواني في غزة .. نعم كنت محبطاً .. فاقد الكثير من نشاطي وحالي .. أبحث عن البسمة فلا أجدها .. في مرة أخذني الغم فهمت على وجهي في الطرقات لا اعلم لي سبيلاً .. فسألته مهموماً مغموماً :-
    وماذا بعد كل هذا ؟
    فنظر إلىّ شيخي ، فوجد حزناً ما أعظمه !! .. وغضباً ما أشده !! .. وألماً ما أصعبه !! ..فوضع يده على كتفي بحنان ورفق ، ثم قال :- يا ولدى لابد من وقفات اقفها معك حول مكاسب من أحداث غزة وعلى كثرتها اذكر لك منها بعضاً :-
    المكسب الأول :- عزة رأيناها وتعلمناها :- فغزة أرض العزة التي أعزتنا وبثت فبنا روح العزة .. يا ولدى ما رأيناه من صمود أهلنا في غزة هاشم .. ما رأيناه من صبر نساء ورجال غزة ، ما رأيناه من احتساب أهل الشهداء وخصوصاً النساء ، كان شيئاً عظيماً .. كل هذا يا ولدى أحيا هذه العزة في الأمة من بعد سنواتٍ عجاف من الذل والإحباط والانكسار ، تذكرنا أن :- ( وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِين ) َسورة المنافقون: 8 .. كيف لا ونحن نشاهد هذا الفلسطيني الأعزل من كل سلاح إلا سلاحَ الإيمان والتوكل يقاوم المحتل الصهيوني بكل عزة وشهامة ، وترسم النساء قبل الرجال والأطفال قبل الكبار صورًا من الشهامة والعزة .
    المكسب الثاني :- عودة إلى الله :- يا ولدى شكر الله لنا غزة .. عدنا إلى الله في أيامها .. فقد صام من صام .. وصلى من صلى .. والله اذكر أنني دعيت لصلاة قيام ليل بالمسجد قبل الفجر بساعة لندعوا لغزة الحبية .. فخرجت وكلى نشاط وأنا في طريق أخذت أردد شكر الله لك يا غزة أخذت بيدنا إلى ربنا .. فالحمد لله الذي علمنا :- ( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ) .. فشكر الله لك يا غزة .
    المكسب الثالث :- عودة لحلمنا الغائب :- نعم يا ولدى عودة للجهاد .. دعك من الأقزام وهم يتحدثون عن الجهاد على أنه إرهاب .. الجهاد هو الجهاد يا ولدى .. الجهاد أفضل الأعمال ، جهاد مغفرة الذنوب عند أول قطرة .. جهاد اللون لون الدم والريح ريح المسلك .. جهاد الزفاف للحور العين .. وسأحكي لك قصة على لسان أحد المجاهدين واسمه أبو العز:- " تسعة أيام عشتها بليلها ونهارها داخل الكمين لرصد تحركات الآليات والدبابات المتمركزة على جبل الريس شرق غزة قبل تنفيذ مهمتي المكلَّف بها، وهي مباغتة الدبابات بقذائف الـ ( آر بي جي ) "، ويضيف :- " كنت ضمن المجموعات الإستشهادية ، وعلى أتم الجاهزية والتواصل مع القيادة ، وبانتظار اللحظات الحاسمة " . ويضيف أبو العز وهو يُقبِّل سلاحه الـ ( آر بي جي ) :- " وكأن الله استجاب لدعائي ؛ حيث بدأت العشرات من الدبابات وناقلات الجند في التقدم تحت ستارٍ من القصف المدفعي الكثيف ، وقنابل دخانية كثيفة للتعمية على رجال الرصد التابعين المنتشرين" الله أكبر على هذا .. اللهم ارزقنا شهادة في سبيلك .
    المكسب الرابع :- الأمهات وما أدراك ما الأمهات :- أليس هذا الجيل تربى على يد أمهات تناطح السحاب في تربيتها .. وهذا نموذج لكلمات كانت تخرج من قلوبهم قبل ألسنتهم :- الحمد لله الذي أكرم أولادنا بالشهادة " .. " البارحة استشهد أبي واليوم أخي وغداً ابني " .. " وكلنا فداءٌ للإسلام ، فداءٌ لفلسطين " .. " الحمد لله اطمئنوا نحن جميعاً بخير".. يا ولدى أنها نفس الأمهات التي تخرج على يدها صلاح الدين ومحمد الفاتح .. يا ولدى نعم نحن بحاجة إلى أمهات أشباه نساء أهل غزة البواسل ، نحن بحاجة إلى نساء يدفعن أولادهن دفعاً إلى الشهادة ، نحن بحاجة إلى أن نتعلم من أهل غزة ؛العزة والكرامة التي انتهكت من قبل أهلها قبل أعدائها ، متى نترك حبنا للحياة ونتمنى الشهادة في سبيل الله !؟ .. يا ولدى نحن بحاجة إلى أن نربي أولادنا على النضال كما ربى أهل غزة أولادهم ، نحن بحاجة إلى أن نمنع أهلينا وأولادنا من هذه المسلسلات التخريبية المشوهة للإسلام .. نحن بحاجة إلى أن نربى أولادنا تربية الرجال ، تربية الفضيلة تربية العقيدة الحقة ..
    المكسب الخامس :- وحدة الأمة :- نعم يا ولدى غزة وحدت أمتنا .. بعدما مزقتها الأهواء وشتتها الانتماءات، وعصفت بها رياحُ الفرقةِ والتنازع ، كل هذه الأدواء باتت تنحصر دوائرها ، وتتسع دوائرُ وحدة الأمة ، شكر الله لك يا غزة جمعت شملنا ، ووحدت صفنا ، قضية فلسطين تشغلنا جميعًا ، والانتصار للمظلومين شعارنا جميعًا ، لقد بتناَّ نسمع لهجةً واحدةً وخطابًا مشتركًا بين المسلمين وإن تباعدت الأوطان واختلفت اللغات .. الأمة بكل فصائلها وشرائحها ومستوياتها الفكرية والاقصادية تتحدث عن قضية واحدة ، تتفق فيها على تشخيص المشكلة وتتفق كذلك في حلولها ، ( إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَة ) سورة الأنبياء: 92
    يا ولدى المكاسب كثيرة ولكن يكفينا ذلك .. فقمت من عند شيخي وقد ملأ الأمل قلبي ووجداني واردد :- وعسى أن تركوا شيئاً هو خير لكم ..
    نقلاً عن موقع الأستاذ محمود القلعاوى
    www.elkal3ya.com
    آخر مرة عدل بواسطة الخلاص : 30-01-2009 في 01:41 AM السبب: إضافة شعار التميز

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    فلسـ داريـ ودرب انتصاريـ ـطين
    الردود
    13,195
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيكم..
    سبحان الله من أول يوم من أيام الحرب كنت أردد أنها ستعود بالخير على الأمة برغم الجراح والشهداء..حتى الشهداء بحد ذاتهم يُعتبرون مكسباً لنا..فهم شفعاء لأهليهم سبقوهم إلى الجنة..
    فالحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات
    ونسأله تعالى أن يتم نصره على عباده الصالحين الصامدين في غزة وفي كل فلسطين..

    "عيوننا ستبقى دومًا صوب القدس والأقصى ولن تنحصر داخل حدود غزة، وإن مشروعنا المقاوم سيمتد كما كان دومًا إلى كل أرضنا المغتصبة إن عاجلاً أو آجلاً"
    الشهيد أحمد الجعبري-رحمه الله






  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    مكة
    الردود
    2,137
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    19
    جزاكم الله خيرا .. ونفع بكم
    كنت أيام العدوان أردد .. جبر الله مصابنا فيما وقفنا عليه من حقيقة ..
    ولكن .. وبعد هذه المقالات المتفائلة .. والنظرة الراقية ..
    سأقول : اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    أحزان قلبي لا تزول حتى أبشر بالقبول وألقى كتابي بيميني وبعيني ارى الرسول (صلى الله عليه وسلم )
    الردود
    5,921
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    11
    أنها نفس الأمهات التي تخرج على يدها صلاح الدين ومحمد الفاتح .. يا ولدى نعم نحن بحاجة إلى أمهات أشباه نساء أهل غزة البواسل ، نحن بحاجة إلى نساء يدفعن أولادهن دفعاً إلى الشهادة ، نحن بحاجة إلى أن نتعلم من أهل غزة ؛العزة والكرامة التي انتهكت من قبل أهلها قبل أعدائها ، متى نترك حبنا للحياة ونتمنى الشهادة في سبيل الله !؟ .. يا ولدى نحن بحاجة إلى أن نربي أولادنا على النضال كما ربى أهل غزة أولادهم ، نحن بحاجة إلى أن نمنع أهلينا وأولادنا من هذه المسلسلات التخريبية المشوهة للإسلام .. نحن بحاجة إلى أن نربى أولادنا تربية الرجال ، تربية الفضيلة تربية العقيدة الحقة ..
    جزاكم الله خيرا
    وكم نحتاج الى من يفسر لنا الأمور والأحداث بهذه الطريقه المتفائله ..بارك الله فيكم ..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الردود
    7,864
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيكم.
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

    رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

    أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الموقع
    طرابلس
    الردود
    1,764
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا
    وبارك فيك
    وثبت اهلنا في غزة العزة

مواضيع مشابهه

  1. شيخي ومكاسبنا من غزة ..نسخة
    بواسطة محمود القلعاوى في مواضيع روضة السعداء المتميزة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 31-01-2009, 08:17 PM
  2. هل صحيح!!!!؟؟؟؟
    بواسطة في حب الله نلتق في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 16
    اخر موضوع: 28-08-2008, 12:41 AM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 03-02-2007, 10:27 PM
  4. أنا في كرب شديد
    بواسطة muslima11 في روضة السعداء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 01-02-2007, 01:32 PM
  5. هل هذا صحيح
    بواسطة مجتهد في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 27-07-2002, 12:01 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ