انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: هل الميت يحس فيناااااا ...؟؟؟؟؟

الردود
    1,413

هل الميت يحس فيناااااا ...؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا بنات عندي لكم سؤال .. ارجوا الرد عليييييييييييييه ..؟؟؟؟

هل الميت يحس فيناااا و بكل حاجه نسويهاااااا .. ؟؟؟

لانه الصرااااحه صارت مشكله بيني وبين اختي الكبرى تقريباَ قبل شهر وصرنا
    ما نتكلم .. كل واحده في حاله ..
    البارحه اختي اللي اصغر منهااا دقت علي وقالت انه حلمت بامي (( الله يرحمههها
    ويرحم جميع المسلمين )) انه تقول لها انا تعبانه في قبري تعبوني خواتك ما يتكلمون خلي ام بدر اللي هي اختي اللي اصغر منه تصلح بينهم وتبكي و تقول انا مو مرتاحه .. ريحوني ريحوني
    والله من قالت لي وانا ابكي ما سكت ما أدري ايش اسوي المشكله اختي الكبرى اللي متهاوشه معهااا تدخل في خصوصياتي مع زوجي لانه زوجي يقرب حق زوجهااا والله ما تخلينا في حالنا كل شوي تدق صار وفعل و أنا والله مرتاحه اني ما اكلمهااا ..
    بس افكر بأمي ما ابي اعذبهاااا و سبحان الله امي تحس فيني بكل شي
    لاني اخر العنقود ومره متعلقه بأمي يوم حملت جاتني وقالت لي راح تجيبين ولد
    سبحان الله وشفت ولدي بالحلم قبل ما اجيبه ويوم ولدت جات وباست ولدي وقالت الله يخليه لك .. واذا اتزاعل مع زوجي احلم فيهاااا تهديني .. صرت ما اقدر اسوي شي اخاف انه امي تزعل مني .. حتي يوم تهاوشت مع اختي جاتني اكلمهااا بس ما ردت علي وكانت تعبانه مو مثل كل مره احلم فيهااااااااااااا

تكفوني عطوني تفسير لهذه الاشياء .؟؟؟

امي صحيح تحس فيني والا لالالالالالالالالالالالالا ..

تكفووووووووووووووووووووووووووني

الردود
    670
    اقشعر جسدي حينما قرات موضوعك

انا سمعت وقرات انا الواحد لما يتحلم في شخص ميت

انه فعل هذا الانسان جاء وكلمه وقد قرات قصص عن ذلك والله اعلم

والله يهديك انتي واختك ويصلح من حالكم

الردود
    1,413
    مشكورة اختي على الرد ... يعني فعلاَ يحس .

الردود
    1,016
    أهلين فيكي أختي ومرحبا
    اختي موضوعكبمحلة
    كلامك صحيح مية بالمية
    نعم أختي الميت تصلة اخبارنا أول بأول عن طريق الملائكة وانا قرأت هذا الكلام في العديد من الكتب الصحيحة
    وانا عن تجربة شخصية جدي كان يحبني كثير
    ولما مات بعد فترة جاء عندي وكان تعبان وطلب مني عدس والعدس كا لقب ابني الصغير كانو يلقبوة هاللقب لانه اسمر
    المهم انا ما اهتميت بعد فترة من الزمن تقربا بعد سنتين جاء عندي والله والله ما كأنه حلم ابدا كأنه حقيقة دخل من باب الغرفة واحتضني وقال لي مش قلتلك اريد عدس
    وفعلا يا أخي ما هي الا ايام وتوفي ابني
    اذن الاموات يعلمون ما سيحصل لنا وما يحصل لنا
    ايضا بعد ما توفى ابني بحادث سير صارو الناس يتسائلو ليش الحادث صار وهذ اهكال من الام وما ادري ايش المهم صرت اسال نفسي لو اعرف كيف الحادث صار
    وما شفت بالحلم الا ابني المتوفي يشرح لي كيفية الحادث تخيلي
    وبعد ذلك خرجنا من البيت الي كنا ساكنينة بعدما سكنا بيت ثاني جاء ودخل على اللبيت وتفقد البيت غرفة غرفة تخيلي
    وبعدها ولدت وجبت بنت جاء وشق عليها وشافها تخيلي
    وبين كل فترة وفترة يجيني بالحلم ويحتضني
    ايضا نعود لجدي منذ فترة رأيتة بالحلم مسرور ويناظرني
    بعد فترة توفي اخي المعاق
    ايضا حصلت مشاكل بين ابي وامي بعد وفاة اخي المعاق اختي رأت اخي بالمنان غضبان ويلف وجهه عنا وبعد ما اصطلح اهلي رأتة أختي مسرور
    سبحان الله أختي
    الي يصير يا أختي انه الملائكة تنقل لهم اخبارنا اول باول
    وايضا ارواحهم تاتي لزيارتنا بين كل فترة وفترة انا هكذا قرات هذا الكلام مش من عندي
    وعندما ننام تتلاقى ارواحنا مع ارواحهم بمشيئة الله فيعاتبوننا او يظهرو لنا سرورهم او رضاهم او يقولو لنا اشياء
    هذا ما اعرفة
    لكن انصحك يا اختي انك تصطلحي مع اختك وحكمي عقلك ولا تخليها تتدخل بحياتك لكن بالحكمة وليس بالمقاطعة
    اختك بيسان

الردود
    124
    الف شكر على الطرح القيم

وبارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء

الردود
    2,829
    اختي الميت يحس ب الانسان عندما يوضع في القبر يسمع قرع نعالهم والله اعلم بارك الله في الجميع

بداية داعية's صورة
    بداية داعية غير متواجد كبار الشخصيات"نبض وعطاء " "نجمة الدعوة " مبدعة صيف 1429هـ
    الردود
    4,131
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,

ويُقرر العلماء أن الروح بعد مُفارقتها جسدها تسمع السلام عليها، وتعرف من يزور قبر صاحبها، وتشعر بلذَّة النعيم، وتشعر بألم العقاب إن كان هناك عقاب لها، كما يُقررون أن هناك اتصالاً خاصًّا بأجساد أصحابها في قبورهم، وبهذا الاتصال الخاص يكون إدراك الميت للأشياء، والله ـ جل جلاله ـ هو وحده الذي يعلم حقيقة هذا الاتصال وكيفيته.
    وينبغي أن نعلم أن الأرواح بعد الوفاة تكون مختلفة الأحوال والمراتب بحسب اختلاف أصحابها في مقاماتهم ومنازلهم ودرجاتهم عند الله ـ تعالى ـ فهناك أرواح في أعلَى عِلِّيِّينَ، وأرواح في حواصلِ طيْرٍ خُضر، تسرح في الجنة حيث شاءت وأرواحٌ محبوسة في الأرض، وغير ذلك.
    وصدق العليُّ الكبير حيث يقول في سورة الإسراء: (ويَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ منْ أمْرِ رَبِّي ومَا أُوتِيتُمْ مِنَ العِلْمِ إلاَّ قَلِيلاً)0 (الآية: 85).
    والله أعلم

والخلاصة أن القول بأن الميت يعلم من زاره ومن لم يزره ويسمع كلام من تحدث عند قبره من أقرباءه وأصدقاءه أو يعلم من اعتمر له ممن لم يعتمر أو تصدق عنه أو غير ذلك كل هذا يحتاج إلى دليل صريح يدل على ذلك.
    ولا أعلم دليلا صريحا في الكتاب والسنة يدل على ذلك وإذا ثبت الدليل في أمر معين على نحو ما سبق ذكره في الأحاديث فإن هذا لا يعني أن نقيس عليه باقي الأمور ونلحق به ما لم يرد فيه نص لأن ذلك كله من الغيب وأنا لنا معرفة الغيب بتفاصيله إلا ما أخبرنا به الله جل وعلا أو نبيه صلى الله عليه وسلم.
    [/center]

دمتِ فى حفظ الله ورعايته ,

في احلى مكان في الدنيا ... في مصر ام الدنيا
    الردود
    7,245
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • جوري الروضة
      • مُبدعة صيف1431و1430هـ
      • شعلة العطاء
      • بصمة مبدعة
      • بصمة عطاء
    (أوسمة)
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوعك قيم اختى الكريمة وربنا يصلح حالك انت واختك وكل المسلمين ان شاء الله
    وسبحان الله كنت حضرت الرد ولسة حارفعه الجهاز هنج ولما رحعت لقيت اختى الفاضلة بداية داعية قامت بالواجب فجزاها الله خيرا
    وسبحان الله انا لما كنت حامل في بنتى وقبل الولادة جاتنى امى في الحلم وطمنتنى وقالت لى كله حيبان يوم الاحد وسبحان الله ولدت قيصرى يوم الاحد ودخلت بنتى الحضانة يوم الاحد في نفس يوم الولادة وخرجت منها الاحد اللى بعده
    واحلام كتير باحلم بيها من اموات لينا وبتكون فيها علامات ودلالات
    واحس دايما ان الاموات بيشعروا بينا وباحوالنا وفرحنا وحزننا لكن الله
    اعلم بالغيب

هذه فتوى شرعية

العنوان: روح الميت لا تعود إلى أهله وبيته

سؤال:
    هل يشعر موتى المسلمون بأحاسيس أقربائهم بعد الموت؟ أحزانهم، بكائهم، سعادتهم وإن كانوا يذكرون الميت أم لا يذكرونه ؟
    هل تعود روح المسلم إلي هذا العالم لتعرف ماذا يحدث للعائلة؟ سمعت أن الروح تعود لمدة أربعين يوماً إلي المكان الذي قبضت فيه. هل نرى أو نشعر بأرواح الأقرباء ؟ وما مدى تصديق الأحلام عن الموتى؟

الجواب:
    الحمد لله
    الإنسان إذا مات يغيب عن هذه الحياة ويصير إلى عالم آخر ، ولا تعود روحه إلى أهله ولا يشعرون بشيء عنه ، وما ذكر من عودة الروح لمدة أربعين يوما فهي من الخرافات التي لا أصل لها ، والميت كذلك لا يعلم بشيء من أحوالهم لأنه غائب عنهم في نعيم أو عذاب ، ولكن قد يُطلع الله بعض الموتى على بعض أحوال أهله ولكن دون تحديد . وقد جاءت آثار لا يعتمد عليها بأن الأموات قد يعرفون أشياء من أحوال أهلهم ، واما الأحلام أي الرؤى فمنها ما هو حق ومنها ما هو من تلاعب الشيطان ، فقد يعرف الأحياء بطريق الرؤيا الصالحة شيئا من أحوال الميت ، ولكن ذلك يعتمد على صدق الرائي ، وصدق الرؤية ، وقدرة المعبّر لتلك الرؤيا ، ومع ذلك فلا يصح الجزم بمضمونها إلا أن يقوم دليل على ذلك ، فقد يرى الحي قريبه الميت فيوصيه بأشياء ويذكر له بعض الأمور التي يمكن معرفة صدقها إذا طابقت الواقع وقد حصل من هذا وقائع بهذا الشأن فمنها ما يكون مطابقا للواقع ، ومنها ما لا تعلم صحته ومنها ما يعلم كذبه فهي ثلاثة أقسام ، فيجب أن يراعى ذلك بالتعامل مع الأخبار والروايات والقصص المتعلقة بأحوال الموتى .

فضيلة الشيخ : عبد الرحمن البراك
    الإسلام سؤال وجواب

اللهم عليك بكل من ساهم وشارك وايد ودعم الانقلاب العسكري على شرعية رئيسنا المنتخب محمد مرسي
    لن نسامحكم في الدنيا وسنقف نخاصمكم في الاخرة عن كل قطرة دم وعن كل ظلم وقع علينا
    وفي رقبة الجميع من داخل مصر وخارجها من الدول الداعمة للانقلاب دماء المصلين الساجدين الركع
    ودماء الشهداء الاطفال والرضع
    وحسبي الله ونعم الوكيل في الجميع من الداخل والخارج
    الاعلان الخاص بالتبرع لمصر على قناة ابو ظبي بعد الانقلاب وبعد رئيسنا مرسي تحولت مصر من مكتفية ذاتيا الى من يتسول لها بزكاوات شعبها
    هذا ما يرضي من دعم الانقلاب ان تصبح ام دنيا في حالة تسول دائم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    لن نسامح الدول الداعمة للعسكر

اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما وعليك باعدائك واعداء الاسلام

رابط قرأن ورقية شرعيه وادعيه مختارة وقران خاشع ومجود ومرتل يتلى 24 ساعه

الردود
    8
    اللهي ارحم نجوى واسكنها فسيح جناتك

مواضيع مشابهه

1. هل تريدني أن أتعلم منه قلة الأدب أم أعلمه الأدب؟ >>>> قصة حلوه
    بواسطة بلبل لك في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 06-06-2008, 10:31 PM
  2. هل أعلمه الأدب أم أتعلم منه قلة الأدب
    بواسطة اسيره في الملتقى الحواري
    الردود: 19
    اخر موضوع: 26-05-2008, 06:02 PM
  3. هل أعلمه الأدب أم أتعلم منه قلة الأدب ؟؟؟؟
    بواسطة msmonmon في روضة السعداء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 10-02-2008, 08:44 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ