انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: البدن الصابر.. والزوجة المطيعة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    بلاد الغربة
    الردود
    132
    الجنس
    أنثى

    البدن الصابر.. والزوجة المطيعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين.. يارب ارحمنا فإنك بنا راحم.. ولا تعذبنا فإنك علينا قادر.. اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير إنك على كل شئ قدير.. يارب رضنا بقضائك وبارك لنا في قدرك حتى لانحب تعجيل ماأخرت ولاتأخير ماعجلت.. اجعل خير أعمالنا خواتيمها وخير أيامنا يوم لقائك..استر عوراتنا وآمن روعاتنا وتولى أمرنا وأحسن خلاصنا وفك أسرنا وارحم ضعفنا واجبر كسرنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا وبلغنا مما يرضيك آمالنا واحشرنا في زمرة نبينا وتحت لواء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.. اللهم أوردنا حوضه ولاتحرمنا أجره ولاتفتنا بعده واسقنا بيده الشريفة شربة لانظمأ بعدها أبدا آمين وأشهد أن لاإله إلا الله.. يقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم من قال حين يصبح ويمسي رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا وجبت له الجنة.. ويقول الحبيب صلى الله عليه وسلم من قال حين يصبح ويمسي رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة.. ويقول صلى الله عليه وسلم من قال حين يصبح ويمسي رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا كنت أنا الضامن له يوم القيامة أن آخذه بيده حتى أدخله الجنة.. أيها الموحدون من الباقي؟ من العلي؟ من العظيم؟ من الحي؟ من القيوم؟ من العفو؟ من الغفور؟ من السميع؟ من البصير؟ من الرؤوف؟ من القيوم؟ من الباقي؟ من الصمد؟ من الرحمن؟ من الرحيم؟ من الملك؟ من القدوس؟ من السلام؟ من المهيمن؟ من المؤمن؟ من العزيز؟ من الجبار؟ من المتكبر؟ من الخالق؟ من البارئ؟ من المصور؟ من الحكيم؟ من العليم؟ من الحليم؟ من الباسط؟ من القابض؟ من الرافع؟ من الخافض؟ من الماجد؟ من الواجد؟ من الواحد؟من الباقي؟ من القهار؟ من القادر؟ وحدوا الواحد..ياإلهي يارب..
    إذا ضاقت عليك الدنيا فقل ياالله..إذا نمت على فراش المرض فقل ياالله..إذا ضاق عليك رزقك فقل ياالله.. إذا نزل بك البلاء فقل ياالله..إذا حل بساحتك القضاء فقل ياالله..إذا بليت بظالم فقل ياالله.. إذا كنت عاصيا فقل ياالله..إذا تبت إليه فقل ياالله..ياالله يامن كتب الوجود لذاته وكتب الفناء على جميع خلقه..
    ولي في فناء الخلق اكبر عبرة لمن كان في بحر الحقيقة راق..
    شخوص وأشكال ملوك وأتباع تمر وتنقضي جميعا والمهيمن باق...
    يامن يجيب دعاء المضطر في الظلم..ياكاشف الضر والبلوى مع السقم..
    إن كان أهل التقى قد فازوا بما عملوا فمن يجود على العاصين بالكرم..
    وأشهد أن سيدنا ونبينا وحبيبنا محمدا رسول الله يخاطب نساء المؤمنين فيقول إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها يوم القيامة ادخلي الجنة من أي ابوابها الثمانية شئت..
    سيدي أبا القاسم يارسول الله أعد الحديث على أسماع أمة ضلت طريقها..
    بنيت لهم من الأخلاق ركنا فخانوا الركن فانهدم واضطربا..
    ولو حفظوا سبيلك كان نورا وكان من النفوس لهم حجابا..
    وكان جنابهم فيها مهيبا ولا الأخلاق أجبر أن تهابا..
    أعد الحديث على أسماع أمة ضلت طريقك وظلموا شريعتك إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها يوم القيامة ادخلي الجنة من أي ابوابها الثمانية شئت.. صلاة وصيام وعفاف وطاعة أربعة إذا ماقامت بها الزوجة قال الله لها يوم القيامة الجنة لها أبواب ثمانية فادخليها من أي باب شئت.. هذا هو الإسلام ليس في حاجة إلى تعديل وليس في حاجة إلى مفتي ولجان ليعدلوا قوانين الله.. ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين.
    أبا القاسم ياحبيبي صلى الله عليك ياعلم الهدى إن القرآن هو القرآن لايتغير ولا يتبدل ولاحاجة لتعديل نص من نصوصه.. لقد نشرت احدى الصحف أن سيارة احترقت وتحولت إلى قطعة فحم ووجد فيها مصحف لم تمسسه النار.. السيارة بعد أن سطت نارها وخمد أوارها وجد في داخلها مصحف لم تقربه النار أبدا فإذا كان القرآن قد حفظ من النار فكيف نعدله ونبدل نصوصه؟ سبحانك ياالله..
    صلى الله عليك ياعلم الهدى ماهبت النسائم وما ناحت على الأيك الحمائم أما بعد فياحماة الإسلام وياحراس العقيدة نحن اليوم على موعد مع البدن الصابر والزوجة المطيعة فإلى أين؟ إلى رسول الله والدرس 368 ألتقي مع سيد الخلق وحبيب الحق: من أعطي لسانا ذاكرا, وقلبا شاكرا, وبدنا صابرا, وزوجة تعينه على أمر دينه ودنياهفقد أعطي خيري الدنيا والآخرة..هذه هدية المصطفى وعندما أتكلم عن الصبر أجدني واقفا أمام بحر لاأرى له ساحلا..
    الصبر والرضى وحبس النفس على طاعة الله ومقاومة النفس الهوى حتى لاتتردى في الرذائل.. الصبر كما قال مولانا جل في علاه في حديثه القدسي الجليل: إذا ابتليت عبدي ببلاء في نفسه أو ماله أو أهله واستقبل ذلك بصبر جميل اسحيت منه يوم القيامة أن أنصب له ميزانا أو أنشر له ديوانا وأدخله الجنة بغير حساب..
    امرأة من الصالحين تأتي إلى النبي الكريم وتقول له يارسول الله إني أصرع (مصابة بالصرع والصرع من الأمراض الثقيلة على بدن بني آدم إذا حلت نوباته انهزم البدن تحتها) فلو دعوت الله لي يارسول الله؟.. ماذا قال لها ناشر الهدى؟ ماذا قال لها نبي الرحمة؟ قال لها ياأمة الله إن شئت دعوت لك الله فشفاك وإن شئت صبرت ولك الجنة اختاري أيهما شئت؟ فماذا قالت المرأة الصالحة؟ قالت ياحبيب الله بل أصبر ولي الجنة..

    يتبع

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    بلاد الغربة
    الردود
    132
    الجنس
    أنثى
    إن الله تعالى يجمع أهل البلاء يوم القيامة تحت شجرة تسمى شجرة البلوى ويقول لهم ياعبادي والله ماابتليتكم لهوانكم علي وإنما ابتليتكم لأن الدنيا لاتزن عندي جناح بعوضة.. صبرت المرأة على صرعها لكنها قالت للحبيب صلى الله عليه وسلم ياحبيب الله ولكني عندما أصرع أتكشف (عندما تأتي نوبة الصرع ينحسر الثياب عني فتنكشف عورتي) فادع الله لي أن يسترني فدعا لها الحبيب المصطفى بالستر فكانت لاتأتيها نوبة الصرع إلا وهي ساجدة بين يدي الله رب العالمين.. غلا وهي ساجدة متمكنة واضعة جبينها تعظيما لخالقها.. ومالي أذهب بعيدا؟ والمقام لاتشرحه العبارة.. مقام الصبر جليل ونبيل ومهيب وعظيم وكبير.. مالي أذهب بعيدا وأمامي عروة بن الزبير بن العوام بن أسماء أخت عائشة أم المؤمنين.. مالي أذهب بعيدا ومالي أحاول أن أحلق في آفاق شاسعة؟ ومالي أحاول أن أجنح في سبحات الخيال وأمامي جبل من جبال الصبر هو عروة وما أدراك ماعروة؟ أصيب ساقه اليمنى بالسرطان.. عروة بن الزبير (أبوه أحد العشرة المبشرين بالجنة ابن عمة رسول الله حواري الحبيب المصطفى وصاحبه) يصاب بسرطان في ساقه اليمنى ويجتمع الأطباء ويجمعون على أنه لاعلاج له إلا قطع ساقه حتى لايسري السرطان في جميع البدن.. ويستسلم عروة لله ولقضائه.. قضاء الله لايقابل بغير التسليم وليس له عدة سوى الصبر الجميل..
    أرض الله واسعة ولكن إذا نزل القضا ضاق الفضاء...ومن نزلت بساحته المنايا فلا أرض تقيه ولا سماء...كن عن همومك معرضا وكل الأمور إلى القضا..وانعم بطول بسلامة تغنيك عما قد مضى..فلربما اتسع المضيق وربما ضاق الفضا..ولرب أمر مسخط لك في عواقبه رضا..الله يفعل مايشاء فلا تكن متعرضا..
    وحدوا من بيده الأمر كله.. ويأتي عروة لتجرى له الجراحة الخطيرة ويقول له الأطباء تناول شيئا مخدرا حتى لاتشعر بألم قطع سلقك..أتدرون ماذا قال عروة؟ قال بلسان اليقين ومنطق الحق المبين معاذ الله أن أتناول شيئا يغيب عقلي وقلبي عن ذكر الله.. قال الأطباء فماذا أنت صانع؟ وقت الجراحة؟ قال إذا دخلت الصلاة وجلست لقرآءة التشهد فاقطعوا ساقي فإنني عندما أدخل الصلاة لا أفكر إلا في الله الواحد.
    لاإله إلا الله.. إذا دخلت الصلاة جعلت كأن الكعبة أمامي والموت ورائي والجنة عن يميني والنار عن شمالي والصراط تحت قدمي والله مطلع علي ثم أتم ركوعها وسجودها فإذا سلمت لاأدري أقبلها الله أم ردها علي.. هذه كانت صلواتهم الكعبة أمامهم, والموت ورائهم, الجنة عن يمينهم والنار عن شمالهم, الصراط تحت أقدامهم, الله مطلع عليهم, يتمون ركوعها وسجودها فإذا سلموا لايدرون أقبلها الله أم ردها عليهم.. فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا.. إن من المسلمين ناسا لايدخلون المسجد إلا لصلاة الجمع..إن من المسلمين ناسا لايصلون في الأسبوع سوى فريضة الجمعة..إن من المسلمين ناسا لايصلون طوال العام إلا في رمضان..إن من المسلمين ناسا لايصلون إلا الجمعة الأخيرة من رمضان..إن من المسلمين ناسا لايدخلون المساجد طوال حياتهم إنما يدخلونها مرة واحدة وهم محمولون على خشبة الموتى ليصلى عليهم صلاة الجنازة..إن من المسلمين ناسا يعكفون على احتساء الخمور وعلى الملاهي وعلى المعاصي وعلى مايغضب الله فإذا سمعوا المؤذن يقول الله أكبر جعلوا أصابعهم في آذانهم واستغشوا ثيابهم وأصروا واستكبروا استكبارا..
    يامعشر المسلمين الصلاة تبارك الزق وتبارك العمر وتبارك الأولاد.. لو لم تكن رأس العبادات لعدت من صالحة العادات.. رياضة أبدان وطهارة أدران وتهذيب وجدان وشتى فضائل يشب عليها الجواري والولدان..أصحابها هم الصابرون والمثابرون وعلى الواجب هم القادرون.. عودتهم البكور وهو مفتاح باب الرزق؟؟وخير مايعالج به العبد مناجاة الرزاق.. وأفضل مايرود به المخلوق التوجه إلى الخالق.. انظر جلال الجمع.. وتأمل أثرها في المجتمع.. وكيف ساوت العلية بالسمع.. مست الأرض الجباه.. فالناس أكفاء وأشباه..الرعية والولاة سواء في عتبة الله.. خر الجمع للمناخر.. فالصف الأول كالآخر.. لم يرفع المتقدم تقدمه..ولم يضع المتأخر تأخره.. الكل سواء أمام الله الواحد الديان.
    وحدوا من لايغفل ولا ينام.. الصلاة عماد الدين وكم أناس دخلوا السجون في عصر الثورة لأنهم يصلون ...
    أيها الظالم لاتظلمن إذا كنت مقتدرا.. فالظلم عقباه إلى الندم..
    تنام عينك والمظلوم منتبه..يدعو عليك وعين الله لم تنم..
    لاإله إلا الله.. أيها السادة الأعزاء ويدخل عروة بن الزبير الصلاة وتزال الحجب وتنزل الملائكة بالسكينة .. إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة إلا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي توعدون.. نحن أوليائكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولكم فيها ماتشتهي أنفسكم ولكم فيها ماتدعون نزلا من غفور رحيم.. ودخل عروة غرفة الجراحات ولكنها غرفة الصلوات وعند التشهد قطعت ساقه وبعدما سلم التسليمتين نظر حوله فقال لمن حوله وقد قطعت ساقه وذهب بها إلى بيته لتكفن وتدفن.. سأل من حوله وقال لهم: هل فرغتم من قطع ساقي؟ ساق تقطع وصاحبها لايدري..لأنه ينظر إلى هناك وماأدراك ماهناك؟ حيث لاهناك هناك..إنه انسلخ من كثافة المادة وعرج به الى معارج القدس..إنه ارتفع إلى هناك حيث جنات ونهر.. إن الروح إذا سمت وحلقت في آفاق الرضا داست على الدنيا بعروشها وقصورها ومتاعها..اسمع الى قول ربك جل في علاه يحدثنا عن الصابرين فيقول: إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب..
    هل فرغتم من قطع ساقي؟ نعم ياعروة ياجبل الصبر ياعملاق الرضا يابطلا صبر على قضاء الله .. ويحمل عروة إلى بيته ليستريح ويسأل عن ابنه الأكبر فلا يرد عليه ولده فيسألأين هو؟ ويذهب الناس ليأتوه بابنه فيجدون ابنه قد وقع من فوق السطح ومات..ابنه الأكبر, ولم يكن له إلا ابنان اثنان مات أكبرهما ومازالوا يضمدون لأبيه الجراح الدامية.. فماذا يقولون لعروة ؟ أيخبرونه الخبر؟ أم يخفون عليه ماقضى الله؟ إنه جريح والجراح خطيرة..ابنه الأكبر قد مات فماذا يفعل الناس؟ ولكنهم قالوا لافائدة من المداراة.. فدخلوا على أبيه وقالوا له أعظم الله أجرك في ابنك ياعروة.. فماذا قال عروة؟ توجه إلى الله وقال يارب لقد وهبته رضاي أنا وأمه وهبناه رضائنا عنه فهبه رضاك عنه وأخذته سنة من النوم فسمع في المنام من يقول له: ياعروة لقد سامحناه قبل أن تسامحه أنت..
    يارب لما علمت بأن قلبي فارغ ممن سواك.. ملأته بهداك وملأت كلي منك حتى لم أدع مني مكانا خاليا لسواك..
    مامسني قدر يكره أو رضى إلا اهتديت به إليك طريقا..أمض البلاء على الرضى به مني إني عرفتك في البلاء رفيقا..
    وشيع جثمان ابنه إلى مقره الأخير فماذا قال عروة؟ فقد الساق وفقد الابن الأكبر فماذا قال؟ والله ماشق جيبا ولا لطم خدا ولادعى بدعوة الجاهلية.. إنما توجه إلى الله وقال: يارب لقد وهبت لي ولدين أخذت أحدهما وأبقيت الآخر فلك الحمد على ماأخذت ولك الشكر على ماأبقيت..ووهبت لي ساقين أخذت أحدهما وأبقيت الأخرى فلك الحمد على ماأخذت ولك الشكر على ماأبقيت..ثم نظر إلى ساقه وقد كفنت بثوب أبيض.. نظر إلى ساقه التي بترت والتي فصلت عن جسمه وقال لها: الحمد لله أنني مامشيت بك إلى مكان يغضب الله أبدا.. وخر ساجدا لله سجود الشكر..
    من هؤلاء؟؟؟ أبشرا كانوا؟؟ نعم كانوا بشرا ولكن ليسوا ككل البشر..كانوا بشرا ملائكيين عرفوا الله فعرفهم الله.. خافوا الله فخوف الله منهم جميع خلقه.. توجهوا إلى الله فنظر إليهم نظرة الرضا..
    يامعشر السادة أنا لو ظللت العمر كله أحدثكم عن صبر هؤلاء فما أنا إلا كشعاع الشمس المتسلل من حنايا النافذة.. أنا لو ظللت العمر كله أحدثكم عن رضا هؤلاء بالقضاء فما أنا إلا غيض من فيض وما أنا إلا جزء من كل وما أنا إلا قطرة من بحر لكني أكل الكلام والجزاء إلى رب الجزاء وأعود بكم من هنالك حيث النبي المصطفى إلى هناك حيث عروة بن الزبير إلى هنا وما أدراك ماهنا؟ هنا مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم كتب على بابها وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين.. فاذكروا الله يذكركم واشكروه يثبتكم واستغفروه يغفر لكم وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    السعودية
    الردود
    478
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خير

مواضيع مشابهه

  1. بحجابي الساتر انا درة مكنونة
    بواسطة mongia في ركن التصاميم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 26-01-2011, 08:52 AM
  2. الزوجة المطيعة
    بواسطة bellaforever في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 3
    اخر موضوع: 18-04-2009, 11:04 AM
  3. أيهما أفضل الفقير الصابر أم الغني الشاكر
    بواسطة ورقة ليمونة في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 12-09-2003, 12:53 AM
  4. بشرى......شيخنا الصابر ...أفرج عنه
    بواسطة بلبل لك في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 25-03-2003, 04:54 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ