انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: الصلاة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الردود
    109
    الجنس
    أنثى

    الصلاة

    الصلاة
    فضل الصلاة :
    قال تعالى : " إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا " . موقوتا : أى بمواعيد محددة .
    قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم " : الصلاة عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين و من هدمها فقد هدم الدين " . و في حديث طويل لمعاذ رضي الله عنه أن رسول الله "صلى الله عليه وسلم " قال : ألا أخبرك برأس الأمر و عموده و زروة سنامه ؟ قلت : بلى يا رسول الله . قال : رأس الأمر الإسلام , و عموده الصلاة , و زروة سنامه الجهاد " رواه الترمذى و قال : حديث حسن صحيح .

    قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم " : أرأيتم لو أن نهرا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من درنه شئ ؟ قالوا : لا يبقى من درنه شئ , قال : فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا " متفق عليه ..
    و قال "صلى الله عليه وسلم " : الصلوات الخمس , و الجمعة إلى الجمعة , و رمضان إلى رمضان مكفرات لما بينهم إذا أجتنبت الكبائر " رواه مسلم .. ( إسأل تملي إنت عامل إيه في الصلاة ) .. هل يكفيك أن تعلم إن آخر وصية لرسول الله "صلى الله عليه وسلم " و هو على فراش الموت كانت الصلاة .

    أذنب رجلا ذنبا , فأتى النبي "صلى الله عليه وسلم " فأخبره . فأنزل الله تعالى : " و أقم الصلاة طرفي النهار و زلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات " ( الحل بتاعه يصلى كتير ) فقال الرجل : ألىّ هذا ؟ قال : لجميع أمتي كلهم " متفق عليه ..
    و عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : سألت النبى "صلى الله عليه وسلم " : أى العمل أحب إلى الله تعالى ؟ و في رواية أى الأعمال أفضل ؟ قال : الصلاة على وقتها , قلت : ثم أى ؟ قال : بر الوالدين , قلت ثم أى ؟ قال : الجهاد في سبيل الله " متفق عليه ..

    قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم " : أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة فإن صلحت صلح العمل كله و إن فسدت فسد العمل كله و في رواية : إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته فإن صلحت فقد أفلح و أنجح , و إن فسدت فقد خاب و خسر , فإن إنتقص من فريضته شئ قال الرب عز و جل : انظروا هل لعبدى من تطوع فيكمل بها ما انتقص من الفريضة ؟ تكون سائر أعماله على هذا " رواه الترمذى , و قال : حديث حسن

    شفنا أهمية الأمر .. أهمية صلاح الصلاة .. جى بصوم ( الصلاة عاملة إيه ) , أنا بنفق أموال كتير و بتصدق كتير ( الصلاة عاملة إيه ) .. لازم يبقى الأمر واضح . أول شئ هتتسأل عليه الصلاة .. كلنا راجيين في رحمة الله بس أظبط الصلاة الأول .. خمس صلوات صليها في أول وقتها و بعد كده أرجى في رحمة ربنا كما تشاء . الرحمة واسعة أوى بس بلاش الصلاة تبقى بعيدة عن طاعة الله تبارك و تعالى .

    هناك صلوات مخصوصة لأهميتها ( صلاة الفجر و العصر ) : يقول النبى "صلى الله عليه وسلم " : من صلى البردين دخل الجنة " متفق عليه . " البردان " الصبح و العصر .. الناس اللى بقالها 10 سنين ما بتصليش الفجر هتصليه إمته ؟ . إبدأ .. قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم " : من صلى الصبح فى جماعة فهو في ذمة الله " و فى رواية : من صلى الصبح فهو في ذمة الله , فانظر يا ابن آدم لا يطلبنك الله من ذمته بشئ " رواه مسلم .. في ذمة الله أى : في معية الله و في رعاية الله .
    قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم " : يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل و ملائكة بالنهار , و يجتمعون في صلاة الصبح و صلاة العصر , ثم يعرج الذين باتوا فيكم , فيسألهم الله و هو أعلم بهم – كيف تركتم عبادى ؟ فيقولون : تركناهم و هم يصلون , و أتيناهم و هم يصلون " متفق عليه .. تخيل واحد الملائكة كل يوم تقول نايم يا رب .. لاهى .. و تخيل مكانتك و الملائكة بتقول بيصلى يا رب .. قائم ..

    قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم " : لن يلج النار أحد صلى قبل طلوع الشمس و قبل غروبها – يعنى الفجر و العصر " رواه مسلم .. مين هيحافظ .. خد بالك الصبح مش لما أصحى الساعة 10 , الصبح قبل الشروق . إحرص إنك تصلى الفجر .

    الصلاة هى العبادة الوحيدة التى لم تفرض على الأرض و لا بوحى و لكن فرضت مباشرة من الله عز و جل إلى النبى "صلى الله عليه وسلم " .. يصعد مع جبريل في السماوات ليتكلم في الصلاة . ( تيجى إنت تضيعها ) ؟ .. يقول "صلى الله عليه وسلم " : فوصلت إلى مكان أسمع فيه صريف الأقلام .. ( إيه المطلوب ) ؟ يقول "صلى الله عليه وسلم " : ففرض الله عز و جل علىّ خمسين صلاة فرجعت بذلك حتى أمّر بموسى , فقال موسى : ما الذى فرض على أمتك ؟ قلت : فرض عليهم خمسين صلاة , قال : فارجع إلى ربك , فإن أمتك لا تطيق ذلك , فرجعت فراجعت ربى , فوضع شطرها , فرجعت إلى موسى , فقل راجع ربك , فذكر مثله : فوضع شطرها , فرجعت إلى موسى فأخبرته فقال : راجع ربك , فإن أمتك لا تطيق ذلك , فرجعت , فراجعت ربى , فقال : هى خمس , و هى خمسون , لا يبدل القول لدىّ " أخرجه البخارى .. و فى رواية قال : ارجع إلى ربك فاسأله التخفيف . فإن أمتك لا يطيقون ذلك , فإنى قد بلوت بنى إسرائيل و خبرتهم , قال :فرجعت إلى ربى فقلت : يا رب خفف على أمتى , فحط عنى خمسا , فرجعت إلى موسى , فقلت : حط عنى خمسا , قال : إن أمتك لا يطيقون ذلك, فارجع إلى ربك فاسأله التخفيف , قال : فلم أزل أرجع بين ربى تبارك و تعالى و بين موسى عليه السلام حتى قال : يا محمد , إنهن خمس صلوات , كل يوم و ليلة , لكل صلاة عشر , فذلك خمسون صلاة " إلى آخر الحديث . أخرجه مسلم ..

    و هنا في ناس بتسأل : هو سيدنا موسى هو اللى عّدل على ربنا تبارك و تعالى ؟ حاشى و كّلا . ( طب مش هو سبق في علم ربنا إنهم هيبقوا خمسة ؟ طبعا . ( أمال ليه خمسين و بعدين خمسة و عشرين ثم يخفف حتى خمسة ؟ علشان تعرف رحمة ربنا .. ( طب دى حاجة ماتكسفش ) ؟ بقوا خمسة بعد ما كانوا خمسين و كمان مش عايز تصلى الخمسة , هتزوغ كمان من الخمسة .
    إخوتى : كل واحد بيصلى عّرف أهلك

    عقوبة تارك الصلاة : جهنم درجات و أبواب . منها باب شديد إسمه سقر , يقول تعالى : " و ما أدراك ما سقر " .. تعرف إيه عن سقر . " لا تبقى ولا تذر " اللى بيدخلها بيسيح .. تخيل لو عظمك بيسيح .. يقول تعالى : " كل نفس بما كسبت رهينة إلا أصحاب اليمين فى جنات يتساءلون عن المجرمين ما سلككم فى سقر " .. فيردوا أول ما يقولوا : " قالوا لم نك من المصلين " .. لو بتعمل معاصى بلاش ترك الصلاة . كلنا ذنوب و كلنا مأملين فى رحمة ربنا . بس اللى ملهاش حل ترك الصلاة .. إوعى تعيش مع ناس تاركين للصلاة و تسيبهم . إنصحهم بالرحمة و اللين

    إخوتى : الأمر هام جدا : يقول رسول الله "صلى الله عليه وسلم " : إن بين الرجل و بين الشرك و الكفر ترك الصلاة " رواه مسلم
    و يقول "صلى الله عليه وسلم ": العهد الذى بيننا و بينهم الصلاة , فمن تركها فقد كفر " رواه الترمذى و قال : حديث حسن

    إخوتى : قال العلماء فى كفر تارك الصلاة : من ترك الصلاة جحودا و إنكارا فقد كفر بإجماع المسلمين , و من ترك الصلاة تكاسلا و إنشغالا عنها مع إعتقاده بوجوبها ( فقد اختلف العلماء فيه , فمنهم من قال هو كافر , و منهم من قال هو كافر حتى يتوب حيث أنه يعمل عمل من أعمال الكفار ) .. طيب بالله عليك حتى إن أخدنا بالرأى الثانى فهل ترضى لنفسك تبقى ماشى فى سكة الكفار أو بتعمل عمل من أعمال الكفار ؟

    إخوتى : استدل العلماء على كفر تارك الصلاة بقول الله تعالى : " أفنجعل المسلمين كالمجرمين ما لكم كيف تحكمون " .. و يقول تعالى : " يوم يكشف عن ساق و يدعون إلى السجود فلا يستطيعون خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة و قد كانوا يدعون إلى السجود و هم سالمون " .. وجه الدلالة : قال ابن القيم : الله لم يجعل المسلمين كالمجرمين , أحوال المجرمين : يوم يكشف عن ساق فلا يسجد إلا المسلم , أما المجرمين (الذين تركوا الصلاة) لا يستطيعون السجود " و قد كانوا يدعون إلى السجود و هم سالمون "
    و عن شقيق بن عبد الله التابعى المتفق على جلالته رحمه الله قال : كان أصحاب محمد لا يرون شيئا من الأعمال تركه كفر غير الصلاة " رواه الترمذى فى كتاب الإيمان بإسناد صحيح .. إخوتى : إعلموا أن من مات على ترك الصلاة فقد مات على الكفر .
    قال العلماء : تارك الصلاة ملعون , تلعنه ملابسه , و اللقمة التى يأكلها , و البيت الذى يؤيه: إذا ما خرج قال له أخرج يا عدو الله لا ردك الله إلى أهلك سالما .. إزاى تعاشر و تحب و تتقرب لواحد تلعنه حتى اللقمة .. تارك الصلاة يحشر مع فرعون و هامان .
    ( تارك الصلاة مالوش حل )

    جمع الصلوات : قال رسول الله "ص" : لا تتركن صلاة متعمدا , فإنه من ترك صلاة متعمدا فقد برأت منه ذمة الله " و فى رواية : من ترك صلاة مكتوبة فقد برأت منه ذمة الله "
    و قال "صلى الله عليه وسلم " : من جمع صلاتين بغير عذر فقد أتى بابا من أبواب الكبائر "
    يقول تعالى : " فخلف من بعدهم خلفا أضاعوا الصلاة و اتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا "
    قال ابن عباس أضاعوها : أى : يجمعونها , و قال عبد الله ابن مسعود أضاعوها : أى : أخروها
    و غيا : نهرا فى جهنم من قيح بعيد القعر يغرس فيه كل من اتبع الشهوات
    اللى ما بيصليش الفجر : عن ابن مسعود رضى الله عنه قال : ذكر عند رسول الله "صلى الله عليه وسلم " رجل نام ليلة حتى أصبح , قال : ذاك رجل بال الشيطان فى أذنيه – أو قال أذنه -" متفق عليه .. ترضاها لنفسك ؟
    قال "صلى الله عليه وسلم " : يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذ هو نام ثلاث عقد , يضرب على كل عقدة ( عليك ليل طويل فارقد ) فإن استيقظ فذكر الله تعالى انحلت عقدة , فإن توضأ انحلت عقدة , فإن صلى انحلت عقده كلها فأصبح نشيطا طيب النفس و إلا أصبح خبيث النفس كسلان ) متفق عليه .
    قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم " : رأيت ليلة الإسراء و المعراج أناس من أمتى ترضخ رؤسهم بالحجارة كلما رضخت ردت فقلت : من هؤلاء يا جبريل . قال : هؤلاء الذين كانت رؤسهم تتكاسل عن الصلاة "
    إوعى تجمع بين صلاتين | ماتزعلش .. قال تعالى : " و ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين " .. اعرف انك لو مت و انت مصمم على جمع الصلاة هتدخل غيا .
    قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم " : من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله " رواه البخارى
    أختى ف الله : و انتى بترتبطى إسألى : (بيصلى؟) و انت اسأل (بتصلى؟) .. يعنى واحد يغضب عليه فى الدنيا و مغضوب عليه فى الآخرة ..!! و الأولاد هيبقى شكلهم إيه ؟

    قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم " : من حافظ على الصلاة كانت له نورا و برهانا و نجاة يوم القيامة و من لم يحافظ عليها لم تكن له نورا ولا برهانا ولا نجاة و حشر يوم القيامة مع هامان و فرعون و قارون و أبيّ ابن خلف "

    عقوبة مؤخر الصلاة : الذى يؤخرها عن وقتها : قال تعالى : " فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون " قالوا : وما الويل ؟ قال ابن عباس : (وادى فى جهنم ملأ بالعقارب و الحيات أعد لمؤخرى الصلاة) .. فمن مات وهو مصّر على تأخير الصلاة دخل الويل .

    أخواتى ف الله : خدوا بالكم لا يصح الوضوء على طلاء الأظافر , و بالله عليكى أختى لا تضعى صلاة فرضها الله عليكى فى كافة و تضعى طلاء الأظافر فى كافة ثم تختارى طلاء الأظافر !!
    فأيهم أولىّ ؟ إرضاء الله و النجاة من النار , و سقر و كل اللى قولناه , ولا طلاء الأظافر ؟

    طيب اللى ماكانش بيصلى أو كان بيأخر الصلاة أو بيقطع الصلاة : يعاهد الله : مافيش جمع صلوات , مافيش تأخير صلاة , مافيش تفويت صلاة صبح .. يقول تعالى : " إلا من تاب و آمن و عمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات و كان الله غفورا رحيما " .. طيب الصلوات اللى سبناها ؟ .. كتّر من السنن .
    سبحانك اللهم و بحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك .
    آخر مرة عدل بواسطة الأنبارية : 07-07-2008 في 04:32 AM السبب: تعديل (ص) إلى ( صلى الله عليه وسلم )

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    أحزان قلبي لا تزول حتى أبشر بالقبول وألقى كتابي بيميني وبعيني ارى الرسول (صلى الله عليه وسلم )
    الردود
    5,921
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    11
    بارك الله فيك وفي موازين حسناتك يوم القيامه اللهم أمييين
    ومرحبا بك معنا وما شاء الله اول موضوع لك رااائع بارك الله فيك ...........

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    نبـــــــــض العـــــــــــــــراق ..
    الردود
    5,453
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك أخي الكريم ..

    موضوع مهم .. لاحرمتم أجره ..

    أخي الكريم بالنسبة لكتابة ( ص ) كأختصار لــ ( صلى الله عليه وسلم )
    فإن للعلماء فيه قول ..




    ما حكم كتابة ( صلى ) أو ( صلم) أو ( ص ) بعد ذكر محمد صلى الله عليه وسلم وهي اختصار للصلاة عليه ؟

    سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فإن اختصار كتابة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة غير مشروع، كما نص على ذلك أهل العلم قديماً وحديثاً، وممن نص على ذلك وفصله تفصيلاً جميلاً، ونقل فيه أقوال أهل العلم الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى، وإليك نص ما كتبه في ذلك:
    (الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فقد أرسل الله رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم، إلى جميع الثَّقَلَيْن بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً، أرسله بالهدى والرحمة ودين الحق، وسعادة الدنيا والآخرة، لمن آمن به وأحبه واتبع سبيله صلى الله عليه وسلم، ولقد بلّغ الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في الله حق جهاده، فجزاه الله على ذلك خير الجزاء وأحسنه وأكمله.
    وطاعته صلى الله عليه وسلم، وامتثال أمره، واجتناب نهيه من أهم فرائض الإسلام، وهي المقصود من رسالته، والشهادة له بالرسالة تقتضي محبته، واتباعه والصلاة عليه في كل مناسبة، وعند ذكره، لأنَّ في ذلك أداء لبعض حقه صلى الله عليه وسلم، وشكراً لله على نعمته علينا بإرساله صلى الله عليه وسلم.
    وفي الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم، فوائد كثيرة منها:
    - امتثال أمر الله سبحانه وتعالى، والموافقة له في الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم، والموافقة لملائكته أيضاً في ذلك، قال الله تعالى : { إن الله وملائكته يُصلّون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلَّوا عليه وسلِّموا تسليماً }
    - ومنها أيضا مضاعفة أجر المصلي عليه، ورجاء إجابة دعائه، وسبب لحصول البركة، ودوام محبته صلى الله عليه وسلم، وسبب هداية العبد وحياة قلبه، فكلما أكثر الصلاة عليه وذكره استولت محبته على قلبه، حتى لا يبقى في قلبه معارضة لشيء من أوامره، ولا شك في شيء مما جاء به.
    كما أنه صلوات الله وسلامه عليه رغَّب في الصلاة عليه بأحاديث كثيرة ثبتت عنه، منها ما روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « من صلى عليَّ واحدة صلى الله عليه بها عشراً » .
    وعنه رضي الله عنه أيضاً أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، ولا تجعلوا قبري عيداً، وصلوا علي، فإن صلاتكم تبلغني حيثما كنتم » .
    وقال صلى الله عليه وسلم : « رغم أنفُ رجل ذُكرتُ عنده فلم يُصلِّ عليَّ ».
    وبما أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة في الصلوات في التشهد، ومشروعة في الخُطب والأدعية، والاستغفار، وبعد الأذان، وعند دخول المسجد، والخروج منه، وعند ذكره، وفي مواضع أخرى، فهي تتأكد عند كتابة اسمه في كتاب، أو مؤلف، أو رسالة، أو مقال أو نحو ذلك، لما تقدم من الأدلة، والمشروع أن تكتب كاملة تحقيقاً لما أمرنا الله تعالى به، وليتذكره القارئ عند مروره عليها، ولا ينبغي عند الكتابة الاقتصار في الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم على كلمة (ص) أو (صلعم)، وما أشبهها من الرموز التي قد يستعملها بعض الكتبة والمؤلفين، لما في ذلك من مخالفة أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بقوله: { صلوا عليه وسلموا تسليماً }
    مع أنه لا يتم بها المقصود، وتنعدم الأفضلية الموجودة في كتابة (صلى الله عليه وسلم) كاملة، وقد لا ينتبه لها القارئ، أو لا يفهم المراد بها، علماً بأن الرمز لها قد كرهه أهل العلم وحذَّروا منه.
    فقد قال ابن الصلاح في كتابه (علوم الحديث) المعروف بمقدمة ابن الصلاح، في النوع الخامس والعشرين من كتابة الحديث وكيفية ضبط الكتاب وتقييده، قال ما نصه:
    (التاسع: أن يحافظ على كتابة الصلاة والتسليم على رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذكره، ولا يسأم من تكرير ذلك عند تكرره، فإن ذلك من أكبر الفوائد التي يتعجلها طلبة الحديث وكتبته، ومن أغفل ذلك فقد حُرٍم حظاً عظيماً. وقد رأينا لأهل ذلك منامات صالحة، وما يكتبه من ذلك فهو دعاء يثبته لا كلام يرويه، فلذلك لا يتقيد فيه بالرواية، ولا يقتصر فيه على ما في الأصل.
    وهكذا الأمر في الثناء على الله سبحانه عند ذكر اسمه، نحو عز وجل، وتبارك وتعالى، وما ضاهى ذلك... إلى أن قال: ثم ليتجنب في إثباتها نقصين:
    أحدهما: أن يكتبها منقوصة صورة رامزاً إليها بحرفين، أو نحو ذلك.
    الثاني: أن يكتبها منقوصة معنى بألا يكتب وسلم، وروي عن حمزة الكناني رحمه الله تعالى أنه يقول: كنت أكتب الحديث، وكنت أكتب عند ذكر النبي صلى الله عليه، ولا أكتب وسلم، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، فقال لي: مالك لا تتم الصلاة علي؟ قال: فما كتبت بعد ذلك صلى الله عليه إلا كتبت وسلم... إلى أن قال ابن الصلاح: قلت: ويكره أيضاً الاقتصار على قوله (عليه السلام) والله أعلم). انتهى المقصود من كلامه ـ رحمه الله تعالى ـ ملخصاً.
    وقال العلامة السخاوي ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه (فتح المغيث في شرح ألفية الحديث) للعراقي ما نصه: ( واجتنب أيها الكاتب (الرمز لها) أي الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطك، بأن تقتصر منها على حرفين، ونحو ذلك، فتكون منقوصة صورة كما يفعله (الكسائي)، والجهلة من أبناء العجم غالباً، وعوام الطلبة، فيكتبون بدلاً من صلى الله عليه وسلم (ص) أو (صم) أو (صلعم)، فذلك لما فيه من نقص الأجر لنقص الكتاب خلاف الأولى).
    وقال السيوطي ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه (تدريب الراوي في شرح تقريب النواوي):
    ( ويكره الاقتصار على الصلاة أو التسليم هنا، وفي كل موضع شرعت في الصلاة، كما في شرح مسلم وغيره لقوله تعالى : { صلوا عليه وسلموا تسليماً } ... إلى أن قال: ويكره الرمز إليها في الكتابة بحرف أو حرفين، كمن يكتب (صلعم) بل يكتبهما بكمالهما). انتهى المقصود من كلامه ـ رحمه الله تعالى ـ ملخصاً.
    هذا ووصيتي لكل مسلم وقارئ وكاتب، أن يلتمس الأفضل، ويبحث عما فيه زيادة أجره وثوابه، ويبتعد عما يبطله أو ينقصه.
    نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعاً إلى ما فيه رضاه، إنه جواد كريم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه).
    انتهى كلام الشيخ ابن باز رحمه الله . والله أعلم.
    http://islamway.com/?iw_s=Article&iw...article_id=475
    لذا .. سأقوم بتعديلها في موضوعكم بارك الله فيكم ..












    اللهم ارضنا وارضى عنا .. وأعنا ولاتعن علينا





    \\ على الثغور المكشوفة تقف داعية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الردود
    109
    الجنس
    أنثى
    أختى الأنبارية
    جزاكى الله كل الخير على هذه المعلومة
    أعزك الله و بارك فيكى
    أختك فى الله
    السحاب

مواضيع مشابهه

  1. الصلاة ...الصلاة....الصلاة...والله لن تنعم في دنياك بدونها !!!
    بواسطة اسيرالحزن في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 06-03-2012, 07:45 PM
  2. الردود: 9
    اخر موضوع: 13-05-2009, 05:06 PM
  3. الردود: 31
    اخر موضوع: 05-04-2008, 08:09 PM
  4. الردود: 0
    اخر موضوع: 02-06-2005, 01:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ