انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 56

الموضوع: بديع الزمان ..لمحات بارزة من حياته..و كلمات غاية في الروعة والعمق ...عجيب ! ! ! ! ! !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    جدة
    الردود
    87
    الجنس
    أنثى

    بديع الزمان ..لمحات بارزة من حياته..و كلمات غاية في الروعة والعمق ...عجيب ! ! ! ! ! !

    أخواتي الكريمات أحببت أن اسطر لكن قصة نادرة وعجيبة للعالم الجليل سعيد النورسي

    والملقب ببديع الزمان .....مقتطفات عجيبة من حياته وأقولا غاية في الروعة والعمق عجز أبرز مثقفي

    عصرنا أن يعطوها حقها ....أتركنن معه ..

    الاسم واللقب: بديع الزمان سعيد..
    اسم الوالد: ميرزا.1
    اسم الوالدة: نورية.2
    تأريخ الولادة: سنة 1293 3
    مسقط الرأس: قرية نورس التابعة لناحية إسپاريت المرتبطة بقضاء خيزان من أعمال ولاية بتليس.
    الملة: مسلم
    الشكل: طويل القامة، عسلي العيون، حنطي اللون.


    1 وكان والده "الصوفي ميرزا" ورعاً يُضرب به المثل، لم يذق حراماً، ولم يطعم أولاده من غير الحلال. حتى إنه إذا ما عاد بمواشيه من المرعى شد أفواهها لئلا تأكل من مزارع الآخرين.(ش/ 54). وقد توفي في العشرينات ودفن في مقبرة قرية "نورس"وشاهد قبره مكتوب عليه "مرزه".
    2 عندما سئلت والدته: ما طريقتك في تربيـة أولادك حتى حازوا هذا الذكاء النادر؟ أجابت: لم أفارق صلاة التهجد طوال حياتي الاّ الأيام المعذورة شرعاً. ولم أرضع أولادي الاّ على طهر ووضوء.


    في مستهل دراستي العلمية درستُ عند أخي عبدالله ما يقارب السنتين في ناحية اسپاريت. ثم انضممت إلى حلقة تدريس الشيخ محمد الجلالي فأكملت الدروس المقررة كلها، وذلك في قصبة بايزيد التابعة لولاية أرضروم. ثم بدأت بتدريس شتى العلوم في مدينة وان طوال خمس عشرة سنة.
    وعندما أعلنت الحرب الحاضرة - العالمية الأولى - اشتركت فيها بصفة قائد المتطوعين. ووقعتُ اسيراً بيد الروس في بتليس ثم هربت من الأسر وعدت إلى استانبول. واصبحت عضواً في دار الحكمة الإسلامية منذ تأسيسها.
    فقدتُ إجازتي العلمية التي أخذتها من الشيخ محمد الجلالي في أثناء الأسر.
    لي سبعة عشر مؤلفاً باللغة العربية، هي: إشارات الإعجاز في مظان الإيجاز، تعليقات، قزل إيجاز، الخطبة الشامية.
    وبقية المؤلفات باللغة التركية وهي: نقطة، شعاعات، سنوحات، مناظرات، محاكمات، طلوعات، لمعات، رموز، اشارات، خطوات ستة، ايكي مكتب شهادتنامه سي [المحكمة العسكرية العرفية] حقيقت چكردكلري [نوى الحقائق].
    أتكلم باللغة التركية والكردية كما أقرأ وأكتب باللغة العربية والفارسية

    أسرته:
    إنني لم أشاهد والدتي الرؤوفة منذ التاسعة من عمري، فلم أحظ بتبادل الحوار اللطيف معها فى جلساتها. فبتّ محروماً من تلك المحبة الرفيعة.
    ولم أتمكن من مشاهدة أخواتي الثلاث2 منذ الخامسة عشر من عمري، حيث ذهبن مع والدتي إلى عالم البرزخ. فبتّ محروماً من كثير من ألطاف الرحمة و الاحترام التي تنثر فى الجلسات الأخوية الطيبة اللذيذة في الدنيا.
    ولم أشاهد ايضاً أخويّ من ثلاثة اخوة3 - منذ خمسين سنة - رحمهم الله - فبتّ محروماً من السرور المنبثق من الاخوة الودودة والشفقة العطوفة في مجالسة أولئك الأعزاء المتقين العلماء.


    مخايل النبوغ في عهد الصبا:
    لقد حدّثتُ خيالي في عهد صباي..:
    أي الأمرين تفضّل؟ قضاء عمر سعيد يدوم ألف ألف سنة مع سلطنة الدنيا وأبهتها على أن ينتهي ذلك إلى العدم، أم وجوداً باقياً مع حياة اعتيادية شاقة؟ فرأيته يرغب في الثانية ويضجر من الأولى، قائلاً: إنني لا أريد العدم بل البقاء ولو كان في جهنم!2

    وحينما كنت صبياً خسف القمر، فسألت والدتي: ما هذا الذي حدث للقمر؟.

    قالت: ابتلعته الحية!.

    قلت: ولكنه يتبين!

    قالت: إن الحيات في السماء شفافة كالزجاج تشف عما في بطنها.

    كنت أتذكر هذه الحادثة كثيراً و أسائل نفسي: كيف تدور خرافة بعيدة عن الحقيقة إلى هذه الدرجة على لسان والدتي الحصيفة الجادة في كلامها؟.

    ولكن حينما طالعت علم الفلك رأيت أن الذين يقولون كما تقول والدتي، قد تلقوا التشبيه حقيقةً واقعيةً؛ لأن الفلكييـن شبهوا القوسين الناشئين من تداخل دائرة الشمس، وهي منطقة البـروج ومدار درجاتها، مع دائرة القمر وهي ميل القمر ومدار منازله، شبهوهما تشبيهاً لطيفاً بحيتين ضخمتين، وسموهما تنينين،


    ومع ذلك كنت احمل حالة روحية تتسم بالفخر و الاعتـزاز، يوم كنت في العاشـرة من عمري، بل حتى أحياناً بصورة حب للمدح والثناء. فكنت أتقلد طور بطل عظيم ورائد كبير وصاحب عمل عظيم خلاف رغبتي. فكنت أقول لنفسي:
    ما هذا الظهور والاختيال ولاسيما في الشجاعة، وأنت لا تساوي شروى نقير؟ فكنت حائراً وجاهلاً بالجواب.
    ولكن منذ شهرين، أجيبت تلك الحيرة، بأن رسائل النور كانت تُشعر بنفسها بحس مسبَق. أما أنت فلست الاّ بذرة صغيرة لا تساوي شيئاً ولكن لإحساسك قبل الوقوع تعدّ تلك العناقيد الفردوسية رسائل النور كأنها ملكك، فتزهو وتتباهى.
    أما قريتنا نورس فان أهلها و طلابي القدامي يعرفون: ان أهالينا كانوا يحبون



    المدح والثناء عليهم كثيراً لإظهارهم أنهم السابقون في الشجاعة والإقدام. فيرغبون تقلّد طور البطولة وكأنهم قد فتحوا مملكة كبيرة.
    فكنت اعجب من نفسي ومن طورها هذا. والآن عرفت السر بإخطار حقيقي:
    ان أولئك النورسيين، يتباهون لأن قريتهم نورس ستكسب فخراً عظيماً بنور رسائل النور. حتى ان الذين لم يسـمعوا باسم الولاية والناحية سيعرفون تلك القرية باهتمام بالغ. فهؤلاء النورسيون يظهرون شكرانهم - بحس مسبق - لتلك النعمة الإلهية على صورة زهو وتباهٍ.
    نعم انه عندما كان جميع كردستان يتخذ وضع المفتخر المختال بغزارة الطلاب والأئمة والعلماء المتخرجين بهمة وجهود الشيخ عبدالرحمن تاغي1 الشهير والملقب بـ سيدا2 في ناحيتنا إسپاريت التابعة لقضاء خيزان كنت اشعر بينهم ايضاً ضمن تلك المناظرات العالية والهمة العالية والدائرة الواسعة العلمية والصوفية، كأن أولئك العلماء سيفتحون الأرض كلها. فكنت استمع - وأنا لم أتجاوز العاشرة من عمري - مناقب العلماء القدامى المشهورين و الأولياء العظام و السـادة الأقطاب، ويرد إلى قلبي: ان هؤلاء الطلاب العلماء سيفتحون آفاقاً عظيمة في العلم والدين. إذ لو تفوق أحدهم بشئ من الذكاء فالاهتمام يوجّـه إليه، وان ظهر أحدهم في مسألة لدى مناظرة علمية يفتخر ويزهو كثيراً. فكنت أتحير من هذا، إذ كانت عندي تلك المشاعر ايضاً. حتى كان بين شيوخ الطرق الصوفية وضمن دائرتهم في ناحيتنا وقضائنا وولايتنا مسابقة تثير الحيرة لم اقف عليها في مدن أخرى إلى هذا الحد.3 فإن شئت فاذهب بخيالك إلى مجلس سيدا قدّس سره في قرية نورشين.. وما أظهرت من المدنية الإسلامية بصحبته القدسية، تَرَ فيها ملوكاً في زي الفقراء وملائكة في زي الأنـاسي. ثم اذهب إلى باريس وادخل في لجنة الأعاظم تَرَ فيها عقارب، تلبسوا بلباس الأناسي، وعفاريت تصوروا بصور الآدميين.
    آخر مرة عدل بواسطة barlaa : 19-06-2008 في 12:15 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    جدة
    الردود
    87
    الجنس
    أنثى
    يتبع...بإذن الله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    جدة
    الردود
    87
    الجنس
    أنثى
    خطواته نحو العلم وشيوخه:
    أقسم بالله إن ارسخ درس أخذته، وكأنه يتجدد عليّ، إنما هو تلقينات والدتي رحمها الله ودروسها المعنوية، حتى استقرت في أعماق فطرتي واصبحت كالبذور في جسدي، في غضون عمري الذي يناهز الثمانين رغم اني قد أخذت دروساً من ثمانين ألف شخص،1 بل أرى يقينا ان سائر الدروس إنما تبنى على تلك البذور. بمعنى اني أشاهد درس والدتي - رحمها الله - وتلقيناتها لفطرتي وروحي وأنا في السنة الأولي من عمري، البذور الأساس ضمن الحقائق العظيمة التي أراها الآن وأنا في الثمانين من عمري.2
    وكانت بداية تحصيل العلم سنة 1885م ( 1303 هـ) بتعلّم القرآن الكريم3 حيث ساقته حالته الروحية إلى مراقبة ما يستفيضه أخوه الكبير عبدالله من العلوم فأعجب بمزاياه الراقية وتكامل خصاله الرفيعة بتحصيله العلوم، وشاهد كيف انه بزّ أقرانه في القرية وهم لا يستطيعون القراءة والكتابة. فدفعه هذا الإعجاب إلى شوق عظيم جاد لتلقي العلم؛ لذا شدّ الرحال إلى طلبه في القرى المجاورة لـنورس حتى حطها في قرية تاغ عند مدرسة الملا محمد أمين أفندي إلاّ أنه لم يتحمل المكوث فيها، فتركها.
    فعاد إلى قريته نورس وهي المحرومة من كتّاب او مدرسة لتلقي العلم، واكتفى بما يدرّسه له أخوه الكبير الملا عبدالله في أثناء زيارته الأسبوعية للعائلة.
    وبعد مدة قصيرة ذهب إلى قرية برمس ومن بعدها إلى مراعي شيخان -أي شيخ تاغي - ثم إلى قرية نورشين وبعدها إلى قرية خيزان ولرفضه التحكم به تشاجر في قرية برمس مع أربعة من الطلاب، حيث اتفق هؤلاء الأربعة على مشاكسته باستمرار مما دفعه إلى المثول بين يدي الشيخ سيد نور محمد شاكياً إليه هؤلاء الأربعة قائلاً باعتزاز:
    - أيها الشيخ المحترم! أرجو أن تقول لهؤلاء ألاّ يأتوا للشجار معي جميعاً فليأتوا مثنى مثنى!


    انشرح الشيخ سيد نور محمد من هذه الرجولة المبكرة في سعيد الصغير وقال ملاطفاً:
    - أنت تلميذي، لن يتعرض لك أحد.
    وبعد هذه الحادثة أُطلق عليه تلميذ الشيخ فظل في هذه المدرسة مدة، ثم تركها ذاهباً مع أخيه الملا عبد الله إلى قرية نورشين.
    وكان يحق لكل عالم حصل على إجازة العالِمية ان يفتح كتّاباً (مدرسة) في القرية التي يرغب فيها حسبةً لله. وتقع مصاريف الطلاب عليه إن كان قادراً على ذلك، وإلاّ فالأهلون يتداركونها من الزكاة والصدقات والتبـرعات. بمعنى أن العالم عليه التدريس مجاناً والاهلون يتعهدون بدفع احتياجات الطلاب ولوازمهم. إلاّ أن سعيداً الصغير كان ينفرد من بين الطلاب جميعهم في عدم أخذه الزكاة من أحد.1
    الإباء والشمم:
    على الرغم من أن سعيداً القديم فقير الحال منذ أيام طفولته، كما ان والده فقير الحال، فإن عدم قبوله الصدقات والهدايا من الآخرين، بل عدم استطاعته قبولها، إلا بمقابل، رغم حاجته الشديدة جدا، وعدم ذهاب سعيد قط في أي وقت من الأوقات لاخذ الأرزاق من الناس وعدم تسـلمه الزكاة من أحد - عن علم - كما كانت العادة جارية في كردستان، حيث كانت أرزاق طلاب العلم تدفع من بيوت الاهلين وتسد مصاريفهم من أموال الزكاة. أقول اني على قناعة تامة الآن من ان حكمة هذا الأمر هي:
    عدم جعل رسائل النور - التي هي خدمة سامية خالصة للإيمان والآخرة - في آخر أيامي وسيلة لمغانم الدنيا، وعدم جعلها ذريعة لجرّ المنافع الشخصية.
    فلأجل هذه الحكمة اُعطيتْ لي هذه الحالة، حالة النفور من تلك العادة المقبولة وتلك السجية غير المضرة، والهروب منها، وعدم فتح يد المسألة من الناس. فرضيتُ بالعيش الكفاف وشدة الفقر والضنك. وذلك لئلا يفسد الإخلاص الحقيقي الذي هو القوة الحقيقية لرسائل النور.
    واشعر كذلك ان في هذا الأمر إشارة فيها مغزى، بأن هذه الحاجة هي التي تدفع أهل العلم إلى الانهماك بهموم العيش حتى يُغلبوا على أمرهم في الزمان القابل.2
    _____________________
    1 أي أنه قد أخذ الدرس من كل ما حوله حتى من الذباب ، حيث يقول:" اني رأيت نفسي مغرورة بمحاسنها. فقلتُ: لا تملكين شيئاً!. فقالت: فاذاً لا اهتم بما ليس لي من البدن.. فقلت: لابد ان لا تكوني اقل من الذباب.. فان شئتِ شاهداً فانظري إلى هذا الذباب، كيفَ ينظِّفُ جناحَيهِ برجليهِ ويمسحُ عينيه ورأسه بيديه! سبحان من ألهَمَه هذا، وصيّره استاذاً لي وأفحمَ به نفسي!".

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    جدة
    الردود
    87
    الجنس
    أنثى
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    جدة
    الردود
    87
    الجنس
    أنثى
    آسفة على التأخر سأكمل قريبا بإذن الله لكن أين التشجيع ؟؟؟؟؟

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    جدة
    الردود
    87
    الجنس
    أنثى

    1891م (1308هـ)
    بشارة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم:
    ظل مدة في نورشين ثم انتقل إلى خيزان ثم ترك الحياة الدراسية وعاد إلى كنف والديه في قرية نورس وظل فيها حتى اخضرّ الربيع.
    وفي هذه الأثناء رأى فيما يرى النائم: أن القيامة قد قامت، والكائنات بعثت من جديد. ففكر كيف يتمكن من زيارة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، ثم تذكر أن عليه الانتظار في بداية الصراط الذي يمرّ عليه كل فرد، فأسرع إليه.. وهكذا مرّ به جميع الأنبياء و الرسل الكرام فزارهم واحداً واحداً وقبّل أيديهم وعندما حظي بزيارة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم هوى على يديه فقبلها ثم طلب منه العلم. فبشّره الرسول صلى الله عليه وسلم: سيوهب لك علم القرآن ما لم تسأل احداً.1
    فجّرت هذه الرؤيا شوقاً عظيماً فيه نحو طلب العلم. فاستأذن والده للذهاب إلى ناحية أرواس لتلقي العلم من الملا محمد امين افندي ولكن عندما أوصى الأخير أحد طلابه بتدريسه شعر سعيد الصغير بأنه قد ترفّع عن تدريسه فثقل عليه الأمر وحزّ في نفسه، حتى إنه اعترض على أستاذه في إحدى الدروس قائلاً:
    - انه ليس كذلك.. ياسيدى! ثم ذكّره بترفعه عن تدريسه.
    وبعد مدة وجيزة قضاها في ارواس قصد مدرسة مير حسن ولي وما ان شاهد هناك عدم الاهتمـام بالطلاب الجدد ايضاً ترك سبعةً من دروس الكتب المقررة وبدأ بالكتاب الثامن.. ثم ذهب للاستجمام في قصبة وسطان (گواش) لمدة شهر. ومن بعده توجّه برفقة صديقه الملا محمد نحو بايزيد وهي قضاء على الحدود الإيرانية تابعة لولاية آغرى.


    ظهرت ايضاً حالة عجيبة كانت خارجة عن نطاق استعداده وقابليـاته كلها، بحيث إنه بعد اطلاعه على مبادى الصرف والنحو خلال سنة او سنتين، ظهرت عليه الحالة العجيبة، فكأنه اكمل قراءة ما يقرب من خمسين كتابا خلال ثلاثة اشهر، وقد استوعبها واُجيز عليها وتسلم الشهادة بإكمالها.
    دامت هذه الدراسة الجادة والمكثفة ثلاثة اشهر على يد الشيخ محمد الجلالي والغريب انه أتم قراءة جميع الكتب المقررة للطلاب في شرقي الأناضول، ابتداءً من ملا جامي2 إذ كان يقرأ من كل كتاب درساً او درسين وربما إلى عشرة دروس، من دون أن يتم الكتاب ثم يبدأ بغيـره. وعندما استفسر منه أستاذه الشيخ محمد الجلالي عن سبب قيامه بهذا العمل - المخالف للعرف السائد - أجاب:
    - ليس في طوقي قراءة جميع هذه الكتب وفهمها، فهذه الكتب شبيهة بصندوق الجواهر، ومفتاحها لديكم. وكل ما أرجوه منكم إرشادي إلى ما يحتويه هذا الصندوق، أعني ماذا تبحث هذه الكتب، لكي أختار منها ما يوافق طبعي.
    وعندما سأله أستاذه:
    - أيّ من هذه العلوم يوافق طبعك؟
    أجاب:
    - لا أستطيع التمييز بين هذه العلوم، فكلها سواء عندي، فإما أن افهم جميعها حق الفهم او لا افهم منها شيئا.
    كان يقرأ في هذه الشهور الثلاثة يومياً ما يقارب مئتي صفحة او يزيد من متون أمهات الكتب أمثال: جمع الجوامع3 وشرح المواقف4 وابن حجر5

    مع الفهم التام من دون معونة أحد. إلى حد أنه ما كان يُسـأل سؤالا عن أي علم كان إلاّ ويجيب عنه إجابة شافية. فاستغرق في القراءة والدراسة حتى انقطعت علاقته مع الحياة الاجتماعية.
    وكان نادراً ما يتكلم، ويقضي معظم أوقاته عند ضريح الشيخ احمد الخاني1 الأديب الكردي الشهير وخاصة في الليالي، علماً ان الناس يترهبون من دخوله نهاراً. ولهذا كان الناس يقولون: انه حظي بفيض من احمد الخاني ويسندون وضعه هذا إلى كرامة الشيخ.
    ثم قرر الذهاب إلى بغداد - لزيارة علمائها - وتزيا بزي الدراويش وانطلق يقطع الجبال الوعرة والغابات الكثيفة ليل نهار مشياً على الأقدام، سالكاً مسلك الزهاد، حيث بدأ بمزاولة الرياضة الروحية وممارسة التزهد، حتى هزل يوماً بعد يوم ونحل جسمه ولم يعد يطيق هذا النوع من الرياضـة، إذ كان يكتفي بقطعة من الخبز طوال ثلاثة ايام، سعياً لبلوغ حالة الحكماء الذين ينظرون إلى الرياضة الروحية إنها توقد الفكر.
    و اتخذ القاعدة النبوية الجليلة (دع ما يريبك إلى ما لا يريبك)2 دستوراً لحياته من زاوية التصوف الذي وصفه الإمام الغزالي في كتابه إحياء علوم الدين فترك كل ما فيه شبهة، حتى بدأ يقتات على الأعشاب، إلى أن وصل بتليس.3

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    جدة
    الردود
    87
    الجنس
    أنثى
    مافي تشجيع ؟؟؟؟؟

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    فــــي قلـــــــب مـــــن احـــــــب .. وقــــــد اكــــــــون بــــــــلا وجهـــــــه0بــلا حــــدود000بـــلا مكــــــان بــــــلا وطــــــــن!!!
    الردود
    672
    الجنس
    أنثى
    الله يسامحك فتحتي 70 الف جرح
    تدرين ليه

    بديع الزمان اول واكثر واحد عقدني بمادة الادب عن جد جبت في الادب اختبار شهري 10من 15 والخمسة ضاعت بسببه هو
    وجبت في النهائي جيد والسبب هو ياربي تعقدت منه او ماقرأت عنوان موضوعك قلت اجي ازف جراحي عليك
    >>ههههههههههههههه
    بس تدرين عملك متعوب عليه ويصلح اعطيه اختي تسوي ملف انجاز السنه الجايه>>>؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مشكوره يااروع بنوته بالدنيا والعفو ياقلبي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الموقع
    ღ K.S.A ღ
    الردود
    5,423
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • نجمة الإخاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • ريحانة الروضة
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة صيف 1430هـ
      • باحثة مجتهدة في الصوتيات
      • مثقفة المجلس العام
      • باحثة متميزة
      • ملكة الاحسان
    (أوسمة)

    flower3

    "يعطيك العااااااااااااااااااااااااااااااااااافيه "
    "اللهم اهدني وأرزقني ووفقني..ومن قرأت دعائي "
    **اللهم أدم علينا نعمة الأمن في الأوطان، والصحة في الأبدان
    ونعمة رغد العيش يا رحمان، واجعلنا لنعمتك من الشاكرين **
    " اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعيلة والذلة والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء، وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجذام والبرص وسوءالأسقام وأَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكً ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتَكَ ، وَفُجَاءَةِ نَقْمَتِكَ ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ"
    وأسألك اللهم الاستقامة على سنة رسولك صلى الله عليه وسلم
    لاحول ولاقوة الابالله *
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    لاإله الاأنت سبحانك إني كنت من الظالمين *
    اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
    سبحان الله والحمدلله ولاإله الاالله والله أكبر
    *لاإله الاأنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    استغفرالله الذي لاإله الاهو الحي القيوم وأتوب إليه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    جدة
    الردود
    87
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة ظبي الفلاة عرض الرد
    الله يسامحك فتحتي 70 الف جرح
    تدرين ليه

    بديع الزمان اول واكثر واحد عقدني بمادة الادب عن جد جبت في الادب اختبار شهري 10من 15 والخمسة ضاعت بسببه هو
    وجبت في النهائي جيد والسبب هو ياربي تعقدت منه او ماقرأت عنوان موضوعك قلت اجي ازف جراحي عليك
    >>ههههههههههههههه
    بس تدرين عملك متعوب عليه ويصلح اعطيه اختي تسوي ملف انجاز السنه الجايه>>>؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مشكوره يااروع بنوته بالدنيا والعفو ياقلبي


    له له له والله زعلتيني يا غالية لو جيتيني كنت شرحتها لك من قلبي

    بس السر في كلام بديع الزمان إنه يحتاج للتكرار وجو هاااااااااااادئ

    وبعدين شوفي الفتوح

    ألف شكر لك على المرور جبرت خاطري الله يجبرك

    يا أروع ظبية بـ هالمنتدى

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 10
    اخر موضوع: 31-07-2009, 07:15 AM
  2. اللذة والألم في فكر بديع الزمان النورسي
    بواسطة حقائق إيمانية في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 08-11-2008, 01:19 PM
  3. شنط في غاية الروعة.
    بواسطة imane/03 في الأزياء والأناقة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 19-07-2007, 06:32 PM
  4. ** أنشودة بديع الزمان والخطأ العقدي الخطير
    بواسطة بالتوفيق في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 20-09-2005, 03:15 PM
  5. بيت فى غاية الروعة
    بواسطة sunny_moon في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 14
    اخر موضوع: 15-09-2004, 11:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ