انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: ليزداد رصيد حسناتك فى الدنيا لعلها تنفع فى الاخرة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الردود
    1,017
    الجنس
    امرأة

    ليزداد رصيد حسناتك فى الدنيا لعلها تنفع فى الاخرة

    (1) الإخلاص : قال الله تعالى : { وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة } [ البينة : 5 ] .

    (2) تجريد التوبة لله تعالى : (( من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه )) [ رواه مسلم ] (( إن الله يقبل توبة العبد ما لم يغرغر )) [ رواه الترمذي ] .

    (3) العمرة : (( العمرة في رمضان تعدل حجة ، أو حجة معي )) [ رواه البخاري ومسلم ] .

    (4) قراءة القرآن وتلاوته : (( اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه )) [ رواه مسلم ] .

    (5) تعلم القرآن وتعليمه : (( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )) [ رواه البخاري ] .

    (6) ذكر الله تعالى : (( ألا أنبئكم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من لإنفاق الذهب والفضة ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم ؟ قالوا : بلى . قال : ذكر الله تعالى )) [ رواه مسلم ].

    (7) الاستغفار : (( من لزم الاستغفار جعل الله من كل هم فرجاً ، ومن كل ضيق مخرجاً ، ورزقه من حيث لا يحتسب )) [ رواه أبو داود والنسائي ]

    (8) إسباغ الوضوء : (( من توضأ فأحسن الوضوء ، خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره )) [ رواه مسلم ]

    (9) الشهادة بعد الوضوء : ((من توضأ فأحسن الوضوء ، ثم قال : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، اللهم اجعلني من التوابين ، واجعلني المتطهرين ، فتحت له أبواب الجنة يدخل أيها شاء )) [ رواه مسلم ]

    (10) المحافظة على الوضوء : (( استقيموا ولن تحصوا ، واعلموا أن خير أعمالكم الصلاة ، ولن يحافظ على الوضوء إلا مؤمن )) [ رواه ابن ماجة ] .

    (11) السواك : (( لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة )) [ رواه البخاري ومسلم ].

    (12) صلاة ركعتين بعد الوضوء : (( ما من أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ، ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليه ، إلا وجبت له الجنة )) [رواه مسلم]

    (13) الدعاء بعد الأذان : (( من قال حين يسمع النداء : اللهم ربَّ هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة ، آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته ، حلت له شفاعتي يوم القيامة )) [ رواه البخاري ].

    (14) الدعاء بين الأذان والإقامة : (( الدعاء بين الأذان والإقامة لا يُرد )) [ رواه أبو داود والترمذي ] . وزاد : (( قالوا يا رسول الله ؟ قال : سلوا الله العفو والعافية )) .

    (15) المحافظة على الصلوات الخمس : ((ما من امرىء مسلم تحضره صلاة مكتوبة فيحسن وضوءها وخشوعها وركوعها ، إلا كانت كفارة لما قبلها من الذنوب ما لم تؤت كبيرة وذلك الدهر كله )) [ رواه مسلم ] .

    (16) المحافظة على الصلاة في وقتها : (( سئل الرسول صلى الله عليه وسلم : أي العمل أفضل ؟قال الصلاة لوقتها )) [ رواه البخاري ومسلم ].

    (17) المحافظة على صلاة الفجر والعصر : (( من صلى البُردين دخل الجنة )) [ رواه البخاري ] .

    (18) المحافظة على صلاة الجمعة : (( الصلوات الخمس ، والجمعة إلى الجمعة ، ورمضان إلى رمضان ، مكفرات ما بينهم إذا اجتنبت الكبائر )) [ رواه مسلم ] .

    (19) تحري ساعة الإجابة يوم الجمعة : (( فيها ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه )) [ رواه البخاري ومسلم ] .

    (20) قراءة سورة الكهف يوم الجمعة : (( من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين )) [ رواه النسائي والحاكم ] .

    (21) الذهاب إلى المساجد : (( من غدا إلى مسجد أو راح أعد الله له نزلاً في الجنة كلما غدا أو راح )) [ رواه البخاري ومسلم ].

    (22) الصلاة في المسجد الحرام : (( صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا المسجد الحرام . وصلاة في المسجد الحرام أفضل من مائة ألف صلاة في هذا )) [ رواه أحمد وابن خزيمة ]

    (23) الصلاة في المسجد النبوي : (( صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام )) [ رواه مسلم ] .

    (24) الصلاة في بيت المقدس : ((لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومسجد الأقصى)) [ رواه البخاري ] .

    (25) الصلاة في قباء : (( من صلى فيه كان كعدل عمرة )) [ رواه ابن حبان ] .

    (26) المحافظة على صلاة الجماعة : (( صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفرد بسبع وعشرين درجة )) [ رواه البخاري ومسلم ] .

    (27) الحرص على الصف الأول : (( لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا لاستهموا )) [ رواه البخاري ومسلم ]

    (28) المداومة على صلاة الضحى : (( يصبح على كل سلامى من أحدكم صدقة ، فكل تسبيحة صدقة ، وكل تحميدة صدقة ، وكل تهليلة صدقة ، وكل تكبيرة صدقة ، وكل أمر بالمعروف صدقة ، ونهى عن المنكر صدقة ، و يجزىء من ذلك كله ركعتان يركعهما في الضحى )) [ رواه مسلم ] .

    (29) المحافظة على السنن الراتبة : ((ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم اثنتي عشرة ركعة تطوعاً غير الفريضة ، إلا بنى الله له بيتاً في الجنة )) [ رواه مسلم ] .

    (30) التطوع في البيت : (( اجعلوا في بيوتكم من صلاتكم ، ولا تتخذوها قبوراً )) [ رواه البخاري ] .

    (31) كثرة السجود : (( أقرب ما يكون العبد إلى ربه وهو ساجد ، فأكثروا الدعاء )) [ رواه مسلم ] .

    (32) الجلوس في المصلى بعد صلاة الصبح للذكر : (( من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ، ثم صلى ركعتين ، كانت له كأجر حجة و عمرة )) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تامَّة ، تامَّة ، تامَّة )) [ رواه الترمذي وحسنه ]

    (33) الصلاة على الميت واتباع الجنائز : (( من شهد الجنائز حتى يصلي عليها فله قيراط ، ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان ، قيل وما القيراطان ؟ قال : مثل الجبلين العظيمين )) [ رواه البخاري ومسلم ] .

    (34) صلاة المرأة في بيتها : (( لا تمنعوا نساءكم المساجد ، وبيوتهن خير لهن )) [ رواه أبو داود ] .

    (35) الحرص على صلاة العيد في المصلى : (( كان رسول الله يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى )) [ رواه البخاري ] .

    (36) تعويد الأولاد على الصلاة : (( مروا أبناءكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين ، واضربوهم عليها لعشر ، وفرقوا بينهم في المضاجع )) [ رواه أبو داود]

    (37) تعويد الأولاد على الصيام : عن الربيع بنت معوذ قالت : (( فكنا نصومه بعد ، ونصوم صبياننا ، ونجعل لهم اللعبة من العهن )) [ رواه البخاري ] .

    (38) ذكر الله عقب الفرائض : (( من سبح دير كل صلاة ثلاثاً وثلاثين ، وحمد الله ثلاثاً وثلاثين ، وكبر الله ثلاثاً وثلاثين ، فتلك تسعة وتسعون . ثم قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ؛ غفرت له خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر )) [ رواه مسلم ] .

    (39) الدعاء مطلقاً : (( إن الله يقول أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا دعاني )) [ رواه البخاري ومسلم ] .

    (40) حمد الله تعالى بعد الأكل والشرب : (( إن الله ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة فيحمده عليها ، أو يشرب الشربة فيحمده عليها )) [ رواه مسلم ] .

    (41) الزكاة : قال الله تعالى : { وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمة } [ البينة : 5 ] .

    (42) زكاة الفطر : (( فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر للصائم من اللغو والرفث ، وطعمة للمساكين. من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة ، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات )) [ رواه أبو داود ] .

    (43) الإنفاق في سبيل الله : (( وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله إن الله بما تعملون بصير)) [ البقرة : 11]

    (44) الصدقة : (( الصدقة تطفىء الخطيئة كما يطفىء الماء النار )) [ رواه الترمذي ]

    (45) صدقة المقل : (( يا رسول الله ، أي الصدقة أفضل ؟ قال جهد المقل ، وابدأ بمن تعول )) [ رواه أبو داود وابن خزيمة و الحاكم ] . (46) صدقة السر : (( صنائع المعروف تقي مصارع السوء ، وصدقة السر تطفىء غضب الرب ، وصلة الرحم تزيد في العمر )) [ رواه الطبراني ]

    (47) فضل العامل على الصدقة : (( إن الخازن المسلم الأمين الذي ينفذُ ما أمر الله به فيعطيه كاملاً موفراً ، طيبة به نفسه ، فيدفعه إلى الذي أُمر به ، أحد المتصدقين )) [ رواه البخاري ومسلم ] .

    (48) بناء المساجد : (( من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بنى له مثله في الجنة )) [ رواه البخاري ] .

    (49) إفشاء السلام وإطعام الطعام : ((أيها الناس ، أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام ، وصلوا بالليل والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام )) [ رواه الترمذي ] .

    (50) إماطة الأذى عن الطريق : (( لقد رأيت رجلاً يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق ، كانت تؤذي الناس )) [ رواه مسلم ]
    منقول للامانة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في قلب السعوديه
    الردود
    307
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله الجنه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    ارض الله الواسعه
    الردود
    5,564
    الجنس
    أنثى
    باااااارك الله فييييييييكى.........

مواضيع مشابهه

  1. الدنيا حصاد الاخرة
    بواسطة كايد ميلاد في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 11-07-2009, 02:59 AM
  2. اى الهموم تشغلك ؟؟ هم الدنيا ام الاخرة !!
    بواسطة om_yosef22 في روضة السعداء
    الردود: 22
    اخر موضوع: 18-11-2008, 01:24 AM
  3. انقل الموضوع و زد رصيد حسناتك
    بواسطة titina في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 10-07-2007, 01:33 PM
  4. زد رصيد حسناتك
    بواسطة ** لجين ** في ركن التصاميم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 24-04-2006, 01:06 AM
  5. ما يغنيك فى الدنيا و الاخرة
    بواسطة السلطانة في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 13-03-2003, 03:42 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ