انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: يوم القيامة اتعبني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    323
    الجنس
    امرأة

    Exclamation يوم القيامة اتعبني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : اليوم حبيت اطرح موضوع دائما يدور ببالي ليل ونهار وخصوصا لمن احط راسي وانام ما ادري ليش فكرة انو الحياة قصرت واحس واشعر واحيانا ينقلب هل الشعور باالايمان بان نهاية الدنيا قربت وخصوصا للاشياء الي تتصير بارضنا والحروب والقتل والفتن والرخص بالحياء وقلة الرجال كلها اشياء اتخوفني واتخلي فكرة انو يوم القيامة قريب وطبعا محد ما يعرف هل الشي بس سالت نفسي اليوم كلت يمكن اني مريضة بهل الشي بس والله حبيت اتناقش وياكم حتى اتساعدوني لان والله دتموتني هل الفكرة وتقتلني بافكار تصدكون حتى من اروح مثلا اتونس ويا اهلي بمكان بالسيارة افكر بالموت واشياء غريبة وهل الافكار كلها بكثر ما افكر فيها صرت احلم بالشهر مرتين بيوم القيامة وطبعا اكعد مرعوصة ومرة من المرات شفت رب العالمين عز وجل وطعا اثرت في بشكل قوي ضليت شهر ارجف وابكي من الرهبة والخوف...باريت احد يكدر يساعدني ولا تتخايلون أني مريضة أني طبيعة وعادي بس هاي الأفكار تعبتني والله ........... ياريت احد يطمن بالي وينقذني اعرف ان الموت حق والساعة حق بس اشوف محد ما تخطر اباله هل الاشياء بس اني سالت صديقاتي كالو لا ما نفكر بهل الشي ف ليش انا يمكن اني بيا شي غلط ارجوكم ساعدوني حتى اخفف هل الحمل من الافكار براسي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    323
    الجنس
    امرأة
    ...............

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    نبـــــــــض العـــــــــــــــراق ..
    الردود
    5,453
    الجنس
    امرأة
    بعةحياك الله اختي روشي ..

    يا أخيتي التفكير باليوم الآخر أمر حسن .. لكن يجب أن لايكون سبب في ضعفنا وهواننا
    بالعكس ..
    التفكر باليوم الآخر واستحضاره بالقلب يولد الشعور عند العبد أن الدنيا ليست آخر المطاف .. بل هي أوله
    وأن مايقدمه في حياته سوف يلاقيه في ذلك اليوم .. إن خيرا فخير .. وإن شرا فشر ..
    لذا .. فالتفكر فيه يجب أن يكون دافعا للخير .. دافعا للعمل الصالح ... والتقوى والطمع فيما عند الله من ثواب ..
    لاينبغي للعبد أن يغلب جانب الخوف في قلبه .. كما هو حاصل معك أخيه
    فهذا مدخل من مداخل إبليس .. يقنط فيه العبد من رحمة ربه .. ويجعله لايفكر إلا بالعذاب ..
    أعلمي أن الله رحيم غفور ودود ..
    وأن كربات يوم القيامة إنما تنفس عن العبد بما عمل في الدنيا ..
    فالزمي العمل الصالح .. واهتمي بالفرائض . وأكثري من الدعاء بطلبك لله الرحمة والمغفرة
    وأكثري من الذكر ولاسيما الاستغفار ..
    ستجدين راحة في نفسك .. واطمئنان في قلبكِ ..
    واجعلي تفكيركِ باليوم الآخر دافع إليكِ للعمل ... وليس إحباط عنه ..
    وتذكري أن هناك ضلل يضل الله تعالى بها عباده المؤمنين .. نسأل الله أن نكون منهم


    أخيتي .. أفتحي قلبكِ وقولي ماتشعرين به .
    ستجديني بالقرب دائما .. بتوفيق الله ..


    لي عودة بإذن الله ..











    اللهم ارضنا وارضى عنا .. وأعنا ولاتعن علينا





    \\ على الثغور المكشوفة تقف داعية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    نبـــــــــض العـــــــــــــــراق ..
    الردود
    5,453
    الجنس
    امرأة
    وهذه أخية بعض الأحاديث التي تصور لنا رحمة الله بعباده يوم القيامة .. وما يلزمنا من أعمال للنجاة من كربات ذلك اليوم ..
    عل الله تعالى ينفعكِ بها ..

    1. عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه من كان في حاجة أخيه فإن الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة * ( صحيح ) _ الترمذي 1463 : وأخرجه البخاري ومسلم ، صحيح الجامع الصغير 6707 ، الارواء 2450 ، مختصر مسلم 1830 ، الصحيحة 504 .
    عن معاذ بن أنس الجهني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من حمى مؤمنا من منافق أراه قال بعث الله ملكا يحمي لحمه يوم القيامة من نار جهنم ومن رمى مسلما بشيء يريد شينه به حبسه الله على جسر جهنم حتى يخرج مما قال * ( حسن ) _ التعليق الرغيب 302/3 - 303 التحقيق الثاني .



    عن جابر ابن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمدا الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته إلا حلت له الشفاعة يوم القيامة . ( صحيح ) _ ابن ماجه 722 : وأخرجه البخاري .

    عن عبد الله بن بسر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أمتي يوم القيامة غر من السجود محجلون من الوضوء . ( صحيح ) _ الضعيفة تحت الحديث 1030 . قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب من هذا الوجه من حديث عبد الله بن بسر * ( الغرة : بياض في الجبهة والمراد نور من أثر السجود . محجلون : النور يسطع من أيديهم وأرجلهم من أثر الوضوء ) .











    اللهم ارضنا وارضى عنا .. وأعنا ولاتعن علينا





    \\ على الثغور المكشوفة تقف داعية

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    323
    الجنس
    امرأة
    انا اشكرك اختي الانبارية لكلامك الطيب وان شاء الله اعمل بنصائحك وكل شي يرضى الله عني وبارك الله فيكي ..........

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    نبـــــــــض العـــــــــــــــراق ..
    الردود
    5,453
    الجنس
    امرأة
    حياكِ الله أختي ..
    أتمنى انك ماتقطعين .. ونتواصل هنا ..
    ويارب ماتشوفي إلا كل خير ..











    اللهم ارضنا وارضى عنا .. وأعنا ولاتعن علينا





    \\ على الثغور المكشوفة تقف داعية

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    فلسـ داريـ ودرب انتصاريـ ـطين
    الردود
    13,195
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياكِ الله أختي الكريمة..
    قرأت بعض الردود الجميلة على مثل حالتك..أنقلها لكِ سائلة الله أن ينفعك بها:

    هل تخافين من الآخرة ..!!

    هكذا قصدك ..!

    المؤمن أختي الفاضلة عليه أن يوازن بين مشاعره بحيث لا يتعدى شيء على شيء .. وهذا هو التفكير الصحيح الذي أمرنا به صلى الله عليه وسلم .. فإن اختل هذا النظام فهذا يعني أن هناك مشكلة ما طرأت في التفكير أو الجسد .. عقليا وجسديا
    عقليا .. أقصد به ربما قرأت معلومة خطأ أو أحاديث أو قصص .. مثل بعض الكتب والقصص التي تشمل الكثير من الأمور الخاطئة والتي يتعدى الخوف فيها على الرجاء يجعل القارئ يخاف من الآخرة ويكره الدنيا ..
    وجسديا .. قد يكون مس من الشيطان وهذا المس لا يصيب إلا الأتقياء (إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا)
    فالشيطان عندما يجد أن هذا الإنسان في داخله ثمرة طيبة من الخير .. فإنه يفعل كل ما في و سعه ليخوفه..

    أنصحك أختي بقراءة الرقى الشرعية على نفسك .. كل يوم
    ولا تتركي للشيطان فرجة ليصيبك بأذى

    فالمس يستطيع الشيطان من خلاله أن ينفخ في روعك الخوف من الآخرة وكره الدنيا .. حتى أنه يجعلك تتخلين عن أحب الأشياء إليك ..

    يقول تعالي (( ولمن خاف مقام ربه جنتان ))الرحمن 46

    الخوف مطلوب ولكن بحدود ....

    اذا خفتي من عذاب الله تذكري رحمة الله التي وسعت كل شي ....

    اذا خفتي من يوم القيامه ....

    فتذكري قوله تعالي(( {يُثَبِّتُ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ بِٱلْقَوْلِ ٱلثَّابِتِ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَفِي ٱلآخِرَةِ وَيُضِلُّ ٱللَّهُ ٱلظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ ٱللَّهُ مَا يَشَآءُ}ابراهيم 27

    اذا خفتي من ايات الحساب....

    فاقرأي ايات الرحمه (({قُلْ يٰعِبَادِيَ ٱلَّذِينَ أَسْرَفُواْ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لاَ تَقْنَطُواْ مِن رَّحْمَةِ ٱللَّهِ إِنَّ ٱللَّهَ يَغْفِرُ ٱلذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ ٱلْغَفُورُ ٱلرَّحِيمُ}الزمر 53
    عليكِ أختي الكريمة أن تستثمري هذا الخوف ليكون دافعا لكِ لطاعة الله وعمل ما يرضيه عنكِ حتى يقيكِ أهوال يوم القيامة..


    فذكر الموت مطلوب مرغوب في هذه الشريعة الكاملة، ولكن أيضًا بتفصيل لابد من ذكره، فذكر الموت إن كان سببًا في أن يتذكر المؤمن قُربه من ربه ولقاءه إياه، وأنه لا بد لهذه الحياة من أن تنتهي لينتقل المؤمن إلى حياة أخرى هي الحياة الحقيقية، وينال جزاءه عند رب العالمين، فهذا هو الذكر المطلوب، فماذا ينتج من ذلك؟ ينتج أن يكون حريصًا على القرب من ربه، حريصًا على فعل الواجبات، بعيدًا عن ارتكاب المحرمات، ومع هذا فهو يأخذ حظه ونصيبه من هذه الحياة الدنيا فيبتهج بالمسرات ويفرح ويضحك ويتبسم، وقد كان - صلوات الله وسلامه عليه – أتقى الناس بل هو سيد الأنبياء وأتقاهم - صلوات الله وسلامه عليه – ومع هذا كان يمزح المزاح اللطيف في موضعه اللائق به مع زوجاته ومع أصحابه في بعض الأحيان - عليه الصلاة والسلام – وكان بسَّامًا مشرق الوجه يتبسم كأن وجهه كقطعة قمر – بأبي وأمي هو صلوات الله وسلامه عليه- وكذلك كان يداعب زوجته ويسابقها ويُضاحكها، وكان - صلوات الله وسلامه عليه – مع هذا أتقى الناس لله وكان في بعض الأوقات إذا صلَّى يُسمَع لصدره صوتٌ كأزيز المرجل من البكاء – أي كصوت غليان القدر – من شدة مخافة ربه جل وعلا، وكذلك صحبه الكرام – رضوان الله عليهم أجمعين – صاروا على نهجه، فكانوا أتقى الناس لله عز وجل بعد الأنبياء - عليهم جميعًا صلوات الله وسلامه – ومع هذا فكانوا يأخذون حظوظهم من الدنيا فيفرحون ويضحكون ويمرحون ويلاعبون الأزواج والأولاد ولهم في ذلك المزاح اللطيف في موضعه المناسب.

    فهذا هو الوضع السليم لذكر الموت وهو أنه يُذكِّر بالآخرة ويحصل بعد ذلك للإنسان اتعاظ وهمة وتشمير لطاعة الله وتجافٍ عن المحرمات، وأما ذكر الموت الذي يحمل على الإحباط وعلى الشعور باليأس من هذه الحياة وألا طائل من ورائها فيؤدي ذلك إلى قعود الإنسان عن طلب مصالحه في دينه ودنياه أو الشعور بعدم السعادة والفرح والنغص على نفسه، فهذا ليس هو المطلوب، وهذا المعنى يا أختي يُضرب لك فيه مثال حسن لطيف لو أنك تأملت فيه:

    فتخيلي أن رجلاً في يده غرسًا يريد أن يغرس – نخلة صغيرة – فقامت الساعة وهو يريد أن يضع هذا الغرس في الأرض، فما هو صانع؟ إن الإيمان يقطع تمامًا أنه لا حياة دنيا كائنة بعد يوم القيامة، فقد أذن الله بزوال العالم فما فائدة الغرس حينئذ؟ ولكن النبي - صلى الله عليه وسلم – قد بيَّن هذا المعنى بيانًا عظيمًا وهو من باب ضرب المثال ليستقر في نفس أمته الأمل والانبعاث له فقال - صلى الله عليه وسلم -: (إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة – أي نخلة صغيرة يريد أن يغرسها – فإن استطاع ألا يقوم حتى يغرسها فليفعل) خرجه الإمام أحمد في المسند وهو حديث صحيح ثابت عن النبي - صلى الله عليه وسلم -.

    فهذا ليبين - صلوات الله وسلامه عليه – عظيم الأمل وعظيم السعي في تحصيل مصالح الدين والدنيا وبذل الخير للناس، فبهذا يا أختي يظهر لك وجه الصواب في معنى تذكر الموت ..
    وهنا رد على استشارة مشابهة:
    http://www.lahaonline.com/index-counsels.php?option=content&task=view&sectionid=2& id=13971

    أختي الطيبة: أرجو ألا تأخذي أي دواء لم يصفه لك طبيب متخصص في الأمراض النفسية، والحقيقة أنك تعاني من الخوف الشديد الذي قد تكوني أما قرأت أو حضرت دروس للوعظ أو استمعت إلى أحد القنوات أو الراديو أو الأشرطة السمعية التي تتحدث عن القبر وأهوال يوم القيامة. المهم أرجو أن تتوقفي عن السماع إلى هذه الدروس أو حضورها أو الجلوس مع من يتحدث عنها، فأنا أرى أن بك من رقة القلب والخوف من الله ما فيه الكفاية، ولا تحتاجي للتذكير، فقط اقرئي واسمعي عن رحمة الله بعباده الصالحين الأتقياء وأمنهم يوم القيامة من كل فزع وخوف، وظلهم تحت ظل العرش وكيف أنهم في أمن وأمان من تلك الأهوال والكرب بسبب ما كانوا يتقون في دنياهم ويعملون الصالحات من الأعمال ويكثرون ذكر الله ويخشونه سبحانه وتعالى، فجزاهم بذلك الخوف في الدنيا أمنا يوم الفزع الأكبر، وأكثري من قراءة القرآن الكريم وقفي كثيراً ورددي آيات الرحمة والفوز بالجنة، وحثي نفسك بالتشجيع والأمل وليس بالتخويف والعقاب، فكما قلت لك إنّ نفسك رقيقة وبعض الناس من يقتله ذكر النار وقد حضر الرسول عليه الصلاة والسلام عند نزع أحد الصحابة فلما سأل ما به قيل له إنه سمع آية من القرآن فما زال يذكرها حتى مرض ثم توفاه الله.


    "عيوننا ستبقى دومًا صوب القدس والأقصى ولن تنحصر داخل حدود غزة، وإن مشروعنا المقاوم سيمتد كما كان دومًا إلى كل أرضنا المغتصبة إن عاجلاً أو آجلاً"
    الشهيد أحمد الجعبري-رحمه الله






  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    فــوق السحااااب
    الردود
    3,384
    الجنس
    أنثى
    هلا فيك أختي
    الموت بيجي كل إنسان فينا ومو شرط ننتظر لحد ماتقوم القيامة
    لكن لكل منا قيامته وأنفاسه المعدودة
    لكن طريقة تفكيرك بالموت بهالصورة المتعبة من الشيطان
    ويبي يتعبك نفسيا
    الافضل تقرئين كتب دينية موثوقة عن الموت وتاخذين المسألة بحسن ظن بالله رب العالمين
    وربي يشرح لك صدرك وييسر لك أمرك
    ويجعل الجنة مثواي ومثواك وكل مسلم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    بجـوارِ أوفـى العالميـن بـذمـةٍ .. وأعز من بالقـرب منـه يُباهـى ~المدينة المنورة~
    الردود
    3,150
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    أختي roshey

    والله نفس حالتي حتى فكرت أكتب لأني ماني قادرة أقول اللي أنا حاسة فية
    والله النوم مجافيني ماقدر انام الا الساعة 3 الفجر واصحى بعدها بربع ساعة وقلبي يدق بقوة وابكي واستغفر ربي وارجع أنام وأصحى 7 وبعدها ماانام الا ساعة وحدة في اليوم
    والله تعبت انا فكرت آخذ حبوب مهدئة أو منومة أو أي شي يخليني انسى هالسالفة أتذكر مرة قبل اسبوعين طلعت مشوار مع أهلي جلست اشوف الناس وهم فرحانين ومستانسين وافكر بالموت ويوم القيامة قسما بالله ذيك الليلة انهرت وحسيت نفسي مخنوقة وجلست أبكييييي يادوب كلمت صديقتي وارتحت شوي وبعدها ماعاد طلعت مرة ثانية
    حتى لما اجلس مع أهلي افكر بهالموضوع خلاص كرهت نفسي بس الحمد لله من بعدها تركت الأغاني وصرت أحافظ على الصلاة وأحاول أنشر الأدعية وعمل الخير...

    ولما احس إن الله معايا في كل أموري أحس بأمااااااااااااااااااان وأرتاح نفسياً ففكرت إني لو تذكرتة في كل شؤؤني ووكلتة في كل أموري وصليت لة أكيد راح يتذكرني بآخرتي وأتمنى إنك تفكري مثلي

    كوني دائماً مع الله حتى يكون الله معك دائماً

مواضيع مشابهه

  1. ساعدونى فيما اتعبنى
    بواسطة E_M_A في نافذة إجتماعية
    الردود: 15
    اخر موضوع: 14-03-2010, 08:15 PM
  2. البكاء والحزن اتعبني
    بواسطة أم 4 في نافذة إجتماعية
    الردود: 23
    اخر موضوع: 15-07-2009, 05:57 PM
  3. الأرض تتهيأ ليوم القيامة...ان القيامة قريبة جدا
    بواسطة عهود جابر في روضة السعداء
    الردود: 9
    اخر موضوع: 12-06-2007, 05:10 AM
  4. الاسهال اتعبني 000
    بواسطة مويهات123 في صحة الطفل مع الدكتور اسامه ايبش (مغلق)
    الردود: 5
    اخر موضوع: 04-07-2006, 07:06 PM
  5. كحل العين اتعبنى .
    بواسطة العبور في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 16-03-2003, 05:48 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ