انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

هل فرعون هو رمسيس الثاني؟ معجزات القرآن (أحذرو صورة مفزعه)

(روضة السعداء - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    أبن مصر's صورة
    أبن مصر غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    مصري أعيش في الدمام
    الردود
    18
    الجنس
    ذكر

    هل فرعون هو رمسيس الثاني؟ معجزات القرآن (أحذرو صورة مفزعه)


    ﭧ ﭨ ﭷ ﭸ ﭹ ﭺﭻ ﮃ ﮄ ﮅ ﮆ ﮇ ﮈ ﮉ ﮋ ﮌ ﮍ ﮎ ﮏ ﮐ ﮑ ﮒ يونس: ٩٢
    هذه أقرب صوره التقطت لمومياء فرعون (رمسيس الثاني ) .
    وهذه حكاية فرعون مع فرنسا ..
    عندما تسلم الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران زمام الحكم في فرنسا عام 1981 طلبت فرنسا من مصر في نهاية الثمانينات استضافة مومياء فرعون لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية ... فتم نقل جثمان أشهر طاغوت عرفته الأرض ... وهناك عند سلم الطائرة اصطف الرئيس الفرنسي منحنياً هو ووزراؤه وكبار المسئولين الفرنسيين ليستقبلوا فرعون وعندما انتهت مراسم الاستقبال الملكي لفرعون على أرض فرنسا .. حُملت مومياء الطاغوت بموكب لا يقل حفاوة عن استقباله وتم نقله إلى جناح خاص في مركز الآثار الفرنسي ليبدأ بعدها أكبر علماء الآثار في فرنسا وأطباء الجراحة والتشريح دراسة تلك المومياء واكتشاف أسرارها ، وكان رئيس الجراحين والمسئول الأول عن دراسة هذه المومياء هو
    كان المعالجون مهتمين بترميم المومياء ، بينما كان اهتمام موريس هو محاولة أن يكتشف كيف مات هذا الملك الفرعوني ،
    وفي ساعة متأخرة من الليل ظهرت النتائج النهائية ..
    لقد كانت بقايا الملح العالق في جسده أكبر دليل على أنه مات غريقا ، وأن جثته استخرجت من البحر بعد غرقه
    فورا ، ثم أسرعوا بتحنيط جثته لينجو بدنه
    لكن أمراً غريباً مازال يحيره وهو
    كيف بقيت هذه الجثة أكثر سلامة من غيرها رغم أنها استُخرجت من البحر ! كان موريس بوكاي يعد تقريراً
    نهائيا عما كان يعتقده اكتشافاً جديداً في انتشال جثة فرعون من البحر وتحنيطها بعد غرقه مباشرة ، حتى همس أحدهم في أذنه قائلا :
    لا تتعجل
    .. فإن المسلمين يتحدثون عن غرق هذه المومياء
    ولكنه استنكر بشدة هذا الخبر واستغربه ، فمثل هذا الاكتشاف لا يمكن معرفته إلا بتطور العلم الحديث وعبر أجهزة حاسوبية حديثة بالغة الدقة، فقال له أحدهم إن قرآنهم الذي يؤمنون به يروي قصة عن غرقه وعن سلامة جثته بعد الغرق ، فازداد ذهولا وأخذ يتساءل ..
    كيف هذا وهذه المومياء لم تُكتشف إلا في عام 1898 ، أي قبل مائتي عام تقريبا ، بينما قرآنهم موجود قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام؟ وكيف يستقيم في العقل هذا ، والبشرية جمعاء وليس العرب فقط لم يكونوا يعلمون شيئا عن قيام قدماء المصريين بتحنيط جثث الفراعنة إلا قبل عقود قليلة من الزمان فقط؟
    جلس موريس بوكاي ليلته محدقا بجثمان فرعون يفكر بإمعان عما همس به صاحبه له من أن قرآن المسلمين يتحدث عن نجاة هذه الجثة بعد الغرق .. بينما كتابهم المقدس يتحدث عن غرق فرعون أثناء مطاردته لسيدنا موسى عليه السلام دون أن يتعرض لمصير جثمانه ..
    وأخذ يقول في نفسه :
    هل يُعقل أن يكون هذا المحنط أمامي هو فرعون الذي كان يطارد موسى؟ وهل يعقل أن يعرف محمدهم هذا قبل أكثر من ألف عام؟
    لم يستطع موريس أن ينام ، وطلب أن يأتوا له بالتوراة ، فأخذ يقرأ في التوراة قوله :
    فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي
    دخل وراءهم في البحر لم يبق منهم ولا واحد ..
    وبقي موريس بوكاي حائراً..
    فحتى الإنجيل لم يتحدث عن نجاة هذه الجثة وبقائها سليمة......

    بعد أن تمت معالجة جثمان فرعون وترميمه أعادت فرنسا لمصر المومياء ، ولكن موريس لم يهنأ له قرار ولم يهدأ له بال منذ أن هزه الخبر الذي
    يتناقله المسلمون عن سلامة هذه الجثة ، فحزم أمتعته وقرر السفر لبلاد المسلمين لمقابلة عدد من علماء التشريح المسلمين وهناك كان أول حديث تحدثه معهم عما اكتشفه من نجاة جثة فرعون بعد الغرق ... فقام أحدهم وفتح له المصحف وأخذ يقرأ له ﭧ ﭨ ﭷ ﭸ ﭹ ﭺﭻ ﮃ ﮄ ﮅ ﮆ ﮇ ﮈ ﮉ ﮋ ﮌ ﮍ ﮎ ﮏ ﮐ ﮑ ﮒ يونس: ٩٢
    لقد كان وقع الآية عليه شديدا .. ورجت له نفسه رجة جعلته يقف أمام
    الحضور ويصرخ بأعلى صوته : لقد دخلت الإسلام وآمنت بهذا القرآن رجع موريس بوكاي إلى فرنسا بغير الوجه الذي ذهب به ..
    وهناك مكث عشر سنوات ليس لديه شغل يشغله سوى دراسة مدى تطابق الحقائق العلمية والمكتشفة حديثا مع القرآن الكريم ، والبحث عن تناقض علمي واحد مما يتحدث به القرآن ليخرج بعدها بنتيجة :
    ﭧ ﭨ ﭷ ﭸ ﭹ ﭺ ﭻ ﮓ ﮔ ﮕ ﮖ ﮗ ﮘ ﮙ ﮚ ﮛ ﮝ ﮞ ﮟ ﮠ ﮡ فصلت: ٤٢ كان من ثمرة هذه السنوات التي قضاها الفرنسي موريس أن خرج بتأليف كتاب عن القرآن الكريم هز الدول الغربية قاطبة ورج علماءها رجا ، لقد كان عنوان الكتاب : القرآن والتوراة والإنجيل والعلم .. دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة ،
    فماذا فعل هذا الكتاب؟
    من أول طبعة له نفد
    ﭧ ﭨ ﭷ ﭸ ﭹ ﭺ ﭻ ﮯ ﮰ ﮱ ﯓ ﯔ ﯕ ﯖ ﯗ ﯘ ﯙ ﯚ ﯛ ﯜ ﯝ ﯞ ﯟ ﯠ ﯡ ﯢ ﯣ ﯤ ﯥ ﯦ ﯧ ﯨ ﯪ ﯫ ﯬ ﯭ الحديد: ١٦
    مترجم
    والسؤال الذي أطرحة هو هل لديكم مشاركة توضح معجزة من معجزات القرآن الكريم ؟
    ﭧ ﭨ ﭷ ﭸ ﭹ ﭺ ﭻ ﭭ ﭮ ﭯ ﭰ ﭱ ﭲ الذاريات: ٥٥
    دمتم في رعاية الله
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. #2
    noorelhoda's صورة
    noorelhoda غير متواجد "متميزة صيف 1429هـ و مُبدعة صيف 1430هـ "صانعة الأطايب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    اللهم هون على غربتى واحفظ لى زوجى وابنتى
    الردود
    21,464
    الجنس
    امرأة
    اخى العضو بدايه احب ان ابعث لك بخالص تحياتى لتطرقك لهذه الجزئيه
    ولو ابحرنا فى القران لوجدناه ملىء بالاعجاز فهو بحر كبير ومما لاشك فيه ان هناك كثيرا من المستشرقين اسلموا بعد ان ربطوا القران وبالحقائق العلميه التى اذهلتهم
    وكما قلت لك فأنه موضوع كبير وبحر لن ينتهى جزاك الله خيرا على هذا الموضوع وانا شخصيا احتفظ بملف كامل عن الاعجاز العلمى فى القران الكريم سواء من الكمبيوتر او من قراتى لبعض المقالات وخصوصا للعالم الجليل الشيخ زغلول النجار وسأبدأ من الشمس
    جريان الشمس ... إعجاز علمي جديد

    أحبتي في الله! لن أطيل عليكم في هذه المقالة، فقط أحببت أن أبث إليكم هذه النفحة الإعجازية الرائعة، فالمؤمن الذي يحب القرآن يحب دائماً أن يحدث الآخرين عما يحب: عن عجائبه وأسراره والأشياء المذهلة فيه، وإذا ما تحدث عنه أحد بسوء تجده يغار على "حبيبه" ويدافع عنه وهذا ما يدعوني دائماً للاستمرار في هذه المقالات.

    فالمشككون لم يتركوا كلمة في كتاب الله إلا وانتقدوها بغير حق، لم يتركوا حقيقة علمية إلا وحاولوا أن يثبتوا خطأها، ولكن هيهات أن يفعلوا ذلك، ومن الأشياء التي خرجوا بها علينا أن القرآن قد أخطأ علمياً في استخدام كلمة (يجري) بالنسبة للشمس والقمر، والأدق علمياً كما يقولون أن يستخدم كلمة (يدور) لأن القمر يدور حول الأرض والشمس تدور حول مركز المجرة.
    لنتأمل أولاً كيف عبر القرآن عن حركة الشمس، يقول تعالى: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [يس: 38]. والآن لنذهب إلى علماء الغرب أنفسهم والذين لم يؤمنوا بالقرآن، ماذا يقولون؟ إن ظاهرة حركة الشمس لفتت انتباه أحد العلماء ففكر أن يدرس المسار الحقيقي للشمس فيما لو نظرنا إليه من خارج المجرة، وبالطبع الشمس هي نجم في مجرتنا التي تحوي أكثر من 100000000000 نجم!!

    هذه صورة لمجرة تشبه مجرتنا، وتحوي هذه المجرة أكثر من مئة ألف مليون نجم، وكل نجم يمكن أن يكون أصغر من الشمس أو أكبر منها أو بحجمها، وأريد أن أخبركم أن الكون يحوي أكثر من مئة ألف مليون مجرة كهذه!!! فهل تدركون معي عظمة هذا الكون وعظمة خلق السماوات والأرض؟ إذا اقرأوا قوله تعالى: (لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)[غافر: 57]. المصدر NASA.

    إن حركة الشمس كانت لغزاً محيراً لآلاف السنين، فطالما نظر الناس إلى الأرض على أنها ثابتة وأن الشمس تدور حولها، ولكن تبين فيما بعد أن هذا الاعتقاد خاطئ، والسبب في ذلك هو ببساطة أن كتلة الشمس أكبر من كتلة الأرض بأكثر من مليون مرة، وبالتالي لا يمكن للأرض أن تجذب الشمس إليها بل العكس هو الصحيح.

    فالشمس وبسبب كتلتها الكبيرة تجذب جميع الكواكب إليها تماماً كما تجذب الأرض القمر الذي هو أصغر من الأرض بكثير، ولذلك أيقن العلماء أن الشمس ثابتة والأرض تدور حولها! ولكن هل هذه هي الحقيقة كاملة؟
    لقد اكتشفوا بعد ذلك أن هذه الشمس تنجذب باتجاه مركز مجرتنا (درب التبانة)، بل وتدور حوله بشكل دقيق ومحسوب تتراوح سرعة الشمس في دورانها حول مركز المجرة 200-250 كيلو متر في الثانية. فقالوا إن الشمس تدور حول مركز المجرة، وأخيراً وجدوا أن للشمس حركة أخرى صعوداً وهبوطاً، لقد أصبح الأمر أكثر تعقيداً.
    لقد قام العلماء بدراسة حركة الشمس (المجموعة الشمسية) لمعرفة المسار الدقيق الذي ترسمه الشمس أثناء دورانها حول مركز المجرة. وقد وجدوا أن الشمس لا تدور دوراناً بل تجري جرياناً حقيقياً!! وأن جريانها يشبه جريان الخيل في حلبة السباق!

    هذه صورة للشمس بالأشعة السينية، إنها تمتد لأكثر من مليون كيلو متر وتظهر وكأنها فرن نووي ملتهب، إنها تزن أكثر من 99 % من وزن المجموعة الشمسية، لذلك فهي تجذب الكواكب إليها وتجعلها تدور حولها، وتتحرك الشمس وتسبح مع كواكبها ومنها الأرض والقمر. وتبلغ درجة الحرارة على سطحها 6000 درجة مئوية، وهي تبث من الطاقة في ثانية واحدة ما يكفي العالم بأكمله لمدة مئة ألف سنة!! المصدر NASA .


    لقد وجد العلماء أن للشمس حركتين داخل المجرة: الأولى حركة دورانية حول مركز المجرة، والثانية حركة اهتزازية للأعلى وللأسفل، ولذلك فإن الشمس تبدو وكأنها تصعد وتنزل وتتقدم للأمام! وتتم الشمس دورة كاملة حول مركز المجرة خلال 250 مليون سنة! ويستغرق صعود الشمس وهبوطها بحدود 60 مليون سنة، وهكذا تصعد وتهبط وتتقدم مثل إنسان يجري.

    أيها الأحبة لقد قمتُ بدراسة حركة جريان الخيول في السباق بهدف رؤية المسار الحقيقي لجريان هذه الخيول وقد وجدتُ أن المنحني الذي يرسمه الحصان في جريانه يتطابق مع ذلك المنحني الذي ترسمه الشمس في جريانها! هل هذه مصادفة!

    نرى في هذه الصورة على اليمين المسار الذي ترسمه الشمس خلال حركتها في المجرة، فهي تتم دورة كاملة كل 250 مليون سنة، وتتم هزة كاملة للأعلى والأسفل كل 60 مليون سنة تقريباً. على اليسار نرى المسار الذي ترسمه الخيول أثناء جريانها، ونلاحظ أنه يشبه إلى حد بعيد مسار الشمس، ولذلك فإن كلمة (تجري) دقيقة جداً من الناحية العلمية. المصدر (Nature).

    الجريان باتجاه المستقر
    لقد وجد العلماء بعد دراسات معمقة أن الشمس تجري باتجاه محدد أسموه مستقر الشمس أو solar apex ويعرفه الفلكيون كما يلي:
    A point toward which the solar system is moving; it is about 10° southwest of the star Vega.
    أي هو النقطة التي تتحرك الشمس (مع كواكبها) باتجاهها أي بزاوية تميل 10 درجات جنوب غرب نجم النسر بسرعة تقدر بحدود 19.4 كيلو متر في الثانية. المهم أن القرآن قد أشار إلى وجود مستقر ما للشمس في قوله تعالى: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [يس: 38].
    جريان النجوم
    من عجائب المقالات التي قرأتها مقالة بعنوان Star Streaming أي "جريان النجوم"، فقد وجد العلماء بعد دراسات طويلة أن النجوم بما فيها الشمس جميعها تتدفق بما يشبه النهر أو الجدول، ووجدتهم يستخدمون كلمة (يجري) أو Stream للتعبير عن حركة الشمس والنجوم، وهي الكلمة القرآنية ذاتها!!! ووجدتهم يستخدمون كلمة Rest أي المستقر وهي نفس الكلمة القرآنية أيضاً!!
    نرى في هذا الرسم كيف يعبر علماء الغرب عن حركة الشمس والنجوم، ويرسمونها ضمن مجرى يشبه مجرى النهر، ووجدوا أن حركة الشمس في هذا المجرى تشبه حركة الأمواج صعوداً وهبوطاً ولذلك يعبرون عن هذه الحركة بكلمة Stream أي تجري! المصدر Star Streaming, www.astrology.com

    المجرات تجري...
    ولذلك فإن علماء الغرب اليوم وفي أحدث الأبحاث العلمية يشبهون حركة المجرات أيضاً بحركة الماء داخل مجرى النهر، بل إنهم عندما رسموا خريطة للكون وجدوا أن الكون عبارة عن "شبكة طرق" تتدفق خلالها المجرات بشكل بديع يشهد على عظمة الخالق عز وجل.
    تأملوا معي هذه الشبكة من المصابيح المضيئة، إن كل نقطة مضيئة هي عبارة عن مجرة تجري وتتدفق بنظام مذهل، ويقول العلماء إن المجرات تتشكل وتتدفق وتجري على طول هذه الخيوط الكونية. وتأملوا معي "العقدة" المضيئة في الوسط (وهي تجمع لآلاف المرجيات) وكأنها تربط بين هذه الخيوط في نسيج محكم لا يعلم مداه إلى الله تعالى! المصدر مختبرات ماكس بلانك – ألما

    جريان القمر
    يقول تعالى: (وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى) [الرعد: 2]. هذه الآية تؤكد بأن القمر يجري أيضاً، ولو تأملنا حركة القمر نلاحظ أنه يرسم مساراً متعرجاً يشبه مسار الشمس في دورانها حول مركز المجرة.
    تتحرك الشمس مع الكواكب التابعة لها (مع الشمس والقمر) وتجري جميعها جرياناً حقيقياً حول مركز المجرة، ولذلك فقد عبَّر القرآن عن هذه الحركة بقوله تعالى: (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) [لقمان: 29].

    ونلاحظ من خلال الشكل أن الكواكب تدور حول الشمس وتنجرف أيضاً بحركة ثانية ضمن حركة الشمس الاهتزازية حول مركز المجرة، وبالتالي يمكننا القول إن القمر أيضاً يجري والأرض تجري والكواكب تجري، وكذلك النجوم تجري...
    جريان السفينة
    لقد عبَّر القرآن عن حركة الفُلك في البحر بكلمة (تجري) وهي الكلمة ذاتها التي استعملها القرآن من أجل التعبير عن حركة الشمس، يقول تعالى: (وَسَخَّرَ لَكُمُ الْفُلْكَ لِتَجْرِيَ فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَسَخَّرَ لَكُمُ الْأَنْهَارَ) [إبراهيم: 32]. فهذه السفن والبواخر التي نراها في البحر هي من نعمة الله تعالى، وهي مسخرة بأمره، سخر الرياح وسخر الماء وسخر وسائل صناعة هذه السفن للإنسان من أجل السفر والتنقل وحمل المتاع.
    وهنا نلاحظ أيضاً وجهاً إعجازياً يتجلى في كلمة (لِتَجْرِيَ) فلو تأملنا حركة السفن في البحر نلاحظ أنها تأخذ شكل الأمواج صعوداً وهبوطاً، ولكن هذه الحركة قد لا تظهر لنا مباشرة، إنما تظهر خلال المسافات الطويلة التي تقطعها السفينة في البحر. وهنا نجد أن التعبير القرآني دقيق علمياً
    لو تأملنا حركة السفن في البحر نجد أنها أيضاً تشكل مساراً اهتزازياً صعوداً وهبوطاً، طبعاً قمنا بتكبير المسار المبين في الشكل باللون الأصفر بهدف إيضاح الحركة فقط

    ولذلك فليس غريباً أن يعبر القرآن عن حركة الشمس بكلمة (تجري) لأن الله تعالى يحدثنا عن الحقائق وهو يراها من أعلى! وليس غريباً كذلك أن نجد بعض الملحدين يحاولون التشكيك في صحة هذا القرآن، فهم يعلمون في قرارة أنفسهم أنه الحق، وهذا ما صوَّره لنا القرآن عندما أنكر فرعون آيات الله ومعجزاته وهم يعلمون أنها الحق، فكيف كانت عاقبتهم؟ تأملوا معي قول الحق تبارك وتعالى: (فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آَيَاتُنَا مُبْصِرَةً قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ * وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ) [النمل: 13-14].
    وأقول يا أحبتي إن القرآن فعلاً كتاب رائع، إنك تجد فيه ما تريد، وتجد فيه الرد المناسب للمعترضين عليه، إذا أردت أن تزداد إيماناً فمعجزات القرآن كفيلة بزيادة إيمانك، وإذا أردت أن تكون سعيداً في هذه الدنيا فالقرآن يضمن لك السعادة في الدنيا والآخرة، فما أجمل هذا القرآن وما أعظم كلماته، في كل كلمة تجد معجزة تستحق الوقوف طويلاً، اللهم انفعنا بهذه الحقائق، واجعلها حجة لنا في ظلمات هذا العصر!

    آخر مرة عدل بواسطة noorelhoda : 22-04-2008 في 05:42 PM

  3. #3
    um mariah's صورة
    um mariah غير متواجد بسمة النزهة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    ليبية مقيمة في المغرب...
    الردود
    3,005
    الجنس
    امرأة
    بعض الكتابة غير واضحة

    ﮯ ﮰ ﮱ ﯓ ﯔ ﯕ ﯖ ﯗ ﯘ ﯙ ﯚ ﯛ ﯜ ﯝ ﯞ ﯟ ﯠ ﯡ ﯢ ﯣ ﯤ ﯥ ﯦ ﯧ ﯨ ﯪ ﯫ ﯬ ﯭ الحديد: ١٦
    مترجم

    هل بامكانك التوضيح

    وليس هناك صورة

    شكرا

  4. #4
    noorelhoda's صورة
    noorelhoda غير متواجد "متميزة صيف 1429هـ و مُبدعة صيف 1430هـ "صانعة الأطايب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    اللهم هون على غربتى واحفظ لى زوجى وابنتى
    الردود
    21,464
    الجنس
    امرأة
    وهذه ايضا معجزه اخرى من معجزات القران الكريم نقلتها ايضا وهى
    النجم
    والنجم إذا هوى
    يقول العلماء في اكتشاف جديد من نوعه إنهم اكتشفوا نجماً وقد تهاوى على نفسه وانفجر بشكل مروع. إنه نجم عملاق يبلغ وزنه 150 ضعف وزن الشمس، وقد بث كمية هائلة من الضوء لم يشهدها التاريخ من قبل!
    ويعتبر العلماء هذا النجم من أكبر النجوم العملاقة في الكون، ويعبرون عن هذا الانفجار بموت النجم، ولكن هذا التعبير غير دقيق، لأن النجم عندما ينفجر لا يموت، بل يتحول من شكل لآخر. وتتلخص قصة هذا النجم أنه بعد عدة بلايين من السنين يستنفد هذا النجم وقوده ولم يعد قادراً على إنتاج الضوء والحرارة، وبالتالي يبدأ بالسقوط على نفسه باتجاه مركزه.
    ويؤكد العلماء إن أفضل وصف لحالة هذا النجم هي أن نقول إنه يتهاوى على نفسه وتسقط مادته باتجاه المركز، حيث إن مركز النجم هو مركز الجاذبية فيه، وبالتالي تتسارع مادة النجم باتجاه مركزه ويعتبر العلماء هذه العملية بمثابة سقوط لمادة النجم باتجاه مركز جاذبيته.
    يقول رئيس الفريق العلمي الذي أعلن هذا الاكتشاف ناثان سميث، الأستاذ في جامعة كاليفورناي ببيركلي، إن هذا الانفجار هو أعظم انفجار كوني على الإطلاق! وقد أطلقوا على النجم العملاق اسم SN2006gyويعتبرونه استثنائياً وغير مألوف.
    ويقول العلماء في وكالة ناسا إن هذا النجم العملاق لم يمر بمرحلة موت النجوم، ولم يتحول إلى ثقب أسود كبقية النجوم وإنه يمثل حالة خاصة من انفجار النجوم

    صورة تخيلية لانفجار النجوم، ويقول العلماء إن النجم العملاق الذي تم رصد انفجاره منذ أشهر يبعد عن الأرض 240 مليون سنة ضوئية، ونلاحظ أن مادة النجم لا تذهب بعيداً كما يحدث في الانفجارات العادية بل تتهاوى باتجاه مركز النجم (أي مركز جاذبية النجم) ولذلك فإن كلمة (هوى) تعتبر أدق لغوياً من مصطلح (موت النجوم)، بل إن هذا النجم لم يمر أصلاً بمرحلة موت النجوم
    إن هذا الانفجار هو من الأمور الكونية العظيمة والتي لا يشك العلماء أبداً في وجودها، أي أنهم متأكدون من حقيقة انفجار النجوم وسقوطها وأن كل نجم في الكون لابد أن يأتي عليه يوم يستهلك فيه وقوده ومن ثم يهوي على نفسه وينفجر.
    هذه الحقيقة الكونية يا أحبتي ذكرها لنا القرآن بكلمات قليلة ولكنها معبرة تعبيراً دقيقاً، يقول تبارك وتعالى مقسماً بالنجم إذا هوى: (وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى) [النجم: 1-4].
    جاء في القاموس المحيط: هوى: سقط. ولو تأملنا تفاسير القرآن نجدهم يتحدثون عن سقوط للنجوم، هذا ما فهموه من الآية، ومع أنهم لم يروا هذا السقوط، إلا أنهم آمنوا به لأن الله تبارك وتعالى هو من حدثهم عنه.
    وبفضل الله تمكنا اليوم من رؤية هذه الانفجارات العظيمة، وقد يكون هذا الانفجار الذي شهدناه مؤخراً هو المقصود في الآية الكريمة (وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى)، فالقرآن كتاب كما وصفه النبي الأعظم فيه خبر من قبلنا ونبأ من بعدنا، وفيه تفصيل وبيان لكل شيء، والله أعلم.

    آخر مرة عدل بواسطة noorelhoda : 22-04-2008 في 05:52 PM

  5. #5
    noorelhoda's صورة
    noorelhoda غير متواجد "متميزة صيف 1429هـ و مُبدعة صيف 1430هـ "صانعة الأطايب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    اللهم هون على غربتى واحفظ لى زوجى وابنتى
    الردود
    21,464
    الجنس
    امرأة
    الكعبه المشرفة حماية المركز، وتوليد محيط


    صورة رائعة لبيت الله الحرام

    نحن جميعا نولد ولدينا ستة اتجاهات اساسية: الأمامي والخلفي، يسار ويمين، فوق وتحت. ويوجد ايضا ثلاثة ازواج التي تشكل الابعاد الثلاثة التي نستطيع ان نقولها مع أعين مغلقة. هذا هو السبب الذي يجعل لدينا ثلاث قنوات شبه الدائريه في الاذن الداخلية، والتي تعتبر مسؤولة عن احساسنا بالتوازن
    و تعلمنا في المدرسة : انه لا يوجد سوى خمسة أجسام صلبه متناظره ممكنة في هذا الكون. الجسم الصلب المتماثل هو الذي يتشكل من الوجوه المتشابهه التي تجتمع بعضها البعض بنفس الزاويه : في الكون بأسره، هناك فقط خمس طرق للقيام بذلك! ناقش أفلاطون ذلك و سميت بالأجسام الأفلاطونية. اليونانيون سموها بحسب عدد الوجوه لديها.
    الاجسام الفلاطونية
    هي الاجسام الرباعية الاسطح، المكعب، المجسم الثماني، الاثناعشري الاسطح، والعشروني الاسطح. وهي اساس كل شيء في العالم المادي. العلماء حديثا يسخرون من هذه الفكره حتى 1980، عندما البروفيسور روبرت في جامعة شيكاغو اثبت ان الجدول الدورى للعناصر – يتكون حرفيا على نفس هذه الأشكال الخمسة! في الواقع، في جميع انحاء العلوم الحديثة للفيزياء والكيمياء، والبيولوجيا، والخلق .

    . يوجد ضمن هذه الاشكال ما يسميه اليونانيون هيكساهدرون (الجسم ذو الأوجه الستة)، وهو باللغه الانكليزيه نسميه كيوب، وباللغه العربية، مكعب او كعبة. من الأجسام الخمسة الافلاطونية الاساسية الصلبه، ليس سوى المكعب الذي له نفس ا لثلاثة ازواج من الاتجاهات التي لدينا : الأمامي والخلفي ؛ اليمين واليسار ؛ فوق وتحت. ومن ثم فمن بين الأجسام الصلبه الاساسية التي تشكل الكون، لدينا مجسم واحد يماثل الطبيعه. البشرية.
    صور لبعض الأجسام المنتناظرة


    لنقم الآن برحلة إلى مكة لإجراء تجربة فكرية : تخيل اننا معلقون في الفضاء في القمر الصناعي مباشرة فوق الكعبة في مكة. افترض أيضا أننا في ليلة وجميع الانوار في العالم مغلقة. الآن ننير الأضواء التي تلمع في باحة المسجد الكبير في مكة الذي تقع فيه الكعبة وأيضا ننير الأضواء من جميع مساجد العالم.

    وهذا ما سترونه : مباشرة أدناه، ستكون هناك نقطة سوداء مربعة من الكعبة المشرفة في مركز ضخم من دوائر بيضاء التي تنبع من المركز مثل موجات. فان الدوائر اللصيقة بالكعبة في حركة مستمرة من حولها، دوائر بيضاء في دوائر بيضاء متواصلة في حركتها. ثم تحيط بها دوائر بيضاء يوجد بينها مسافات بين بعضها البعض. هذه لا تتحرك في حول الكعبة لكنها تميل في اتجاهها وبعيدا عنها و في دوائر أبعد بيضاء توجد نقاط بيضاء غير متحركة التي تشكل دوائر أكبر وأكبر و اكبر من كل المسافات الأخرى.

    صورة لبيت الله الحرام

    ما هي هذه المجموعات الثلاث التي شاهدناها حين تعلقنا في الفضاء فوق الكعبه وما هي الموجات التي تصدر عن الكعبة؟

    المجموعة الأولى الأقرب للكعبة المشرفة هي مجموعة الحجاج الذين يرتدون الملابس البيضاء غيرالمخيطة والذين يطوفون سبع مرات حولها ملبين قائلين :لبيك اللهم لبيك انهم يشكلون المجموعة الاولى من الدوائر المتحركة.
    المجموعة التالية من الحجاج الذين يصطفون في صفوف مصلين، ركع وسجود الى الله في صفة الصلاة. إذا كانت المجموعة الأولى من الدوائر تتحرك على طول محيط ثم هذه الدائرة مجموعة من التحركات على طول نصف قطر، حيث كل عابد، في حركة دائمة من قيام، ثم ركوع ثم سجود، يتحرك نحو المركز ومن ثم يرجع.
    من وجهة النظر هذه في سماء الليل،فاننا سنرى هذه المجموعة الثانية كأنها دائرة بيضاء تنبض تنبسط وتنقبض.
    وأخيراً، لديك الدوائر البعيدة التي تتألف من النقاط البيضاء التي هي مساجد العالم : شرائح دوائر كبرى (هل تعرفون لو أضيئت جميع قبور المسلمين في العالم، وهي ايضا تتراص في موجات منبثقة عن الكعبه المشرفة).

    جميع المسلمين يتجهون في عبادتهم إلى الكعبة المشرفة


    وهكذا، فإن المسجد هو جزء من مركز الدائرة التي هي الكعبه المشرفة. على سبيل المثال مسجد في نيويورك سيكون جزءا من الدائرة التي يمر عبر كندا، ويمر من القطب الشمالي لروسيا، ومنغوليا، الصين، فيتنام، سنغافورة، ومن القارة الجنوبية، وبيرو، وكولومبيا، وكوبا، قبل ان ترجع إلى الولايات المتحدة. دائره تتشكل من خلال ربط المساجد، والنقط البيضاء التي ترى من الفضاء الخارجي مركزها الدائرة الذي هو الكعبة في مكة.

    هذا النظام العالمي الذي يتكون من جميع المساجد في العالم من التوجه الى مركز وحيد هو تناظري هندسي من التوحيد -- عقيده وحدانيه الله وحده. التوحيد هو أساس الإسلام.
    [right]لأكثر من ألف عام إلى الآن، تم اعادة تعريف العالم تبعا لها. في كل مرة مجموعة من المسلمين يتجمعون في الصلاة او بناء مسجد، وفي كل مرة المسلمين يمارسون النوم على الجانب الايمن مع توجيه وجوههم صوب الكعبه المشرفة، في كل مرة المسلم يموت ويدفن دائما نحو الكعبه المشرفة، تتشكل الدوائر العالمية حول مركز مقدس، المؤمنون واجسادهم مع الطوب، تشكل بناء وتراكيب عالمية، هي الأضخم من كل الفنون


  6. #6
    sondos2010's صورة
    sondos2010 غير متواجد مُبدعة صيف 1430هـ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    مصر
    الردود
    1,556
    الجنس
    أنثى
    سبحان الله ولا اله الا الله
    جزاكى الله خيرا يانور الهدى
    وجزاك الله خيرا يا قطرات الندى

  7. #7
    هدى عبدالله غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    مملكتي الحبيبة
    الردود
    359
    الجنس
    أنثى
    جزاكم الله خير الجزاء

  8. #8
    ملك المالكى's صورة
    ملك المالكى غير متواجد النجم الذهبي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    مع بنتى اخيرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    الردود
    5,248
    الجنس
    امرأة
    حبيبتى لا شك فى اعجاز القران
    وفى عظمة الدين الاسلامى
    بس انا اسفة اقولك ان القصة غير صحيحة
    لان موميا رمسيس التانى موجودة فى المتحف المصرى ومش موميا غارقة ولا يوجد اثار غرق عليها ولا حاجة و ومعروضة يوميا للملايين يشوفوها
    وانا اعتقد والله اعلم ان جثة فرعون موسى بقيت ولكن اكيد لم يكرمها الناس بالتحنيط لسبب بسيط ان كل اتباع فرعون ماتو معاه وغرقو برضه ولم يبق على الارض الا القلة المؤمنه ومش معقول ان القلة المؤمنة تحنط جثة الفرعون اللى اضطهد دينهم
    ربنا نجاه ببدنه كايه لبنى اسرائيل لانهم كانو هيشكو فى موته لو مكنوش شافو الجثة بعنيهم وتاكدو انه ميت
    بس اعتقد عدو الله لا يمكن يكون يلقى التكريم ده بعد موته بانه يخلد ذكره فى الارض وتخلد سيرته
    اكيد لو وجدت جثته هتكون عليها امارات الكفر وعلى وجوههم غبرة زى ما بيقول القران
    بينما موميا رميسيس التاني موميا لملك عجوز تجاوز التمانين من عمره متحنطو بشكل محكم جدا وبكل الطقوس المتبعه واارجع اسالك مين قام بالطقوش دى اذا كان كل اتباعه مات لان ربنا سبحانه وتعالى قال واغرقناهم اجمعين وكمان سليمة جدا الا من اثار روماتيزم اصابه فى رجله بحكم السن دى غير ان ربنا سبحانه وتعالى قال ايضا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه بيتهيالى ده دليل على ان مفيش اى اثار لفرعون موسى فى حين رمسيس التانى هو صاحب اكبر عدد اثار ومعابد باقية
    وحاجة تالته تؤكد ان رمسيس التانى مش ممكن ابداااااا يكون فرعون موسى ان فرعون موسى كان كافر حتى بديانات المصريين نفسها يعنى مكنش بيعبد لا رع ولا امون وانما كان بيقول استغفر الله انا ربكم الاعلى " لعنه الله بقوله
    فى حين كل معابد رمسيس التانى بتؤكد انه كان بيعبد الاله رع " كما كانو يقولون |" لا اله الا الله طبعا واصلا اسم رمسيس هو اختصار لرع مسيس اى عبد الاله رع او محبوب الال رع ورمسيس التانى له صور كتير على جدران المعابد اللى بناها لرع وهو بيتعبد فيه وبيؤدى مراسم العبادات المصرية القديمة العادية
    وتقدرى تعملى بحث ع النت وتتاكدى من المعلومات دى بنفسك
    بس ارجع اشكرك على الموضوع وباقى المعلومات اللى فيه عن اعجاز القران
    وفعلا ايات ربنا لا تنتهى سبحان الله ويكفى الانسان يتامل حوليه ويشوف معجزات الله فى الكون
    آخر مرة عدل بواسطة ملك المالكى : 22-04-2008 في 10:46 PM

  9. #9
    قطرات الندى 14 غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    فى قلب ماما وبابا
    الردود
    308
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا يا قطرات الندى66
    وجزاك الله خيرا يانور الهدى

  10. #10
    حب الروح's صورة
    حب الروح غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    داخل قلب زوجي
    الردود
    867
    الجنس
    أنثى
    مشكورة خير غاليتي

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 5
    اخر موضوع: 26-10-2006, 03:13 AM
  2. من معجزات القرأن.. معجزة سورة يوسف علاج للعين؟!!
    بواسطة *الساجدة لله * في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 13
    اخر موضوع: 25-10-2005, 12:39 AM
  3. صورة الطاغية فرعون ( رمسيس الثاني )
    بواسطة وجدان في روضة السعداء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 13-12-2002, 09:46 PM
  4. شاهد صورة فرعون محنطاً
    بواسطة (أبوعمر) في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 20-08-2001, 06:37 AM
  5. صورة فرعون وصورة أكل لحم البشر
    بواسطة sss في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 20-08-2001, 01:32 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96