انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الملائكه و الانسان

(روضة السعداء - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
السلام عليكم اخوتى فى الله جاءنى على الميل الشخصى رساله تتحدث عن الملائكه و الانسان المسلم و رأيت ان بها من العبر و الافاده ما ...
  1. #1
    haneen83's صورة
    haneen83 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    76
    الجنس
    أنثى

    coffee الملائكه و الانسان

    السلام عليكم اخوتى فى الله
    جاءنى على الميل الشخصى رساله تتحدث عن الملائكه و الانسان المسلم و رأيت ان بها من العبر و الافاده ما يستحق النشر
    و اكرر للامانه ان الموضوع منقول من رساله وصلتنى على الميل الشخصى
    و اترككم مع الرساله
    ********************************





    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين




    [center][center]بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي ( ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقولأمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .
    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .

    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .

    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا [/center


    عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت]
    ************************************************** ************************************************** ****************
    آخر مرة عدل بواسطة haneen83 : 31-12-2007 في 12:05 PM

  2. #2
    العجورية's صورة
    العجورية غير متواجد بالعلم نرتقي-درة النافذة الإجتماعية لشهر مارس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    فلسطينيه في الاردن
    الردود
    6,773
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    اطيب كلمه هي ذكر الله
    اذكر وانظر الى الثمرات
    بهجة في نفسك
    قوة في بدنك
    سعة في رزقك
    الذكر قوة للبدن
    ذكر الله احسن لك من خادم

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 3
    اخر موضوع: 06-06-2010, 01:29 AM
  2. الانسان كلمه وفعل الانسان موقف
    بواسطة alirtemat في فيض القلم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 24-09-2007, 07:31 AM
  3. معلومات عن الملائكه التي تحيط الانسان
    بواسطة jamilah في روضة السعداء
    الردود: 11
    اخر موضوع: 19-05-2007, 01:01 PM
  4. من تصلي عليهم الملائكه ومن تلعنهم الملائكه
    بواسطة زهرة الكاميليا 2007 في روضة السعداء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 15-12-2006, 03:06 AM
  5. الردود: 0
    اخر موضوع: 03-11-2006, 11:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96