· شارك الحجاج الثواب و اكسب الحج وانت في بيتك ؟ رجاء التثبيت جزاكم الله خيرا

هل تعلم ان احب الايام الي اللة هي ايام العشرالاوائل من ذي الحجة .- قال رسول اللة .ص. ( ما من ايام العمل الصالح احب الي اللة تعالي من العشر الاوائل من ذي الحجة ..قالو و لا الجهاد في سبيل اللة يا رسول اللة ؟ قال ولا الجهاد في سبيل اللة الا رجل خرج بنفسة و مالة ثم لم يرجع بذلك من شئ ) .**يريد الرسول .ص.ان يقول لنا ان ثواب الحسنات العادية في هذه الايام يسبق الجهاد** – فاذا كنت تشعر انك ضعفت بعد رمضان فان اللة يعلم ضعفنا فيبعث لنا هذة الايام ليشجعك علي القرب منة مرة اخرى .
***اذا كنت تريد تحصيل ثواب هذة الايام فهناك - 7 - محاور للعمل-:

-1-صيام ال 9 – ايام وخاصة يوم عرفة:-

كان رسول اللة .ص. يصوم ال 9 ايام كلها – و صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنة قبلة و سنة بعدة.
-2- انت و الصلاة:

**خمس صلوات الفروض جماعة بالمسجد جماعة اولي قبل تكبيرة الاحرام للامام صف اول ان امكن-وللنساء جماعة فى اول الوقت بعد الاذان مباشرة مع احدى النساء .اختك. بنتك.** الحفاظ علي السنن-12 ركعة السنن الرواتب كل يوم يبني لك قصر في الجنة كل يوم-قيام الليل لة اجر خاص و لو بركعتين كل ليلة ( من عندة مشكلة او طلب من اللة فهو يتنزل في الثلث الاخير من الليل ليجيب السائلين..فادعوة في السجود)...— *** ( ثواب الحسنات العادية في هذة الايام يسبق الجهاد ) ***.

-3- انت و القران:

-- ( القران = 321 الف حرف*10حسنات=3.21مليون حسنة) **مستهدف ختمة قران فيهذة الايام لتختم في يوم عرفة فتدعو دعاء الختمة عند الافطار يوم عرفة-- دعاء الختمة يشهدة 70الف ملك و هو مستجاب ان شاء اللة.


-4-انت و الصدقة:

--كان الرسول –ص-يكثر من الصدقات في هذة الايام الاجر مضاعف .. الدرهم ب 700درهم ** من يوم 1-ذي الحجة ضع مبلغ من المال علي جنب للصدقة في هذة الايام و قسمة علي ال- 10 ايام و فكة ووزع منة كل يوم.الثواب مضاعف هذة الايام .- وصدقة السر تطفيء غضب الرب** عندك ملابس زيادة طلع لله --كفالة يتيم... ** هتعمل كام شنطة للمحتاجين بنية اطعام الطعام

-5-ذكر اللة:

** كنت في رمضان قريب من اللة فلا تفطع حبل الود مع اللة وحافظ علي اذكار الصباح و المساء-(ضع نسخة منها في جيبك).. اذكارالاحوال –عند الطعام . ختام الصلاة ..الدخول للبيت.. عند النوم..كثرة الاستغفار..استغل الاوقات الضائعة من اليوم في الاستغفار و ذكراللة - في طريق الذهاب و العودة من العمل .. وانت في المواصلات . وانت في انتظار المواصلات ... والذكر يعينك علي غض البصر...- الجلوس في المصلى بعد صلاة الصبح للذكر : " من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة" قال رسول الله.ص. :"تامة، تامة، تامة" ..


-6-أنت و الدعاء: قال رسول اللة .ص. ( خير الدعاء دعاء يوم عرفة):-


وهذا ليس للحجاج فقط بل لكل المسلمين ارفع يدك بالدعاء كل يوم ..بعد الصلاة. قبل الاقامة. في السجود..وهكذا فالدعاء هو مخ العبادة و اللة يحب من عبدة ان يطلب منة ويكلمة ويناجية ويشكو لة همومة- ولاتنسي الدعاء والاستغفار لكافة المسلمين الاحياء و الاموات فلك حسنة بكل فرد منهم .
-7- الاضحية: لك بكل شعرة من الاضحية حسنة..- وانها تاتي يوم القيامة بقرونها و اظلافها و شعورها في ميزان حسناتك.. و الاضحية احب عمل الي اللة في يوم العيد ..
* واحرص على صلاة العيد في المصلى
*** اجعل هذة الايام كايام رمضان فتعلو همتك وتفوز بثواب الحج***
انشرها لمن تحب لتعم الفائدة و يكون لك اجر دعوة للخير------رجاء التثبيت جزاكم الله خيرا---