انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: @@***@@@@@******@@رســــالــــة إلـــيـــك أخــتـــي الغـــالـــية@@******@@@***@@

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    أم الدنيا مصر
    الردود
    88
    الجنس
    ذكر

    heart2 @@***@@@@@******@@رســــالــــة إلـــيـــك أخــتـــي الغـــالـــية@@******@@@***@@



    أختي الغالية المسلمة
    لقد قرأت هذا الموضوع في موقع سلسلة العلامتين فأحببت الكلام الذي بهذا الموضوع و أردت أن تقرأة أخواتي الغاليات و العزيزات في هذا المنتدى الرائع الجميل و حتى الفائدة تعم علينا جميعا باذن الله و بأسف لكم مقدما لأن الموضوع طويل شيئ ما فأرجوكن يا أخواتي الغاليات أن تسامحوني للإطالة و أرجو من الله تعالى أن ننتفع به جميعا و بالله عليكن كل من تقرأ هذا الموضوع أن تبلغة للأختها المسلمة حتى تأخذين الثواب باذن الله تعالى...................
    و الأن أتركن لقرأة هذا الموضوع
    7
    7
    7
    7
    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام علي نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد،،،
    فإن الله خلقنا لغاية عظيمة وهدف نبيل وهو عبادته وحده لاشريك له فقال سبحانه : ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْأِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ) (الذريات:56)
    فنحن كلنا عبيد لله تعالى، وشأن العبد أن يطيع سيده في كل ما يأمره به ولا يعصيه إذا أمره.
    إن الواجب على كل مسلم ومسلمة الامتثال لأمر الله تعالى وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم مصداقاً لقوله تعالى ( إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (النور:51)
    وليس في ذلك اختيار لأحد كما قال سبحانه : ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً)(الأحزاب:36)
    إن لذة الحياة وجمالها وقمة السعادة وكمالها لاتكون إلا في طاعة الله عز وجل التي لاتكلف الإنسان سوى الإستقامة على أمر الله عز وجل وسلوك طريقة ليسير الإنسان في الحياة مطمئن الضمير مرتاح البال هادئ النفس راض بقضاء الله وقدره.
    ومن هذه الأوامر التي أمر الله عز وجل بها مما يختص بالمرأة المسلمة (الحجاب)، وهو فرض على كل مسلمة مكلفة ان تلتزم بالحجاب، وهذا ولله الحمد والمنة ولا يختلف عليه اثنان ولا تشك في وجوبه وفريضته امرأة مسلمه، تخشى الله تعالى وعقابه وترجو ثوابه ورحمته، وكل مسلمه إن شاء الله تعالى تعرف أن الحجاب واجب وتعرف الشروط الواجب توافرها في الحجاب، ومن حيث إنه يغطي البدن إلا ما استثناه الشرع.
    لماذا الــنــقــاب؟

    هذا سؤال مطروح ومعقول ومنطقي أسأله لكل منتقبه: لماذا النقاب؟ لماذا تضعين هذه القطعة على وجهك، ولما تسترين وجهك عن الناس؟ لايخلو ذلك من إحتمالات عديدة:
    1- إما إنك تنتقبين لأن الله تعالى لم يرزقك جمالاً في وجهك، فتريدين بهذا النقاب ألا يراك أحد لهذا السبب.
    2- وإما أنك تريدين بهذا النقاب التزين والتجمل، وخصوصاً إذا ظهر شيء من الوجه، وظهرت العينان بأكملها وما عليها من الكحل الملفت للنظر، فيكون هذا النقب نوعاً من التبرج والتزين الذي يلفت الأنظار، ويأسر القلوب ويفتن الناس.
    3- وإما أنك لبست النقاب اقتناعاً تاماً بأنه من شرع الله تعالى، وأنه مما يجلب رضى الله تعالى عنك ويبعد سخطه، و أنك بهذا النقاب تتقربين إلى مولاك عز وجل خوفاً من عقابه وطمعاً في ثوابه، وأنك تتحملين الحر والضيق احتساباً للأجر والثواب من الله العزيز الوهاب، وهذا والله هو الخير كل الخير، والعقل كل العقل للمرأة العاقلة المؤمنة التقية، أن تلبس النقاب لا خوفا من أحد، ولا إكراهاً من أحد، ولا لهوى في النفس، ولا لتبرج أو زينة، إنما تلبسه خوفاً من الملك الديان سبحانه وتعالى طلباً لمرضاته عز وجل.
    النقاب سُنة مشروعة

    ومن الأمور المشروعة في الحجاب: النقاب الذي يغطي وجه المرأة ما عدا عينيها وهو من تمام الستر والعفة والفضيلة، وهو مشروع بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان منتشراً على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم بدليل أن النبي صلى الله عليه وسلم قد نهى المرأة المحرمة عن النقاب فقال: (ولاتنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين) كما صح ذلك في الصحيحين، وهذا يدل على مشروعية النقاب في عهده صلى الله عليه وسلم والمرأة التي تنقب إنما تريد رضى الله عز وجل بستر وجهها حتى لاتفتن الناس فتتعرض لسخط الله تعالى ولذلك تحرص على أن تكون النقاب صحيحاً كما شرعه الرسول صلى الله عليه وسلم فلا تبدي من وجهها إلا شيئاً من عينها ترى به الطريق.
    أختاه يابنت الخليج تحشمي لاترفعي عنك الخمار فتندمي
    هذا الخمار يزيد وجهك بهجة وحلاوة العينين أن تتلثمي
    صوني جمالك إن أردت كرامة كيلا يصول عليك أدنى ضيغم
    لماذا النقاب المتبرج؟

    أختي الفاضلة.. أختي المنتقبة..

    إذا كنت ممن تخافين الله عز وجل وأنت إن شاء الله كذلك.
    وكنت ممن يرجون رحمته سبحانه وأنت إن شاء الله كذلك، فلماذا تلبسين نقاباً متبرجاً...؟
    لماذا يـظهر شيء من الخدين..؟! أو شيء من الجبهة..؟!
    لماذا يظهر الكحل بصورة ملفتة للنظر.. أنت هربت من التبرج والزينة الى التبرج والزينة...؟!
    هربت من فتنة الناس إلى فتنة الناس...؟!
    هربت من السفور إلى السفور..؟؟!
    أما آن لك أن تتقي الله عز وجل وتحاسبين نفسك وتقفي معها وقفة صادقة، فإن الحياة قصيرة والدنيا فانية، ولاينفع الإنسان عند لقاء مولاه إلا عمله الصالح بعد رحمة الله عز وجل.
    بنت الجزيرة ما أرى لك شيمة هذا التبرج يا فتاة تكلمي
    حسناء يا ذات الدلال فإنني أخشى عليك من الخبيث المجرم
    لاتعرضي هذا الجمال على الورى إلا لزوج أو قريب محرم
    لاترسلي الشعر الحرير مرجلا فالناس حولك كالذئاب الحوم
    العباءة المتبرجة

    أختي المنتقبة..

    أنت تنتقبين لطاعة مولاك ورجاء ثوابه فلماذا تلبسين عباءة ضيقة؟! لماذا تلبسين عباءة تجسد البدن وتظهر مفاتنه، أما تريدين رضى مولاك فلماذا اللباس الضيق؟! أتظنين أن الحجاب هو ستر البدن فقط؟! هذا خطأ - بارك الله فيك - الحجاب ليس هو ستر البدن بالثياب فقط كما يظن البعض، فالمرأة التي تغطي رأسها وتلبس البنطلون ليست محجبة؟! والمرأة التي تغطي رأسها بغطاء ملون وتلبس ثوبا ملوناً بأنواع الزينة ليست محجبة!!
    الحجاب هو أن تستري بدنك عن أنظار الناس ولا تلفتي أنظارهم إليك، نعم هذا هو الحجاب، لا أن تلبسي ثوباً متبرجاً أو عباءة ضيقة ونقاباً للزينة، كل ذلك لايسمى حجاباً يا من تريدين رضى مولاك عز وجل.
    لاتعرضي عن هدي ربك ساعة عضي عليه مدى الحياة لتغنمي
    ما كان ربك جائراً في شرعه فاستميكي بعراه حتى تسلمي
    أختي المنتقبة..

    ليس هناك شيء أفضل من العباءة الواسعة الفضفاضة التي تكون على الرأس فهذه خير حجاب لخير امرأة.
    عليك - وفقك الله للخير - أن تجاهدي نفسك وتلزمين كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأن تبتعدي عن اتباع الهوى وشهوات النفس، فهو خير لك في دنياك وخير لك في أخراك، وهو قربى من مولاك.
    إن الحجاب الذي نبغيه مكرمة لكل حواء ما عابت ولم تعب
    نريد منها احتشاماً، عفة، أدباً وهم يريدون منها قلة الأدب
    حكم العباءة المفصلة للجسم

    س: فقد انتشر في الآونة الآخيرة عباءة مفصلة على الجسم وضيقة وتتكون من طبقتين خفيفتين من قماش الكريب ولها كم واسع وبها فصوص وتطريز وهي توضع على الكتف.. فما حكم الشرع في مثل هذه العباءة؟ أفتونا مأجورين، ونرغب حفظكم الله بمخاطبة وزارة التجارة لمنع هذه العباءة وأمثالها.
    أجابت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء :
    بأن العباءة الشرعية للمرأة وهي (الجلباب) : هي ما تحقق فيها قصد الشارع من كمال الستر والبعد عن الفتنة، وبناء على ذلك فلا بد لعباءة المرأة أن تتوفر فيها الأوصاف الآتية:.
    أولاً :

    أن تكون سميكة لاتظهر ما تحتها، ولا يكون لها خاصية الالتصاق.
    ثانيـــــاً:

    أن تكون ساترة لجميع الجسم، واسعة لاتبدي تقاطيعة.
    ثالثــــــاً:

    أن تكون مفتوحة من الأمام فقط، وتكون فتحة الأكمام ضيقة.
    رابعــــــاً:

    ألا يكون فيها زينة تلفت إليها الأنظار، وعليه فلا بد أن تخلو من الرسوم والزخارف والكتابات والعلامات.
    خامساً:

    ألا تكون مشابهة للباس الكافرات أو الرجال.
    سادسـاً:

    أن توضع العباءة على هامة الرأس ابتداءً.
    وعلى ما تقدم فإن العباءة المذكورة في السؤال ليست عباءة شرعية للمرأة فلا يجوز لبسها لعدم توافر الشروط الواجبة فيها ولا لبس غيرها من العباءات التي لم تتوافر فيها الشروط الواجبة، ولا يجوز كذلك استيرادها ولا تصنيعها ولابيعها وترويجها بين المسلمين لأن ذلك من التعاون على الأثم والعدوان والله جل وعلا يقول : { وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }(سورة المائدة 2). واللجنة إذ تبين ذلك فإنها توصي نساء المؤمنين بتقوى الله تعالى والتزام الستر الكامل للجسم بالجلباب والخمار عن الرجال الأجانب طاعة لله ورسوله صلى الله عليه وسلم وبعداً عن أسباب الفتنة والافتتان، وبالله التوفيق
    فتوى إليك يا ذات النقاب

    الحمد لله وبعد: فقد عرضت هذه الأشكال لأنواع النقاب والبراقع على فضيلة الشيخ / صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء فكانت الإجابة التالية .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
    فقد سبق أن أجبت غير مرة بتحريم لبس المرأة للنقاب المتعارف عليه اليوم بين النساء بجميع أشكاله، لأنه تحول من الحجاب الشرعي الى حجاب شكلي، فهو تدرج للسفور، وربما يكون مغرياً بالنظر للمرأة والافتتان بها، وإذا كان كذلك فلا يجوز إقرار النساء على لبسه ولا يجوز بيعه وتداوله.
    وقد أعلن في بعض الصحف أن وزارة التجارة منعت من صناعته وبيعه في الأسواق بناء على فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء. وهذا إجراء سليم نسأل الله ان يحققه ويتمه ليستريح المسلمون من هذه الفتنة وأضرارها. وفق الله ولاة أمورنا لما فيه خير الأمة وصلاحها وفلاحها.
    لماذا الكعب العالي؟

    أختي المنتقبة.. يامن تريدين الجنة ورضى مولاك عز وجل... لماذا تلبسين كعباً عالياً؟ لماذا يظهر ويسمع صوت كعبك في الطريق بشكل واضح؟ أما تخشين أن تكوني ممن قال الله تعالى فيهن: { وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ } (سورة النور 31) أنت قد لبست النقاب طاعة لله تعالى والتزاماً بالحجاب فاتقي الله في لبس الكعب العالي الملفت للأنظار والأسماع واعلمي أنه نوع من الزينة التي نهى الله تعالى عنها ورسوله صلى الله عليه وسلم.
    ما حكم لبس الكعب العالي؟

    س: ما حكم الإسلام في لبس الحذاء بالكعب العالي؟

    ج: أقل أحواله الكراهة لأن فيه أولاً: تدليساً حيث تبدو المرأة طويلة وهي ليست كذلك وثانياً: فيه خطر على المرأة من السقوط. وثالثاً: ضارُّ صحياُّ كما قرر ذلك الأطباء. «الشيخ ابن باز رحمه الله»
    كلمة أخــيــرة

    أختي المنتقبة..

    نريد منك أن تكون لك شخصيتك المثمرة في العقيدة والفكر واللباس ونمط الحياة، نريد منك أن تكوني امرأة مؤمنة تزن الأمور بميزان الشرع، وتنظر الى الحياة من خلال القرآن والسنة، وتنظر وهي في الدنيا الى الدار الآخرة، وتتخذ من الإسلام منهجا وطريقا، ومن الرسول أسوة وقدوة.
    هل يستوي من رسول الله قائده دوماً، وآخر هاديه أبو لهب؟!
    وأين من كانت الزهراء أسوتها ممن تقفت خطى حمالة الحطب؟!
    أختي المنتقبة..

    احذري دعاة السوء وأدعياء التقدم الذين يجلبون بخيلهم ورجلهم إفساد المرأة المسلمة وإخراجها من الصون والعفاف الى التبرج والسفور مستخدمين مختلف الوسائل وشتى الطرق، وحذري أخواتك من براثنهم والإنخداع بمقولاتهم.
    إياك إياك الخداع بقولهم: سمراء يا ذات الجمال تقدمي
    إن الذين تبرؤوا عن دينهم فهم يبيعون العفاف بدرهم
    والله أسأل ان يهدينا جميعاً الي سواء السبيل وأن يجعلنا من المتبعين لكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم إنه سميع مجيب وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


    أخواتي الغاليات هذا هو الموضوع كما قرأته نقلته لكم كاملا كما قرأته و الله على ما أقوله شهيد أرجو من الله عز و جل ان ينفعنا جميعا
    سامحوني على الاطالة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الموقع
    كان خالد بن الوليد يمسك القرآن ويقول: شغلنا عنك الجهاد ..فما موقع القرآن في قلوبنا ؟؟
    الردود
    5,583
    الجنس
    أنثى

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    الاسكندريه
    الردود
    3,175
    الجنس
    امرأة
    ربنا يكرمك وجزاكي الله كل خير - موضوع جميل - مااعظم الستر ومااغلي المستور - من اعين الذئاب يارب
    بناتنا يشوفوا الموضوع ده ويعملوا به حتي اخر العمر - الشيء المستور المخفي غالي جدا وقد وهبنا الله اعظم نعمه - نعمه الحجاب - لانه يحبنا - ويغار - ان الله يغار

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    السعودية . جــــــــــــــــــدة
    الردود
    431
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الردود
    561
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
    اللهم اغفر لنل انك انت الغفور الرحيم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    أم الدنيا مصر
    الردود
    88
    الجنس
    ذكر
    يجزينا و اياكم يا أخواتي الغاليات
    اللهم أعز الاسلام و المسلمين

مواضيع مشابهه

  1. آخــتـــي ( ماني قادرة اصدق .....!)
    بواسطة - ملكة المشاعر- في نافذة إجتماعية
    الردود: 10
    اخر موضوع: 05-03-2008, 05:03 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ