انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: أدخلي واكتبي ما تعرفينه من أحاديث شريفة

  1. #1
    barbie_souz's صورة
    barbie_souz غير متواجد متميزة صيف 29-1430 هـ - زمردة أركان الجمال والاناقة-
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الموقع
    السويد بلد الملل
    الردود
    5,325
    الجنس
    امرأة

    flower3 أدخلي واكتبي ما تعرفينه من أحاديث شريفة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا عندي فكرة ما بعرف إذا مكررة ولا لأ وهي إنو كل وحدة تدخل الموضوع هيدا تحط أحاديث للنبي محمد (ص) على ان تكون متأكدة من الحديث الشريف و تكتب عن من وكل وحدة يحقلها تكتب على قد ما تقدر من الأحاديث الشريفة الخا صة بالنبي محمد (ص) لحد منجمع اكبر عدد ممكن وهيك بيصير عنا بالمنتدى مكتبة خاصة بأحاديث الرسول يقدرو الأعضاء اللجؤ لها والأستفادة منها وكل وحدة كتبت حديث شريف لها أجر إنشالله عند الله عز وجل


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    سورية وأعيش في فرنسا
    الردود
    8,687
    الجنس
    أنثى
    1_ قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: ان الله تعالى يقول: انا مع عبدي ماذكرني وتحركت بي شفتاه.

    2_وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقول تعالى: انا عند حسن ظن عبدي بي وانا معه اذا ذكرني فان ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي وان ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه وان تقرب الي بشبر تقربت اليه ذراعا وان تقرب الي ذراعا تقربت اليه باعا وان اتاني يمشي اتيت اليه هرولة.

    3_ وقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا يقعد قوم يذكرون الله تعالى الا حفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة وذكرهم الله تعالى عنده.

    4_ وقال النبي صلى الله عليه وسلم: لبيعثن الله اقواما يوم القيامة في وجوههم النور على منابر اللؤلؤ يغبطهم الناس ليسو بانبياء ولا شهداء . قال: فجثا اعرابي على ركبتيه فقال: يارسول الله جلهم لنا نعرفهم قال: هم المتحابون في الله من قبائل شتى وبلاد شتى يجتمعون على ذكر الله يذكرونه .

    5_ وقال النبي عليه الصلاة والسلام: من قال لا اله الا الله وحده لاشريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات كانت له عدل اربع رقاب من ولد اسماعيل.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    سورية وأعيش في فرنسا
    الردود
    8,687
    الجنس
    أنثى
    عن إبن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من عجز منكم عن الليل أن يكابده وبخل بالمال أن ينفقه وجبُن عن العدوا أ يجاهده . فليكثر ذكر الله .

    عن جابر رض الله عنه رفعه الى النبي صلى الله عليه وسلم قال : ما عمل آدمي عملاً أنجى له من العذاب من ذكر الله تعالى. قيل ولا الجهاد في سبيل الله قال : ولا الجهاد في سبيل الله إلا أن يضرب بسيفه حتى ينقطع .

    عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أفضل الذكر لا إله إلا الله وأفضل الدعاء الحمد لله

    عن عمر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إني لأعلم كلمة لا يقولها عبد حقاً من قلبه فيموت على ذلك إلا حُرِّم على النار . لا إله إلا الله .

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال سبحان الله في يوم مائة مرة غُفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر .

    عن سمرة بن جُندب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب الكلام الى الله أربع سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر لايضرك بأيهن بدأت

    عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما على الأرض أحدٌ يقول لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله إلا كفِّرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر

    عنن أبي ذر رضي الله عنه قال : كنت أمشي خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي : يا أبا ذر ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة قلت : بلى قال : لا حول ولا قوة إلا بالله .

    عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير مئتي مرة في يوم لم يسبقه أحدٌ كان قبله ولم يدركه أحدٌ بعده إلا من عمل بأفضل من عمله .

    عن أبي أُمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ آية الكرسي دُبر كل صلاة لم
    يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت .

    عن الزبير رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : مَن أحب أن تسره صحيفته فليكثر فيها من الإستغفار .

    عن بلال بن يسار بن زيد قال : حدثني أبي عن جدي أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : من قال أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه غُفر له وإن كان فرّ من الزحف

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما مِن قوم يقومون من مجلس لا يذكرون الله فيه إلا قاموا عن مثل جيفة حمار وكان حسرة عليهم يوم القيامة .

    عن أبي بردة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مَن صلى عليّ من أمتي صلاةً مخلصاً من قلبه صلى الله عليه بها عشر صلوات ورفعه بها عشر درجات وكتب له بها عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات .

    عن أبن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليّ صلاةً .

    عن حسين رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : البخيل من ذُكرت عنده فلم يصلي عليَّ


    جزاك الله خيرا على هذا الموضوع
    وجعله في ميزان حسناتك

مواضيع مشابهه

  1. أحاديث شريفة
    بواسطة cover.cat في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 15-12-2007, 11:30 AM
  2. أحاديث شريفة
    بواسطة cover.cat في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 11-12-2007, 01:45 PM
  3. الردود: 10
    اخر موضوع: 23-09-2006, 02:12 PM
  4. الردود: 4
    اخر موضوع: 22-09-2006, 07:40 PM
  5. ماذا تعرفينه عن الفراوله
    بواسطة ريحانه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 02-05-2001, 01:41 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ