انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: اسبوعين لم اصلي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    23
    الجنس

    اسبوعين لم اصلي

    السلاااااااااااام عليكم ورحمه الله

    ياأسفني ان اكتب هلموضوع لكم لاااااااااااااااانك من ضيقه الصدر ومن الهم الي بقلبي

    انا عمري عشرين سنه
    واخاف ربي سبحانه وتعالي
    ولاكن ماعرف وش الي فيني
    قسم بالله لما اتوضااا وابي اصلي فييييييييييه شي يمنعني غصب عني
    يعني اتوضاااااا انوي الصلاه فجا شي بقلبي يتكني اجلس مااصلي
    وربي خااااااااايفه اموت وعلى على هلوضع
    وحاااااااااااااسسسسسسسسسسسسسسسه الدنيا ضايقه فيني حاسه اني ابي امووووووت قلبي كل يوم يوجعن واخاف من الموت وعارفه فيه قبر وعذاب وناااااااار وخايفه من الناااااااااار ولالاكن بلا مبااااالاه
    فييييييه شي يمنعني عن الصلااااااااااه هلهو الشيطان ام العيب مني
    والله ودي لو اكون تقيييييه ودي لو اكون ملتزمه ولاكن مااعرف وش الي يمنعني

    والله تعبت نفسياااااا ماكنت كذا من قبل
    انا عايفه حيااااتي عايفه الدنيااااااااا ومادري وش اسوووي
    وربي دايم لما انام اقول يمكن ربي ياخذ روحي وانا مااصلي شلون يكون مصيري هل الجنه ام النااااااار ودايم احس اني بموت قريب ودايم قلبي يوجعن ولاكن ماااااااااقدر اسوي شي
    الصلاه وربي اتوضاااااا انوي الصلاه بعدين احس بخمووووووووول مو طبيعي واجلس ويروح وقت الصلاه ومن بكرا كذا انوي الصلاه اتوضا ولا اصلي
    ماني عارفه وش الي يمنعني
    تكفوووووووووووووون ساععدوووووووووني
    انا بامس الحاجه لكم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    دار العز دار أبو متعب
    الردود
    59
    الجنس
    حبيبتي / سهيرة الليالي ..
    اسمك ذكرني بقول الشاعر :
    طوبى لمن سهرت بالليل عيناه ****** وبات في قلق من حب مولاه
    وقام يرعى نجوم الليل منفردا ****** شوقا اليه وعين الله ترعاه

    أحيي فيك روح مخافتك من الله والخوف من النار والحساب ..
    لكن لازم تثبتين هالشيء .. كيف ؟؟ أقول كيف ..
    أنتِ تقولين أخاف من الله .. يعني لازم تطيعينه .. لازم تصلين صح ولا لأ ؟؟ وما شاء الله عليك تتوضين وتقومين وتستعدين تصلين لكن تحسين بخمووول .. والخمول اللي تحسين فيه أكيد من الشيطان .. لازم تغلبين الشيطان .. تراك غير معذورة بتركك الصلاة .. الصلاة أمره عظيم يكفي إنه أول مايحاسب عليه العبد .. إن صلحت صلح سائر عمله وإن فسدت فسد سائر عمله .. تخيلي معي يوم القيامة والله يناديك فلانة بنت فلان وتجين ترتعشين خايفة بتحاسبين .. أول مابتحاسبين عليه الصلاة إيه نعم الصلاة إن كانت صلاتك مقبولة فكل أعمالك بإذن الله مقبولة .. لكن!!! إن كنتِ ماتصلين خلاااص كل شيء ماراح ينفعك .. طاعتك للوالديك تروووح .. مساعدتك للناس تروووح .. أعمالك الصالحة تروووح كل هذا ليش ؟؟ عشانك ماتصلين والله ياحبيبتي الدنيا ماتسوى نسوي فيها كذا .. لازم تجاهدين نفسك وتذكري اللي ما يصلي يعتبر كافر الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) ماتغسلين ولا تدفنين بمقابر المسلمين .. والله إني خايفة عليك ..

    وأنتِ تقولين عفت الدنيا .. ليه أنتِ عفتي الدنيا ؟؟ طفشتي .. زهقتي تدرين ليه ؟؟ لأن الله قال ( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونعشره يوم القيامة أعمى )راجعي نفسك إيش الذنوب اللي تعمليها ؟؟ ترى الذنوب تقسي القلب وتخليه مثل الحجر إذا كثرت .. فأنتِ اللحين لازم تعلنين التوبة .. أشرطة الأغاني كسريهن .. المجلات أحرقيهن .. الأفلام إرميهن .. والديك طيعهم . أهلك ساعديهم .. وأهم شيء ربك لا تنسينه طيعيه .. صلي له .. اذكريه .. اقري قرآن واعمل كل اللي يرضيه عشان تحسين بسعادة كبييييرة أكبر من الدنيا .. وتذكري إن المحب لمن يحب مطيع ..

    أتمنى لك الهداية ..

    أختك اللي حبتك في الله / سمكة ..

  3. #3
    ام قتيبه's صورة
    ام قتيبه غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء""زهرة الحوار "
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الموقع
    السعودية
    الردود
    12,696
    الجنس
    امرأة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أولاً أدعو الله لكِ من كل قلبي أن يهديكِ على الحق
    وأن يمتكِ وهو راضي عنكِ يارب

    أولاً- أحب أن أهنئك على الاعتراف بالتقصير في حق ربك، وشعورك بالذنب، فإن هذا يعد أول خطوة صحيحة لتغيير الذات من حال سيئ إلى حال حسن، لا سيما إذا اتبع ذلك بخطوات عملية جادة للاستقامة والصلاح .
    ثانياً- نبدأ بأمر الصلاة وكيفية المحافظة على أدائها في أوقاتها، ولذلك وسائل معينة أذكرها:

    1- التذكير دائماً وأبداً بما ورد من النصوص الشرعية المرغبة في الصلاة وبيان فضلها؛ لأن ذلك مما يعطي النفس دفعة قوية لأدائها، والنصوص في ذلك كثيرة جداً، وسأذكر بعضها، وأنصح بمراجعة كتاب (الترغيب والترهيب) للإمام المنذري؛ فإنه مفيد جداً في هذا الأمر، نصوص في الترغيب في أداء الصلاة والمحافظة عليها:

    - أخرج الشيخان البخاري (528) ومسلم (667) عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنه سمع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول:"أرأيتم لو أن نهراً بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من درنه شيء؟! قالوا: لا يبقى من درنه شيء، قال: فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا".

    - وأخرج البخاري (527) ومسلم (85) عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- قال: سألت النبي –صلى الله عليه وسلم- (أي العمل أحب إلى الله؟ قال: "الصلاة على وقتها"، قال: ثم أي؟ قال: "بر الوالدين"، قلت: ثم أي؟ قال: الجهاد في سبيل الله").

    - وأخرج أبو داود (1420) والنسائي (461) وابن ماجة (1401) عن عبادة بن الصامت -رضي الله عنه- قال: (سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: "خمس صلوات كتبهن الله على العباد، من جاء بهن لم يضيع منهن شيئاً استخفافا بحقهن كان له عند الله عهد أن يدخله الجنة، ومن لم يأت بهن فليس له عند الله عهد إن شاء عذبه وإن شاء أدخله الجنة" .

    - وأخرج الإمام أحمد (14135) والترمذي (4) بسند حسن عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنهما- قال: (قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "مفتاح الجنة الصلاة، ومفتاح الصلاة الوضوء".

    - وأخرج الطبراني في الأوسط (1859) والمقدسي في المختارة (2578) بسند حسن عن أنس – رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة الصلاة، فإن صلحت صلح له سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله". والأحاديث في ذلك كثيرة جداً.

    نصوص في الترهيب من التفريط في الصلاة:

    - أخرج مسلم (82) عن جابر -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة".

    - وفي الترمذي (2616) وغيره عن معاذ -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة"، فجعل الصلاة كعمود الفسطاط الذي لا يقوم الفسطاط إلا به، ولا يثبت إلا به، ولو سقط العمود لسقط الفسطاط ولم يثبت بدونه.

    - وأخرج الترمذي (2621) والنسائي (463) وغيرهما بسند صحيح عن بريدة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "إن العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر".

    - وأخرج أحمد (26818) وغيره بسند حسن عن أم أيمن -رضي الله عنها- أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال: "لا تترك الصلاة متعمداً؛ فإنه من ترك الصلاة متعمداً فقد برئت منه ذمة الله ورسوله".

    - وقال عمر -رضي الله عنه-: "لا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة" رواه مالك في الموطأ (84) .

    - وقال سعد وعلي ابن أبي طالب -رضي الله عنهما- قالا عن الصلاة: "من تركها فقد كفر".

    - وقال عبد الله بن شقيق كان أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- (لا يعدون من الأعمال شيئاً تركه كفر إلا الصلاة)، وقال أبو أيوب السختياني: (ترك الصلاة كفر لا يختلف فيه)، وذهب إلى هذا القول جماعة من السلف والخلف، وهو قول ابن المبارك وأحمد وإسحاق .

    والأحاديث في ذلك كثيرة .

    ثالثاً: اجعلي لك منبهاً خاصاً بأوقات الصلاة، وذلك مثل الساعة التي بها أذان لكل وقت؛ من أجل تذكيرك وتنبيهك على أوقات الصلاة.

    رابعاً: استعيني بالله -عز وجل- كثيراً؛ فإنه وحده هو المعين والمسدد جل في علاه، وأكثري من قولك: (لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم) مع استشعارك للحاجة إلى الله في أداء الصلاة وغيرها.

    خامساً: أكثري من ذكر أحوال القبر والآخرة، فقد صح عنه -صلى الله عليه وسلم-; كما في الترمذي (2307) والنسائي (1824) وابن ماجة (4258) وغيرهما، عن أبي هريرة – رضي الله عنه- قال: (قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "أكثروا ذكر هاذم - بالذال وهو القاطع- اللذات" يعني الموت، فما ذكره عبد قط وهو في ضيق إلا وسعه عليه، ولا ذكره وهو في سعة إلا ضيقه عليه".

    قال العلماء: (ينبغي لمن أراد علاج قلبه وانقياده بسلاسل القهر إلى طاعة ربه أن يكثر من ذكر هاذم اللذات ومفرق الجماعات، ومؤتم البنين والبنات، ويواظب على مشاهدة المحتضرين، وزيارة قبور أموات المسلمين)، فهذه ثلاثة أمور ينبغي لمن قسا قلبه، ولزمه ذنبه أن يستعين بها على دواء دائه، ويستصرخ بها على فتن الشيطان وأعوانه، فإن انتفع بالإكثار من ذكر الموت وانجلت به قساوة قلبه فذاك، وإن عظم عليه ران قلبه، واستحكمت فيه دواعي الذنب، فإن مشاهدة المحتضرين، وزيارة قبور أموات المسلمين تبلغ في دفع ذلك ما لا يبلغه الأول؛ لأن ذكر الموت إخبار للقلب بما إليه المصير، وقائم له مقام التخويف والتحذير.

    سادساً: لا تفتري من سماع الأشرطة الدينية المهتمة بالوعظ والتذكير؛ فإنها نافعة في هذا المجال أيما نفع .

    سابعاً: اصحبي الصالحات القانتات الطيبات المصليات؛ فإنهن عون بعد الله على النفس الأمارة بالسوء.

    ثامناً: تذكري أن من أفضل الأعمال التي يحبها الله حفاظ الإنسان على الصلاة وأدائها في أوقاتها، وسيجد بعدها الصحة في البدن، والسعة في الرزق، وهدوء البال، والأنس بالله، وغير ذلك من الآثار العظيمة في الدنيا والآخرة.
    أما بشأن الدعاء الذي يقربك للطاعة ويبعدك عن الفتن والمعاصي، فليس هناك دعاء خاص بذلك، فلكِ أن تتخيري من صيغ الدعاء المباشر، والذي تسألين فيه ربك ذلك، ولو دعوت بالدعاء الوارد جيد وحسن،

    ومن تلك الأدعية الواردة:

    - اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبِّت قلبي على دينك وطاعتك
    - اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات.
    - اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك.
    - اللهم حبب إليّ الإيمان وزينه في قلبي، وكره إليّ الكفر والفسوق والعصيان.
    - اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أو أقل من ذلك.
    أما عن كيفية الاستغفار من الذنب فيكون بترك الذنب أولاً، ثم الندم على فعله ثم العزم على عدم فعله مرة أخرى، وتقولين: أستغفر الله العظيم ما شاء الله لك أن تقوليه، أو تقولي: (رب اغفر لي وتكريرها)، وأفضل صيغ الاستغفار هو سيد الاستغفار، وذلك أن تقولي: (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).
    أما تكفير الكبائر فيكون أولاً: بالتوبة الصادقة منها؛ وذلك بتركها والندم على فعلها، والعزم على عدم العودة إليها، ثم الإكثار من نوافل الطاعات ما استطعت إلى ذلك سبيلاً. وأسأل الله لي ولك الهداية والرشاد، والثبات على الحق، والاستقامة على الخير، والتوفيق والإعانة، والقبول والسداد.



    وممكن غاليتي تروحي للدكتور نفساني وراح يساعدك بأذن الله
    والله لي صديقات جربو الذهاب واستفادو

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الردود
    23
    الجنس
    مشكووووووووورات على الرد جعله بزياده حسناتكن

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الردود
    96
    الجنس
    عزيزتي سهيرة اقري على نفسك الرقية الشرعية
    وقبل النوم ضعي المسجل على سورة البقرة وضعيها بالسماعات على اذنك
    واقرأي اذاكار الصباح والمساء وخاصة اية الكرسي والمعوذات

    اذا لم تستطيعي القراءة على نفسك اطلبي من اهلك او اذهبي الى مقرئ يقرأ عليكي

    أسأل الله لك ولنا الهداية والثبات

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    فلسـ داريـ ودرب انتصاريـ ـطين
    الردود
    13,195
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حياكِ الله أختي الكريمة..كان الله في عونك وردك إليه ردا جميلا..

    بارك الله في جميع الأخوات على ردودهن القيمة..
    الصلاه وربي اتوضاااااا انوي الصلاه بعدين احس بخمووووووووول مو طبيعي واجلس ويروح وقت الصلاه ومن بكرا كذا انوي الصلاه اتوضا ولا اصلي
    أؤيد أختي ريحانة القلوب ..فأنتِ ربما بحاجة إلى رقية شرعية..
    وهنا تجدين تفصيل الرقية الشرعية للشيخ أسامة المعاني..
    http://www.ruqya.net/how.html

    وأيضا استعيني بمن حولك..أمك أو أختك..اجعليها تذكرك بالصلاة وتنتظرك حتى تتوضئي وصلوا جماعة..
    والجئي إلى الله واستعيني به وأكثري من الاستغفار..

    وفقكِ الله لما يحب ويرضى..

    "عيوننا ستبقى دومًا صوب القدس والأقصى ولن تنحصر داخل حدود غزة، وإن مشروعنا المقاوم سيمتد كما كان دومًا إلى كل أرضنا المغتصبة إن عاجلاً أو آجلاً"
    الشهيد أحمد الجعبري-رحمه الله






  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الموقع
    morocco
    الردود
    1,230
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله ترقرقت دموعي افتكرت نفسي بقول لنفسي اودي وشي فين من ربنا نفس المشكل كنت بدعي يا رب ما اقطع الصلاة و ارجع

مواضيع مشابهه

  1. طريقة معرفة هل الويندوز 7 اصلي اما غير اصلي
    بواسطة نشميه و شمريه في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-08-2010, 09:53 PM
  2. كيف اعرف اذا كان الويندوز عندي اصلي اوغير اصلي
    بواسطة امجاد نجد في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 13-11-2008, 03:30 PM
  3. هل تعاني من windows مو اصلي حولا اصلي وهذا شرح بل اصور
    بواسطة latif911 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 20-10-2006, 07:49 PM
  4. ابي اسوي لي اسم تحت اسمي او اظع صوره تحت اسمي كيف الطريقه
    بواسطة سموالاميره في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 13-01-2004, 05:48 PM
  5. ااااااه بدل مــا اصلي مع الناس اصلي مع !!!!!
    بواسطة أم عمارة 1 في نافذة إجتماعية
    الردود: 15
    اخر موضوع: 13-11-2003, 01:59 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ