انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 20

الموضوع: خرافة تلبس الجن ؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    14
    الجنس

    خرافة تلبس الجن ؟؟؟

    خرافة تلبس الجن ؟؟؟؟

    خرافة تلبس الجن ؟؟؟؟ خرافة تلبس الجن ؟؟؟؟

    --------------------------------------------------------------------------------



    خرافة تلبس الجن



    خرافة تلبس الجن(منقول)

    --------------------------------------------------------------------------------

    خرافة تلبس الجن حققت نجاحا كبيرا ودخلا اقتصاديا ثريا للمشعوذين، والذين استغلوا الدين ( كما يستغله الكثير غيرهم في امور اخرى) للضحك على عقول الناس. وعندما سألت احد المؤمنين بها وسبب انتشار هذه الخرافة، قال لي: "تبا وسحقا لك!! لقد كفرت بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم!!"

    قلت له: اولا، الله وحده هو الذي يكفر ولست انت، وثانيا لماذا تقول لي هذا الكلام؟

    قال لي: الم تسمع قول ابن تيمية –رحمة الله عليه- بان من لا يؤمن بتلبس الجن فهو خارج من الملة وخارج من السنة والجماعة.

    قلت له: وما الدليل على ذلك ؟

    قال لي: اية المس موجودة القران ((كالذي يتخبطه الشيطان من المس))

    قلت له: ولكننا نتحدث عن تلبس الجن وما دخل المس؟

    قال لي: المس في اللغة معناه تلبس الجن !!!



    انتهى الحوار وتذكرت ما قال الله عز وجل في اهل الكتاب: (( وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (78) )) - آل عمران.

    كتبت الملايين من الصفحات وسجلت آلاف الاشرطة التسجيلية حول الجن، وتسمع الكثير من المقولات والاراء وطرق التلبس، وآلاف القصص، وعشرات التصانيف للجن، ومئات طرق اخراجهم، ولكل مؤلف طريقة لإخراج الجن وفك التلبس، ولكل مشعوذ اسلوب لهذا الشيء..


    رحمة الله على كل انسان وكل شخص ابدأ رأيه في هذا الموضوع ونسأل له الهدى والتوفيق، فهم اساتذتنا وعلمائنا وكرسوا حياتهم في خدمة هذا الدين، ولكن في النهاية يبقى كل ما كتبوه كلام بشري غير مقدس وقابل للقبول والرفض.


    من هذا المنطلق تركت هذه الكتب المنتشرة في كل مكان والتي تختلف فيها الاراء والاقاويل، ووجهت فكري الى كتاب الله ( القرآن الكريم ) فهو الكتاب الوحيد المقدس والذي لا يوجد فيه اختلاف لمن يتدبره كما نصت عليه هذه الاية ((أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآَنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا (82) )) - النساء





    1) حقيقة الجن:
    نجيب على السؤال الكبير: هل يوجد خلق اسمه جن؟ والجواب نعم وقد وردت في كثير من الايات في القرآن الكريم، وهم مكلفون في الحياة الدنيا ((وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56))) – الذاريات، كما انهم مبعوثون ومحاسبون في الحياة الاخرة والايات في ذلك كثيرة. ويكفي وجود سورة كاملة باسم الجن.
    أي باختصار الجن خلق موجود ولكن يصنف بالنسبة لنا كغيب لا نعلمه ولا نعلم طرق التواصل والعلاقة معه الا بدليل. ولنرى حدود العلاقة مع هذا الخلق.





    2) رؤية الجن Vision:
    يقول الله عز وجل في آية واضحة لا لبس فيها (( ... إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ... (27) )) – الاعراف.
    فما اوقح من كذب هذا الاية وادعى بكل جرأة رؤية الجن، ويأتي بعض المشككين ويقول ان هذه الاية تتكلم عن الشيطان الذي اخرج ابوينا ادم، نقول له نعم ولكن لا ننسى انه هو ابليس والذي هو –في الاصل- من الجن كما قال الله عنه: ((... إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ...(50) )) – الكهف.

    من الاية القبل الاخيرة (27:الاعراف) نستطيع ان نقول ان اتجاه الرؤية من الجن الى الانس ممكنة ولكن العكس غير صحيح:
    الجن يرى =====> الانس
    الانس لا يرى =====> الجن





    3) محادثة الجن وسماعهم Conversation and Hearing:
    لا يوجد أي دليل في القرآن الكريم يثبت لنا حقيقة سماع الجن من قبل البشر ولا أي امكانية للتخاطب معهم. ولكن كما في مثال الرؤية Vision في الفقرة السابقة، توجد اشارتين بأن الجن يسمعون حديث الانس:
    ((قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآَنًا عَجَبًا (1) )) – الجن

    ((وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآَنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ (29))) – الاحقاف.

    من الايات السابقة نستنتج:
    الجن يسمع =====> الانس
    الانس لا يسمع =====> الجن

    ولمن يعرف قصص الايات السابقة، فالمخاطب هنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونريد ان نسأل سؤال: ان كان حبيبنا وسيدنا وامامنا واشرف الانبياء والمرسلين لم يسمعهم ولا توجد اشارة بان البشر يسمعهم، فماذا نقول ونرد على من ادعى انه يسمع احاديث الجن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







    4) الشفاء من الامراض Restoration:
    لا يوجد أي دليل يوحي بان الجن يشفي او يسبب أي مرض، وقد حصر الشفاء بالله وحدة فقط ((وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) )) – الشعراء. ولا توجد اشارة بأن الجن يمكن ان يسبب مرض للانسان.


    5) تسخير/ استعباد الجن Slaving:
    لا يوجد أي دليل ولا اية تشير الى امكانية تسخير الجن من قبل البشر او استغلالهم لخدمة البشر في القران الكريم، ولكنها تكثر عند كتب المشعوذين.
    وتأتي قصص سليمان عليه السلام، ونحن لا ننكر ذلك ابدا ابد، ولكن ذلك تم بقدرة الله عز وجل بتغيير النواميس الطبيعية في الكون فهي معجزة خاصة بنبي (كمعجزة احياء الموتى وابرا الاكمه والابرص عند عيسى عليه السلام)، ولا ننسى ان تسخير الجن كان ايضا استجابة لدعوة سليمان عليه السلام في ملك لا ينبغي لاحد بعده ((قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (35))) – ص. وفعلا، ملك لن ينبغي لاحد بعده كتسخير الرياح والمحادثة مع الطيور، وايضا الجن.


    ولاحظ ان عملية تسخير الجن له بإذن الله ((.. وَمِنَ الْجِنِّ مَنْ يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ... (12) )) – سبأ، والجن لا يرغبون في هذا الشيء ولكنهم كانوا مهددون لانهم ان لم يخدموا سليمان عليه السلام، فالعذاب من نصيبهم ((... وَمَنْ يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ (12))) – سبأ. ولا اعلم كيف يدعي هؤلاء المشعوذين بتسخير الجن!!!






    6) تنبأ الجن ومعرفتهم لعلم الغيب Prediction:
    يستند الكثير من احبابنا الى الاية التاسعة في سورة الجن بانهم يقعدون مقاعد للسمع (( وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآَنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا (9) )) – الجن. ولا اعلم على أي دليل او اساس فسرت بأن استراق السمع هو معرفة لعلم الغيب، وحتى لا نجادل كثيرا في هذا الموضوع، لنفترض ان المعنى هو معرفة علم الغيب، لكن تأتي الاية التي تليها لتقول لنا انهم لا يدرون ماذا يراد بمن في الارض من خير وشر ((وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا (10))) – الجن. مما تنفي معرفتهم بعلم الغيب.

    توجد اية –اعتبرها- اكثر وضوحا من الاية السابقة بخصوص معرفة الغيب، وهي قصتهم مع سليمان عليه السلام ((فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ (14) )) – سبأ. )) فالجن لا يعلم الغيبَ كُلاً أو بعضاً ، فها هم في زمن سليمان عليه السلام مسخرون على خلاف طبيعتهم ، في أشد الشوق للعودة لطبيعتهم ، ويموت سليمان عليه السلام وهم يشاهدونه قائما ، ولا يعلمون أنه ميت.

    فاذا جاء مشعوذ يدعي انه اتصل بالجن واخبره بعلم الغيب، تستطيع تسكيته بهذه الاية الواااااااااضحة...






    7) تحولهم وتجسيدهم على مخلوقات Conversion or Imagining:
    وجود قدرة للجن للتحول ، أو التمثل بالناس ، أو الحيوانات ، لا حقيقة له ، وليس عليه دليلٌ ، بل هذا الأمر مجردُ إدِّعاء ، إذ كلمة الجن تعني الستر ، أي عدم الظهور ، والمشاغبة بأحاديث الآحاد ، لا ينهض دليلا لوحده ، فكيف إذا تعارض مع القرآن الكريم ! ؟

    ومن يدعي ان كلمة (جان) في قصة موسى عليه السلام (((( وَأَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآَهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ وَلَّى مُدْبِرًا وَلَمْ يُعَقِّبْ يَا مُوسَى لَا تَخَفْ إِنِّي لَا يَخَافُ لَدَيَّ الْمُرْسَلُونَ (10) )) – النمل. تعني جن، نقول: انها حية (ثعبان) وليست جن ، لا جنساً ، ولا تمثلاً ، واستعمال اسم الجان للحية ، أو بالحقيقة لنوع معين من الحيات ، وهي الحيات الرفيعة السريعة الحركة. فكما قال الفعل في الاية (تهتز). والاهتزاز هو الميل في الحركة والعودة في نفس الموضع بسرعة كما تفعل الحية. وكما حدث لجذع النخلة مع قصة مريم عليها السلام ((وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ... (25))) – مريم.






    8) التلبس:
    من الفقرات السابقة اكتشفنا انه لا توجد أي علاقة بين الجن والبشر، وتأتي حيلة المشعوذين الكبرى في الاية (( ... كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ... (275) )) – البقرة. ونقول لهؤلاء الدجالين اتقوا الله واقرءوا الاية كاملة على الناس حتى تفهم وتفضح زيفكم.. فالآية تتكلم عن الربا ونفسية اكلي الربا:

    (( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانْتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275) )) – البقرة

    فهل يعني ان من يأكل الربا يدخل فيه جني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟

    واذا كان الامر كذلك، فهؤلاء المشعوذين الدجالين يدعون ان كلمة "المس" في الاية تعني تلبس الجن، ولا اجد شخصيا أي اشارة توحي الى ذلك، فكلمة مس كلمة لها معاني كثيرة في الاصل العربي منها اصابة الشيء:
    (( قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ (18) )) – يس

    وقد تأتي بتعابير مجازية كثيرة، كالاتصال الجنسي:
    (( قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ ... (47) )) – آل عمران
    (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ ... (49) )) – الاحزاب

    او كحدوث او وقوع امر:
    (( ... قَالُوا يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ .. (88) )) - يوسف
    (( إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ ... (140) )) – آل عمران



    وغيرها من المعاني، وان اصر المشعوذون بالتلاعب بالألفاظ اللغوية وتفسير "يتخبطه الشيطان من المس" على انها تلبس الجن، وذلك بسب وجود اسم الشيطان، نقول لهم ماذا تقولون في ايوب عليه السلام حين قال: (( وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ (41) )) – ص. هل ايوب عليه السلام دخل فيه جني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اللهم اني استغفرك واتوب اليك...





    9) ما هي العلاقة اذا؟
    العلاقة بين الجن والانس –كما نراها في القران الكريم- ما هي الا علاقة وسوسة وتزيين للاعمال فقط فقط وفقط، والايات في ذلك كثيرة نذكر منها في تزيين الاعمال:

    (( وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (43) )) - الانعام


    (( وَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنْبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَائِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَنْ لَمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (12) )) – يونس

    والوسوسة:
    (( فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ ... (20) )) - الاعراف

    (( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ (16) )) – ق

    مع العلم ان الوسوسة قد تكون من انسان اخر ايضا وليست محصورة للجن:
    (( الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6))) – الناس

    كما يوسوس لك صديقك ضد اخر، وعليك معرفة –شئت ام ابيت- ان الشيطان ضعيييييييييييف:

    (( ... إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (76))) – النساء

    وليس له سلطان على البشر:

    (( وَقَالَ الشَّيْطَانُ .............. وَمَا كَانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ ......(22) )) – ابراهيم. ومن هنا تتجلى عدالة الله سبحانه وتعالى في حساب الانسان.









    والجن لا يمكنهم ضر انسان او شفائه ولا تحريك نملة ولا تغيير مجرى قطرة ماء، ولا يمكنهم فعل أي شيء في عالمنا.. فهم في عالم اخر .. عالم غيب معزول لا نعلم منه شيئا، وما نجده في الكتب التراثية والكتب الرخيصة في المكتبات (التي تسمي نفسها اسلامية) من وصف لاعمالهم واماكن تواجدهم وصفاتهم الخلقية، وحديث المجالس ما هي الا اساطير الاولين واحاديث ليس لها علاقة بالجن لا من قريب ولا من بعيد..


    وساكون اعمى البصيرة ان غضضت الطرف عن الحالات التي تحصل امامنا في واقعنا، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بعنف: ما هو تفسير هذه الحالات، الاجابة تجدها عند علماء النفس وتشخيصهم للامراض النفسية كالصرع (وهو مرض وراثي على فكرة) والفصام (والذي يحدث نتيجة صدمات كالتحرشات الجنسية للاطفال) وامراض اخرى كثيرة تجدها عند هؤلاء المختصين..


    ولابد من ذكر قصة ابرز المشعوذين: الشيخ علي العمري الذي كان يعالج بالقران في المدينة المنورة وهو مشهور على مستوى الشرق الاوسط والدول العربية، حيث اعلن عن توبته وتراجع عن خرافاته حيث قد ذكر في احد محاضراته، انه كان احيانا يتغنى بقصائد شعرية بصوت خفيف يوحي للمريض انها ايات قرآنية وكان يحصل على نفس النتيجة !!!


    ونذكر هؤلاء المشعوذون الذين أسائو استخدام اعظم كتاب نزل على البشرية (القران الكريم) بان الكثير من المتخلفين في دول الغرب يتعالجون عند قساوسة في الكنائس بالترانيم التوراتية ومن اناشيد كتبهم المقدسة ويحصلون على نتائج جيدة امثالكم ايها المشعوذون..



    ولنا ان نسال اسئلة، لماذا يحرم علينا وتلقى الينا التهم بالتكفير ان تحدثنا عن موضوع الجن؟؟ الاجابة ستكون لانهم مذكورين في القران..طيب يا ايها المشعوذون خلق الانسان ومراحل تكون الجنين مذكورة في القران وتكلم بها الاطباء ولم تكفروا احدا منهم، الجبال والانهار مذكورة في القران تحدث بها علماء الجيولوجيا ولم تكفروا احدا منهم، الشمس والقمر والسموات تحدث بها علماء الفلك وهي في القران ولم تكفرونهم، لماذا عندما يتحدث علماء النفس عن الوساوس والتخبطات النفسية يبدأ التكفير؟؟؟؟ اهذا كله تقديسا للتراث واهله؟؟؟؟
    والسؤال الذي اود معرفته (بصدق) لماذا تنتشر هذه التخاريف عند الامة الاسلامية؟؟؟ وبين مجتمعاتنا واحبابنا؟؟؟ لماذا تكثر هذه النوعية من الكتب، وتزداد المواقع التي تدعي العلاج لهذه التخاريف ؟؟؟ بل ان احدهم افتتح منتدى كامل لهذه التخاريف ولا اود ذكره... وما هي الاسباب التي جعلت هذه التخاريف تصاغ بصبغة شرعية؟؟؟ ويبدأ اسلوب الخداع بالصاق هذه التخاريف الى محمد صلى الله عليه وسلم وهو برئ منها ومكرم ومشرف من افتراءات المشعوذون عليه؟؟؟



    اخيرا، اعرض لكم هذه الايات والتي قد يتفاجئ بها البعض وكأنه يقرأها لاول مرة في القران الكريم:

    (( وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ (40) قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنْتَ وَلِيُّنَا مِنْ دُونِهِمْ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُمْ بِهِمْ مُؤْمِنُونَ (41) )) - سبأ

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الردود
    1,278
    الجنس
    ذكر
    على عجالة و أسأل الله تعالى أن تكون طالب حق و أن تكون غايتك و بغيتك الوصول إليه
    تأمل هذا الحديث أخي الكريم و لي عودة بإذن الله عز و جل

    السلسلة الصحيحة - (ج 6 / ص 417)
    عن عثمان بن أبي العاص قال : لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف ، جعل يعرض لي شيء
    في صلاتي ، حتى ما أدري ما أصلي ! فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله
    عليه وسلم ، فقال : " ابن العاص ؟ " . قلت : نعم يا رسول الله ! قال : " ما جاء
    بك ؟ " . قلت : يا رسول الله ! عرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي ! قال
    : " ذاك الشيطان ، ادنه " . فدنوت منه ، فجلست على صدور قدمي ، قال : فضرب صدري
    بيده ، و تفل في فمي و قال : " اخرج عدو الله ! " . ففعل ذلك ثلاث مرات ، ثم
    قال : " الحق بعملك " . أخرجه ابن ماجه ( 3548 ) و الروياني في " مسنده " ( ق
    148 / 1 - 2 ) كلاهما بإسناد واحد عنه . و هو إسناد صحيح . و في الحديث دلالة
    صريحة على أن الشيطان قد يتلبس الإنسان و يدخل فيه و لو كان مؤمنا صالحا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الردود
    7,864
    الجنس
    امرأة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الردود
    1,278
    الجنس
    ذكر
    جزى الله أختنا خير الجزاء فقد وفرت علينا مشقة نقل و ترتيب
    وبقيت نقطة أضعها بين يدي الاخ الكريم الوقاف عند الحق بإذن الله ألا وهي قوله :
    وعندما سألت احد المؤمنين بها وسبب انتشار هذه الخرافة، قال لي: "تبا وسحقا لك!! لقد كفرت بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم!!"
    قلت له: اولا، الله وحده هو الذي يكفر ولست انت، وثانيا لماذا تقول لي هذا الكلام؟
    قال لي: الم تسمع قول ابن تيمية –رحمة الله عليه- بان من لا يؤمن بتلبس الجن فهو خارج من الملة وخارج من السنة والجماعة.
    قلت له: وما الدليل على ذلك ؟
    قال لي: اية المس موجودة القران ((كالذي يتخبطه الشيطان من المس))
    قلت له: ولكننا نتحدث عن تلبس الجن وما دخل المس؟
    قال لي: المس في اللغة معناه تلبس الجن !!!
    انتهى الحوار وتذكرت ما قال الله عز وجل في اهل الكتاب: (( وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (78) )) - آل عمران.
    غفر الله لي و لمن شهدت له بالإيمان و لك أخي الكريم سُئل الشيخ الفوزان - حفظه الله - عن إنكار الجن و إنكار دخوله في الإنس فقال كما في المنتقى من فتواه :
    إنكار وجود الجنِّ كفر وردَّةٌ عن الإسلام؛ لأنه إنكارٌ لما تواتر في الكتاب والسنة من الأخبار عن وجودهم؛ فالإيمان بوجودهم من الإيمان بالغيب؛ لأننا لا نراهم، وإنما نعتمد في إثبات وجودهم على الخبر الصَّادق؛ قال تعالى في إبليس وجنوده‏:‏ ‏{‏إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ‏}‏ ‏[‏الأعراف‏:‏ 27‏.‏‏]‏‏.‏
    أمَّا إنكار دخولهم في الإنس؛ فلا يقتضي الكفر، لكنه خطأ، وتكذيب لما ثبت في الأدلَّة الشرعيَّة والواقع المتكرِّر وجوده، لكن لِخفاء هذه المسألة لا يُكفَّر المخالف فيها، ولكن يخطَّأ؛ لأنه لا يعتمد في إنكار ذلك على دليل، وإنما يعتمد على عقله وإدراكه، والعقل لا يُتَّخذ مقياسًا في الأمور الغيبيَّة، وكذلك لا يكون العقل مقدَّمًا على أدلَّة الشرع؛ إلا عند أهل الضلال‏.‏


    أسأل الله تعالى ان يوفقنا و إياكم للخير , و خير الكلام ما قل و دلَّ.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    14
    الجنس
    لاننكر الجن

    ولكن الدى ننكره دخول الجن فى الإ نسان

    والتشكل والحوار معهم على لسان الانسان المريض

    لدى بحث فى علم الرقي راقى عشرون سنة

    واكتشفت حقيقة الأمر ولست وحدى من أنكر

    شكرا للجميع على التواصل نعم أعرف أن هناك مؤيد ومنكر


    لكن الأهم هو التحليل قلوا بدخول الجن فى جسد الإنس طالبناهم بدليل قطع الدلالة


    قالوا يتخبطه الشيطان من المس

    هل هدا دليل قلنا لهم الله سبحانه يحكى عن الربى فقط

    وشبه المرابى المسوس نفسيتين المرابى والمسوس


    قالوا هناك دليل أخرج عدو الله وهدا منكر جاء من عدة روايات


    قالوا بالتشكل وجاؤوا بحديث للأبى هريرة

    بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :-
    يسعنا في مثل هذه المسائل قول فضيلة الشيخ العلامة القرضاوي:-
    الأصل أن الجن هو الجنس المستور عن الأعين، كلمة جن تفيد الستر، والله تعالى قال عن الشيطان: "إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم"، ولكن يمكن أن يتشكل الجن في صورة إنسي، كما تشكل لأبي هريرة -رضي الله عنه- وأمسك به، وكاد يأخذه إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم-، لولا أنه نصحه بنصيحة وتركه من أجلها، وقال له الرسول -صلى الله عليه وسلم-: "هذا شيطان، وقد صدقك وهو كذوب"، والحديث معروف في البخاري.
    ولكن هناك ادعاءات كثيرة برؤية الجن والعلاقة بالجن والزواج بالجن، وتلبس الجني بالإنسي ومعظم هذه الدعاوى باطلة وكثير من الناس ممن يدّعي أنه ركبه الجني أو العفريت أو نحو ذلك هم يعانون أمراضا عصبية ونفسية؛ مثل ازدواج الشخصية، ونحو ذلك ولا علاقة للجن بهذه الموضوعات.
    والله أعلم .


    الحديث للقرضاوى

    مع إحترام له قال بالتشكل ولكن المشكل بسيط

    الشيطان لايتشكل ولا يستطيع ولكن الله غير خلقته ليراه ابا هريرة لأنه لايمكن رؤيته على

    خلقته كلمة التشكل هى تغيير خلق ولا يقدر أحد إلا الله سبحانه يغير ويزيد فى الخلق مايشاء من شيطان الى غلام إنسي

    الشيطان لاحول له وقوة ولكن الخالق من خلق وغير الصورة بكن فيكون

    ودالك للتشريع والتعريف بسورة ايات الكرسي ، ورسول الله متبع للقصة بالوحى من الله

    لادخل لأبى هريرة لأنه تعامل مع سارق الزكاة ، حيث سامحه المرة الأولى والتانية والتالثة زعم وقال له
    وقال له الرسول -صلى الله عليه وسلم-: "هذا شيطان، وقد صدقك وهو كذوب"، والحديث معروف في البخاري

    لم يقل الشيطان لأبى هريرة إنى أنا الشيطان ودالك لأنه غير مكلف من الله أن يزيد على ما

    وصي به الله له ، كلفه الله أن يعلمه معنى أيات الكرسي فقط ؟؟

    الرسول صلى الله عليه وسلم من قال لأبى هريرة رضي الله عنه إنك كنت تحدث الشيطان

    من هنا نقول أبى هريرة كان يتعامل مع غلام إنسي سارق دفعته الحاجة والفقر

    والشيطان الله من خلقه وشكله ولا قدرة للشيطان على دالك لبين لنا قيمة ا]ايات الكرسي أنها

    تقهره وتطرده والسلام
    أنكر دخول الجن فى جسد الإنسان كتاب سنة

    وبعدها الحوار معهم على ألسنة المريض كتاب سنة

    وتشكلهم ورؤيتهم على خلقتهم اللتى خلقهم الله عليها كتاب وسنة مدهبى سنى لست شيعى ولا شيء

    ولكن لابد من إشارة حتى لاأتهم من التهرب والمكابرة

    فى هادا الموضوع أنكر التشكل أولا من خبرتى وتجاربي مع المرضي وهم كثر وبالكتاب والسنة


    تأتى زوجة تقول أري جنى فى صورة زوجى ، كيف تراه يااختاه نعم إنه يتشكل وله القدرة على دالك

    أخى لقد قرأت كتاب كدا كدا طيب

    ولكن أختى هل من دليل فى كتاب الله نعم ـ،

    قال تعالى ((( وإذ زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم من الناس واني جار لكم فلما تراءت الفئتان نكص على عقبيه وقال إني بريء منــكم ))) ,, ذكر المفسرون أن هذه الآية نزلت في موقعة بدر , فقد وعد إبليس المشركين بنصرتهم ضد المسلمين , فلما تراءى الفريقان فريق المسلمين مع الرسول صلى الله عليه وسلم , وفريق المشركين , وقد ظهر إبليـس في صورة رجل معه جنـده , قال للمشــركين : لا غالب لكم اليوم وإني جار لكم ولما رأى جنـد الملائكة نكص ورجع وخذل المشركين , وأخلفهم ما وعدهم به من النصر بقوله ((( لا غالب لكم اليـوم ))) وقوله ((( اني جار لكم ))) فانسحب مخلفا وعده , وهزم الله المشــركين , ونصر رســوله وأصحابه رضي الله تعالى عنهم , وظهر كذب إبليــس وإخلافه الوعــد .


    سبحان الله قال ولقد زين لهم الشيطان أعمالهم لم يقل تشكل هل فعل تشكل هو فعل زين هدا

    ليس دليل قطع الدلالة


    قال تعالى ((( فوسوس لهما الشيطان ليبدي لهما ما وري عنهما من سوآتهما وقال ما نهاكما ربكما عن هذه الشجرة إلا أن تكونا ملكــين أو تكــونا مـن الخالــدين ))) ,, ففي هذه الآية بيان صفة من صفات إبليس وحسده لآدم وحواء عليهما السلام , وسعيه بالمكر والوسوسة والخديعة حتى سلبهما ما هما فيه من النعمة واللباس الحســـــــن وأخرجهما مما كانا فيــه .

    هدا دليل قطع الدلالة وأول لقاء مع آدم وحواء لم يتشكل بالعكس
    (فوسوس لهما الشيطان ليبدي لهما )

    المهم السيدة إقتنعت أن الشيطان لا قدرة له على التشكل

    وشفيت بإدن الله

    وحاربت الأوهام وطردت فكرة كانت سيطرت على عقلها ودهب عنها ماكانت تجده

    فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يأتي الشيطان أحدكم فيقول: من خلق كذا، من خلق كذا، حتى يقول: من خلق ربك؟ فإذا بلغه فليستعذ بالله ولينته.

    هدا الحديث مهم جدا ودليل قطع الدلالة تصوروا يأتى الشيطان فيقول

    يأتى هناك نقول تشكل له وأتاه لا وسوسة فقط هى وسوسة

    والحمد لله أن جعل كيده وسوسة
    عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يزال الناس يتساءلون حتى يقال هذا خلق اللهُ الخلقَ ، فمن خلق الله ؟ فمن وجد من ذلك شيئا فليقل آمنت بالله " .

    = وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يأتي الشيطانُ أحدَكم فيقول من خلق السماء ؟ من خلق الأرض ؟ فيقول : الله ، - ثم ذكر بمثله - وزاد : " ورسله " .

    = وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يأتي الشيطانُ أحدَكم فيقول من خلق كذا وكذا ؟ حتى يقول له من خلق ربَّك ؟ فإذا بلغ ذلك فليستعذ بالله ولينته " .

    = وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يأتي العبد الشيطان فيقول من خلق كذا وكذا ؟ ..".

    رواها جميعاً الإمام مسلم ( 134 ) .

    ففي هذه الأحاديث :

    بيان مصدر هذا السؤال ، وهو : الشيطان .

    وبيان علاجه ورده ، وهو :

    1. أن ينتهي عن الانسياق وراء الخطرات وتلبيس الشيطان .

    2. وأن يقول " آمنتُ بالله ورسله " .

    3. وأن يستعيذ بالله من الشيطان .

    وورد أيضا التفل عن الشِّمال ثلاثا وقراءة سورة قل هو الله أحد ( انظر كتاب "شكاوى وحلول "

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    14
    الجنس
    مس الجن للانسان(مجلة اليمامة العدد 684) الشيخ علي العمري

    --------------------------------------------------------------------------------



    مس الجن للانسان(مجلة اليمامة العدد 684) الشيخ علي العمري

    --------------------------------------------------------------------------------


    كثيرا مانسمع عن أن هناك شخص ممسوس ( داخله جني ) وكثيرا مانسمع أن هناك مشائخ يستطيعون الحديث مع الجن ومحاولة إقناعهم بالخروج من جسد ذلك الانسان !!
    كما أن هناك قصص عديدة عن أشخاص اصيبوا بذلك المس ويحدث لهم اشياء غريبه تجعل من يشاهده يؤكد بأن ذلك الانسان قد اصيب بمس من الشيطان او الجن ........
    ولكن عندما تأتي لتسأل بعض علماء الدين حول حقيقة دخول الجني في جسد الآدمي لا يستطيع اقرار ذلك لك او انكاره ........
    حينما سأل الشيخ العلامة محمد بن عثيمين ( رحمه الله ) عن هذه المسألة قال : لااستطيع الجزم بأي من الحالتين ( اقرار او انكار ) ....
    كما أن الشيخ العمري ( أحد أشهر المشائخ الذين يقومون بمعالجة الناس المصابين بهذا المس ) كان قد أجري له لقاء مطول في مجلة اليمامة وفي ذلك الحوار اعترف بأنه ليس هناك مس ( أي أن الجني لا يدخل في جسد الآدمي ويتحدث بلسانه ) ولكن كل مافي الأمر أن ذلك يعتبر نوع من الانفصام بالشخصية يصاب به المريض ..... وأن الناس منذ زمن بعيد تعارفوا على أن ذلك يعتبر مس من الجن وكان لابد لي ( والحديث للعمري ) أن اعالجهم على أنهم مصابون بالمرض الذي يعتقدون بل يجزمون بأنهم مصابون به ... كما أن العمري كان يعالجهم بقراءة القران والقران الكريم كما نعلم بأنه علاج لكل شيء بمشيئة الله ...... فزبدة حديث العمري في ذلك اللقاء أن مايصاب به من يعتقد بأنهم قد دخل فيهم جني هو نوع من الانفصام بالشخصية لا اقل ولا اكثر ونفى العمري أن الجني يمكنه الدخول في جسد الآدمي وكل مافي الامر أنها أمور نفسية توهمهم بانه كذلك ..... كما أنه ذكر قصة طريفة في حواره وهي : يقول أحضروا لي جماعة ابنة لهم يقولون بأنها ممسوسة بجني وان هذا الجني لا يظهر الا عند قراءة اية الكرسي ثلاث مرات ... العمري كعادته وبما انهم اتوا اليه جازمين بذلك ولا اراد تكذيبهم دون دليل فطلب احضار البنت وعندما جاءوا بها قال سااجرب وارى بنفسي وبدأ بالقراءة بصوت خفيف ( تمتمة ) وكلما قرأ قليلا عد باصابعه الى ان وصل المره الثالثه وبالفعل بدأ الجني على حد علمهم يظهر وبدأت البنت بعمل اشياء غريبة واصدار اصوات غريبة فقالوا اهلها ارئيت ياشيخ صدق مانقول ؟ .. قال الشيخ : والله لم أكن أقرأ اية الكرسي بل كنت انشد : بلاد العرب اوطاني ... من الشام لبغداد .... فبهذه القصة يستدلل الشيخ بأن كل ذلك امور نفسية وامراض نفسية لااقل ولا اكثر ......
    _________________


    هده حقيقة ضائعة من شيخ كان يؤمن بالتلبس والأن ينكر



    واتمنى قراءة المواضيع التالية المتعلقة بالمس او التلبس
    واتمنى ردودكم

    1.خرافة التلبس

    http://www.aljazeera.net/channel/arc...rchiveId=90900
    آخر مرة عدل بواسطة saidabd : 03-05-2007 في 08:07 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    14
    الجنس
    تعقيب كتبت بواسطة وليد دويدار عرض الرد
    على عجالة و أسأل الله تعالى أن تكون طالب حق و أن تكون غايتك و بغيتك الوصول إليه
    تأمل هذا الحديث أخي الكريم و لي عودة بإذن الله عز و جل

    السلسلة الصحيحة - (ج 6 / ص 417)
    عن عثمان بن أبي العاص قال : لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف ، جعل يعرض لي شيء
    في صلاتي ، حتى ما أدري ما أصلي ! فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله
    عليه وسلم ، فقال : " ابن العاص ؟ " . قلت : نعم يا رسول الله ! قال : " ما جاء
    بك ؟ " . قلت : يا رسول الله ! عرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي ! قال
    : " ذاك الشيطان ، ادنه " . فدنوت منه ، فجلست على صدور قدمي ، قال : فضرب صدري
    بيده ، و تفل في فمي و قال : " اخرج عدو الله ! " . ففعل ذلك ثلاث مرات ، ثم
    قال : " الحق بعملك " . أخرجه ابن ماجه ( 3548 ) و الروياني في " مسنده " ( ق
    148 / 1 - 2 ) كلاهما بإسناد واحد عنه . و هو إسناد صحيح . و في الحديث دلالة
    صريحة على أن الشيطان قد يتلبس الإنسان و يدخل فيه و لو كان مؤمنا صالحا

    طالبناهم بالدليل قطع الدلالة على دخول الجن فى الإنس ولا دليل واحد

    غلا يتخبطه الشيطلن من المس وهدا ليس دليل

    هو تشبيه بين نفسيتين المرابى والممسوس

    اما عن الحديث الدى دكرته أخى الفاضل وفيه أخرج عدو الله فيه عدة طرق

    وحديث يحتاج الى بحث

    http://www.aljazeera.net/channel/arc...rchiveId=90900

    وهناك القرضاوى

    وطارق سويدان

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الردود
    1,278
    الجنس
    ذكر
    الأخ الكريم وفقه الله
    هل لك ان تبين لنا من أين علمت (((نكارة))) !!!!!!! الحديث؟
    واكتفيت بقولك جاء من عدة روايات ...!!!

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    14
    الجنس
    فعن يعلى بن مرة قال: لقد رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثًا ما رآها أحد قبلي، ولا يراها أحد بعدي، لقد خرجت معه في سفر حتى إذا كنا ببعض الطريق مررنا بامرأة جالسة معها صبي لها فقالت: يا رسول الله هذا صبي أصابه بلاء، وأصابنا منه بلاء، يؤخذ في اليوم ما أدري كم مرة، قال: (ناولينيه؟)، فرفعته إليه، فجعلته بينه وبين واسطة الرحل، ثم فغر فاه فنفث فيه ثلاثا وقال: (بسم الله أنا عبد الله، اخسأ عدو الله)، ثم ناولها إياه، فقال: (القينا في الرجعة في هذا المكان فأخبرينا ما فعل)، قال: فذهبنا ورجعنا فوجدناها في ذلك المكان معها شياه ثلاث، فقال: (ما فعل صبيك؟)، فقالت: والذي بعثك بالحق ما حسسنا منه شيئا حتى الساعة، فاجترر هذه الغنم، قال: (انزل فخذ منها واحدة ورد البقية).(أخرجه: أحمد (16889). )

    هدا حديث فيه إخسأ
    ونفس الحديث فيه أخرج عدوالله

    وهدا هو التدليس فى الالفاضقرأوا الآيات اللي تساعد إن الجن يخرج أو يمضي، والسؤال الثاني بالرواية اللي وردت عن عمر بن الخطاب في الرجل الذي دخله جن، وبعد ما توفي عمر.. طبعاً عمر قرأ عليه وطلع الجن، قرأ عليه سورة الكرسي،وبعدما توفي عمر رجع الجن، وقرأ عليه واحد ثاني، قال السورة.. نفس السورة، لكن القارئ ليس القارئ، وشكراً
    إذا سمحت دعني أقف أولاً مع حديث المرأة والصبي الذي استشهد به هذا حديث منكر روي من عدة طرقٍ مختلفة ليس فيها ولا طريق واحد صواب.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    14
    الجنس


    ذكرنا الغيلان عند عمر
    {روى ابن أبي الدنيا عن يسير بن عمرو قال: ذكرنا الغيلان عند عمر فقال: إن أحداً لا يستطيع أن يتغير عن صورته التي خلقه الله تعالى عليها ولكن لهم سحرة فإذا رأيتم ذلك فأذنوا}﴾ أحكام الجان/ ص:34.

    هدا حديث مهم عن عمر رضى الله عنه

    ولكن لا يستد لون به

    أما اسامة ناقشته فى منتداه

    لا دليل عن دخول الجن ولا عن خروج الجن من الجسد

مواضيع مشابهه

  1. رجيم جربته بنت خالتي سارت واحده ثانيه بدل ماكانت تلبس xxl سارت تلبس m
    بواسطة عاشقةأوفا في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 21
    اخر موضوع: 25-06-2008, 10:04 PM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 16-04-2008, 02:53 PM
  3. الردود: 9
    اخر موضوع: 29-09-2007, 08:59 PM
  4. هل يجوز مخاطبة الجن في أمور خارجة عن موضوع العلاج ( الحوار مع الجن والشياطين ) ؟؟؟
    بواسطة يافا في الرقيه الشرعيه مع الشيخ أسامة المعاني (مغلق)
    الردود: 3
    اخر موضوع: 24-11-2005, 11:51 AM
  5. الي تلبس نظارات تتفضل..والي ما تلبس هم تتفضل...!!
    بواسطة محبة القرآن في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 8
    اخر موضوع: 15-10-2003, 01:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ