انا ربى عبد واقف بباب رحمة الاحد انا ربى عبد مستغيث بربه الله الصمد عبد شريد تائه يتالم عرف ذنبه ولكن بعد ماذا؟

قلبى موجوع وعينى لا تنام وجهدى منهك ونفسى حزينة وروحى بائسة

لى من الذنوب ما يجعلنى اظن انه لا توبة لى لن تتقبل منى لن تستجيب لدعائى وكيف؟

ولى من الفجرات والغدرات والزلات والمعاصى ما اظن ان الارض تصرخ من شدة حمله ملئت صحيفتي عيوب وذنوب اسرفت علي نفسي وانحني بالذنوب ظهري اريد ان ابدا من جديد ولكن لي من الذنوب ما يجعلني ما استطيع ان اتجرا واقف واصلي بين يديك او امسك مصحف انا العبد المذنب يقف بين يديك انا احقر من ان اكون عبدا لك

من انا !! بجانب الصالحين الطاهرين الذين عاشو وماتو علي ذكر ك وعبادتك قلبي يعتصر ندما علي ما مضي ولكن ليس لي توبه ظلمت نفسي بالمعاصي وغيري بالظلم ضاقت علي نفسي وحزني يهلكني ويؤلمني اااه يا رب...................
( عبدي لا تحزن اني من اجلك سميت نفسي الغفار )

ماذا؟!! من اجلي انا؟ ولكن ذنوبي يا رب فعلت كذا وكذا ويكفي الطامه الكبري لقد فعلت كذا
(
كتب ربكم علي نفسه الرحمه انه من عمل منكم سوءا بجهاله ثم تاب من بعده واصلح فانه غفور رحيم)

ولكن كنت اعلم لم اكن جاهل ومن في عمري لم يكن يعلم ان كذا حرام وكذا حرام ؟؟؟

كان فلان ينصحني دوما ويقول ان ربك لبالمرصاد ولقد ارسلت لي يا رب اشارات كثيره ولم اكترث ولكني رجعت الان وعرفت انك كنت تراقبني وترصدني وتشاهدني وتراني
ااه يا رب اتقبل توبتي؟؟؟!

(واني لغفار لمن تاب وامن وعمل صالحا ثم اهتدي )

ولكن لي ذنب يا رب يؤرقني ويجعلني عاجز عن الوقوف بين يديك اصلي يشل يدي عن مسك كتابك واراني بائسا ويائسا من هذا الذنب

(قل يا عبادي الذين اسرفو اعلي انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم
)

حالي يا رب في سوء في ضيق وهم اعيش
(سيجعل الله بعد عسر يسرا )

اوتعلم يا رب لم يعد لى خليل ولا قريب ولا حبيب وكانوا كثيرين وانا فى المعصية هل ساصبح وحيدا؟
(لا تدرى لعل الله يحدث بعد ذلك امرا)

الناس من ظلمى لهم اغلقوا الابواب فى وجهى يظنون ان توبتى زائفةاحاول اقناعهم ولكن لا سبيل
(عسى الله ان يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة والله قدير والله غفور رحيم)

يا رب هناك من يهددنى ويتوعد لى باشياء فعلتها فى الماضى واخشى ان يفضح امرى
(ومن يتق الله يجعل له مخرجا )
(والله يعصمك من الناس)

ذنوبى يا رب سيئاتى ملات بها كتابى لم افعل حسنات بعد هل باقى عمرى وان لم افعل سيئات ستكون حسناتى فيه اكثر من سيئاتى ؟وماذا ان مت غدا ؟
(الا من تاب وامن وعمل عملا صالحا فاولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما )

ياااه انها ذنوب كالجبال!!
(يا ابن ادم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتنى غفرت لك ولا ابالى)

امس سمعت ايات هزتنى وخفت وبكيت حتى ساء حالى وظننت ان جهنم موعدى
(ما انزلنا عليك القران لتشقى)

ابكى كلما اناجيك يا رب لا اعرف لماذا؟
(ترى اعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق )
اشعر كانى ضيف جديد على الاسلام لا اعرف شيئا فى العبادات والوضوء والصلاة والطهارة حتى ان هناك اشياء اخجل ان اسال عنها
(وما جعل عليكم فى الدين من حرج)
اعلم فلانا يصوم كثيرا ولا اراه الا قائما يصلى او يقرا القران وله مال يتصدق به ولا ارانى قادرا على كل ذلك
(لا يكلف الله نفسا الا وسعها )
يارب أريد كذا وكذا وكذا
(ادعونى استجب لكم )

الله يا رب انشرح صدرى
(فمن يرد الله ان يهديه يشرح صدره للاسلام)

اظنك يا رب مهما كانت ذنوبى ستغفر لى
(انا عند ظن عبدى بى )
رب اغفر لى

_اللهم ارزقنا الاخلاص