أخوات .. من أراد الراحة و الطمأنينة في بيته فليدخل البيت باسم الله و ليسلم على اهله و ذلك ويجلب البركة عليه وعلى اهل البيت ... الآ ثار و الاحاديث الدالة على ذلك كثيرة منها:-
عن أنس بن مالك قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه و سلم ( يا بني إذا دخلت على أهلك فسلم يكن بركة عليك و على أهل بيتك)- سنن ابن ماجه باب الدعاء.
و إذا أراد الإنسان أن يدخل منزله, فمن الافضل له ان يتنحنح و يقول: ( السلام علينا من ربنا)،، فقد جاء في بعض الاخبار: إن المؤمن إذا خرج من منزله وكل الله تعالى ملكين ببابه يحفظان أهله و ماله, و يوكل إبليس سبعين شيطانا من المردة, فإذا دنا المؤمن من بابه قال الملكان: اللهم وفقه, إن انقلب بكسب طيب, فإذا تنحنح دنا الملكان و تباعدت الشياطين,إذا قال السلام علينا من ربنا..توارت الشياطين و قام الملكان أحدهما عن اليمين و الآخر عن الشمال, وإذا فتح الباب و قال باسم الله ..ذهبت الشياطين و دخل معه الملكان و حسنا له كل شيء في منزله, أطابا له معيشه يومه و ليلته. في حالة المؤمن لم يسلم عند دخول البيت ذهب عنه الملكان و دخلت معه الشياطين و قبحت كل ما في منزله في عينه و أسمعته من اهله ما يسوؤه حتى يكون بينه و بين اهله ما بفسد عليه دينه، و ألقت على المؤمن عليه النعاس و إن جلس جلس في تمني ما لا ينفعه.
و قد ورد عن جابر بن عبدالله أنه سمع ا لنبي صلى الله عليه و سلم يقول:( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله و عند طعامه قال الشيطان لأتباعه: لا مبيت لكم و لا عشاء,وإذا دخل و لم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان: أدركتم المبيت ، فإذا لم يذكر الله عند الطعام قال: ادركتم المبيت و العشاء)- سنن الترمذي.

و أخيرا ان السلام عند دخول البيت له فوائد كثيرة.. و لأن السلام اسم من اسماء الله, فهو طارد للشيطان و اتباعه, ويجلب الملائكة الأخيار الذين يحسنون للمسلم كل شيء و يدخلون السرور عليه و على اهل بيته.