انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: حلة جمالك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    159
    الجنس
    ذكر

    flower1 حلة جمالك

    حـُــــــــــلة جمالك

    اهتم الإسلام بالحفاظ على الأعراض وصيانة الأسرة .. وذلك بتشريعات حفظ بها الرجل والمرآة بل والمجتمع كله من التهلكة .. وكذلك ما ييسر أمر الطاعة وصلاح الأمة .. من بين هذه التشريعات عدم جواز خروج المرآة متبرجة متزينة كاشفة عن مفاتنها بل أوجب عليها ستر نفسها وجسدها .. قال عز وجل : - ﴿ يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن منجلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً ﴾ .. وكذلك نهى النساء عن الخضوع بالقول .. وغير ذلك من تشريعات حفظنا الله بها ..
    فلـــــسفة الحجــــاب
    والفكرة في الحجاب أو الزى الإسلامي عموماً ليست دعوة شكليةظاهرية .. واللباس الشرعي ليس غلافا خارجياً للجسد بل هو كساء للجسد بمجموع القيموالمبادئ التي تحملها ثقافة الإسلام .. ولعل من أبرز ما يميز شخصية المرآةالمسلمة زيها الشرعي .. الذي يمثل تناقضا صارخا مع الخيار الغربي ورمزا بالغ الحضورللهوية .. إذ يمنح الزى الإسلامي للمسلمة شخصيتها المستقلة المتميزة .. التي سعىالاستعمار الغربي إلى إحكام السيطرة عليها وتحطيم المكونات الثقافية والعقائديةلها .. لأن اللباس يعد شكلا ثقافيا يجسد رؤية الإنسان كفرد وكمجموعة للجسد .. ويرمز إلىمنظومة القيم والمعايير التي تحدد صور التفاعل مع هذا الجسد .. وهكذا يعكس اللباسرؤية الإنسان لجسده وتفاعله معه .. بل ويكشف عن القناعات التي يحملها الإنسان ويشيرإلى جزء غير قليل من كوامن شخصيته ..
    ومن هنا يمثل زى المرآة المسلمة صورة حيةللهوية ورمزا للاستقلالية الاعتقادية والسلوكية ..
    سمواً لا تحقيراً
    فعندما أمرنا الله تعالى بالحجاب أراد لك أختاه أن تكون طاهرة نقية ..يحفظك بدنك وجميع جوارحك من أن يؤذيك أحد بأعمال دنيئة أو أقوال مهينة .. وأراد لك بهأيضا العلو والرفعة .. فالحجاب تشريف وتكريم لك وليس تضييقا عليك .. وهو حلة جمال وصفةكمال لك .. وهو أعظم دليل على إيمانك وأدبك وسمو أخلاقك .. وهو تمييز لك عن الساقطات المتهتكات .. فإياك إياك أن تتساهلي به أو تتنكري له ..
    وعسى أن تكرهوا شيئاً
    يتألم البعض لما يحدث لنا من أحداث ما بين الإساءة للرسول – صلى الله عليه وسلم – إلى تصريحات بابا الفاتيكان وأخيراً زوبعة الحجاب .. ولكنني أرى الخير كل الخير في هذا كله .. فالاقتراب من الدين ومهاجمته لا تزيده إلا قوة وتماسكا .. انظر إلى الغيورين على دينهم ورسولهم و حجاب نساءهم يخرجون في المظاهرات مستنكرين رافضين كل ما يسيء للإسلام والمسلمين .. وأظنك تذكر ما حدث عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر من دخول الكثير في الإسلام .. ونفاذ أعداد المصاحف الموجودة في السوق في أحد الدول الأوربية نتيجة إقبال الكثير على شراء المصاحف بهدف فهم هذا الدين.. وإلتزام بعض النساء الحجاب بعد هذه الزوبعة .. وصدق ربنا حين قال : " (يريدون أن يطفئوا نورالله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون) التوبة:32
    من بنجلادش
    ولقد أحببت أن أحكى لكم قصة قبل أن انصرف عنكم دون تعليق منى :
    ذكر الشيخ أحمد الصويان هذه القصة التي حدثت معه في بنجلادش يقول الشيخ : كنت فيرحلة دعوية إلى بنجلادش مع فريق طبي أقام مخيما لعلاج أمراض العيون .. فتقدم إلىالطبيب شيخا كبير ومعه امرأته في تردد وارتباك لما أراد الطبيب المعالج أن يقترب فإذا هي تبكي وترتجف من الخوف ..
    فظن الطبيب أنها تتألم من المرض فسأل زوجها عنذلك فقال وهو يغالب دموعه : إنها لا تبكي من الألم .. بل تبكي لأنها ستضطر إلى كشفوجهها لرجل أجنبي ..
    حيث يقول الزوج : لم تنم البارحة من القلق والارتباك وكانتتعاتبني كثيرا .
    وتقول : أترضى أن أكشف وجهي وما قبلت أن تأتي إلى العلاج إلابعد ما أقسمت عليها إيمانا مغلظة أن الله قد أباح ذلك لأنه من الاضطرار.
    .. يقول :أجريت لها العملية وتمت بالنجاح وأزيل الماء الأبيض وعاد بصرها بإذن الواحد الأحد سبحانه.. يقول زوجها : بعد الانتهاء من العملية كانت تقول له الزوجة : إني أستطيعأن أصبر على ألا أتعالج ولكن لأمران فقط هما أقبلت على علاجي قراءة القران الكريم والاعتناء بك أنت وأبنائي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    فلسـ داريـ ودرب انتصاريـ ـطين
    الردود
    13,195
    الجنس
    أنثى
    ولعل من أبرز ما يميز شخصية المرآةالمسلمة زيها الشرعي .. الذي يمثل تناقضا صارخا مع الخيار الغربي ورمزا بالغ الحضورللهوية ..
    كلام سليم..
    إني أستطيع أن أصبر على ألا أتعالج ولكن لأمران فقط هما أقبلت على علاجي قراءة القران الكريم والاعتناء بك أنت وأبنائي
    ما شاء الله.. كثر الله من أمثالها..

    جزاك الله خيراً أخي الفاضل .. موضوع قيّم ..

    "عيوننا ستبقى دومًا صوب القدس والأقصى ولن تنحصر داخل حدود غزة، وإن مشروعنا المقاوم سيمتد كما كان دومًا إلى كل أرضنا المغتصبة إن عاجلاً أو آجلاً"
    الشهيد أحمد الجعبري-رحمه الله






مواضيع مشابهه

  1. جمالك هنا فقط
    بواسطة SAMASIME23 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 13
    اخر موضوع: 26-07-2010, 09:56 PM
  2. حمامك فخم
    بواسطة أم هنووود في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 6
    اخر موضوع: 23-01-2010, 01:49 PM
  3. عادات يومية تؤذى جمالك, غيرى عادتك وحافظى على جمالك
    بواسطة ام التوؤم في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 08-01-2009, 01:45 PM
  4. من اجل جمالك.....
    بواسطة مهره6 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 06-07-2002, 01:57 AM
  5. من أجل جمالك ؟؟؟؟
    بواسطة جيفارا في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 27-05-2002, 11:04 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ