شكت 19 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجن الرملة للنساء من المعاملة المهينة و المذلة التي يتعرضن لها داخل السجن . و أكدت ذلك محامية نادي الأسير أليغرا باتشيكو التي زارت الأسيرات يوم 12/5/2002 . و نقلت باتشيكو عن الأسيرات قولهن إن إدارة السجن تجبرهن على خلع جميع ملابسهن و تفتيشهن بطريقة مهينة.

و في 16/3/2002 قام السجانون بعزل 13 أسيرة بعد تقييد أياديهن و خلع جميع ملابسهن الداخلية و تركوا باب الزنزانة مفتوحا بينما السجانون الرجال ينظرون إليهن , و بعد التفتيش ألقى السجانون الملابس على الأرض و طلبوا من الأسيرات ارتداء ملابسهن و أياديهن مقيدة و هذا تطلب ساعات طويلة لارتداء ملابسهن بطريقة مهينة جدا .

و عاقبت إدارة السجن الأسيرات بإلغاء ما يعرف بالكنتين و سحب جميع الأدوات الكهربائية و منع زيارة العائلات و حرمانهن من الخروج للساحة في الأوقات المحددة , و اتخذت الأسيرات خطوات احتجاجية على ذلك .

و تعاني الأسيرات من الازدحام في أربع غرف مصممة لاستيعاب ست أسيرات فقط , و ينتظرن وصول سبع أسيرات جدد موجودات الآن في غرف التحقيق مما سيزيد الوضع صعوبة .

و الأسيرات الموجودات في سجن الرملة هن : آمنة منى , ابتسام العيساوي , تمارا درباس , أمل محمود , هيام السويدان , كفاح الكعابنة , مها العك , إيمان أبو حوس ، أسماء محمود , نسرين أبو زينة , فداء غانم , عبير عمر , سعاد غزال , وجدان بوجة , أحلام التميمي , سمية عابد , رابعة حمايل , إيمان الغزاوي , سونا الراعي .
__________________________________________________ ___________






قال الله تعالى:
وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيراً * فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعداً مفعولاً *
ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيراً * إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيراً *