انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

معلومات جميلة جدا عن الملائكة ... سبحان الله العفو الرحيم

(روضة السعداء - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ghayood_68 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    79
    الجنس
    ذكر

    معلومات جميلة جدا عن الملائكة ... سبحان الله العفو الرحيم


    لا اله إلاأنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    بثت إحدى القنوات الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناءيومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتىفي النوم ،وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلميوالحقيقة :

    قال أنالملائكة التي تحيط الإنسان
    عددها 10) وتتبدل فيوقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكتهوقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فتردالملائكةوتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاةالبردينالفجر والعصروقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: منتركصلاة العصرحبط عمله).

    وقد جعل اللهعشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين ملك عن اليمين وملكعن اليسار) ،الملكاليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقولملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر،فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكينملك أمامالإنسان وملك خلفه
    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبهوتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذاالإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوفيموت.

    ملك علىالجبين : للتواضع وعدمالكبر.

    ملكين عليالشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك علىالسفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقطوليس لغرض أخر.

    ملكين علىالعينين : وهم لغض البصر وحماية العينان منالأذى وكما يقول المثل العامي المصريالعين عليهاحارس.

    و أخيرا ملك علىالبلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أيشئيؤذيه فاللهسبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظهتلقائيا.

    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

  2. #2
    مرومه العسوله's صورة
    مرومه العسوله غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    مكه المكرمه
    الردود
    539
    الجنس
    مشكورة
    وجزاكي الله خير الجزاء

  3. #3
    محمد عجاج's صورة
    محمد عجاج غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    فحيثما ذكر اسم الله في بلد * عددت ذاك الحمى من صلب أوطاني
    الردود
    3,219
    الجنس
    رجل

    شكرا

    جزااااك الله خيرا

  4. #4
    ريان الجنة's صورة
    ريان الجنة غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الردود
    199
    الجنس
    جزاك الله خيرا على المعلومة و جعلها في ميزان حسناتك يوم القيامة.

مواضيع مشابهه

  1. معلومات جميلة عن الملائكة
    بواسطة خزانة في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 15-02-2009, 10:04 PM
  2. معلومات جميلة جدا عن الملائكة التى تحيط بالأنسان..
    بواسطة موني22 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 04-10-2008, 05:37 AM
  3. الردود: 8
    اخر موضوع: 23-05-2008, 04:34 PM
  4. معلومات جميلة جدا عن الملائكة التي حول الانسان
    بواسطة الغيورة على الدين في روضة السعداء
    الردود: 13
    اخر موضوع: 15-05-2007, 04:32 PM
  5. الملائكة تنقذ فتاة من ... سبحان الله ...
    بواسطة *الجوهرة المصونة* في فيض القلم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 30-07-2005, 04:18 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96