انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: ماقف للشيخ محمد بن عثيمين..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الردود
    26
    الجنس

    flower1 ماقف للشيخ محمد بن عثيمين..

    السلام عليكم .. ايش أخباركم..
    لوسمحتم طلب صغير ممكن..
    ممكن للي عنده أدنى فكرة يسعفنا بها ضرووري ...
    أبغى مواقف للشيخ محمد بن عثيمين في حياتة .. مع الناس .. مومهم أهم شئ مواقف له ..
    ومشكورين عالعموم إذا تعبتكم .. أبغاه ضرووي وآسفه عالإزعاج ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الردود
    26
    الجنس

    تصحيح للخطأ ..

    آسفة على الخطأ اللي حصل المهم ..
    أبغى مواقف للشيخ بن عثيمين ضروووري وآسفة عالإزعاج مرة ثانية
    ومشكوووووووووووورين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    UK
    الردود
    1,147
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم ورحمة الله

    أرجو أن يفيدك هذا

    ومن المواقف الطريفة للشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - أنه كان في مكة، وكان يستقل سيارة أجرة، فسأله سائق السيارة عن اسمه، فقال محمد بن عثيمين، فقال السائق، وقد ضرب بكفه على صدره: معك الشيخ ابن باز..!! فقال الشيخ: ابن باز كفيف، ولا يمكن أن يقود السيارة، فقال السائق: وابن عثيمين في عنيزة، وإذا أتى مكة لا يركب سيارات أجرة. ولكن السائق اكتشف عند وصول الشيخ إلى وجهته أنه فعلاً ابن عثيمين.
    ومن المواقف الطريفة التي مرت بالشيخ ابن عثيمين - رحمه الله- أن أحد كبار السن من سكان البادية، أدركته صلاة العشاء وهو قريب من مسجد الشيخ، فدخل ليصلي، وهو لا يعرف الشيخ، وأثناء القراءة أخطأ الشيخ في التلاوة، فرد عليه عدد كبير من طلابه، وبعد الصلاة، قال لهم الشيخ: إن التصحيح لا يكون بصورة جماعية، فقال البدوي: المفروض في (الشيبان) الذين لا يجيدون القراءة مثلك ومثلي أن يعودوا إلى الصفوف الخلفية، ويتركوا الصلاة للشباب المتعلم..!! وقابله أحدهم في المستشفى، فسأله: ماذا تفعل هنا يا فضيلة الشيخ؟. قال الشيخ: أحلل السكر. فقال السائل: كلنا نعرف أن السكر حلال، ابحث لنا عن شيء آخر وحلله لنا، وسأله أحدهم: ما يفعل الشخص بعد أن ينتهي من الدعاء؟ فرد الشيخ: ينزل يديه...!! وسأله آخر: إذا كان الشخص يستمع إلى شريط مسجل ووردت آية فيها سجدة، هل يسجد؟ فقال الشيخ: نعم، إذا سجد المسجل..!!. وكان الشيخ يلقي درساً في باب النكاح عن عيوب النساء. فسأله أحدهم: لو تزوجت ووجدت أن زوجتي ليس لها أسنان، هل يبيح لي هذا العيب فسخ النكاح؟؟. فقال: الشيخ هذه امرأة جيدة، إنها لا يمكن أن تعضك..!! ومن المعروف أن التوجيه الرباني يقول {وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ} ويقول سبحانه: {وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ}.
    كان الشيخ في يوم من الأيام ذاهباً إلى المسجد بمبخر فيه جمر، فاعترضه شاب في يده سيجارة، وكان هذا الشاب لا يحب المتدينين، ولا يحب مجالسهم، فقال: ياشيخ يمكن أولع..؟.. فقال الشيخ: تفضل يا ولدي. لم تمض فترة حتى كان الشيخ من أحب الناس إلى ذلك الشاب، ومن أكثرهم ملازمة لدروسه. ولو نهره أو طرده لتمادى في غيه، ولزاد بعده عن أهل الإيمان ومجالسهم، ولكن مثل هذا التصرف لا يقوم به إلا الذين صبروا، والذين لهم حظ عظيم في فعل الخير، والتأثير في الآخرين، إن مجتمعنا بحاجة إلى هذه الروح التي تقسو على نفسها، وتتسامح مع الآخرين، وتعامل الناس بالتي هي أحسن، وتبتعد عن الغلو والتزمت والتشدد، إن الإسلام دين الوسطية، ودين اليسر، وكله خير للفرد والمجتمع، وبخاصة في زمننا هذا الذي طغت فيه المادة، وغلب عليه الاتجاه الفردي، وغابت فيه القيم الرفيعة، والمشاعر النبيلة تجاه الآخرين، إلا من رحم ربك وقليل ماهم. نسأل الله أن يتغمد الشيخ - وجميع موتى المسلمين- برحمته الواسعة، وأن ينفع بما تركه من علم ومن ذكر طيب لمن يريد أن يقتدي بالنجوم التي سارت وتسير على هذه الأرض.

    * رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

مواضيع مشابهه

  1. التصوير سؤال وجواب للشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله
    بواسطة ريم الشمال2 في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 24-04-2010, 12:31 AM
  2. رياض الصالحين للشيخ ابن عثيمين
    بواسطة قاهره الاحزان في روضة السعداء
    الردود: 9
    اخر موضوع: 05-05-2009, 06:14 AM
  3. الردود: 2
    اخر موضوع: 18-06-2005, 07:59 AM
  4. محاذير الكوافيرات للشيخ محمد ابن عثيمين
    بواسطة khat2000 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 02-04-2003, 12:35 AM
  5. عملية جراحية للشيخ ابن عثيمين
    بواسطة مليكة الطهر في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 07-11-2000, 11:20 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ