انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: أسباب عدم بركة الراتب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الردود
    33
    الجنس

    flower1 أسباب عدم بركة الراتب

    أسباب عدم بركة الراتب
    ( إذا طعم أحدكم فسقطت من يده فليمط ما رابه منها وليطعمها ، ولا يدعها للشيطان ولا يمسح يده بالمنديل حتى يلعق يده، فإن الرجل لا يدري في أي طعامه يُبارك له، فإن الشيطان يرصد الناس – أو الإنسان – على كل شيء، حتىفي مطعمه أو طعامه، ولا يرفع الصفحة حتى يلعقها ، فإن آخر الطعام بركة ) السلسلة الصحيحة رقم 1404
    قال العلامة الألباني – رحمه الله – في تعليقه على الحديث :" من المؤسف حقاً أن ترى كثيراً من المسلمين اليوم وبخاصة الذين تأثروا بالعادات والتقاليد الأوروبية، قد تمكن الشيطان من سلبه قسماً من أموالهم ليس عدواناً بل بمحض اختيارهم، وما ذاك إلا لجهلهم بالسنة أو إهمالاً منهم إياها .
    ألست تراهم يتفرقون في طعامهم على موائدهم، وكل واحد منهم يأكل لوحده – دون ضرورة – في صحن خاص ، لا يُشاركه فيه على الأقل صاحبه بالجنب، خلافاً للحديث السابق.
    وكذلك إذا سقطت اللقمة من أحدهم فإنه يترفع أ، يتناولها ويميط الأذى عنها ويأكلها، وقد يوجد فيهم من المتعالين والمتفلسفين من لا يجيز ذلك بزعم أنها تلوثت بالجراثيم والميكروبات! ضرباً منه في صدر الحديث الذي يقول صلى الله عليه وسلم : ( فليمط ما رابه منها، وليمطها ولا يدعها للشيطان )
    ثم إنهم لا يلعقون أصابعهم، بل إن الكثيرين منهم يعتبرون ذلك قلة ذوق وإخلالاً بآداب الطعام، ولذلك اتخذوا على موائدهم مناديل من الورق الخفيف النشاف المعروف بـ ( كلينكس ).
    فلا يكاد أحدهم يجد شيئاً من الزهومة في أصابعه بل وعلى شفتيه إلا بادر إلى مسح ذلك بالمنديل، خلافاً لنص الحديث.
    وأما لعق الصفحة، أي لعق ما عليها من الطعام بالأصابع ، فإنهم يستهجنونه غاية الاستهجان، وينسبون فاعله إلى البخل والشراهة في الطعام، ولا عجب في ذلك من الذين لم يسمعوا بهذا فهم جاهلون به، وإنما العجبمن الذين يسايرونهم ويداهنونهم، وهم به عالمون.
    ثم تجدهم جميعاً أجمعوا على الشكوى من ارتفاع البركة من رواتبهم وأرزاقهم مهما كان موسعاً فيها عليهم، ولا يدرون أن السبب في ذلك إنما هو إعراضهم عن اتباع سنة نبيهم، وتقليدهم لأعداء دينهم في أساليب حياتهم ومعاشهم.
    فاسنة السنة أيها المسلمون ( يأيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لمل يحييكم واعلموا أن الله يحول بين المرء وقلبه وأنه إليه تحشرون )
    < منقول >

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الردود
    3
    الجنس

    flower1

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي العزيزة ~~كوارتز
    جزاك الله كل خير على هذا النقل المفيد
    ورزقك الله الجنة..و جعلها الله في موازين حسناتك..
    أخوك في الله قصيمي 2006

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الموقع
    في الدنيا الفانية...وقريبا"للأخرة الباقية
    الردود
    383
    الجنس
    أنثى

    heart2 مشاركة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..اسمحي لي أخيتتي بالمشاركة معك في الموضوع..للأسف التاس ولا أعمم يفضل العادات الغربية السخيفة..وتركوا سنة الحبيب عليه الصلاةوالسلام..حينما كنت مع الأهل في الولايات المتحدة (الله لايعيدها)كانت المدرسة تخبرنا عن عادات الأكل..أن نأكل في طبق خاص..ولا تلتقط الأكل بعد سقوطة..وهكذا.. وأنا لم أقتنع بكلامها لأننا مازلنا محافظين على طريقتنا في الأكل بعضهم بدأ يضحك علي..(وهذا الصنف للمعلومية من اليهود)ولكن بعضهم أعجبتةالفكرة ..خصوصا الأكل من صحن واحد ويقولون نتمنى أن نجلس سويا مع أهلنا ونأكل من طبق واحد.... ووالله إن البركة تنزع من الطعام المفرق.. وللأسف بدأنا نطبق هذة العادة السخيفة وهي نظام البوفيه في المناسبات الكل يجلس على طاولة تأخذ 5أشخاص تقريبا وهذة الطريقة غربية بحته ودخيلة على المجتمع المسلم.. وكما أخبرالنبي عليه الصلاةوالسلام أننا نتبع سنن من قبلنا..الا وهم اليهود والنصارى...
    وهناك أسباب كثيرة لمحو بركة الراتب اسمحوا لي ذكر بعض منها.... الا وهي أكل الربا..وللأسف الكثير من الناس لايتورع عن أكل الربا.. وذلك بالمساهمات المحرمة ورغم علمهم بالفتوى الشرعية لها أو حتى الشبهة في شرعيتها؟؟ ونقول لماذا لا يوجد بركة في أموالنا؟؟ حمانا الله وإياكم من الحرام..ووفقنا الله وإياكم لتطبيق سنة نبينا عليه الصلاة والسلام.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الردود
    33
    الجنس
    أشكرك أخي قصيمي 2006 على المرور..
    بارك الله فيك اختي موفي على التعقيب والإضافة ..
    ودمتم سالمين ..

مواضيع مشابهه

  1. فؤائد الصدقة و بركة الراتب موضوع رائع
    بواسطة sasa1212 في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 17-09-2008, 07:20 AM
  2. أسباب ضعف الأمة و أسباب نهضتها
    بواسطة أختكم هالة في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 23-12-2007, 07:10 PM
  3. نزل الراتب وين طلباتكم ؟؟؟؟
    بواسطة lamaar في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 13
    اخر موضوع: 03-06-2007, 04:15 PM
  4. الزواج من اجل الراتب
    بواسطة ميـــــداء في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 27-08-2002, 05:32 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ