انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: ممكن دقيقة من وقتكم وجزاكم الله كل خير

الردود
    5,380
    التدوينات
    4

ممكن دقيقة من وقتكم وجزاكم الله كل خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شلونكم بنات شخباركم

انا ياية بكتب لكم مشكلة خطيرة ابيكم تساعدوني فيها ..

انا اكتشفت مؤخرا انه اثنين من صديقاتي مايصلوووون !!!!

مع انه اخلاقهم رائعة .. و متربين احسن تربية بس ما يصلون .. و المشكلة الأكبر انهم يقوولون عادي يعني شنو اذا ما صلينا !!!!!

بصرااااحة انا حاولت معاهم بشتى الطرق بس ماعرفت شسوي .. ممكن تتكرممون و تساعدووووني .. ة جزاكم الله كل خير ..

...

وداعاً .. هكذا الدنيا ؛ لقاءٌ ثم نفترق ... !!

الردود
    140
    اختي خولة تقدر تشتري كتب تتحدث عن الصلاة و عن تارك الصلاة و العذاب الذي يلاقيه في القبر ة في الاخرة و تهديه لهما اظن سيكون حافز لهم اذا كانوا يخافوا عذاب الله او كاسيط يحمل نفس الموضوع كذا يمكن مرة تحاولي تخلقي فرصة و تذهبن الى بيت الله المسجد لاداء صلاة من الصلوات من تجربتي ان الصلاة في بيت الله تدخل فرحة و طمانينة على القلب و يحمس الفرد الى التقرب الى الله اكثر
    كما لا تنسي الدعاء لهما
    و ارجو من الله العلي القدير ان يهدينا و يهديهما الى فعل الخيرات و اداء فرائضه و جميع المسلمين
    و اتمنى ان تحاولي و تحاولي و لك الاجر اخيتي

الردود
    5,380
    التدوينات
    4
    و الله انا شريت كتيبات .. و اشرطة .. و كلمتهم اكثر من مرة و حاولت آخذهم للمسجد معاي اكثر من مرة بس ماكو فايدة و كلما ابدأ اتكلم عن الصلاة او عن عذاب القبر .. يعني هالشغلات يسكتوني او يغيرون الموضوع ..

بصراحة احترت معاهم .. مابقالي غير الدعاء و انتو ..

مشكورة اختي ما قصرتي جزاكِ الله خير

...

الردود
    1,278

Post وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله أما بعد ,
    عليك أختاه بالآتي وجعله الله في موازين الحسنات مع تذكر أنك مجرد دليلة على الخير دلالة إرشاد أم التوفيق فهو من عند الله يتفق على ذلك كل من آمن بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا ورسولا
    عليك بالدعاء وتفصيله لا أظنه يخفى عليكِ ثم إن الامر في الدعاء يتعلق بالإخلاص و الذل والانكسار والإلحاح فيه فهو إلحاح في خير , و أيضا واصلي العطاء ولا تيأسي فقد أوذي رسول الله صلى الله عليه وسلم فكثرت ثنيته ودخلت حلقات المغفر في وجهه الشريف بأبي هو و أمي ووضع على ظهره سلا الجذور ولم ييأس وكلن يقول اللهم اهدهم وأت بهم وقد قال الله تعالى : لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة
    فهل ستحققين الأسوة أم لا ؟ أصحاب الهمة العالية يحققونها إن شاء الله .
    ومن ذلك أيضا السمت الطيب وكثرة اتهام النفس بالتقصير في حقهم لأن الشيطان يريد أن يجعلك تقولين لا سبيل فعلت معهم كل شيء وحاشا وكلا أن تكوني من أوليائه ولا نحسبك إلا على الخير سائره , فكوني كما نحسبك ولا تتبعي خطواته وتتركيهم أبدا ولا تنسي أن هذه فرصة هناك من يجوب العالم من أجلها وهي دعوة غيره للالتزام بشرع الله , هناك أمر مهم أيضا يغفل عنه الكثيرون ألا وهو الدعوة الغير مباشرة وقد نبهت عليها في موضوع منذ قليل وهو توجيه النصح أمامهم لغيرهم , وأيضا شراء مجموعة من المطويات أو الكتب أو الأشرطة و اعطائها لهم حتى يهدونها لأصدقائهم وذكريهم أن هذا الأمر لأنهم أصحاب خلق رفيع وكثير من الأصدقاء يحبونهم وهذه أيضا من جنس الدعوة الغير مباشرة أسأل الله تعالى أن ييسر لك أمرك و أن يوفقك للخير و السداد

الردود
    5,380
    التدوينات
    4
    جزاك الله خيرا ً أخي الفاضل على النصائح المفيدة , و إن شاء الله يعينني لأعمل بها .

...

مواضيع مشابهه

1. ممكن دقيقة من وقتكم
    بواسطة راعية البرستيج في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 24-04-2006, 12:12 PM
  2. ممكن دقيقة من وقتكم
    بواسطة عذبة لحساس في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 6
    اخر موضوع: 30-09-2005, 08:18 PM
  3. احم .. احم .. ممكن دقيقة من وقتكم ؟؟!!
    بواسطة لميــــــــاء في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 20
    اخر موضوع: 17-05-2005, 07:41 PM
  4. ممكن من وقتكم ......15 دقيقة
    بواسطة جوهرة العقيدة في روضة السعداء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 28-11-2001, 02:59 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ