كيف يصلي الله عليك ثلاثين ألف مرة شهرياً؟



"اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد".


يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : "من صلى عليّ صلاة صلى الله عليه عشراً". فكلمة من صلى (حثٌ) من رسولنا على الزيادة فإذا صلينا على الرسول في اليوم مائة مرة، صلى الله علينا ألف مرة، ففي الشهر 30000 "ثلاثون ألف صلاة" وفي السنة (360000) ثلاثمائة وستون ألف.



أرباح الصفقة:


1- تنفيذ قول الله تعالى: (( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )) ، إذن بالصلاة على الرسول تصبح من المؤمنين الذين ناداهم الله بهذا النداء فاحرص على ذلك.


2- صلاة الله عليك.. يقول تعالى: (( هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيما ))، إذن يخرجك الله من جميع الظلمات إلى النور ويزيدك رحمة منه تعالى.


3- تزداد حباً للرسول خاصة إذا صليت عليه وأنت مستشعر جهاده وحياته كلها.


4- كفاية الهم وغفران الذنب، قال أبي بن كعب: يا رسول الله، إني أكثر الصلاة، فكم أجعل لك من صلاتي؟ قال: "ما شئت"، قال: قلت: الربع؟ قال: "ما شئت، وإن زدت فهو خير"، قلت: النصف؟ قال: "ما شئت، وإن زدت فهو خير"، قال: أجعل لك صلاتي كلها؟ قال: "إذن تكفى همك، ويغفر لك ذنبك" [قال الترمذي: حسن صحيح].


5- قال بعض العلماء: إن الصلاة على الرسول من معانيها دعاء لأمة محمد بالتمكين والعزة والنصرة، وما أحوجنا إليها هذه الأيام.



منقول