أطياف مع القران الكريم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من قرأ { قل هو الله أحد} حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة )).
آية عظيمه قال سعيد بن جبير إني لا اعرف آية ما قرأها أحد قط فسأل الله شيئا ألا أعطاه أيها انه قول الله تعالى { قل اللهم فاطر السماوات و الأرض عالم الغيب و الشهادة أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون }(( سورة الزمر )) .
قال رسول الله عليه الصلاة وسلام (( إذا أخذت مضجعك من الليل فاقرأ{قل يأيها الكافرون }ثم نم على خاتمتها فإنها براءة من الشرك )).
آية من قالها إذا أصبح و إذا أمسى {حسبي الله لا إله ألا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم }سبع مرات ألا كفاه الله ما أهمه .
عن النعمان بن بشير عن الرسول الله عليه الصلاة والسلام (( إن الله _ تعالى _ كتب كتابا قبل أن يخلق السماوات و الأرض بألفي عام , و هو عند العرش , و إنه أنزل منه آيتين , ختم بهما سورة البقرة , ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها الشيطان )) .
قال صلى الله عليه وسلم (( نعمت السورتان يقرأ بهما في ركعتين قبل الفجر { قل هو الله أحد }{ قل يا أيها الكافرون }).
يقول الشيخ محمد عزت صاحب كتاب ( عالج نفسك بالقرآن ) عجبت لمن أصابه المرض ولم يفزع لقوله _ تعالى.: { أني مسنى الضر و أنت أرحم الراحمين }.
و أخيرا هل تعلمين ؟ ماهية كفارة المجلس من القرآن الكريم ؟
روى ابن أبي حاتم عن الشعبي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من سره أن يكتال بالمكيال الأوفى فليقل آخر مجلسه حين يريد أن يقوم { سبحان ربك رب العزة عما يصفون ٭ وسلام على المرسلين ٭ و الحمد لله رب العالمين }.