قرأت هذا الموضوع واتمنى ما يكون مكرر لديكم 000 منقووول للاستفاده


هل مناسك الحج وثنية ؟!؟


قال صاحبي و هو يفرك يديه ارتياحا و يبتسم ابتسامة خبيثة تبدي نواجذه , و قد لمعت عيناه بذلك البريق الذي يبدو في وجه الملاكم حينما يتأهب لتوجيه ضربة قاضية .

-ألا تلاحظ معي أن مناسك الحج عندكم وثنية صريحة .ذلك البناء الحجري الذي تسمونه الكعبة و تتمسحون به و تطوفون حوله , ورجم الشيطان …و الهرولة بين الصفا و المروة , و تقبيل الحجر الأسود ..و حكاية السبع طوفات و السبع رجمات و السبع هرولات وهي بقايا من خرافة الأرقام الطلمسية في الشعوذات القديمة ,و ثوب الاحرام الذي تلبسونه على اللحم ..لا تؤاخذني اذا كنت أجرحك بهذه الصراحة لكن لا حياء في العلم .

قلت في هدوء :

-ألا تلاحظ معي أنت ايضا في قوانين الماد’ التي درستها أن الأصغر يطوف حول الأكبر , الالكترون في الذرة يدور حول النواة , و القمر حول الارض .و الارض حول الشمس , و الشمس حول المجرة , و المجرة حول مجرة أكبر , الى أن نصل الى (الأكبر مطلقا ) و هو الله …ألا نفول الله أكبر .. أكبر من أي شيء ..و بالتالي و حسب قانونك العلمي يجب أن يطوف حوله كل شئ ..و أنت الان تطوف حوله ضمن مجموعتك الشمسية برغم أنفك و لا تملك الا أن تطوف . فلا شيء ثابت في الكون الا الله , هو الصمد الصامد الساكن , و الكل في حركة حوله ..و هذا هو القانون الأصغر و الأكبر الذي تعلمته في الفيزياء ..أما نحن فنطوف باختيارنا حول بيت الله ..و هو أول بيت اتخذه العباد لعبادة الله ..فأصبح من من ذلك التاريخ السحيق رمزا و بيتا لله ..

ألا تطوفون أنتم حول رجل محنط في الكرملين تعظمونه و تقولون أنه أفاد البشرية ..ألا تضعون باقة ورد على نصب حجري و تقولون أنه يرمز للجندي المجهول,فلماذا تلوموننا لأننا نلقي حجرا على ننصيب رمزي نقول أنه يرمز الى الشبطان ..ألا تعيش في هروله من ميلادك الى موتك ,ثم بعد موتك يبدأ ابنك بالهرولة من جديد و هي نفس الرحلة الرمزية من الصفا الى المروة (الصفاء أو الخواء أو الفراغ رمز للعدم ) الى المروة و هي النبع الذي يرمز الى الحياة و الوجود ..من العدم الى الوجود ثم من الوجود الى العدم ..أليست هذه هي الحركة البندولية لكل المخلوقات ..الا ترى أم مناسك الحج تلخيصا رمزيا عميقا لكل هذه الأسرا .



و رقم 7 الذي تسخر منه .. دعني أسالك ما السر في أن درجات السلم الموسيقس 7, ثم بعد المقام السابع يأتي الصول من جديد . ..فلا نجد 8 و انما نعود الى سبع درجات أخرى و هلم جرا , و كذلك درجات الطيف الضوئي 7 و كذلك تدور الالكتونات حول نواة الذرة في نطاقات 7 و الجنين لا يكمل الا في الشهر السابع و اذت ولد قبل ذلك يموت , و أيام الأسبوع عندنا و عند جميع أفراد الجنس البشري 7 أيام , وضعوها كذلك دوت أن يجلسوا ويتفقوا ..ألا يدل ذلك على شيء ..ام أن كل هذه الغلوم هي الأخرى شعوذات طلمسية .

ألاتقبّل خطابا من حبيبتك ..هل أنت وثني ؟! فلماذا تلومنا اذا قبّلنا ذلك الحجر الأسود الذي حمله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في ثوبه و قبّله .لا وثنية في ذلك بالمرة ..لاننا لا نتجه بمناسك العبادة نحو الحجارة ذاتها ..انما نحو المعاني العمبقة و الرموز و الذكريات .

ان مناسك الحج هب عدة مناسبات لتحريك الفكر و بعث المشاعر و اثارةالتقوى في القلب , أما ثوب الاحرام الذي نلبسه على اللحم و تشترط الا يكون مخيطا فهو رمز للخروج من زينة الدنيا و للتجرد التام أمام حضرة الخالق ..تماما كما نأتي الى الدنيا في اللفة ,و نخرج من الدنيا في لفة , و ندخل القبر في لفة .الا تشترطون لبس البدل الرسمية لمقابلة الملك ؟و نحن نقول : أنه لا شئ يليق بجلالة الله الا التجرد و خلع جميع الزينة لانه أعظم من جميع الملوك و لانه لا يصلح في الوقفة أمامه الا التواضع التام و التجرد .

منقووول

عذبة الوصوف