انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: أحفــــــظ لسانك .. حفـــظك الله

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الموقع
    في قلب احب الناس لي
    الردود
    3,152
    الجنس
    امرأة

    أحفــــــظ لسانك .. حفـــظك الله

    أحفظ لسانك .. حفظك الله
    أخي المسلم أختي المسلمة ..لقد أعطانا الله اللسان لنستعمله في الطريق الصحيح .. طريق الجنة .. للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..للإصلاح بين الناس .. أصلح بين الناس بذكر محاسن فلان ومحاسن فلان.. قل لا إله إلا الله ..قل سبحان الله وبحمده ..أقرأ القرآن . لا تلهي لسانك عن ذكر الله

    اللسان أخبث وأطيب عضو

    .. أخي تكلم بلغة المنطق .. ابتعد عن المجملات والكلام الساقط الذي قد يرميك في النار .. أحذر من كثرة الكلام لأنه قد يزل لسانك بكلمة تخرجك عن الملة .. يروى أن لقمان الحكيم أمره سيده أن يذبح شاة ويأتيه بأطيب عضو فيها فذبحها وأتاه باللسان وقال له: هذا أطيب عضو في الشاة. وبعد مدة أمره سيده بذبح شاة أخرى وأن يأتيه بأخبث عضو فيها فذبحها وأتاه باللسان، وقال له هذا أخبث عضو فيها، فاللسان سلاح ذو حدين يستعمل في الخير ويستعمل في الشر وأعضاء الجسم كلها تخشى اللسان وآفاته فقد روى الترمذي عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله قال: ((اذا أصبح أبن آدم أصبحت الأعضاء كلها تذكر اللسان تقول: اتق الله فينا فإنما نحن بك فإن استقمت استقمنا وإن اعوججت اعوججنا)).

    نهاية رجل ...

    يقول أحد الأطباء واسمه الدكتور جبير ..أنه كان يراجع بعض الأبحاث في منزلة وكانت الساعة الثانية ليلا ..فجاءه هاجس أن يأخذ أوراقة ويذهب إلى المستشفى ولم تكن من عادته الذهاب إلى المستشفى لهذا السبب .. فأخذ أوراقه وعندما دخل قسم المسالك البولية .. وما أن دخل إلا وقابلته ممرضه وقالت دكتور خبير .. هناك شخص يحتضر تعال وصل عليه بطريقتكم وكانت هذه الممرضة ايرلندية كثوليكية .. فسألها الدكتور عن اسم الرجل قالت محمد ..فسألها عن عمره قالت في الأربعين .. فسألها عن مرضه قالت سرطان المثانة انتشر إلى جميع أجزاء جسمه حتى وصل إلى دماغة وهو مغمى عليه من مدة شهر لا يحس بشئ فهو في غيبوبة تامة 0
    ذهب الدكتور الى الغرفة ولكنه عاد وقال للممرضة أين الرجل الذي يحتضر لم أجد احد .. فأخذته إليه .. ولكن تعجب مما رأى .. شاب يشع النور من وجهه .. شاب ملئ وجهه بياض وحمرة وزينت وجهه لحية سوداء ..من يراه لا يظنة محتضرا ..الذي يراه يظنه نائما ..فلما دنا منه الدكتور قال له ... محمد فأجاب نعم ..قال الدكتور كيف حالك ..قال: بخير والحمد لله قال له الدكتور : قل لا اله الا الله ..قال : لا إلـــــه إلا الله ثم مات .. أخذ الدكتور الهاتف فكلم أخا الرجل وقال له سيأتي الآن .. بعد أن حضر أخاه ذكر له قصته انه ارق الليل وساقه الله تعالى أن يلقن أخاه الشهادة ..واخبره ما حدث لأخيه... وسأله ماذا كان يفعل أخاك في حياته .. أتدرون ماذا قال :
    قال أخي هذا لا يغتب احد ولا يسمح لأحد أن يغتاب في مجلس هو فيه 0
    سبحان الله ..لم يغتب أحدا أبداً ونحن نجلس وكل كلامنا أكل لحوم البشر

    لسانك يشهد عليك
    أخي المسلم لسانك حصانك إن صنته صانك، وإن خنته خانك، فتدبر أمرك، وأعلم أن اللسان صغير حجمه عظيم خطره وجرمه، به يصون الإنسان ماله ونفسه وعرضه في الدنيا، ويسعد في الآخرة به..
    تسب وتشتم وتحلف وتغتاب ثم تلقى في النار.. تقول ماذا فعلت ؟ يأتي لسانك ويشهد عليك ..لقد سببت فلان .. وشتمت فلان ..ورددت أغنية فلان .. تركت ذكر الله وتبعت الأغاني وسلكت طريقها .. ولم تتجنب الكذب .. كذبت على فلان ..ولدت الحقد والكره وبين فلان وفلان ...كل هذا بسبب من ...بسب لسانك
    تعالوا لنحاسب أنفسنا.. من الآن حاسب نفسك .. أبدا بلسانك لأن الخلد في الدنيا محال لا ينال ونحن نريدك أن تكون من أهل الخير ..لأن الإنسان يزرع بقوله وعمله الحسنات والسيئات ثم يحصد يوم القيامة ما زرع، فمن زرع الخير من قول أو عمل حصد الكرامة، ومن زرع الشر من قول أو عمل حصد الندامة ( فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره)
    اللهم أنى نسألك الثبات
    ودمتم في حفظ الرحمن

    اجعل الابتسامة سر بريق حياتك




    دانتي سلمت على التوقيع

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    12,045
    الجنس
    أنثى
    موضوع شديد الأهمية .. بارك الرحمن فيكِ ..
    ذكرتينا بحوار جرى بين رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعاذ بن جبل :
    (( قال معاذ بن جبل رضي الله عنه وأرضاه : يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني من النار ، قال - صلى الله عليه وسلم - : لقد سألت عظيماً وإنه ليسير على من يسره الله عليه تعبد الله لا تشرك به شيئاً وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت ثم قال : ألا أدلك على أبواب الخير الصوم جنة والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ النار الماء وصلاة الرجل من جوف الليل ثم قرأ ( تتجافى جنوبهم عن المضاجع ) حتى بلغ ( جزاء بما كانوا يعملون ) ثم قال : ألا أخبرك برأس الأمر وعموده وذروة سنامه الجهاد ثم قال : ألا أخبرك بملاك ذلك كله ؟ قلت : بلى فأخذ بلسانه فقال تكف عليك هذا ، قلت : يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ ، قال : ثكلتك أمّك يا معاذ وهل يكبّ الناس على وجوههم في النار إلا حصائد ألسنتهم ))
    حديث صحيح ..

    وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى من القول والعمل ..
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    2,783
    الجنس
    أنثى
    الله يبارك فيك ..ويجزاك خير ..








  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الموقع
    في قلب احب الناس لي
    الردود
    3,152
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك أختي حمامة الجنة على هذه الأضافة وجعل الجنة مثواك

    اجعل الابتسامة سر بريق حياتك




    دانتي سلمت على التوقيع

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الموقع
    في قلب احب الناس لي
    الردود
    3,152
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة أمنيه
    الله يبارك فيك ..ويجزاك خير ..
    واياك اختي الغالية أمنية

    اجعل الابتسامة سر بريق حياتك




    دانتي سلمت على التوقيع

مواضيع مشابهه

  1. رطب لسانك بذكر الله
    بواسطة mongia في روضة السعداء
    الردود: 8
    اخر موضوع: 10-07-2010, 02:58 PM
  2. اه لو عرفت الجنة لوددت ان لا ينطق لسانك الا بذكر الله
    بواسطة تحية من قلب محب في روضة السعداء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 13-03-2008, 11:48 PM
  3. الردود: 3
    اخر موضوع: 06-02-2008, 10:44 AM
  4. الردود: 7
    اخر موضوع: 16-09-2006, 11:37 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ