قال لي احد النصارى ان القران الكريم من تاليف النبي محمد.. و ان هذا القران متناقض مع بعضه .و ان الانجيل قد فاق القران الكريم تنسيقا و تنظيما
و لاني كنت نصرانيا و اعرف الدين النصراني جيدا.. و اعرف الانجيل جيدا
لم اندهش من مقولة هذا النصراني
فقلت له لن اتكلم معك عن القران الكريم بوصفه المعجزة الخالدة التي لن يستطيع احد ان ياتي بمثلها ابدا.. و لن اتكلم معك عن الاعجاز العلمي الذي و رد في القران الكريم

و لكني ساتكلم معك عن الاعجاز الرقمي في القران الكريم..لا ني اعرف كيفية تفكيرك ايها النصراني المحترم
فقمت برسم هذا المخطط له



سور القران الكريم

| --------- (114) ---------- |

سور عدد آياتها زوجي سور عدد آياتها فردي

|--- (60) ---| |--- (54) ---|

سور رقمها زوجي سور رقمها فردي سور رقمها زوجي سور رقمها فردي

(30) (30) (27) (27)

( مجموع عدد آيات السور مضاف إليها أرقام (ترتيب) تلك السور )

سور رقمها زوجي سور رقمها فردي سور رقمها زوجي سور رقمها فردي

(3460) (3504) (3051) (2776)

| |---- (6555) ----|
ــ ـ ـ ( 6236 ) ـ ـ ـ

و الان اليكم المفاجاة

تبين شجرة التوزيع أعلاه علاقة واضحة ومتوازنة بين ترتيب سور القران الكريم وعدد آياتها، نلخص النتائج فيما يلي:

1- سور القران الكريم التي عدد آياتها زوجي تنقسم إلى قسمين متساويين !!!، 30 سورة أرقامها زوجية و 30 سورة أرقامها فردية. تأمل !!!

2- سور القران الكريم التي عدد آياتها فردي تنقسم إلى قسمين متساويين !!!، 27 سورة أرقامها زوجية و 27 سورة أرقامها فردية. تأمل !!!

3- ألان ، لو صنفنا السور إلى قسمين ، قسم سور متجانسة وهي التي عدد آياتها فردي ورقمها فردي أو عدد آياتها زوجي ورقمها زوجي. والقسم الآخر هو سور غير متجانسة وهي التي عدد آياتها مخالف لرقمها (ترتيبها) من ناحية زوجي وفردي، ثم قمنا بجمع عدد آيات السور مع أرقام تلك السور وذلك لنرى العلاقة بين ترتيب السور في القران وبين عدد آياتها، فسنحصل على النتيجة التالية:

- السور المتجانسة تعطي مجموع 6236 وهو مجموع آيات سور القران الكريم !!!

- السور غير المتجانسة تعطي مجموع 6555 وهو مجموع أرقام سور القران الكريم !!!

4- لو نظرنا إلى سورة "القدر" والتي تتحدث عن نزول القران الكريم لوجدنا أن عدد كلماتها 30 كلمة وان الكلمة 27 هي كلمة "هي" والتي تعود إلى الليلة التي انزل فيه القران الكريم، فهل تمعنت بالرقمين أعلاه 30 في الجانب الزوجي و27 في الجانب الفردي !!!.

5- إن جميع الأرقام التي حصلنا عليها أعلاه هي أرقام لها علاقة مباشرة بالقران الكريم، فان 30 هو عدد أيام شهر رمضان الذي انزل في القران الكريم، 27 هي الليلة التي انزل فيها القران الكريم ، كما أشير إليها من بعض الصحابة رضي الله عنهم ( والله اعلم )، 6236 مجموع آيات القران الكريم، 6555 هو مجموع أرقام سور القران الكريم، تأمل ...!!! .



الآن لو قمنا بتغيير عدد آيات أية سورة من القران الكريم أو تغيير رقمها (ترتيبها) فلن يكون هناك هذا التوازن أو العلاقة الواضحة التي تربط ترتيب السور بعدد آياتها. سبحان الله العظيم !!!



إن هذا دليل من الأدلة الكثيرة والتي يمكن أن يستدل بها على أن هذا القران الكريم هو كتاب الله سبحانه وتعالى ليزداد الذين امنوا إيمانا أو ليهتدي بها قوما آخرين أو يحق القول على الجاحدين
لقد اصيب هذا النصراني بدهشة كبيرة
اعدك اني سوف افكر في الدين الاسلامي جيدا
و سوف اعود اليك في القريب العاجل..
فقلت له انا في انتظارك

و الحمد لله رب العالمين