انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: [ (سي.ان.ان) تنازلت عن حرب الأفغان .. ]

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الموقع
    امريكا
    الردود
    42
    الجنس
    أنثى

    Lightbulb [ (سي.ان.ان) تنازلت عن حرب الأفغان .. ]

    لماذا غابت محطة الـ"سي.ان.ان" أو غُيبت عن تغطية حرب أفغانستان.. لماذا غاب الكاوبوي الأمريكي الذي يقتل خصومه المنافسين وهو فوق حصانه بدم بارد ثم يشتم رائحة باروده!! لماذا تنازلت الشبكات العالمية عن هذا المجد الهوليودي واختارت ان تكون ناقلاً من محطة الجزيرة والمراسلين العرب..
    قال لنا الإعلام الأمريكي والغربي انه يملك التقنية والمهارة الإعلامية وقال لنا الساسة جنرالات الحرب ان حروبهم غير تقليدية وإعلامهم هو الآخر غير تقليدي لذا سينقلون الحرب على الهواء، وهذا ما حدث في حرب الخليج الثانية في عاصفة الصحراء وما أعقبها من ثعالب الصحراء وحرب البلقان عندما شاهدهم العالم وهم يضربون الصرب على الهواء.. وكانوا في مؤتمراتهم الصحفية يظهرون للعالم انهم انتقائيون في ضرباتهم يدمرون المنشآت والمطارات والجسور والمحطات ويتركون الإنسان وعندما انجلت حرب الخليج الثانية والبلقان اكتشفنا ان الإنسان مستهدف مثله مثل المنشآت وحيطان الأسمنت!!
    لماذا تخلى الكابوي والهوليودي عن دراما الفلاش باك والبانوراما المجسِّدة للصاروخ الذكي والقنابل الموجهة والمزودة بكاميرا تصوير ترافق صاروخ (توماهوك) منذ انطلاقته في عمق المحيط حتى إصابة الهدف.. ولماذا الشبكات العالمية مثل الـ(سي.ان.ان" و"اي.بي.سي" ورويترز، و"أ.ف.ب" تستجدي محطة الجزيرة وبعض المراسلين العرب للحصول على صور حية وتغطيات مباشرة..
    كان الإعلام الحربي والمخابراتي الغربي في حرب الخليج وحرب البلقان هو مصدر المعلومات يوزع الصور الجوية لقصف المنشآت والآن يحجم ويدعي عدم قدرته على ذلك!!
    القادة السياسيون والاستخباراتيون والمحللون العسكريون الأمريكيون تعلموا من حرب الخليج الثانية وحرب البلقان الأخيرة ان الإعلام الحربي يقود إلى نتائج سلبية ويؤثر سلباً على الأهداف الاستراتيجية.. ويدركون جيداً انهم يقصفون بعنف ووحشية باستخدام أسلحة تدميرية وان هذه المشاهد والصور الفظيعة تحرك مشاعر الرأي العام في أمريكا وبلدان العالم الثالث وهذه الحرب التي أخذت حرب العقائد وارتبطت بحروب صليبية إي مواجهة بين جيوش مسلحة بتقنية عسكرية عالية وجيوش إسلامية فقيرة لا تملك السلاح ولا العتاد العسكري وان مشاهد القتل والتدمير ستؤجج مشاعر المسلمين في كل بلدان العالم وتجعل الشارع الإسلامي يتحرك باتجاه المقاومة والجهاد كما حدث إبان الغزو السوفياتي لأفغانستان وتحولت المواجهة إلى حرب جهادية.. لذا تنازل الأمريكان عن تلك البطولة لتحقيق أهداف استراتيجية على الأرض.
    فلو كان الإعلام الحربي يخدم أهدافهم في هذه المرحلة لما ترددوا في استثماره أما وأنه يتعارض مع الأهداف العامة ولا يخدم استراتيجية قريبة وبعيدة الأمد فقد تم تعطيله ومراقبة الجهات العربية والباكستانية التي سمح لها بتغطية احداث الحرب..
    كما يقول الغرب ان التغطية الحالية مع الطرف المرشح للهزيمة أو الطرف الخاسر أي الأفغان وهذا لا يعدو كونه فقاعات صابون لأن المحطات العربية والباكستانية لا تغطي ما نسبته 10% من الأحداث وان 90% من التغطية يمتلكها صاحب الهيمنة والقوة وسوف نشاهدها يوماً من الأيام.. وحتى 10% من المسموح به مراقب ومسيّس فالأهداف التي طالتها الضربة الأولى هو المركز الإعلامي الأفغاني في كابول وقندهار ومواقع أخرى.. ضربت وهي تضم في جنباتها إعلاميين مدنيين يؤدون واجبهم الإعلامي وضربوا جواً رغم الشعار الذي يرفعه الغرب: "قف.. نحن صحافة لا تطلق الرصاص" فالغرب عندما يشعر بخطر الإعلام يجعل من المراكز الإعلامية أهدافاً مشروعة ولا يتردد في قصفها دون سابق انذار أو تحذير، وإسرائىل مارست هذا الأسلوب طويلاً في الأرض المحتلة، فالمراكز الإعلامية والإعلاميون أهداف مشروعة للطائرات الإسرائيلية والقناصة في الجيش الإسرائيلي..
    الأمريكان والبريطانيون راضون عن تغطية محطة "الجزيرة" التي لا تُظهر سوى سماء كابول مظلمة وشوارعها الخاوية وأفغاني متجهم وقف أمام بيته المهدم يسف التراب على الإعلاميين وهي صورة لا تجسد واقع القصف والدمار الذي تعرضت له أفغانستان.. ومتى ما توسعت دائرة التغطية التلفزيونية وأظهرت أشلاء القتلى ودمار الأرض والناس فإن الطيران الجوي وفرق الكوماندوز الأرضية لا تتردد في قصف تلك المراكز وتصفيتها ثم لا نسمع: الجزيرة كابول تيسير علوني.. ولا يبقى لنا سوى: الجزيرة موسكو أكرم خزام!!

    نقلا عن جريدة الرياض للكا تب عبدالعزيز الجارالله حفظه الله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    الموقع
    الرياض
    الردود
    23,982
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    حسبنا الله ونعم الوكيل ..... الله المستعان هذا فيض من غيض .
    اللهم احفظ اليمن من كيد الحوثيين واجمع شملهم ووحد صفوفهم
    اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل شر واكفِنا شر أعدائنا

    اللهم تقبل الشهداء عندك
    اللهم اجمع قلوب أمتنا من جديد وألّف بين إخواننا ولا تشمت بنا العدو

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 30
    اخر موضوع: 13-08-2006, 06:03 AM
  2. من فتيات الأفغان تعلمت!!
    بواسطة عزيزه بإسلامي في الملتقى الحواري
    الردود: 9
    اخر موضوع: 04-10-2004, 06:20 AM
  3. سوق خيري لصالح أخواننا الأفغان ....
    بواسطة أسيرة الغربة في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 31-03-2002, 10:26 PM
  4. أغيثوا الأفغان يا أهل الإيمان
    بواسطة wis22hes في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 06-03-2002, 10:42 AM
  5. وللمؤامرة على الأفغان وجه آخر..؟
    بواسطة بنت الرسالة في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 27-10-2001, 01:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ