انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: أخبار الميدان .. فضلا من الله ومنّة.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الردود
    110
    الجنس

    أخبار الميدان .. فضلا من الله ومنّة.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخبار يوم الأحد 4/8/1422هـ 21/10/2001
    1. يقول عبد السلام ضعيف بأن أخبار أمير المؤمنين طيبة وهو بصحة وعافية ، ويقول عجبت له فإنه على مبدئه أرسى من الجبال ، وقد جلست عنده فترة طويلة في اليوميين الماضيين ، وكان عندما يدخل عليه أحد من وجهاء القبائل ويرى في كلامه ضعفاً أو خوفاً فإنه لا يرد عليه ولا يتحاور معه بالكلام بل يردد عليه قول الله تعالى } ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين { حتى يخرج ذلك الزائر " ، نسأل الله أن يثبت أمير المؤمنين على الحق ويزيده قوة على قوته وينصره .
    2. قال تعالى } ورد الله الذين كفروا بغيظهم لم ينالوا خيرا وكفى الله المؤمنين القتال وكان الله قويا عزيزا { لقد شنت القوات الخاصة الأمريكية من قوات النخبة هجوماً دعائياً لإثبات وجودها على قندهار ، إلا أنها ولله الحمد لم تفلح بشيء من ذلك أبداً ، وقد وزعت وزارة الدفاع صوراً وعرضت فلما مصوراً عن عمليتها المزعومة وكل ما جاء في الفلم هراء لم يحصل أبداً ، وقصة الإنزال كما رواها أحد الأخوة الذين تصدوا لها كالتالي :-
    3. يقول الأخ السعدي : لقد فوجئنا بصوت طائرة عمودية تتجه نحو مدينة قندهار وكانت تلك الطائرة تطلق صواريخ وطلقات بشكل كثيف جداً وربما تكون ( إس 130) ، تغطي بنيرانها على ثلاث طائرات عمودية أخرى خلفها وتحمل الطائرات الثلاث الجنود الأمريكيين ، وتوقفت الطائرات فوق جبل يقع خلف بيت أمير المؤمنين في قندهار بالقرب من مصلى العيد ، وبدأ الجنود من الطائرات الأخرى بالنزول على قمة الجبل ، وعندما رأيناهم خرجنا من خنادقنا القريبة من الجبل واتجهت مجموعتان لهم وبادلوهم بإطلاق النيران بالأسلحة الخفيفة ، وكان الأخوة في مواقع الدفاع يقومون بالتغطية علينا بالأسلحة الثقيلة ، حتى اقتربنا من القوات وبادرت الطائرات تقدمنا بسحب جنودها من على قمة الجبل ، وأصابت نيران مضادات المجاهدين إحدى الطائرات المنسحبة ، التي علمنا فيما بعد أنها سقطت في الأراضي الباكستانية " اهـ كلام الأخ حفظه الله .
    4. ومن المضحك حقاً أن تنشر وزارة الدفاع فلماً تدعي بأنها صورته خلال العملية ، ولقد شاهدنا الفلم من خلال المحطات الفضائية ، وكان لنا عليه ملاحظة مهمة نرى أن المخرج أخطأ فيها خطأ فادحاً ، وكانت تلك الملاحظة : أن المشاهد التي ظهر فيها الجنود الأمريكيون بأنهم في قندهار يظهر خلالها أشجار للصنوبر ، والجميع يعرف أن قندهار لا يخرج فيها شجر الصنوبر أبداً ، وهذه الملاحظة فاتت على المخرج ولم ينتبه لها ، وعليه فإننا نطلب من وزير الدفاع الأمريكي ، أن يخصم من مرتب ذلك المخرج المغفل .
    5. وما زاد من استغرابنا هو زعم رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة بأن قوات النخبة قد حققت أهدافها ، وأي أهداف تلك التي حققتها ؟ جاءت وانسحبت خلال ربع ساعة وفقدت طائرة وقتل فيها اثنان وجرح فيها عدد غير محدد .
    6. فإن كان وزير الدفاع يقصد بأن الأهداف هي الدعاية لبسالة قوات النخبة ، فنعم لقد تم لهم تحقيق الهدف الدعائي ، ولكن لو أنهم لم يستعينوا بخبرات ذلك المخرج المغفل الذي زرع الصنوبر في قندهار لكان الأمر تم على أحسن ما يرام .
    7. وفي نظرنا أن أمريكا قامت بتلك العملية لأهداف أهمها الدعاية لدى دول العالم بأن أمريكا هي أول الدول المستعدة لبذل أرواح جنودها في حرب الإرهاب ، ليكون ذلك حافزاً للدول بالمشاركة البرية التي تقلق أمريكا وتخيفها بدايتها ، ولقد نجحت خطة أمريكا الدعائية وقررت بريطانيا بعد مشاهدة العملية المشاركة البرية بقواتها الخاصة ، وستقرر دول أخرى الدخول في حرب برية ، ومن الملاحظ أن العملية الفاشلة أعطيت أكبر من حجمها لأن الهدف منها ما هو إلا انتفاخ إعلامي فقط ، والأيام قادمة وستثبت أمريكا نجاحها في الحرب البرية القادمة على غرار فلم الصنوبر .
    8. لقد أشيع عن المولوي جلال الدين حقاني بأنه ذهب إلى باكستان لتشكيل حكومة بديلة عن حكومة الإمارة الإسلامية ، وهذه ما هي إلا كذبة جديدة من سلسلة الدجل الإعلامي الأمريكي ، بل إن الشيخ جلال الدين حقاني من أشد القادة تمسكاً بمبدأ قتال أمريكا والدفاع عن الإمارة الإسلامية ، وقد قال بعدما سمع هذا الكلام " لتعلم أمريكا أنها حتى لو احتلت المدن واحتلت كابل فإننا سننسحب من المدن إلى الجبال لنخوض حرب عصابات طويلة كما فعلنا مع القوات السوفييتية لتكون أفغانستان مقبرة للأمريكيين " ، فهذا التصريح يرد فيه الشيخ بوضوح بأنه عازم على مواصلة طريقه طريق الجهاد ضد الغزاة نسأل الله لنا وله ولجميع المجاهدين السداد والثبات .
    9. لقد كثفت القوات الصليبية من قصفها على العاصمة كابل وقندهار ، وما التزموه في الأسبوع الماضي باحترام يوم الجمعة قد نقض في هذه الجمعة ، فقد استخفوا بعقول المسلمين وزعموا أنهم لن يقصفوا في يوم الجمعة لقداسة ذلك اليوم عند المسلمين ، إلا أن القداسة ذهبت في هذا الأسبوع وكثفوا القصف بشدة وقتلوا عدداً كبيراً من المدنيين ، ولا تزال أمريكا تستخف بعقول المسلمين فهي تقتل مئات العزل من الأطفال والنساء وتدعي أنها تحترم يوم الجمعة ، وحرمة دماء المسلمين أعظم من حرمة يوم الجمعة بل أعظم من حرمة الكعبة بل زوال الدنيا أهون على الله من سفك دم رجل مسلم بغير حق .
    10. لقد قامت القوات الصليبية بقصف مكثف على فرع وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة قندهار ، إلا أنه ولله الحمد لم يكن في المبنى أحد أبداً ، وقالوا إنا قصفنا مبنى الوزارة واستهدفناه لأنه أحد المباني التي تمارس من خلاله حركة طالبان ، انتهاك حقوق الإنسان وسلب حقوق المرأة والأقليات الدينية في أفغانستان .
    11. وقد قال عبد السلام ضعيف سفير الإمارة لدى باكستان ، لقد كنت في قندهار وحصل القصف على فرع الوزارة فذهبت إلى فرع الوزارة مباشرة فإذا بقوات الإمارة قد أغلقت المنطقة وحاولت الدخول إلى المبنى لأرى حجم الخسائر المادية ، إلا أن أحد الحراس أرجعني ، وأخبرته بأني السفير عبد السلام فأبى أن يسمح لي فما كان مني إلا أن رجعت وبعد مفارقتي الحارس لأمتار نزل صاروخ في مكان الحارس تمزق جسده على إثر انفجار ذلك الصاروخ الغاشم .
    12. وكيل وزارة الخارجية عبد الرحمن زاهد عندما أخبر بصدور فتاوى مؤيدة للإمارة من بعض علماء المسلمين ، قال : من غير أن تنقلوا لنا أخبار الفتاوى نحن واثقون ولله الحمد بمؤازرة علماء المسلمين لنا لأنهم يرجون الله والدار الآخرة ولن يبيعوا دينهم مقابل دنيا غيرهم ، وهذا ما كنا نعقد عليه آمالنا قبل أن نواجه العالم بأسره ، أما الآخرين الذين ناصروا أمريكا ضدنا فإن هؤلاء لم نكن نأمل منهم شيئاً فضلاً أن نتأسف على فتاواهم ضدنا .
    13. وفي ازدياد لدرجة الاستعداد الشعبي للقتال ، قبائل كويتا تؤازر الإمارة الإسلامية وتتعهد بالمدافعة عنها حتى آخر رمق من أبنائها .
    14. ألقت القوات الأمريكية كميات قليلة من الدواء والغذاء فوق مناطق قبائل خوست إلا أن القبائل قد جمعت كل تلك المعونات وأحرقتها وسط سوق خوست ، والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين .
    15. قبائل باكستان المتاخمة لجلال آباد تدخل أفراداً منها للقتال مع الإمارة الإسلامية ، ويزداد حماس أبناء القبائل للقتال بعدما سمعوا عن محاولة الإنزال الأمريكية الفاشلة على قندهار .
    16. قامت طائرات التحالف الصليبي بإلقاء منشورات على مدينة جلال آباد وما حولها باللغة الفارسية والبشتو ، وعلى تلك المنشورات صورتين أحدها صورة لشخص يتشبه بشخصية أحد أفراد وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهو يضرب امرأة بكل بشاعة ، والأخرى صورة لأحد المجاهدين العرب قد أخذوها من فلم تدمير المدمرة الذي أصدره مركز سحاب الإعلامي ، ومكتوب في تلك المنشورات للمواطنين الأفغان ما نصره ( إن أردتم أن نوقف القصف عنكم فأخرجوا الإرهابيين العرب ، وانقلبوا على حركة طالبان ) ، و بعد قراءة الناس للنشرات زاد حبهم للعرب وزاد تمسكهم بالإمارة الإسلامية ، وتعهدوا بالوقوف مع من جاءت صورهم في المنشورات حتى لو قتلوا جميعاً ، والناس يقومون بحرق كل المنشورات التي تلقى من الطائرات ويعدون تركها بدون حرق محرماً .
    17. وفي مقابلة مع القائد الميداني أبو محجن الطائفي قائد كتيبة الموت : سألناه عن الأوضاع فقال الحمد لله الأوضاع مطمئنة ولا يوجد هناك ما يقلق ، لقد اعتاد الناس على القصف وعرفوا كيفية السلامة منه ، وفي الأيام الأخيرة أصبحت الخسائر تتركز على أخشاب وأحجار البيوت ، التي لا تساوي ألف بيت منها قيمة صاروخ واحد .
    18. ويسعدني أن أذكر حادثة عجيبة حصلت لأخوين في الكتيبة عندي ، وهي أنهما كانا ينجزان عملاً في بعض المواقع للكتيبة ، وأثناء عملهما نزلت عليهما ما يقرب من عشرين صاروخ من صواريخ كروز وسقطت خلفهما بما يقرب من خمس وعشرين متراً ، وعندما رأينا المنظر من بعيد قلنا أحسن الله عزاءنا فيهما ، إلا أننا فوجئنا بالأخوين مسرعين نحونا ولم يصبهما شيء أبداً إلا الغبار الذي طمس معالم وجهيهما ، ونحن على يقين أن الله سبحانه إذا أراد حفظ عباده فإن الإنس والجن لو اجتمعوا لقتل من لم يأذن الله بموته لا يمكنهم أبداً .
    19. وسألناه هل لكم كلمة توجهونها للأمة : فقال أخبروا عني شباب الأمة الإسلامية وكل قادر على الجهاد أنه لا عذر لكم بالقعود ، ونحن بحاجة إلى شباب الأمة لينفروا في سبيل الله وهم بحاجة أيضاً للجهاد ، وهذه هي البداية لقد بدأت اليوم الحرب التي ليس فيها إلا إسلام أو كفر ، فالحقوا بركب الجهاد لتنالوا شرف الدفاع عن الدين .
    20. وأضاف : إني أرسل رسالة خاصة لكل من يعرفني بكنيتي هذه ، وأقول لهم إنني أقيم عليكم الحجة أمام الله سبحانه وتعالى إن كنتم قادرين على الجهاد ولا عذر لكم ، أن تجاهدوا وتدافعوا عن الدين وعن أعراض المسلمين ، وأقول لكم اللهم إني قد أقمت عليكم الحجة التي ستسألون عنها أمام الله تعالى يوم القيامة .
    للموضوع تتمة بإذن الله ...

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الردود
    110
    الجنس

    تتمة الموضوع

    ـــــــــــــــــــــــــ
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    مركز الدراسات والبحوث الإسلامية .

    ولتعميم الفائدة ننقل بياناً تلقاه المرصد الإعلامي في لندن من المكتب الإعلامي للإمارة الإسلامية في أفغانستان:ـ
    1. العثور على حطام طائرة أمريكية ، مقتل وفقدان العشرات من أفراد القوات الأمريكية
    2. قتل أكثر من 70 من قوات الشمال ، ومقتل اثنين من الخبراء العسكريين الأمريكيين الذي كانوا يساندونهم في عدوانهم .
    3. في بيان تلقيناه في المرصد الإعلامي الإسلامي عبر الهاتف من مراسلنا معد تقرير المرصد تسلمه حالاً عبر الهاتف .
    4. أعلن الناطق باسم المكتب الإعلامي الإسلامي في قندهار أنه تم العثور على حطام طائرة أمريكية أصيبت في عملية الإنزال الفاشلة التي وقعت أول من أمس وأشار الناطق إلى أن حطام الطائرة الأمريكية عثر عليه على بعد عشرة كيلو متر شمال غرب قندهار في مديرية أرغنداب .
    5. كما تم العثور إلى جانب حطام الطائرة على رافعة ( ونش ) كانت القوات الأمريكية تريد استخدامها لرفع حطام الطائرة ونقله خارج الأراضي الأفغانية وأكد الناطق أن هذه الطائرة التي أسقطت قرب قندهار هي غير الطائرة التي أصيبت وهوت في الأراضي الباكستانية.
    6. وأفادت معلومات وصلت إلى المكتب الإعلامي أن عشرات الجنود الأمريكان لقوا مصرعهم في عملية الإنزال الفاشلة ، إضافة إلى فقدان القوات الأمريكية العديد من أفرادها .
    7. وإن ما يؤكد هذا هو عدم تعرض المنطقة للقصف الأمريكي منذ عملية الإنزال الفاشلة حتى الآن رغم أن هذه المنطقة كانت عرضة للقصف منذ بدء العدوان الأمريكي بشكل مستمر .
    8. وفي نبأ آخر ورد للمكتب الإعلامي من شمال أفغانستان فقد قتل أكثر من 70 من ميليشيا العملاء ، إضافة إلى اثنين من " الخبثاء " الأمريكيين الذي كانوا يساندونهم في عدوانهم وعملياتهم التخريبية . وقد اعترفت قيادات ميليشيا العملاء بتراجع قواتهم وخسارتها مواقع في الهجمات التي شنتها قوات الإمارة الإسلامية والمجاهدون خلال اليومين الماضيين .
    9. هذا وتجري قوات الإمارة الإسلامية مسحاً شاملاً للمناطق الواقعة غرب قندهار والتي يظن أن عناصر القوات الأمريكية المفقودة ربما لجأت إليها .

    والله غالب على على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
    المكتب الإعلامي للإمارة الإسلامية

    مع تحيات المرصد الإعلامي الإسلامي
    الاثنين 5 شعبان 1422هـ الموافق 22 أكتوبر 2001م
    جزى الله خيراً كل من ساهم في إعادة نشر وتوزيع هذا البيان
    IOC, P O Box 13575, London W9 1FG, UK
    Tel : 44 207 624 6868 Fax: 44 207 724 5304
    E-Mail : observer@talk21.com http://www.ummah.org
    ........................
    وهذا موقع للأخبار أيضاً لمن يرغب ..
    http://mypage.ayna.com/buuuu/

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الردود
    9,839
    الجنس
    أنثى
    نحمد الله حمدا كثيرا ملأ السماوات وملأ الارض...
    اللهم ثبتهم وسدد رميهم يارب العالمين...
    بارك الله فيك أختي بنت الرساله على هذه الاخبار الساره...






    اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب


مواضيع مشابهه

  1. الردود: 3
    اخر موضوع: 01-12-2011, 05:38 AM
  2. أخبار اليوم.........أخبار متنوعة ومتجددة...
    بواسطة * شهدوده * في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 04-03-2010, 11:53 AM
  3. ماذا أختار لنا النبي صلى الله عليه وسلم....؟؟
    بواسطة محمد رمضان خلف في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 08-11-2008, 10:17 PM
  4. الردود: 10
    اخر موضوع: 28-11-2004, 02:38 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ