انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: امضيت ليلة بين الاموات فماذا شاهدت ؟

الردود
    43

امضيت ليلة بين الاموات فماذا شاهدت ؟

كان يومها يوم محزن عندما تلقيت اتصالا من اخي يخبرني فيه ان اسرع بالمجئ لرؤية والدي
    لم تكن هذه هي المرة الاولى التي يدخل بها المستشفى ولاكن كانت اشد تلك الحالات خطورة عليه

اسرعنا الى المطار انا وزوجي وابنائي وعلى اقرب رحلة حجزنا وبصعوبه تم سفرنا ولله الحمد

وبعد وصولنا لبيت اهلي وجدنا والدي في حالة صعبه فلم يكن يستطيع الاكل ولاالشرب والتنفس لديه اصبح يقل تدريجيا كنا نحادثه ولايرد الا بعد فترة طويله كل ماكان فيه ينبض هو نظرات عينيه كان يتلفت يمينا وشمالا جاحظ العينين وكانه يرى اناسا نحن لانراهم هنا ادركنا انه يرى ملائكة الموت
    اخذة اختي تساله ماذا بك ياابي فقال لاشئ بصعوبه فدمعت عيناه لقد كان يراهم لاشك في ذلك ولاكن لم يشا ان يخبرنا حتى لانبكي او نقلق اكثر
    كنا نطعمه فيعود يتقيئه مرة اخرى ويتلفت يمينا وشمالا ويطلب الا نغادر حجرته
    ايقنا حينها انها لحظات الموت والرحيل الذي بات وشيكا لامحال

قال بصوت منخفض لأختي اعطي مفتاح المسجد الذي عندك للشيخ فلان جار له حتى يؤذن بدلا منه واوصيه على تغير سجاد المسجد والصيانه الدائمه لكل مابه من صندوق صاحب ذلك المسجد الذي توفي وتركه امانه عند والدي وورثته
    وماهي الا دقائق حتى وصل اخي من مدينه خارج مكه فتم نقل ابي بالاسعاف الى المستشفى

هناك قال الاطباء ان التنفس لديه بطئ والرئتان أخذت تضعف وبعد دقائق اصبح ابي في حال حرجه ودخل في غيبوبه ياالهي يالهول مارئيناه كل ذلك كان في قسم الطوارئ
    وبعد دقائق نقل الى قسم العنايه المركزه وهناك ماذا وجدنا

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
    كان دخولنا للعناية المركزة ممنوع ولاكن وجود ابن اختي في ذلك المستشفى اذ كان يشغل منصب رئيس قسم الممرضين بها سهل علينا الدخول بشرط الايزيد عددنا على 5اشخاص
    كنت انا وثلاث من اخواتي واخي الاكبر ياالهي ماذا وجدنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وجدنا اموات باجساد احياء
    اخذنا ندقق في اصوات تخرج من غرف هؤلاء الاموات
    اخذنا بتوجيه الاسئلة لابن اختي ماهذا الصوت ؟
    فاجاب اصوات المرضى الذين يحتضرون ياااااااااااااااااااااااااااه كم هي مؤلمه تلك الاصوات
    ياالهي كم هو مؤلم صوت تلك الارواح التي تغرغر بالحناجر صوت خرير يقطع القلوب ويوقض المضاجع ويبعث في القلب الهلع والخوف وكره الدنيا الفانيه
    يالهي اخذة اختي تقترب من تلك الحجرة فقالت انه هو انه هو ابو ................. يارباه
    هذا الرجل وجدناه في نفس هذه المستشفى قبل نحو عام عندما اصيب والدي بنوبه شديده وكان بجواره هذا الرجل الذي عرفنا قصته من ابن اختي الذي كان يشرف على حالته وكانت حالته حرجه وكان قد اصيب بجلطه ادخلته في غيبوبه ولم يستطع الاطباء فتح فمه لادخال اجهزة التنفس فاخذو بشق بلعومه وعمل فتحة تقدر بي 3سم حتى يتسنى لهم ادخال اجهزة التنفس منها وامداده بالسوائل ايضا منها
    كم كانت حالته تبكي القلب كانت تاتي تلك الممرضه كل 4ساعات فتفتح ذلك الانبوب الذي ادخل من بلعومه وتقوم بسكب الماء او القليل من الحليب منها فقط ثم تذهب اه يارباه كم كانت حالته تقطع القلب حزنا والما
    سالنا حينها ابن اختي عن حالته فقال
    هذا الرجل موجود هنا في هذا السرير منذ 6سنوات وله من الابناء 3اولاد في مدينة الطائف وبنتان في جده ولم يزره احدا قط بل انهم غيرو ارقام هواتفهم حتى لايتم الطلب منهم بزيارة والدهم وعاش عاما سابعا في هذه المستشفى فوجدناه عندما ادخل ابي العناية المركزه وقد بدا صوت مخيف يخرج من حنجرته انها الروح التي بدات تبلغ الحناجر صوت ياللهول ايقض مضاجعي 3ليالي كلما تذكرته بكيت حزنا لحاله وحالنا اذا صرنا الى ماصار اليه

مشينا قليلا فاذا بذلك الرجل الذي ينام على سرير قد امر الاطباء ان يبقى السرير واقفا تخيلو السرير قد وضع بشكل مائل على حائط تلك الغرفه وثبت فوقه هذا المريض لان حالت حرجه فالرئتان عنده قد اصيبت بعطل تام وما ان لبثنا ساعة ونصف حتى فارق الحياة وانقطع ذلك الصوت الذي كان يخرج من حنجرته

وهناك يمينا امراه مصابه بفشل كلوي حاد ولم يحضر لها ابنائها منذ ان رموها بدار المسنين منذ 3اعوام وقد اصيبت بانتفاخ هائل في جسدها كله نتيجة تجمع كميه كبيره من السموم بجسدها وحالتها كانت حرجه وقال ابن اختي انها في موت بطئ ويلزمها 3ايام حتى تفارقها الروح تمام او ربما تقل قليلا

رباه رباه ماهذا الذي اراه
    رجل قد شق بطنه وفتحت حنجرته ووضع بشلك مائل على احد جوانبه من عساه هذا ياخالد ؟؟؟؟؟؟؟

قال خالد ابن اختي هذا رجل من 4سنوات من اهل مكه له 2من الابناء وبنتان ولم يزره الا بنت واحده قبل 3اشهر وقد ترك لابنائه 3محلات لبيع الغاز وترك لهم 2من المخابز وترك لهم مجموعه عمائر في جده ومكه
    وانشغل ابنائه وجازوه بمعروفه بالنكران وانشغلو بملذات الدنيا

بعدها وبكل حسرة انتهى الطاقم الطبي من تركيب الاجهزة لوالدي وسمحو لنا بالدخول لذلك القسم المخصص به ورئينا منظرا رباه رباه اهذا ابي دكتور ماذا فعلتم به اجاب حالته تستوجب ذلك بكينا بكاء مرير خالد قل لنا ماذا فعلو به
    تنحى خالد جانبا واخذ يسال ذلك الطبيب عن حالت جده بالتمام فجائنا قائلا
    ان والدكم تعرض هذه المرة لنقص حاد في الاكسجين اثر على الدماغ وهو الان في غيبوبه واضطررنا لادخال جهاز الى القفص الصدري حتى يسهل عملية التنفس هذا الجهاز ادخل عن طريق الفم ووضع والدي بشكل جلوس على سريره الطاهر وغطيت عيناه بشريط لاصق يا الله امهلنا الصبر والسلوان

امضينا ليلتنا ونحن موقنين ان شدة الرعب والخوف من تواجدنا في قسم العناية المركزه سيسبب لنا جلطه او نوبه قلبيه من رعب مارئيناه
    رباه لم اعرف كم من الدعوات التي دعوناها لابي ومن معه ممن تخلى عنهم ابنائهم
    بتنا ليلتنا تلك متماسكين حتى جائت ممرضه تخاطب خالد وجائنا خالد يقول دعواتك لجدي الان انه يحتظر
    الهي الهي خالد هل نستطيع تلقينه الشهاده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    خالد لا فجدي في غيبوبه لن يتحرك ابدا وبعد نصف ساعه ونحن نراقب ابي من خلف الزجاج دخل خالد والطبيب الشرعي فاقرو ان والدي قد فارق الحياه وقامو بسحب الاجهزه واخراجه من ذلك القسم وهنا ودعنا ابي اسطورة العائله
    عندما اخرج ابي كنا في حالة رعب واستغراب وحزن والله والله يااخواني ان ابي رجل ابيض وبعد خروجه من تلك الغرفه رايناه اشد بياضا من قبل بي 10مرات سبحان الله الحمدلله الذي بشرنا برؤيته قبل مماته
    بعدها بي 12ساعه غسل ابي وكفن وجئنا لنودعه الوداع الدنيوي الاخير
    اماه اماه لم يتبقى لنا سواك دخلت امي يسندها اخي وطلب العفو والسماح منه ومن بعده المقربون وبناته كل من خرج من عند والدي هلل وكبر من رئيته لذلك الوجه المضئ والنومة الهادئة وسط الاكفان
    تقدمت اسلم عليه واودعه واقتربة واحسست ان الكفن فارغ ولاكن ابي كان به لقد اختلط بياضه ببياض اكفانه قبلته ونظرة لتعابير وجهه فما عرفته والله لقد امتلا وجهه وقلة علامات الشيخوخه التي في وجهه ومال راسه جهة جانبه الايمن فمن يراه يحسبه طفلا نائما وقد سدة انفه واذناه بقطن وغسل بالمسك الذي زاد رائحة جسده تطهيرا

ونقل ابي للمسجد الحرام وكان المئات هناك بانتظاره من محبين ومشائخ واهل علم وصليت عليه صلاة الميت
    وزف ابي لقبره وقد احتشد المئات ممن تبع جنازته وتم دفنه وودع اسطورة العائله الحبيب اللهم افسح له في قبره وابدله دار خيرا من داره واكرمه يااكرم الاكرمين

جزى الله اخواتي الاتي ضحين لاجل ابي وامي
    اختي التي كانت مثل للبنت الصالحه والطبيبة الراعيه ماان ادخل ابي قبره حتى سارعت بشراء برادة ماء واطعام المئات من المساكين واعلانها انها ستهب ماورثها ابي اياه في انشائها لدار تحفيظ للقران باسم ابي وعودتها للتدريس فيه كانت اكثر صمودا منا جميعا مالمحت الدمع في عينها الا قليلا كانت تردد انها تحمد الله انه اراح بالها برؤية ابي وقد شع وجهه نور وقد رضي عنها كل الرضى قبل موته

وها أنا اليوم بعد انتهاء العزاء اكتب لكم من مكة الطاهرة
    أيها الأبناء
    اتقو الله في والديكم اماخشيتم ذلك اليوم الذي ترمون فيه في العناية المركزه ولاتجدو من الأبناء من يرفع يديه ليدعو لكم لا اله إلا الله ألهذا الحد قد قست قلوبكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هذا موضوع قد عشت فصوله الأسبوع الماضي أحببت ان اكتبه حتى لا اسأل عنه يوم القيامة
    كتبته هنا حتى يكون ملفا خاصا بعقوق الوالدين من لديها قصة او عبرة فلتكتبها وليثبت في كل الأقسام لعل الله يهدي به قلوب قد قست

اللهم اني ماكتبت هذا الموضوع الا تذكرة لكل من قسة قلبه على والديه فاجعل به منفعة وفائدة لمن يقراه

اللهم ان ابي كان شيخا جليلا احيا ذكرك في مساجد الارض ورفع اذانك فيها وام المصلين في الارض وادى الامانه وعال بناته وابنائه وحفظ حقوق جيرانه وكان من المكبرين والعابدين والطائعين مااغضب احدا ولااعتدى على احد
    اللهم ان ابي كان في اخر عمره يتوكا عصاه حتى يرفع اذانك ويؤم عبادك فاجعل له بكل خطوة خطاها منزلة في جنانك
    اللهم وكما بشرتنا برؤية وجهه مشعا بنورك في كفنه فبشرنا بملاقاته في جنانك
    اللهم ياعالم بما في قلوب الناس من محبة لابي اجزي والدي كل خير وآنس وحشته في قبره واجمعه مع الصالحين واجمعنا به يااكرم الاكرمين

منقول

رحم الله ولد هذه الفتاة وغفر له
    قرات هذا الموضوع فحبيت انقله لما له من فائده خاصة ان عقوق الوالدين صارة ظاهره منتشره بشكل بشع
    آخر مرة عدل بواسطة عبيرالربيع : 13-02-2008 في 09:57 PM

الردود
    7,864
    رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه ..
    اللهم اهدنا لبر والدينا و ارزقنا المعافاة التامة في الدنيا و الآخرة ، و أحسن خاتمتنا يا رب العالمين ..

بارك الله فيكِ أختي عبير الربيع
    حياكِ الله
    اللهم لك الحمد وإليك المشتكى وأنت المستعان وبك المستغاث وعليك التكلان‏

رِفْقاً أهلَ السُّنَّة بأهلِ السُّنَّة

أصول الحوار .. وأدب الإختلاف ..

الردود
    5,621
    انا لله وانا اليه راجعون
    رحمه الله رحمة واسعه
    جزاك الله خيرا والله نقل موفق

مواضيع مشابهه

1. بنات ممكن تتفضلون؟مهم - لاحظنا هذه الايام 
    بواسطة أم رازان في الملتقى الحواري
    الردود: 24
    اخر موضوع: 27-12-2007, 12:28 PM
  2. بنااااااااااااااااات الله يوفقكم
    بواسطة #روعة الكون# في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 26-12-2007, 10:51 PM
  3. الردود: 13
    اخر موضوع: 05-08-2006, 02:31 PM
  4. تحذير هاااااااام جدااااا لكل من تفتح بشرت
    بواسطة المتر شيماء في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 23
    اخر موضوع: 26-07-2006, 02:55 AM
  5. اريد حل لهذه المشكلة مع الاسطوانات
    بواسطة omsalma في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 13-02-2006, 10:19 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ