انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: 10 فرص ثمينة للمرأة المسلمة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الردود
    557
    الجنس

    10 فرص ثمينة للمرأة المسلمة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ******* 10 فرص ثمينة للمرأة المسلمة ******
    ******* إعداد دار القاسم ******


    أن الحمد لله نحمده ، ونستعينه ونستهديه ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد بن عبد الله ، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ، أما بعد :
    أختي المسلمة :
    أسألك سؤالاً بسيطاً وعليك الإجابة بصراحة متناهية :
    س: هل يقوى جسدك على النار ؟
    ج : لقد أحسنتِ الإجابة يا أختاه ، بالطبع لا ، والله لا يقوى !!
    إذاً لماذا لا تتقين النار التي حرارتها أضعاف أ ضعاف نار الدنيا حرارة ولهيباً . وما بالك تتقين حرارة الدنيا التي سرعان ما تزول وتندمل وتشفين منها – حتى ولو كان ذلك حرقاً بسيطاً – ولا تتقين حرارة الآخرة والعياذ بالله منها . كأَنني أراكِ إذا و ضعت يدك على قدر النار ترجعينها و تقينها بقطعة قماش , فلتعتبري يا أخيه (الأعمال الصالحة )هي بمثابة قطعة القماش تلك لتتقين بها حرارة نار يوم القيامة . نعوذ بالله من عذاب النار ، ونسأله الجنة مع الأبرار .
    وإليك يا أخيه عشر نصائح ولنتفق على تسميتها ( فرص ثمينة ) :
    الأولى :
    احرصي على أداء الصلاة في وقتها – وفقك الله – وبإتقان وحرص علي أدائها بخضوع وتدبر وعدم السهو عنها ، قال الله تعالى : { فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ (4) الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ ) [الماعون:4،5] فلم يقل الذين لا يصلون. بل يصلون وهم ساهون عنها , متى ما فرغوا من أشغالهم وأهوائهم أدوها ساهون عنها .. والويل : واد من أودية جهنم نعوذ بالله منه.
    فأنت مسؤولة عن صلاتكِ يوم القيامة ، فإن صلحت صلح عمالك كله ، وإن فسدت فسد سائر العمل ، فلماذا تضيعين جهدك هباء منثوراً ؟ واغتنمي أربعاً قبل أربع : حياتك قبل مماتك ، و شبابك قبل هرمك ، وغناك قبل فقرك ، و فراقك قبل شغلك ،. قال الرسول صلي الله عليه وسلم : ( لا تزول قدم ابن آدم يوم القيامة حتى يُسئل عن شبابه فيما أبلاه ، وعن ماله من أين اكتسبه ، وفيما أنفقه ، وعن عمره فيما أفناه ).
    الثانية :
    احرصي على صلاة الفجر ووقتي المنبه "الساعة " كما توقتينها عند حاجتك الدنيوية ، أيقظي من حولك ، وخاصة زوجك وأبناءك وجميع محارمِك ، لكي تأخذي أجرهم ، اصبري ولا تتهاوني ، واحتسبي الأجر والثواب من الله عز وجل .
    الثالثة :
    احرصي – وفقك الله- على أداء السنن الرواتب فهي لا تأخذ منك وقتاً كثيراً ، واحتسبي الأجر من الله عز وجل ، وقومي بركعتين قبل صلاة الفجر ، وركعتين ثم ركعتين قبل صلاة الظهر ، وبعدها كذلك ركعتين لقوله صلى الله عليه وسلم "من صلى قبل الظهر أربعاً وبعدها أربعاً حرم الله وجهه عن النار ".[رواه أحمد والترمذي]
    وبعد صلاة المغرب ركعتين ، وبعد صلاة العشاء ركعتين ، لتصبح مجموع ركعات السنن الرواتب "12" ركعة . لقوله صلى الله عليه وسلم " ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى كل اثنتي عشرة ركعة تطوعاً غير فريضة إلا بنى الله له بيتاً في الجنة " " أو بُني له بيت في الجنة ".[رواه مسلم ]
    ومن النوافل الكثير والكثير كصلاة الوتر ، وأقله ركعات قبل منامك ركعتين ، ثم ركعة واحدة ، اطلبي من الله عز وجل فيها كل ما ترجينه في الدنيا والآخرة . ولا تنسي صلاة الضحى فإنها فضيلة وفي وسعك أن تصلي من ركعتين إلى ما شاء الله .فهذه الصلوات تزيد درجاتكِ ، و تثقل ميزانك يوم القيامة ، وتكفر عنك سيئاتك يوم لا ينفع مال ولا بنون .
    قال الله تعالى : { فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ } [الزلزلة: 7،8]
    السنن الرواتب :
    وقت صلاة السنة عدد الركعات
    قبل الفجر == ركعتين
    قبل الظهر == أربع ركعات
    بعد الظهر == ركعتين
    بعد المغرب == ركعتين
    بعد العشاء == ركعتين
    الرابعة:
    احرصي على الأذكار المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم في كل وقت ، والدعاء واللجوء إلى الله كلما ضاق بك أمر ، ولا تلجئي لأي مخلوق ، والجئي لرب العباد فهو وحده القادر على إجابتك ، وعليك تحري أوقات الإجابة ، فمنها ثلث الليل الأخير ويقول :"هل من داع فأستجب له ، هل من سائل فأعطيه "، وكذلك ساعة الإجابة في يوم الجمعة وتحريها حتى وقت الغروب ، وبعد كل أذان ، وعند كل صلاة . فلماذا تضيعين تلك الفرص من يديك – وفقكِ الله ورعاكِ - ؟!
    الخامسة :
    احرصي – بارك الله فيكِ – على الصيام لتنالي الأجر والمثوبة من الله ، وطهري نفسكِ من الذنوب وابتعدي عن الصيام المحرم .
    الصيام المستحب
    1- صيام يوم الاثنين والخميس
    2- صيام أيام البيض من كل شهر15،14،13
    3- صيام يوم عاشوراء 10محرم .
    4- صيام يوم عرفة 9 ذو الحجة لغير الحاج
    5- صيام ستة أيام من شوال
    الصيام المحرم
    1- صيام يوم الجمعة منفرداً أو يوم السبت منفرداً
    2- صيام يوم الشك " قبيل دخول رمضان ".
    3- صيام يوم العيد " الفطر ،الأضحى ".
    4- صيام أيام التشريق 11،12،13 من ذو الحجة .

    السادسة:
    احرصي على أداء واجباتك على أكمل وجه ، فإنك مسؤولة عنها وأدي واجباتك نحو والديك وزوجك وأبنائك وبيتك ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته " [رواه البخاري ومسلم ]
    السابعة :
    احرصي على الستر ، وتستري – سترك الله بالإيمان – عند خروجك من منزلك بعباءتك فاجعليها ساترة من رأسك وحتى أخمص قدميك ، وقاطعي كل عباءة جديد تُخرج المرأة عن عفتها وحجابها، واستري وجهك بغطاء ثقيل بحيث ترين ولا يراك أحد ، ومن اتقى الله أعانه.
    ولا تلبسي القصير والضيق والبنطال ، وابتعدي عن التشبه بالرجال ونساء الكفار ، ولا تفسخي الحياء فإن الرسول صلى الله عليه وسلم كان أشد حياء من العذراء في خدرها ، كما وأنك أيتها الأم مسؤولة عن بناتك عند خروجهن بالقصير أو بالبنطلون وقد تجاوزن مرحلة الطفولة ، ولا تعوديهن ذلك في مرحلة الطفولة لأن من شب على شيء شاب عليه ، وصعب التخلص منه حال الكبر .
    الثامنة :
    ابتعد عن التعطر عند خروجك من المنزل ، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم :"أيما امرأة خرجت من بيتها متعطرة ومرت بالرجال لعنتها الملائكة "، فاتقي الله وفقك الله ورعاك ، فمن اتقى الله كفاه ووقاه .
    التاسعة :
    ابتعدي - طهرك الله – عن سماع الغناء ،ولا تغرسي ذلك في أبنائك ، فإن عذابه شديد ولا يجتمع غناء وقرآن ، فالغناء من الشيطان ، والقرآن من الله ، وقد روى أنه لما أُسري بالرسول صلى الله عليه وسلم "رأى أناساً يعذبون ويصب في آذانهم الرصاص الساخن ، فسأل ما بالهم ؟ فقالوا : هؤلاء سامعي المزمار "أي أهل الغناء ". فمن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ، نسأل الله من فضله .
    العاشرة :
    تذكري أختاه أننا في هذه الدنيا عابرون ، فهي دار ممر وليست بدار مقر ، وعندما تذكرين ذلك وتتذكرين أننا كلنا إليه راجعون وميتون ..فذلك يجعلك أكثر حرصاً على تقواه وطاعته ،
    فأين الأحباب والأقارب والأصحاب ؟! هم السابقون ونحن اللاحقون ، جمعنا الله وإياكم في جناته .هذا والله أعلم ، ونسأل الله القبول .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الردود
    405
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خير وآعانناالله على القيام بها

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    الموقع
    IN/USA
    الردود
    228
    الجنس
    جزاك الله خيرا و وفقك لكل خير

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الموقع
    قلب كل من يحبني
    الردود
    537
    الجنس
    رجل
    جزاك الله كل الخير اخي الفاضل..
    وجعلها الله لك بميزان حسناتك ...

مواضيع مشابهه

  1. عشر فرص ثمينة للمرأة المسلمة
    بواسطة azoooooz56 في روضة السعداء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 05-06-2009, 11:36 PM
  2. 10 فرص ثمينة للمرآة
    بواسطة turbo127top في روضة السعداء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 11-12-2006, 01:51 PM
  3. 10 فرص ثمينة للمرآة
    بواسطة turbo127top في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 03-12-2006, 11:11 PM
  4. عشر فرص ثمينة للمرأة المسلمة ....
    بواسطة الفقير إلى الله في روضة السعداء
    الردود: 10
    اخر موضوع: 18-01-2006, 11:12 AM
  5. كلمات للمرأة المسلمة
    بواسطة في سبيل الله في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 24-07-2001, 12:01 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ