انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: همسات لمن أرادت النجاة .......مهم فقط للنساء......!!!!!!!1

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    ~*الإسلام لا غيره *~
    الردود
    688
    الجنس

    Post همسات لمن أرادت النجاة .......مهم فقط للنساء......!!!!!!!1

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الصلاة والسلام على مبعوث رحمة للعالمين سيدنا وحبيبنا (محمد)(صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا)
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.............W:

    يا أخوات هذه أجوبه مفيدة تتعلق با لنساء في اللباس والزينه و الشعر والحجاب و بعض عادات المتجددة بين النساء هذا الزمان....و اسأل (الله العظيم أن تستفدن .........

    سؤال الأول :حدود حجاب الشرعي....
    سئل سماحة الشيخ عبد الله بن حميد رحمه الله :هل معنى الحقيقي لكلمة (الحجاب )في الأسلام هو الا يظهر من المرأة سوى وجهها و يديها أم أن هناك معنى أوسع و أعمق لكلمة الحجاب في الأسلام ؟
    الجواب :الحجاب في الاسلام بينه (القرآن الكريم )و هو :أن المرأة المسلمه ينبغي أن تكون عفيفة ,و أن تكون ذات مروءة ,و أن تكون بعيدة عن مواطن الشبه ,بعيدة عن اختلاتها بارجال الأجانب ,هذا هو معنى الحجاب بالاضافة الى ستر وجهها و يديها عن الرجال الأجانب ,لألن محاسنها و جمالها هو في وجهها .
    الثاني :حكم لبس النقاب ..
    سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين سؤالا مهما مفاده (أنه في الآوانة الأخيرة انتشرت ظاهرة بين أوساط النساء بشكل ملفت للنظر ,و هي ما يسمى بانقاب و الغريب في هذه الظاهرة ليس لبس النقاب و انما طريقة لبس النقاب لدى النساء ففي بداية الأمر كان يظهر من الوجه الا العينان فقط ثم بدأ النقاب في الاتساع شيئا فشيئا فأصبح يظهر مع العينين جزء من الوجه مما يجلب الفتنة و لا سيما أن كثيرا من النساء يكتحن عند لبسه وهن أي النساء اذا نوقشن في هذا الأمر احججن بأن فضيلتكم قد أفتيت بأن الأصل فيه الجواز فنرجو تو ضيح هذه المسأله بشكل مفصل و جزاكم الله خيرا؟
    الجواب :لا شك أن النقاب كان معروفا في عهد النبي (صلى الله عليه وسلم ),و ان النساء كن يفعلنه ,كما يفيد قوله (صلى الله عليه وسلم )في المرأة اذا أحرمت (لا تنتقب )فان هذا يدل على أن من عادتهن لبس النقاب ولكن في وقتنا هذا لا نفتي بجواره بل نرى منعه و ذلك لأنه ذريعه الى التوسع فيما لا يجوز و هذا أمر كما قال السائل مشاهد و لهذا لم نفت امرأة من النساء لا قريبة و لا بعيدة -بجوار النقاب أو البرقع في أو قاتنا هذه بل نرى أن يمنع منعا باتا وأن المرأة أن تتقي ربها في هذا الأمر و ألا تنتقب لأن ذلك يفتح باب شر لا يمكن اغلاقه فيما بعد .

    الثالث :حكم لبس القصير والضيق من الثياب
    فضيلة الشيخ سائل يقول : ان بعض الناس اعتادوا الباس بناتهم ألبسه قصيرة و ألبسه ضيقة تبين مفاصل الجسم سواء كانت للبنات كبيرات أو الصغيرات ,أرجوا توجيه نصيحة لمثل هؤلاء ؟
    الجواب :يجب على الانسان مراعاة المسئولية فعلية أن يتقي (الله تبارك وتعالى )و يمنع كافة من له و لايه عليهن من هذه الألبسة ,فقد ثبت عنه (صلى الله عليه وسلم )أنه قال :(صنفان من أهل النار لم أرهما بعد)و ذكر:(و نساء كاسيات عاريات ,مميلات ما ئلات رءوسهن كأنسمه البخت المائلة , لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها )(رواه مسلم ),و هؤلاء النسوة اللاتي يستعمان الثياب القصيرة كاسيات لأن عليهن كسوة لكنهن عاريات لظهور عوراتهن لأن المرأة بالنسبة للنظر كلها عورة ,و وجهها و يداها و رجلاها و جميع أجزاء جسمها لغير المحارم .و كذلك الألبسة الضيقة و ان كانت كسوة في الظاهر لكنها عري في الواقع فان ابانة مقاطع الجسم بالألبسة الضيقة هو تعر فعلى المرأة ان تتقي ربها و لا تبين مفاتنها و عليها الا تخرج الى السوق الا وهي متبذلة لابسة ما لا يلفت النظر ولا تكون مطيبة لئلا تجر الناس الى نفسها فيخشى أن تكون زانية..
    الرابع.حكم قص شعرالفتاة الى كتفيها للتجميل واستعمال أدوات التجميل
    فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين : ما حكم قص شعر الفتاة الى كتفيها للتجميل سواء كانت متزوجة أو غير متزوجة ؟و ما حكم لبس النعال المرتفة قليلا أو كثيرا؟وما حكم استعمال أدوات التجميل المعروفة للتجمل للزوج؟
    الجواب :قص المرأة لشعرها اما أن يكون على وجه يشبه شعر الرجال فهذا محرم و من كبائر الذنوب لأن (النبي )(صلى الله عليه وسلم )لعن المتشبهات من النساء بالرجال ,و اما ان يكون على وجه لا يصل به الى التشبه بالرجال ,فقد اختلف أهل العلم في ذلك على ثلاث :منهم من قال انه جائز لا بأس به ,و منهم من قال انه محرم ,و منهم من قال انه مكروه . والمشهور من مذهب الامام أحمد انه مكروه ,و في الحقيقة انه لا ينبغي لنا أن نتلقى كل ما ورد علينا من عادات غيرنا .فنحن قبل زمن غير بعيد كنا نرى النساء يتبايهن بكثرة شعور رءوسهن و طول شعورهن .فما بالهن يذهبن الى العمل الذي أتانا من غير بلا دنا ؟و أنا لست أنكر كل شيء جديد .ولكني أنكر كل شيء يؤدي الى أن ينتقل المجتمع الى عادات متلقاه من غير المسلمين .اما استعمال أدوات التجميل كتحمير الشفاه فلا بأس بها .و كذلك تحمير الخدود لا بأس به لا سيما للمتزوجة .و أما التجميل الذي يفعله بعض النساء من النمص و هو نتف شعر الحواجب و تر قيقها فحرام ,لأنن (النبي )(صلى الله عليه وسلم )لعن النامصة و المتنمصة و كذلك وشر المرأة اسنانها للتجميل محرم ملعون فاعله.
    حكم صبغ المرأة شعرها بغير سواد ؟
    ما حكم صبغ المرأة لشعر رأسها بغير الأسود مثل البني والأشقر؟
    الجواب :الأصل في هذه الجواز الا أان يصل الى درجة تشبه رءوس الكافرات و العاهرات و الفاجرات فان ذلك حرام.
    1- ما حكم تخفيف الشعر الزائد من الحاجب ؟
    2-ما حكم تطويل الأظافر ووضع المناكير عليها مع العلم بأنني اتوضأ قبل وضعه و يجلس 24ساعة ثم أزيله؟
    3- هل يجوز للمرأة أن تتحجب من دون أن تغطي وجهها اذا سافرت للخارج؟
    الجواب :اولا لا يجوز أخذ شعر الحاجبين و لا تخفيف منهما .لما ثبت عن (النبي )(صلى الله عليه وسلم )أنه لعن النامصة والمتنمصة و قد بين أهل العلم أن أخذ الشعر الحاجبين من النمص .
    ثانيا:تطويل الأظافر خلاف السنة ,و قد ثبت عن (النبي )(صلى الله عليه وسلم )(الفطرة خمس:الختان ,و الا ستحداد ,و قص الشارب و نتف الابط ,و قلم الاظافر))
    و لا يجوز أن تترك أكثر من أربعين ليلة لما ثبت عن أنس (رضي الله عنه )قال (وقت لنا (رسول الله )(صلى الله عليه وسلم )في قص الشارب و قلم الظفر و نتف الابط و حلق العانة ألا نترك شيئا من ذلك أكثر من أربعين ليلة)و لأن تطويلها فيه تشبه بالبهائم وبعض الكفرة .اما المنا كير فتركها أولى .و تجب ازالتها عند الوضوء لأنها تمنع وصول الماء الى الظفر .
    ثالثا :يجب على المرأة أن تتحجب عن الأجانب في الداخل والخارج . ولا يجوز لأي امرأة تؤمن بالله و اليوم الآخر أن تتساهل في هذا الأمر لما في ذلك من المعصية (لله و لرسوله)((صلى الله عليه و سلم )و لأن ذلك يفضي الى الفتنة بها في الداخل والخارج.....


    و لا تنسوا ذكر(الله تبارك وتعالى )و الدعاء لأخواننا المجاهدين في سبيل الله في كل مكان
    (اللهم أعز الاسلام و المسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر اللهم أعداءك أعداء الدين و اجعل الجنة هي دارنا واغفر لنا ولولدينا وللمسلمين والمسلمات يوم يقو م الحساب و ارزقنا اللهم الشهادة في سبيلك و اكتبنا مع الأبرار )اللهم آمين يا رب العالمين )

    و صلى الله على سيدنا وحبيبنا (محمد)((صلى الله عليه وسلم )و على آله الطيبين الطاهرين وعلى صحبه أجمعين ............
    و السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته ...............


    W: W: W:

    ____________________
    ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
    _____________________
    خادمه دينها......
    آخر مرة عدل بواسطة الجمان : 01-07-2002 في 06:18 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في أرض تباركت بخطوات الرسول..
    الردود
    313
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خير أختي وجعله في ميزان حسناتك..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    الله يجزاك خير اختي
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الردود
    4,521
    الجنس
    ذكر
    جزاك الله خير

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    مكه
    الردود
    252
    الجنس
    جزاك الله خير على هذه الفتاوى المهمه والمفيده.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    الكويت وبببببببببببببببببببببس
    الردود
    535
    الجنس
    جزيت الف خير

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 6
    اخر موضوع: 28-12-2008, 01:42 PM
  2. طوق النجاة
    بواسطة فاطمـــــة في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 07-07-2008, 01:43 AM
  3. عشر همسات للنساء
    بواسطة نجلةالمؤمنة في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 02-08-2007, 08:34 PM
  4. امنيات ** امنيات ** امنيات
    بواسطة جوهرة1425 في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 02-10-2004, 01:59 PM
  5. طوق النجاة
    بواسطة أشجان الأمة في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 25-08-2002, 02:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ