انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 31

الموضوع: نصائح من فجوره لكل سيدات لكِ المميزات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    لاأستقبل مكالمات الرجال نهائيا ً ~ ولاأحلل أي رجل يطلب رقمي لغرض غير الشراء
    الردود
    539
    الجنس
    امرأة

    flower3 نصائح من فجوره لكل سيدات لكِ المميزات

    عدة نصااائح بالصور

    جمعتها لكن من عدة أماكن..
    إن شاء الله يعجبوكن
    ومايروح تعبي ببلااش..


    ....

    نصائح لجعل نكهة طبق اللحم مميزة

    يمنع وضع الصور النسائيه دون تظليل


    سيدتي.. يقلى الفلفل المجفف الكامل مع البصل وأوراق الكاري ويضاف فوراً إلى أطباق اللحم والخضروات لمزيد من النكهة والرائحة الفاتحة للشهية.



    نصائح لكسب نكهة مميزة للشوربة


    عندما تقومين بعمل الشوربة يجب إضافة قليل (بعض ذرات) من السكر إلى الحساء يكسبه مذاقاً مميزاً خاصة إذا كان ضمن مكوناته البندورة لتكون لذيذة وشهية.



    نصائح لجعل نكهة البيتزا مميزة

    مخالف

    سيدتي إليك نصيحة مميزة ورائعة وهي أضيفي الثوم المشوي إلى سطح البيتزالمزيد من النكهة المميزة، إن أغلب السيدات تحب البيتزا وتعرف وتتقن عملها.


    نصائح مهمه لصناعة البيتزا


    تعتبر تلك الطرق الست بوجه عام من اهم صناعة البيتزا الايطاليه، ومن هذه النطرق والنصائح:


    1- تسخين الفرن على درجة حرارة عالية مثلا لمدة نصف ساعة قبل إدخال البيتزا ووضعها على صاج أو قطعة رخام يعطيها مذاق افضل مثل الجاهز ويجعلها مقرمشة و لونها جميل


    3- اختيار نوعية ممتازة من الدقيق.


    4- استخدام كمية قليلة من الخميرة وترك العجين تخمر على مهل ان استخدام كمية كبيرة يجعل العجين طرية جدا ومذاقها مختلف


    5- استخدام نوعية ممتازة من الصلصة في إيطاليا لا يتم تسخين الصلصة بل وضعها مباشرة من علبة الطماطم على البيتزا ورش قليل من الملح عليها


    6- عدم وضع مكونات كثيرة يكتفي بوضع مكونين أو ثلاث حتى لا تصبح البيتزا ثقيلة.



    نصائح قبل تقطيع صينية اللازانيا




    قبل تقطيع صينية اللزانيا أو أي طبق مخبوز يحتوي وجهه على الجبن المذاب.... خذي شوكة واغرسيها في طبقة الجبن بالطريقة الذي تريدين تقطيعها.... هذه الطريقة تمنع الجبن من أن ينتزع خلال تقطيع اللزانيا....


    نصائح لجعل كريمة الخفق في متناول يديك دائما


    أغلبنا لا نحتفظ بكريمة خفق في ثلاجتنا.... ولكن أغلبنا لدينا آيس كريم الفانيلا في المجمدة.... ما عليك سوى وضع مغرفتين من الآيس كريم في الخفاقة الكهربائية.. اتركيها تلين قليلا ثم اخفقيها كما تخفقين الكريمة.... استخدميها مباشرة.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    لاأستقبل مكالمات الرجال نهائيا ً ~ ولاأحلل أي رجل يطلب رقمي لغرض غير الشراء
    الردود
    539
    الجنس
    امرأة
    نصيحة رائعة للحفاظ على زيت الزيتون




    ينصح بحفظه بعيداً عن ضوء الشمس في وعاءٍ زجاجي غير شفاف




    كيف تعرفين أن زيت الزيتون أصلي أو مغشوش؟




    لزيت الزيتون الأصلي لون أخضر مصفر قاتم ورائحة مميزة وطعم حاذق فيه بعض المرارة ونسبة قليلة من الحموضة يعرفها الخبير، ويمكن معرفتها باختبار بسيط:
    توضع ملعقة صغيرة من الزيت على راحة اليد، يفرك الزيت جيداً بحركة سريعة لمدة دقيقة، فإذا كان الزيت أصلياً، فاحت منه رائحة زيت الزيتون بوضوح وشعر منفذ الاختبار بالحرارة في يده، ولكن هذا يبقى مجرد مؤشر قد لا ينجح في الكشف عن أنواع الغش الأخرى التي يتم فيها استخدام نكهات وأصباغ ورائحة للتغطية على العيوب، وهذا النوع من الغش يحتاج لفحص مخبري إما باستخدام حامض النيتريك بنسبة 1 : 1 في أنبوب اختبار صغير وملاحظة اللون فإذا كان أخضرا يعني أن الزيت جيد وطازج وكلما تغير نحو البني المحروق كلما دل على قدمه - أكثر من عام - وظهور حلقة بنفسجية يدل على خلطه بأنواع أخرى، أما أنواع الغش المتقدم فتحتاج أجهزة حديثة مثل HPLC لتحديد أنواع الأحماض الدهنية الخاصة بزيت الزيتون.






    نصائح لانضاج الموز بسرعه




    لا تتردي في شراء الموز الاخضر ، ولا تقلقي من كونه سياخذ وقتا للنضوج ، اذ ان في امكانك انضاج الموز بسهولة ضعي الموز الاخضر غير الناضج قرب موز ناضج فينضج بالعدوى .او ضعيه داخل كيس ورقي فيسرع عملية نضوجه.




    نصيحة رائعة عند تقطيع الخضروات والفواكة




    سيدتي..استعملي لوح التقطيع عندما ستقطعين الخضار و الفواكه و لا تقطعيهم و هم في يديك! و كوني متأكدة من القطع في اتجاه بعيد عنك و عن أصابعك.






    نصائح هامة لك يا حواء قبل طهي الخضروات




    قبل قيامك بطهي الخضروات على النار مباشرة، عليك نقعها في الماء البارد لنصف ساعة تفادياً لجفافها أثناء الطهي. وإذا كانت الخضروات ذات قشرة سميكة، فعليك قطع أطرافها للسماح للماء بالنفاذ.







    لحفظ الخضروات الورقية في الثلاجة




    لحفظ الخضروات الورقية في الثلاجة طازجة لأطول فترة ممكنة قبل غسلها ضعيها في أكياس ورقية حتي لا تتعرض لتيار هوائي بصفة مستمرة ولا داعي لوضعها في أكياس من البلاستيك إلا إذا قمت ِ بغسلها وتجفيفها ثم لفها بفوطة نظيفة ثم تضعين الفوطة داخل الكيس البلاستيكي فهذه الطريقة تحفظها لكِ ليومين أو أكثر جاهزة للأكل الفوري منها.





  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    لاأستقبل مكالمات الرجال نهائيا ً ~ ولاأحلل أي رجل يطلب رقمي لغرض غير الشراء
    الردود
    539
    الجنس
    امرأة
    نصيحة جيدة عند تقشير الكوسة أو البطاطا




    سيدتي...عند تقشير الكوسة أو البطاطا ينصح بعدم المبالغة في التقشير لكي لا تفقد الثمار قيمتها الغذائيّة نتمنى ان تستفيدي من هذه النصيحة الرائعة.



    نصيحة جيدة لإزالة الروائح من المقلاة أو الطنجرة





    إليك سيدتي نصيحة مهمة جداً وإن شاء الله سوف تستفيدي منها، وهي لإزالة الروائح من المقلاة أو الطنجرة يكفي أن تفركيها ببعض أوراق النعناع الطازج.




    نصائح لإزالة العجينة الملتصقة في وعاء




    لإزالة العجينة الملتصقة في وعاء انثري قدراً قليلا من الملح عليه،‏ كما يفيد الملح في التخلص من رائحة الثوم والبصل من اليدين وفي إطفاء الزيت المشتعل عند القلي .




    نصيحة ثمينة عند فتح علبة الصلصة




    إليك سيدتي هذه النصيحة الثمينة عند فتح علبة الصلصة ينثر عليها قليل من الزيت على السطح حتى لا تتعفن وهى في الثلاجة




    نصائح للحصول على قشرة فطيرة ذهبية وبراقة




    عندما تقوم ربة المنزل بعمل الفطائر يكون مظهرها غير مشجع على الأكل لذا للحصول على قشرة فطيرة براقة ذهبية اللون امسحي العجينة بصفار البيض مع قليل من الماء أو الحليب قبل الطهي. هذا يعطيالفطيرة منظراً مصقولاً براقاً



    نصائح لصنع زبدة الثوم في تواني





    سيدتي لصنع زبدة الثوم في ثواني.... خذي الزبدة من الثلاجة وقطعتين من الثوم.... ضعيهما معا في أداة ضغط أو تنعيم الثوم، اكبسي عليهما والنتيجة زبدة الثوم اللينة في لحظات.





    نصائح لنزع قشر الثوم بسهولة




    إن أسهل طريقة لنزع قشر الثوم هى وضع الثوم المراد تقشيره فى ماء بارد قبل التقشير لاضافة نكهة طازجة ( الفلفل الاسود ) للحفاظ على نكهة الفلفل الاسود المطحون واضافة الطعم الطازج له ،يتم وضع بعض حبات الفلفل الاسود الصحيح فى علبة المطحون .




  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    لاأستقبل مكالمات الرجال نهائيا ً ~ ولاأحلل أي رجل يطلب رقمي لغرض غير الشراء
    الردود
    539
    الجنس
    امرأة

    نصائح مهمة عند شوي اللحوم





    - مراعاة نزع الدهون عند شوي اللحوم .


    2- كي تتأكدي من استواء اللحم لاتحاولي قطعه بالسكين بل يكفي الضغط عليه بواسطة طرف سن رفيع فإذا صدرت مقاومة قوية من اللحم فهذا معناه انه نضج واستوى جيداً اما اذا كانت المقاومة لينة فهذا معناه ان اللحم مازال بدمه يعني نصف استواء.


    3- عدم استخدام شوكة لتقليب اللحم حتى لاتقثب ويخرج السائل منها ويؤدي الى جفافها


    4- قبل شواء اللحم المنقوع في الثلاجة عليكي اخراجه وتركه لمدة ربع ساعة قبل الشواء .


    5- لاتقلبي اللحم اكثر من مرة يكفي تقليبه مرة واحدة لكل جهة


    6- عند تشويح اللحم او الدجاج في مقلاة استخدمي المرق الناتج في عمل الصوص الخاص به.


    7- بالنسبة للسمك يفضل لفه بالقصدير عند شويه حتى لايلتصق بالشوايه ويفسد منظره .




  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    لاأستقبل مكالمات الرجال نهائيا ً ~ ولاأحلل أي رجل يطلب رقمي لغرض غير الشراء
    الردود
    539
    الجنس
    امرأة
    نصائح سهلة ورائعة لشوي السمك في المنزل



    نقدم لكم طريقة سهلة، ولو جلربتوها مش هاتندموا طبعا زى ما انتوا عارفين شوى السمك فى بلاد كتيير بيكون صعب شويه وفى البيت بيعمل دخان جامد وبنتخنق طب شو الحل بتجيبى الصاجه او الصينيه بتاعت الفرن اللى هيا مخصصه للفرون وبتاعت البوتجاز تولعى الشوايه من فوق فى الفرن اعلى حاجه وبعدين نجيب السمك ويفضل البورى الكبير ادهنه بالزيت واغطيه بالرده ولو مافيش رده ممكن بقسماط لكن يفضل الرده واضع الصاج بتاع الفرن تحت الشوايه جدا مش بعيد لحد مايتشوى السمك اقلبه من الناحيه الاخرى واغطيه بالرده مره اخرى من الجنب الثانى وادخله مره تانيه الفرن ولما يتشوى اخرجه وارشه بالملح واعصر الليمون واغطيه بفويل او ورق القصدير وبالهنا والشفاء مع الارز والسلطه فى منتهى الروعه وبلا دخان ولا رائحه كريهه تخنق.


    نصيحة ثمينة عند برش وتفتيت الجبنة


    نصيحة ثمينة عند برش وتفتيت الجبنة نقدمها إليك يا حواء، يسهل برش وتفتيت وتقطيع الجبنة عندما تكون مبردة. إذا أردت جعلها بوريه أو دهنها، دعيها خارج البراد لتكتسب حرارة الغرفة.





    نصائح إذا الدجاج أو اللحمة لزقت معك وأنت بتحمريها


    سيدتي ...كثير من الاوقات لما تيجي تحمري الدجاج أو اللحمة أو حتى السمك تلاقي إنهم لزقوا في طاسة التحمير وعلشان تتغلبي على المشكلة دي يبقى يا ريت تقدحي الزيت أو السمنة كويس على النار علشان لما تيجي تحطي أي حاجة هتحمريها ما تلزقش منك.

    نصائح إذا كان طبق الحلو ليس لذيذ




    سيدتي...بعد الوقفة طول النهار في المطبخ علشان تعملي طبق حلو يطلع في الآخر الطبق طعمه مش حلو خالص طبعا أنت ممكن تكوني مش عارفة السبب وهو ممكن يكون إن البيكنج بودر اللي استخدمتيه مدة صلاحيته منتهية أو اتعرض لرطوبة ففقد مفعوله...وعلشان تتغلبي على المشكلة دي ياريت تعملي اختبار للبيكنج بودر قبل ما تستخدميه والاختبار ده يكون بأنك تضيفي شوية من كيس البيكنج بودر إلى شوية ميه لو حدث فوران يبقى تقدري تستخدميه وأنت مطمنة على الآخر.



  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    لاأستقبل مكالمات الرجال نهائيا ً ~ ولاأحلل أي رجل يطلب رقمي لغرض غير الشراء
    الردود
    539
    الجنس
    امرأة
    نصائح عند تعفن الخبز




    من المشاكل اللي ممكن تقابلك مشكلة "عفن الخبز" ، وعلشان تتخلصي من المشكلة دي يا ريت أول ما تجيبي العيش لو كان لسه ساخن يبقى تهويه كويس وبعد كده تحطيه في كيس نايلون ناشف وتحطيه في التلاجة، وبكده ممكن يعيش معاكي لمدة أسبوع من غير ما يحصل له أي حاجة نهائي ولما تحبي تاكليه تطلعيه وتسيبه لمدة خمس دقائق وبعد كده تسخنيه في المايكرويف أو على البوتجاز .



    نصائح لجعل طعم السلطة لذيذ





    سيدتي..ممكن تعملي طبق سلطة وتسيبيه لمدة نص ساعة لغاية معاد الأكل ولما تيجي تاكلي تحسي إن السطلة طعمها متغير زي ما يكون حامض أو إن الخضروات شكلها دبلان في الطبق وعلشان تتجنبي المشكلة دي يبقى يا ريت ما تحطيش على السلطة عصير ليمون أو ملح إلا وقت الأكل لكن لو حطتيه قبل كده فده بيخلي طعم السلطة يتغير والخضروات تتبل...ويا ريت كمان بعد ما تعملي طبق السلطة تحطيه في التلاجة لغاية معاد الأكل.




    نصائح وارشادات لعمل السلطة




    حتى لا تهرس في السلطة عند وضع الصلصة عليها .


    • السلطات الساخنة مثل سلطات البطاطا الساخنة اتركيها لتبرد قليلا بدرجة حرارة الغرفة قبل ان تسكبي عليها الصلصة حتىلا تذوب وتترطب .


    • بردي الصحن المراد وضع السلطة به قبل الاستخدام ( بوضعه في الفريزر قليلا او في الثلاجة ) حتى تبقى السلطة مقرمشة لفترة أطول .


    • اذا اردتي عمل سلطة بطاطا او باستا باردة فالأفضل ان تسكبي الصلصة على البطاطا او الباستا وهي دافئة أو ساخنة قليلا ثم ضعيها في الثلاجة وذلك حتى تتشرب الصلصة بدرجة اكبر .


    • عند عمل سلطة البطاطا اسكبي على البطاطا قليل من الخل والزيت قبل تتبيلها بالصلصة حتى يعطيها نكهة افضل .


    • اذا كنت تستخدمين الباستا او النودلز الطويل في السلطة فيفضل بعد ان تسلقيها ان تشطفيها بالماء لمرة واحدة ثم تسكبي عليها القليل من الزيت حتى لا تلتصق ببعضها في السلطة .


    • دائما تبلي سلطة الخس بالصلصة قبل التقديم مباشرة حتى لا يذوب الخس .


    • يفضل في خلط الصلصة التي لا تحتاج الى خلاط كهربائي ان تضعيها في قنينة محكمة الاغلاق وترجيها جيدا لخلطها،
    بدل استخدام الملعقة للخلط .




    وهنا طريقة تحضير الخس والخضار الورقية مثل الجرجير والبربير والنعناع للسلطة، ومنها:



    (1) اغسلي الخضار الورقية .
    (2) جففيها بمنديل المطبخ .
    (3) قطعيها بيديك الى قطه مناسبة الحجم .
    (4) اخلطيها مع باقي المقادير جيدا بملعقتين خشبيتين .
    (5) حضري الصلصة .
    (6) يمكنك تحضير الصلصة ايضا برجها في قنينة محكمة الاغلاق .



  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    لاأستقبل مكالمات الرجال نهائيا ً ~ ولاأحلل أي رجل يطلب رقمي لغرض غير الشراء
    الردود
    539
    الجنس
    امرأة
    نصيحة هامة حول فتاحة العلب




    سيدتي نقدم لك نصيحة هامة حول فتاحة العلب لتبقى جيدة، حاولي نقع الفتاحة الخاصة بالعلب في خل وليمون مرة كل شهر ثم اشطفيها وجففيها حتي تحافظي علي حدتها‏..




    نصائح لحفظ البندورة بالصور




    سيدتي إليك نصائح رائعة ومفيدة لحفظ البندورة تغسل وتوضع في ماء مغلي ثوان لا تخليها تذوب، ثم توضع في ماء مثلج ثم تقشر وتقطع وتحفظ، نتمنى ان تستفيدي منها.



    نصائح لتتخلصي من بقع الزيت الموجود على كاونتر المطبخ





    سيدتي...للتخلص من بقع الزيت على الكاونتر في المطبخ، ننصح بإحاطتهابدقيق القمح لمدة ساعة من ثمّ تشطف بالماء الساخن وتجفف ، نتمنى أن تستفيدي منها فهي ضرورية.




    نصائح عند استخدام زيت القلي




    سيدتي.. من الأخطاء الشائعة ايضاً استخدام زيت القلي في اصناف الطعام الأخرى إذ يتكرر التسخين. والصحيح أن الزيت عند تسخينه تتغير ذراته ويفضل التخلص منها بدلاً من كمية كبيرة ، وإعادة القلي او التحمير بها حيث يشكل تكرار استخدامه في درجة لغليان (قدرالزيت) خطورة على صحة الإنسان)
    ( حيث يؤدي إلى تكون الأورام)




    كيف تنظفي زيت القلي من الطنجرة؟




    كثير من النساء يعاني عند تنظيف زيت القلي من الطنجرة، لتنظيف بواقي الزيت من طنجرة القلي العميق اتبعوا الخطوات التالية:


    1. اسكبوا الزيت من الطنجرة في نهاية القلي مباشرة.
    2. أرجعوا الطنجرة على لهيب غاز منخفض حتى تسخن مرة أخرى.
    3. اخلطوا في كأس ملعقتين من صابون الجلي ونصف كأس ماء.
    4. اسكبوا خليط الصابون في الطنجرة بعد أن تسخن وادعكوها جيدا بالليفة.



  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    لاأستقبل مكالمات الرجال نهائيا ً ~ ولاأحلل أي رجل يطلب رقمي لغرض غير الشراء
    الردود
    539
    الجنس
    امرأة
    نصائح جيدة عند تفريز الذرة





    إن الذرة لذيذة جداً وخصوصا عند وضعها في الشوربة والسلطة والفوتيتشيني، لذا كثيراً من السيدات تعمل على فرز الذرة حتى عندما تحتاجها عند الطبخ وغيرها لذا نقدم
    لك نصائح جيدة عند تفريز الذرة وهي تقشر وتغسل ثم تسلق، لما تبرد استخدمي سكين واكشطي الذره، ثم ضعيها في اكياس وفي الفريزر، وممكن تجمديه بدون كشط..



    إن شاء الله تستفيدن من هالموضوع يااارب
    ولايروح تعبي ببلاش



  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الموقع
    بين ذكرياتي
    الردود
    34,186
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    21
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسات فنية
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • بصمة إبداع
      • مبدعة أجمل حكاية مصورة
      • نبض وعطاء
      • اميرة الجمال
      • لمسة جمال
    (أوسمة)
    جزاك الله خير

    ينقل لقسم الاشغال اليدويه والتجارب







  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    35
    الجنس
    امرأة
    موضوع رائع يعطيكي العافية

مواضيع مشابهه

  1. طلب من الاخوات المميزات
    بواسطة دودى الجميلة في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 08-01-2010, 09:09 AM
  2. نصائح من فجوره لكل سيدات لكِ المميزات
    بواسطة فجر الشمري في الحفلات والهدايا
    الردود: 8
    اخر موضوع: 08-02-2009, 03:27 PM
  3. مشاركتى وافكارى فدوره الخرز.(.بالصور)
    بواسطة رومة في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 28-09-2007, 01:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ