انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

مبروووك يا عروسة

(الحفلات والهدايا - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    ghdghoda's صورة
    ghdghoda غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    { في قلـ ♥ ـب قلـبــ ♥ ـي ..~
    الردود
    14,345
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة مملكة الود
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • فراشة ركن الديكور
    (أوسمة)

    heart2 مبروووك يا عروسة







    ازيكم يا عرايس المنتدى..
    طبعا مش العرايس بس..لكل واحدة فى المنتدى اكييييييييييييد..
    انا جايبة لك يا عروستنا الطريقة اللى تخلى حفل زفافك زى ما انتى عيزاه..
    يلا تعالوا معايا...



    لوازم حفل الزفاف



    *أولا : قاعات الزفاف:

    كيف تختاري مكان حفل الزفاف المناسب؟؟!

    اختيار الصالة التي سيقام بها الحفل من أهم المسائل التي تهم العروسين وأهلهما. بداية من اسم الصالة و مستوى الخدمة و نهاية بموقع الصالة و سهولة الوصول إليها. في الأغلب يعتمد الكثير على السعر و التكلفة في اختيار الصالة المناسبة مقارنة في العوامل الأخرى المهمة، لتسهيل مهمة البحث عن المكان الأفضل لإقامة حفلة الزفاف ننصح بالآتي:

    تحديد ميزانية للحفل حيث سيتم على أساسها الاختيار بين الصالات المختلفة و يجب أيضا تحديد عدد المدعوين نظرا لأن بعض الصالات قد لا تتسع للمدعوين..
    بعد تحديد الميزانية يمكن الاستعانة بدليل الهاتف والإنترنت و بمعلومات من الأصدقاء والأقارب و عمل قائمة بالصالات و الفنادق بهدف الزيارة.

    بعد تحديد القائمة يتم الاتصال بكل صالة و تحديد الأسعار و الخدمات الإضافية المتوفرة و من المعروف أن أغلب الصالات سيدعون بأن لديهم جميع الخدمات و هذا غير صحيح أحيانا لذا يجب التأكد من نوع الخدمة المتوفرة مباشرة مثل توفير الطعام و خدمات الضيافة. تختلف الأسعار أيضا حسب الأيام التي ستكون بها الحفلة فعادة تزيد الأسعار في أيام الأربعاء و الخميس.

    بعد الحصول على المعلومات الأولية و تحديد المميزات والأسعار يمكن تصفية النتيجة إلى 3-4 مواقع يمكنك زيارتها لتحديد الصالة المفضلة و المناسبة لك ولميزانيتك.

    من المهم أن تسألي عن طريقة التعامل مع الصالة و ما هي شروطهم لعدم حصول أي خلاف مستقبلا وأيضا التأكد من وجود مساحة كافية للكوشة إذا كنتي ترغبين في عمل كوشة كبيرة مثلا. مع الأخذ بعين الاعتبار التجهيزات الموجودة بالصالة من إضاءة ثابتة و متحركة بالإضافة إلى الخلفيات في المنصة والتي قد تحتاجين إلى تغطيتها عند عمل الكوشة.

    اسألي عن الطاولات وإمكانية تغيير ألوان المفارش وتأكدي من وجود كامل الخدمات بالصالة وذلك لتوفير الوقت و المجهود لاحقا.




    *ثانيا: منظمى الافراح:

    كيف تختاري منظم حفل الزفاف؟؟!

    شأت فكرة وجود متخصصين لتنظيم حفلات الزفاف خلال الخمس نوات الماضية بشكل واضح، حيث يلجأ الكثير من العرسات الى منظمي الجفلات للقيام بكافة المهام من متابعة وبحث وإتفاقيات و تنفيذ، إضافة الى الأفكار و الإستشارة لتنظيم حفل زفاف فاخر و بأقل التكايف،

    ويبقى للعروسين التمتع بأجواء و أيام العرس، كبقية الحضور بدون الحاجة لمتابعة عشرات المهام و عشرات الشركات للتأكد من ضمان نجاح الحفل. وتختلف الشركات المقدمة لهذه الخدمات بطريقة الإتفاق و تكلفة الخدمة .

    النقاط الأساسية لتنظيم حفل زفاف ناجح ..

    وم الفرح يعد أهم مناسبة يحتاج للكثير من التخطيط و ضرورة المحافظة على أدق التفاصيل ، لنحصل مقابلها على السعادة المنشودة . و لقد ألفت عدة كتب عن أهمية التخطيط للحصول على يوم الفرح الذي تحلم به كل فتاة ، و أوردت العديد من النقاط التي لا بد من مراعاتها في التخطيط لهذا اليوم العظيم .

    و لكننا سنقوم بطرح هذه النقاط بشكل مختصر مع العلم أنه في حال كنت تخطط/ تخططين لأول مرة لهذه المناسبة فلا تستهيني بكم التفاصيل و المواعيد التي لا بد من أخذها في عين الاعتبار في مرحلة التخطيط الهامة.

    1. على الرغم من صعوبة تقبل هذا الواقع ، إلا أن يوم الفرح يعد أهم و أكبر يوم عرض في حياة الإنسان، و هي كلمة ربما لا يتقبلها العديد من الناس إلا أنه جزء من الواقع . لذا عليك تقبل هذا الواقع و التوجه نحو التخطيط لعرض سيكون أهم حاضريه من العنصر النسائي . فبالنسبة للرجال سواء آباء أو أخوة أو أعمام فإن هذه المناسبة لا تتعدى مناسبة اجتماعية . لذا عليك بالتخطيط ليوم الفرح بالأسلوب الذي يلفت انتباه الحاضرات و المدعوات ، إن نجحت في تقديم عرض شيق و جميل للنساء الحاضرات فقد ضمنت نجاح يوم فرحك.

    2. لا يمكنك أن تضمني نجاح يوم الفرح مقارنة بحجم المبالغ التي سيتم دفعها للإعداد لهذا الفرح فهذا ليس هو المقياس المناسب ، لقد فشلت العديد من حفلات الزفاف مع العلم أنه قد تم صرف مبالغ خيالية عليها. و في نفس الوقت للإعداد ليوم فرح ناجح سوف تحتاج / تحتاجين لميزانية جيدة تتناسب مع مقومات نجاح الفرح و لا بأس في تقديم بعض المساهمة من أهل العروسين للتخفيف من حجم الالتزامات المالية على العروسين لهذه المناسبة الهامة إن اضطر الأمر

    3. لا وجود لضمانات نجاح يوم الفرح ، و لكن من المؤكد أن عدم التخطيط من شأنه أن يضمن فشل هذه المناسبة . لذلك ، تظهر أهمية التخطيط ، ضع / ضعي خطة لهذا اليوم الهام و اجعلها / اجعليها دقيقة لتشمل كافة التفاصيل و لتكن هذه الخطة منظمة و مكتوبة ضمن خطة زمنية مجدولة.

    4. عامل الوقت ضروري جداً ، كلما كان الوقت المتاح لكما كاف للتحضير ليوم الفرح كلما كان هناك مجال للإطلاع و مناقشة كافة الخيارات المتاحة و أيضاً كلما كان هناك مجال لمزيد من التفاوض اللازم مع البائعين للحصول على ما يناسبك بالأسعار الملائمة.

    5. عند اختيار موعد الفرح لا بد من مراعاة عدة أمور أهمها:

    الأحوال الجوية المناسبة

    معرفة طبيعة مواعيد الأشخاص الهامين لحضور الحفل ، و مدى تناسب الموعد المقترح معهم جميعاً للتأكد من قدرة الجميع على الحضور.

    معرفة إن كان هناك حدث ضخم قد يحدث في بلدتك في الموعد المقترح من شأنه أن يعطل أو يؤثر على ترتيباتك لهذا اليوم .

    معرفة إن كان الموعد المقترح موعد قد يصادف أي مناسبة من شأنها أن تؤثر على طبيعة المواصلات كحركة طيران أو أزمة السير ، حيث لا بد من أخذ ذلك في عين الاعتبار في ظل حضور مدعوين من خارج المنطقة التي سيتم فيها الفرح .

    6. في حال كان عدد المدعوين القادمين من مدن مختلفة لحضور حفل الزفاف كبيراً نوعاً ما ، يفضل التنسيق مع فندق محلي للحصول على العدد اللازم من الغرف المطلوبة و بسعر مناسب في موعد الزفاف و التنسيق مع المدعوين فوراً ضمن التواريخ المناسبة لهم.

    7. تأكدي من تأمين كافة الخدمات المطلوبة لحفل الزفاف كتابياً و ضمن عقود ، و ذلك لكل من الفرقة و الدي جي و منسقي الورود ، و متعهدي تقديم الطعام للحفلة و محل الحلويات ، و تأكدي من وجود كافة الخدمات المطلوبة ضمن هذه العقود و البيانات المتفق عليها حتى لا يكون أي مجال للتغيير أو الاختلاف فيما بعد .

    8. تصوير حفل الزفاف : عند الاتفاق مع المصور الخاص بالحفل لا بد من لفت انتباهه إلى ضرورة التقاط عدد كافي من الصور ، و لا بد من التركيز على طبيعة هذه الصور المطلوبة . لن يكون الزيادة في عدد المصورين ضرورياً حتى لا يكون هناك نوع من التشويش . و لكن الجزء الأهم هو وضع جدول مكتوب لأهم الصور التي لا بد من التقاطها ببيان أماكن التصوير و مواعيدها بالنسبة لوقت الحفل . و في نفس الوقت حددي مسبقاً أن مجموعة من الصور ستكون للعروسين مع العائلة و الأصحاب و حددي أيضاً الأماكن التي سيتم التقاط الصور فيها حتى لا يضيع الوقت في تحديد مكان التصوير في أثناء انتظار المدعوين. و من الضروري أيضاً المتابعة و التنسيق مع متعهد الحفلات لتحديد الموعد المناسب لتقديم الطعام للمدعوين بحيث يكون طازجاً و جاهزاً.

    9. لا تضعي برامج متعددة في حفل الزفاف ، و تأكدي أن تعدد البرامج و اختلاف نوعيتها من أغاني إلى فرق إلى غناء مشترك و غيرها من شأنها أن تحتاج مزيد من التدريب و التركيز ، فلا تفقدي عاطفة هذه اللحظة بالتركيز على الكثير من التفاصيل في الحفل ، الضغط النفسي و الاستعداد لهذه الحفلة من شأنه أن يزيد التوتر و أنت في غنى عنه. تذكري أنه حفل زفافك الخاص ، و ليس حفل عاماً لتوزيع الجوائز و الهدايا.

    10. فكري ملياً عند اختيار الأطفال الذين سيتم تعيينهم للزفة ، خاصة إن كانوا في عمر ما تحت الخامسة ، فإن طول الزفة و الوقت الذي تستغرقه من شأنه أن يصيبهم بالتعب و الملل.

    11. إن كان أحد الأصدقاء قد خصص لكما قراءة بعض الأشعار أو قراءة إهداء أو أغنية ، فتأكد/ تأكدي من أنه قد تدرب على قراءتها جيداً تفادياً لأي أخطاء في النطق ، و أن يجعلها فقرة قصيرة تفادياً للملل الذي قد يصيب الحضور .

    12. لا بد أن يكون العريس على إطلاع بكافة الترتيبات و التخطيط الجاري للحفل ، حتى و إن تطلب الأمر الاستماع إلى تعليقاته و أخذ بعض أفكاره في عين الاعتبار.

    13. من أهم النقاط لنجاح الخطة الموضوعة لحفل الزفاف هو الاستمتاع و الالتزام بها و تفادي أي صدام أو خلاف مع أي طرف ذوي علاقة .

    14. لا بد من احترام فكرة أن هذا الحفل هو علاقة أسرية دائمة ستجمع بين عائلتين ، لذلك و في حال كان هناك اختلاف بين العائلتين سواء في الجنسية أو في العادات أو في الدين ، لا بأس أن يتم الاحتفال ببعض العادات الجميلة التي يتمتع بها أي من الطرفين و تضيف جو من الحب و الاستمتاع في الحفل للحضور ، إلى جانب الاحتفال ضمن العادات المشتركة و التي تعكس مدى حب العائلتين للعروسين.

    15. الأمهات : اجعليها نقطة صريحة و واضحة ، هذا يوم عرسك أنت فقط ! إن أشارت عليك والدتك بصنع شيء قد يكون من اقتراحها ، فكري في الأمر جيداً ، إن كان قابلاً للتطبيق و من شأنه أن يرضيها فافعليه ، أما إن رأيت أنه سيتعارض مع ما تم الاتفاق و الترتيب له مسبقاً ، كوني واضحة ، حتى و إن اضطرك الأمر للبكاء للبقاء على ما خططت له.

    16. لا بد أن يكون مع العروس حقيبة ترافقها في كافة خطواتها من المنزل إلى صالون التجميل إلى المحكمة في حال عقد القران أولاً ، على أن تقوم العروس بتحضيرها بكافة التفاصيل قبل يومين من موعد الزفاف. يحوي بعض الاحتياطات الضرورية كمثال بسيط احتفظي بطبشورة بيضاء تساعدك على تغطية البقع أو الأوساخ التي قد تظهر على الأقمشة البيضاء.

    17. لا بأس في أن يطلع كل من الطرفين العروس و العريس الآخر على طبيعة الاحتفال العزاب أو ليلة الحناء اللذان سيقامان قبل حفل الزفاف ، و لا بد من الاتفاق على النقاط المسموحة و الممنوعة حتى لا يكون هناك مجال للاختلاف في آخر لحظة.

    18. لا تقومي بصرف أي مبالغ لتسديد أي مصاريف تطرأ فجأة في يوم الزفاف ، اتفقي مع كافة المتعهدين بأن أي زيادة في التكاليف سيتم مناقشتها بعد الحفل لتفادي أي ضياع لمبالغ أو تسديد مبالغ بشكل خاطئ في ظل الانشغال و التوتر الذي ستكونين عليه يوم الزفاف.

    19. لا تسافران في رحلة شهر العسل مباشرة بعد الحفل، حيث ستكون عبارة عن أجازة بعد فترة عمل مضن للإعداد للحفل . بل على العكس استمتع مع شريكك لبضعة أيام للراحة و لفتح الهدايا ، و من ثم لا بأس في تجهيز الحقائب و السفر للاستمتاع برحلة شهر العسل.

    20. في الختام ، لا بد أن تتحلى بالصبر ، و ركزي جيداً للتخطيط لأدق التفاصيل ، قسمي المجموعة التي تتعاون معك إلى مجموعات و كوني الطرف الثالث المسؤول عن التنسيق إن تطلب الأمر . و أعط نفسك مهلة أشهر و أشهر للتحضير و التنظيم ، و استمتعي بمراحل التخطيط . و لا تجعلي هناك مجالاً أو فرصة للاحتمالات تأكدي من كل خطوة و من كماليتها و حاولي وضع أفكار أو حلول بديلة للطوارئ . و أيضاً خططي كيف ستتجاوزين أي ظرف قد يحدث أو إن جدّ جديد و كيف ستتصرفين معه.




    م ن ق و ل

    ويتبع

    ألوان[بيتنــــا] ~ قريباً ~في ركن الديكور


    {
    يا رب } أحبها فاحفظها لي ~
    ربي يتم شفائك يا صوفي علي خير (أحبك)






    {}
    اللهم أجعل أمي ~
    ممن تقول لها النار " أعبري فإن نورك أطفأ ناري "
    وتقول لها
    الجنة " اقبلي فقد اشتقت إليكِ قبل ان أراكِ "

  2. #2
    ghdghoda's صورة
    ghdghoda غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    { في قلـ ♥ ـب قلـبــ ♥ ـي ..~
    الردود
    14,345
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة مملكة الود
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • فراشة ركن الديكور
    (أوسمة)

    heart2

    *ثالثا:بطاقات الدعوات:

    سيدتي اليك بعض النصائح قبل اختيار و طباعة بطاقة الدعوى لحفل زفافك :


    - ابدئي باختيار اسماء المدعوين للحفل بالتنسيق مع خطيبك ووالديكما لتجمعي قائمه باسماء المدعوين وعدد المدعويين بكل بطاقة و أرقام هواتفهم وعدد البطاقات اللازمة

    - ابدئي بالبحث عن مطابع لطباعة بطاقات الدعوى ومن المهم ان تقومي بهذا مبكرا لان الطباعه قد تستغرق وقتا طويلا في بعض الاحيان

    - تحديد محتوى رسالة ونص الدعوة والذي يحتوي على
    الإفتتاحية بأيات قرانية
    أسماء الداعين والعروسين
    راسالة الدعوة
    موقع الحفل و يفضل طباعة خريطة إضافية صغيرة الحجم
    هواتف الإستفسار و الإعتذار عن الحضور
    وقت الحضور ووقت إنتهاء الحفل
    تفصيل توزيع قاعات الرجال و النساء
    رقم الطاولة و عدد المدعويين


    - اطلبي مشاهدة بروفة الطباعة قبل الطباعه النهائيه للتاكد من ان جميع المعلومات صحيحه

    -عمل مخطط لتوزيع مقاعد الحضور وترقيم الطاولاتـ ومن ثم توزيع الحضور على الطاولات و كتابة رقم الطاولة أو المقعد على البطاقة حرصا على توزيع الضيوف والحضور حسب مستوى القرابة والعلاقة، فتحجز المقاعد في مقدمة القاعة للأقارب ومن ثم أصدقاء العائلة والجيران ومن ثم زملاء العمل ... حسب مستوى وخصوصية العلاقة.

    - وضع خطة التوزيع ضمن مجموعات و تحديد الأشخاص المسؤولين عن توزيع البطاقات الفترة الزمنية المتاحة لذلك.

    -لا ترسلي بطاقة دعوى لأي صديق أو قريب فقد احد من افراد اسرتهم في الفترة السابقة القريبة. بل على العروسان الذهاب لزيارتهم واخذ الاذن منهم لاقامة الحفل والتعبير لهم عن اسفهم الشديد

    -يجب ان توزع البطاقات على المدعوين قبل اسبوعان من العرس ليتمكن المدعوون من تنسيق امورهم وعدم الارتباط بمناسبه اخرى أو الإعتذار بفترة كافية لتحديد العدد النهائي لحضور حرصا على التكاليف و ال عمل الترتيبات اللازمة

    نصائح هامة لاختيار بطاقات المدعويين..

    -إن تصميم بطاقات الدعوة من أهم وأول الأشياء التي تهتم بها العروس. التصميم لا يقتصر على شكل بطاقة الدعوة من الخارج وإنما يشمل التصميم الداخلي و أيضا لون الكتابة و نوع الخط المستخدم للكتابة و الجمل التي ستتم كتابتها. بالطبع البطاقة هي أول ما يراه الضيوف و من المهم أن تكون البطاقة معبرة عن ذوق العروسين و أيضا عن فطرة الديكورات المستخدمة للفرح والألوان السائدة في الحفل حتى يتمكن الضيوف من توقع ما ستكون عليه الحفلة.

    -يوجد لدى أكثر المطابع بطاقات مسبقة التصميم و جاهزة يمكن الاختيار منها و هي اقل تكلفة من البطاقات المصممة خصيصا للعروسين. هذه البطاقات الجاهزة يمكن عمل بعض اللمسات البسيطة عليها و تصبح أكثر تميزا حيث يمكن إضافة بعض الصور مثل صورة الكوشة مثلا أو صور بعض الزهور الطبيعية أو عمل شعار خاص للعروسين يتم طباعته على البطاقة من الخارج و تصميم مثل هذا الشعار يمكن عمله لدى أحد مصممي الشعارات و يمكن استخدامه على باقي ديكورات الحفل لمزيد من التميز.

    - كتابة الجمل في بطاقة الدعوة يجب عدم استخدام أي اختصارات ويجب أيضا الاختصار فالغرض من بطاقة الدعوة هو التعرف على الداعي إلى الحفل و موقع الحفل و تاريخه. يمكن اختيار عبارات تكون على شكل أبيات شعر بسيطة بدلا من الجمل الكلاسيكية.

    -من المهم أيضا قبل البدء بعملية إعداد و تصميم بطاقة الدعوة أ، يقوم العروسين بعمل قائمة بأسماء الأشخاص المدعوين وهذا قرار مهم لأنه يؤثر على بقية تفاصيل الحفل من ناحية حجم صالة الحفل و كمية الأكل المتوفرة و ما إلى ذلك من تفاصيل.

    -عادة نقوم بإرسال بطاقات الدعوة ولا نعرف كم عدد الأشخاص الذين سيحضرون من هذه العائلة أو تلك و يقوم البعض بتخصيص بطاقة لكل مدعو لضمان عدد معين من المدعوين و لعدم حصول مفاجآت كما يمكن أن نقوم بإرفاق بطاقة تأكيد الدعوة مع بطاقة الدعوة والتي تكون على شكل بطاقة عادية صغيرة مكتوب عليها اسم المدعوين و بمجرد أن يرسلوها إلى العروس يتم تأكيد حضورهم أو يمكن أن تقوم العروس أو أحد أفراد العائلة بعمل اتصالات مكثفة للتأكد من العدد الذي سيحضر فعلا ليتم تنسيق الحفل على عدد المدعوين و عدم حصول زيادة في التكاليف بدون فائدة.











    *رابعا :كعكة الفرح والحلويات:

    اختيار كعكة العرس والمطبخ المثالى..

    يتفنن اليوم مصممو كعكة الزفاف في صنعها فيبدعون في وضعهم عليها للمسات الغريبة الخارجة عن نطاق المألوف أحياناً ، فهاك الوريقات السكرية تتدلى بخجل العروس على جوانب القوالب المرتفعة وكأنها تهمس للورد المتلونة أحلى الكلام وأكثره حلاوة ، وورد تحاكي الورود على فستان العروس أو على تاجها وطرحتها.

    يجب عليك أن تحدد تصاميم الكعك وألوانها وأن تناقشه مع صانعها وما في داخلها من حشوة لذيذة والتزيينات التي سترسمها أنامله عليها. فقد تفضل حشوة كعكتها بكريما الليمون وبموس الموكا وبقطع الجزر والتوابل وتزينها من الخارج بهذا المزيج.

    ومن النكهات الجديدة الدخيلة على الكعكة " المسالمة" بكسوتها البيضاء ، البرتقال ، الكرز ، الموز، الشوكولاته ، الجزر ، البندق، التوابل والجبنة... ومن الحشوات : الموس ، الدراق ، التوت الأسود... ومن التغليفات للطبقة الخارجية : الموكا ، الفانيلا ، الفراولة...
    ولكن حتى في الأعراس لا بد من إرضاء كل الأذواق ، فلما لا تفكر في صنع القوالب " التورته" المرتفعة بنكهات متنوعة، وتزينها بطبقة مذهبة وبشرائط من السكر وبلفائف الشوكولاته ووردات ملفوفة بليد وبأشكال مشبكة وغيرها من التصاميم التي قد لا تخطر في بال أحد ..إلا بال مصمم الكعكة المبتكر الذي يعتبر العرس مناسبة لأحلى أفكار التزيين.

    الكعكة في نظر مصممها مرآة عاكسة لنفسيتك و نفسية شريكك، وأكثر ما يطلبه العرسان هو تصميماً بارزاً قوياً يلفت الأنظار جميعها في الحفل.
















    م ن ق و ل

    ويتبع

    ألوان[بيتنــــا] ~ قريباً ~في ركن الديكور


    {
    يا رب } أحبها فاحفظها لي ~
    ربي يتم شفائك يا صوفي علي خير (أحبك)






    {}
    اللهم أجعل أمي ~
    ممن تقول لها النار " أعبري فإن نورك أطفأ ناري "
    وتقول لها
    الجنة " اقبلي فقد اشتقت إليكِ قبل ان أراكِ "

  3. #3
    كيرلي's صورة
    كيرلي غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء"
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    ~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    الجنس
    أنثى
    ماشاء الله أختي غدغودة موضوعك رائع وشامل.. واكيد مهم لكل عروس مقبلة على الزواج
    شكرا لك ولاتحرمينا من مشاركتك

  4. #4
    ghdghoda's صورة
    ghdghoda غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    { في قلـ ♥ ـب قلـبــ ♥ ـي ..~
    الردود
    14,345
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة مملكة الود
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • فراشة ركن الديكور
    (أوسمة)

    heart2

    تعقيب كتبت بواسطة كيرلي عرض الرد
    ماشاء الله أختي غدغودة موضوعك رائع وشامل.. واكيد مهم لكل عروس مقبلة على الزواج
    شكرا لك ولاتحرمينا من مشاركتك
    العفو يا كيرلى ...وميرسى على ردك العسل دة وتشجيعك ...
    ألوان[بيتنــــا] ~ قريباً ~في ركن الديكور


    {
    يا رب } أحبها فاحفظها لي ~
    ربي يتم شفائك يا صوفي علي خير (أحبك)






    {}
    اللهم أجعل أمي ~
    ممن تقول لها النار " أعبري فإن نورك أطفأ ناري "
    وتقول لها
    الجنة " اقبلي فقد اشتقت إليكِ قبل ان أراكِ "

  5. #5
    ghdghoda's صورة
    ghdghoda غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    { في قلـ ♥ ـب قلـبــ ♥ ـي ..~
    الردود
    14,345
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة مملكة الود
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • فراشة ركن الديكور
    (أوسمة)

    heart2

    *خامسا: كوشة العروس:

    كيف تختارى تصميم الكوشة ؟؟!

    تتمنى كل عروس أن تختار أجمل وأفضل كوشة يمكنها الحصول عليها و لكن عملية الاختيار أحيانا تكون صعبة مع كثرة التصاميم واختلاف الأذواق. من خبرتنا في مجال كوش الأفراح ننصح كل عروس بأن تعمل الآتي :

    1- تجهيز قائمة بأسماء محلات الزهور التي لديها خدمة تنفيذ كوش الأفراح و يمكن الاستعانة بدليل الهاتف وسؤال الأصدقاء والأقارب عن المحلات التي تعاملوا معها في السابق. يجب التعامل مع المحلات المتخصصة فقط وذلك لضمان أفضل النتائج عند التنفيذ حيث نلاحظ أحيانا أن بعض المحلات غير المتخصصة في المجال تحاول إقناع العميل بإمكانية تنفيذ العمل و هي في الواقع تقوم بتنفيذ العمل عن طريق أحد محلات الزهور لذا يجب التعامل مع محلات الزهور مباشرة وإلغاء الوسيط إلا في حالة المحلات أو المؤسسات المتخصصة في تنظيم و تنسيق الحفلات. يفضل أن تكون القائمة بحدود عشرة محلات على الأقل.

    2- يجب تحديد الميزانية التي تنوي العروس إنفاقها على الكوشة قبل البدء في أي شيء. قد لا تعرف العروس إن كانت الميزانية مناسبة أم لا لعدم خبرتها بأسعار الكوش و لكن من المهم تحديد الميزانية و لو تقريبيا من البداية.

    3- تقوم العروس بالاتصال بالمحلات التي بالقائمة و تحدد موعد مناسب للزيارة لمشاهدة الكتالوجات و الإطلاع على الأسعار. الزيارات المفاجئة للمحلات قد لا تكون في مصلحة العروس من ناحية عدم توفير الوقت والانتباه الكافي لها.

    4- تختلف محلات الزهور بإمكانياتها و تصاميم الكوش المتوفرة لديها و كذلك في أسعارها. يفضل أن تزور العروس كل المحلات قبل الاتفاق النهائي مع أي محل لأخذ فكرة كاملة ولمقارنة المحلات للحصول على أفضل النتائج.

    5- عند اختيار تصميم الكوشة ينصح أن تكون الزهور هي العنصر الأساسي في التصميم. الكثير من التصاميم القديمة لكوش الأفراح تعتمد على مبدأ تزيين الصالة التي يقام بها الحفل و هذا جيد و لكن من عيوبه أن الصور الخاصة بالعروس لا تظهر بها الكوشة جيدا و قد تكون خلفية العروس خالية تماما من الزهور مما يفقد الكوشة هدفها الرئيسي و هو توفير خلفية جميلة و رومانسية للعروس.

    6- يجب أن تتذكر العروس أن أهم ما في الحفل هي العروس نفسها و الكوشة يجب أن تصمم حولها و ليس العكس بمعنى أن الكوشة تضيف خلفية جميلة للعروس وليس للصالة. الإضافات مثل تزيين الدرج و المداخل تزيد من فخامة الحفل و تضفي جو من الضيافة والكرم لذا يفضل الاهتمام بها إن أمكن ولو بباقات صغيرة.

    7- يؤخذ بعين الاعتبار موضوع هام جدا و هو سلامة العروس لذا يجب التأكد من أن المواد المستخدمة في تصميم الديكورات خفيفة الوزن وتثبت بطريقة جيدة يجب أيضا ترك مسافة كافية في الجزء الأمامي للمنصة لمرور العروس والضيوف بدون أن يعترض طريقهم أي من أجزاء الكوشة. و عند استعمال الشموع يجب أن تكون بعيدة عن الأقمشة و يجب استخدام شمعدانات منسابة لتفادي سقوط الشمع على المنصة. إذا كانت هناك أي توصيلات كهربائية لكشافات أو أجهزة بخار فيجب التأكد من توصيلها بشكل جيد و التأكد أيضا من إبعادها عن الأقمشة أو الموكيت.

    8- يوجد عادة مشرفين أو مشرفات في صالة الحفل ويمكن الاستعانة بهم لتفقد هذه الأشياء قبل بدء الحفل أو يمكن أن توكل هذه المهمة لأحد أفراد العائلة و لا يجب إهمالها فتفقد هذه الأشياء يستغرق بضع دقائق ولكنه يمنع حدوث مشاكل قد تعطل الحفل لا سمح الله .

    9- عند الاتفاق على التفاصيل تأكدي من كتابة جميع التفاصيل في العقد أو الفاتورة مع كتابة الضمان إن وجد. راجعي الفاتورة قبل الدفع واحتفظي بنسخة من الفاتورة أو العقد ليوم الزفاف.











    *سادسا:الازهار والورود:

    الزهور من أهم الأشياء اللازم تواجدها في أي حفل زفاف، فهي ابتسامة حفل الزفاف فالورود تضفي جواً من الفرح والرومانسية للمكان وتعطي شعوراً بالراحة للعروسين.وكل الورود جميلة، ولكن لا بد من تنسيق أشكالها وألوانها .فهي المرآة العاكسة لشخصية ولنفسية العروس تحاكي لون ثوبك وألوان الحفلة .

    فالزهور بالإضافة إلى كونها مهمة في يد العروس ممكن أن تكون كذلك كنوع من الديكور حول مكان جلوس العروسين أو في مدخل قاعة الاحتفال، كما أن الاحتفالات التي تقام حول أحواض السباحة ممكن استغلالها لتزيينها بألوان وأنواع مختلفة من الزهور لتعطي رونقاً ولمسة جميلة. والأفضل إيلاء هذه المهمة إلى خبير في تزين الأزهار يثق بعمله وبمقدرته.

    يجب العمل على توقيع اتفاقية " الورود" مع المنسق بعد تحديد تاريخ الزفاف والاطلاع على صور ترتيبات للأزهار الخاصة بالمنسق الذي يقع الاختيار عليه .

    أما أنواع الزهـور فهـي كثيـرة والألـوان المطلوبة عديدة فهناك الورد الجوري الأحمر (Red Rose) الذي يعبر عن مـدى حبك لشريكك ، الجاردينيا (Gardenia) الذي يعبـر عـن الفـرح ، الأوركيـدا (Orchid) الذي يعبـر عـن الجمـال ، الزنبـق الأبيـض (White Lily) الذي يعبر عـن النقاء، والقرنفـل(Carnation) الذي يعبر عن التميز ، والبنفسج الأزرق (Blue Violet) الذي يعبر عـن الاستمرارية، وزنبـق الـوادي (Lily of the Valley) الذي يعبـر عن السعـادة..

    لكن يبقى عليك أن تختار المكان الذي يزودك بباقات مدهشة بذوق رفيع وسعر جيد، ولا تنسى أن العروس هي التي يمكن أن تكون الآمر الناهي في هذا الموضوع



















    م ن ق و ل
    ويتبع


    ألوان[بيتنــــا] ~ قريباً ~في ركن الديكور


    {
    يا رب } أحبها فاحفظها لي ~
    ربي يتم شفائك يا صوفي علي خير (أحبك)






    {}
    اللهم أجعل أمي ~
    ممن تقول لها النار " أعبري فإن نورك أطفأ ناري "
    وتقول لها
    الجنة " اقبلي فقد اشتقت إليكِ قبل ان أراكِ "

  6. #6
    إيمان علي's صورة
    إيمان علي غير متواجد لجنة جوال لكِ "كبار الشخصيات"
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    ما شاء الله، أحسنتِ، موضوع مكثف فيه كل ما هو مفيد لهذا اليوم ما شاء الله.


  7. #7
    ghdghoda's صورة
    ghdghoda غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    { في قلـ ♥ ـب قلـبــ ♥ ـي ..~
    الردود
    14,345
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة مملكة الود
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • فراشة ركن الديكور
    (أوسمة)

    heart2

    تعقيب كتبت بواسطة إيمان علي عرض الرد
    ما شاء الله، أحسنتِ، موضوع مكثف فيه كل ما هو مفيد لهذا اليوم ما شاء الله.
    ميرسى يا ايمان على ردك العسل دة وانا مبسوطة ان موضوعى عاجبك ...
    ألوان[بيتنــــا] ~ قريباً ~في ركن الديكور


    {
    يا رب } أحبها فاحفظها لي ~
    ربي يتم شفائك يا صوفي علي خير (أحبك)






    {}
    اللهم أجعل أمي ~
    ممن تقول لها النار " أعبري فإن نورك أطفأ ناري "
    وتقول لها
    الجنة " اقبلي فقد اشتقت إليكِ قبل ان أراكِ "

  8. #8
    ghdghoda's صورة
    ghdghoda غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    { في قلـ ♥ ـب قلـبــ ♥ ـي ..~
    الردود
    14,345
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة مملكة الود
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • فراشة ركن الديكور
    (أوسمة)

    heart2

    *سابعا: تصوير الحفل:

    الطرقة الخاطئة المتبعة لدى معظم محلات التصوير هو تحديد عدد الصور المطلوبة ! وهي طريقة لا تفى بالحاجة والهدف امنشود من تصوير حفلة الزفاف، فالهدف هو الإحتفاظ بهذا الحدث الهام بشكل مصور يعيد لكي الإحساس بمشاعر هذه اللحظات.

    وبالتالي لا بد من تحديد الصور المطلوبة والأماكن والأشخاص المصورون، وبالتالي تستطيعي الحصول على عدد قلقل من الصور ولكنها مجموعة ميزة تمتلئ بالمشاعر والأحاسيس،

    ومن ناحية اخرى عدم تصوير أي شخص بطريق الخطاء حرصا على خصوصية الضيوف وتجنب الإحراج، وبالتالي لا بد من الإجتماع مع المسؤولة عن تصوير العرس والتنسيق معها على كل هذا ويفضل زيارة القاعة سويا لتحديد المطلوب، إضافة الى التنسيق مع أحد صديقاتكي أو أخواتكي لتعريف المصورة خلال الحفلة على الأشخاص المطوب التقاط بعض الصور لهم

    كيف تختارى مصور الحفلة؟؟!

    يعتبر التصوير جزء مهم جدا وأساسي لتوثيق المناسبة سواء كانت حفل زفاف أو أي مناسبة سعيدة أخرى لذا يجب التأكد من توفير أفضل المعدات والتعامل مع أشخاص محترفين لتفادي النتائج المخيبة فيما بعد. عادة يكون التصوير باستخدام الكاميرات الفوتوغرافية و قد يستخدم البعض كاميرات الديجيتال ولكن لأفضل النتائج ينصح باستخدام الكاميرات الفوتوغرافية ولا مانع من استخدام الاثنين معا. نظرا لأن عدد المصورات اللواتي يملكن الخبرة و المعدات الجيدة قليل مقارنة بالمصورات اللاتي يمارسن التصوير كهواية ننصح بعمل ما يلي للتأكد من حصولك عل أفضل النتائج:

    1- ابدئي بعمل قائمة بأسماء محلات التصوير و المصورات المعروفات لديك أو لدى أي من صديقاتك أو قريباتك اللاتي تزوجن حديثا و يمكنك أيضا مشاهدة الصور الخاصة بهم لتطلعي على جودة الصور.

    2- تأكدي من أنك مرتاحة تفسيا للمصورة فالعامل النفسي مهم جدا و المصورة ستلتقط لك صورا عائلية و يجب أن تكوني علاقتك بها جيدة مما سيساعدك على الاسترخاء وظهور الصور بشكل جيد .

    3- اسألي عن نوع الكاميرا المستخدمة في التصوير الفوتوغرافي فإذا كانت من النوع الذي يستخدم أفلام مقاس 35 مم فقط فمن الأفضل البحث عن مصورة لديها كاميرا تستخدم مقاس أفلام متوسط وذلك حتى تتمكني من تكبير الصور لاحقا بدون أن تتأثر درجة وضوح الصورة. يفضل أيضا أن تكون لدى المصورة كاميرا احتياطية في حالة حصول عطل في الكاميرا الأساسية يمكن تشغيل الكاميرا الاحتياطية فورا.

    4- إذا كنتي تحبين المؤثرات فاسألي عن الفلاتر التي تستخدمها المصورة و العدسات الخاصة مثل عدسة عين السمكة و ذلك لتتمكني من طلب المؤثرات الخاصة مسبقا. اسألي أيضا عن الخلفيات المستخدمة و يفضل لو تقومي بمشاهدتها بنفسك لتتأكدي إذا كانت تناسب ذوقك في التصوير أم لا.

    5- اطلبي أرقام عملاء سابقين للمصورة واتصلي بهم واسأليهم إذا كانت المصورة جيدة في التعامل معهم و هل وصلت للحفل متأخرة و هل كان هناك أي ملاحظات على عملها . المصورة التي ترفض اتصالك بعملاء سابقين يجب شطبها من القائمة.

    6- تأكدي من عدد الصور التي ستحصلين عليها و كم عدد الصور التي سيتم تكبيرها والى أي مقاس سيتم تكبيرها و متى سيتم تسليم الصور لك وهل ستحصلين صور بمؤثرات خاصة أم لا.

    بعد كتابة جميع التفاصيل أعلاه يمكنك بسهولة اختيار المصورة المناسبة لك و تأكدي من كتابة جميع التفاصيل في عقد بسيط بينك و بين المصورة و يفضل أن تدفعي 50% مقدما و الباقي بعد استلام الصور.




    *ثامنا: المقاعد وديكورات الطاولات :

    تصاميم وافكار لتصميم وزينة طاولات الضيوف و المقاعد فى قاعة الحفل:





















    م ن ق و ل


    ويتبع


    ألوان[بيتنــــا] ~ قريباً ~في ركن الديكور


    {
    يا رب } أحبها فاحفظها لي ~
    ربي يتم شفائك يا صوفي علي خير (أحبك)






    {}
    اللهم أجعل أمي ~
    ممن تقول لها النار " أعبري فإن نورك أطفأ ناري "
    وتقول لها
    الجنة " اقبلي فقد اشتقت إليكِ قبل ان أراكِ "

  9. #9
    ghdghoda's صورة
    ghdghoda غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    { في قلـ ♥ ـب قلـبــ ♥ ـي ..~
    الردود
    14,345
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة مملكة الود
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • مجموعه الابداع فى ركن الديكور
      • فراشة ركن الديكور
    (أوسمة)

    heart2

    *تاسعا واخيرا:كيف تختارى مكان حفل الزفاف:

    أنه حفل العمر ، شهادة معلنة رسمية لاجتماع قلبين على درب الحياة بعسرها ويسرها ، أمام لفيف من الأصدقاء والأحباب ، حفل طابعة الفرح ، شاهده الأمل يأتي بعد تحضيرات طويلة ، لذيذ عذابها.

    مكان الاحتفال يحتاج منك إلى قرار ، فيجب أن تحدد نوع قاعة الاحتفال سواء كانت داخلية أو خارجية، ويجب أيضا أن تقوم بتحديد موعد الحفل سواء في الصيف أو في الشتاء ، و عدد الأشخاص المدعوين إذا كبير أم قليل ، أما قاعة الاحتفال فهناك من يرغب أن تكون في فنادق فخمة خمسة نجوم أو أن تكون في قاعة مفتوحة على مسبح مثلا أو في مزرعة كبيرة في حال دعوة عدد كبير من الأشخاص، أو في صالات خاصة بالاحتفالات أو على ظهر سفينة كبيرة أو حتى يخت و البحر يلفها من كل جانب.

    أيضاً هناك من يرغب أن تكون في منزله أو في منزل أحد الأصدقاء ، إذا كان المكان رحباً فسيحاً ، ومثل هذه الأعراس لا تقل روعة عن أعراس الفنادق والصالات ، إذا أشرفت على تنظيمها أحسن إشراف، وعند اختيارك المنازل للأفراح ، لا بد من دراسة شاملة لموقعها : مثلاً توفر أماكن لركن السيارات ، و توفر الطاقة الكهربائية القوية.

    وأينما كان اختيارك ، نصيحتنا أن تجوب المكان الذي اخترته لفرحك وتستأذن صاحبه والمسؤولين فيه لزيارة مطابخه وتذوق بعضا من طعامه.الاختيارات عديدة بل يبقى ما تفضله أنت ضمن إمكانياتك.




    م ن ق و ل


    يارب يكون موضوعى عاجبكم
    وتستفيدوا منه


    ألوان[بيتنــــا] ~ قريباً ~في ركن الديكور


    {
    يا رب } أحبها فاحفظها لي ~
    ربي يتم شفائك يا صوفي علي خير (أحبك)






    {}
    اللهم أجعل أمي ~
    ممن تقول لها النار " أعبري فإن نورك أطفأ ناري "
    وتقول لها
    الجنة " اقبلي فقد اشتقت إليكِ قبل ان أراكِ "

  10. #10
    بـــوران's صورة
    بـــوران غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    الأردنـ..
    الردود
    2,141
    الجنس
    امرأة
    واااااااو.. جزاكي الله خيرا على النقل الموفق ياعسل..
    وأكيـــــد إحنا بانتظارك

مواضيع مشابهه

  1. عروسة ولا ام عروسة او عريس ادخلي وماراح تندمي
    بواسطة ريوما في الحفلات والهدايا
    الردود: 6
    اخر موضوع: 06-03-2007, 01:25 AM
  2. مبروووك يا عروسة (4)
    بواسطة ghdghoda في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 19
    اخر موضوع: 06-02-2007, 01:05 AM
  3. مبروووك يا عروسة(3)
    بواسطة ghdghoda في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 16
    اخر موضوع: 05-02-2007, 09:45 PM
  4. مبروووك يا عروسة (2)
    بواسطة ghdghoda في الأزياء والأناقة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 03-02-2007, 09:00 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96